PDA

View Full Version : عملات السلع

bilal abid
12-20-2014, 00:08
السلام عليكم
عملات السلع تتفوق في ظل عودة الثقة. كان يوم أمس يوما هادئا إلى حد ما، بغض النظر عن موجة الإثارة القصيرة عندما قام البنك المركزي السويسري بالإعلان عن اللجوء إلى أسعار الفائدة السلبية. واستمر صدى اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يتردد في السوق وارتفع سعر الفائدة الضمني للعقود الآجلة للأموال الفيدرالية بمقدار 3 نقاط في العقود طويلة الأجل، في حين ارتفعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 7 نقاط أخرى بعد ارتفاعها بمقدار 7 نقاط أيضا يوم الأربعاء. وكانت البيانات الاقتصادية الأمريكية قد جاءت متماشية إلى حد كبير مع التوقعات ومتسقة مع البيانات السابقة ولذلك فإنها لم تحدث أي تغير يذكر في صورة اقتصاد الولايات المتحدة. ومن ناحية أخرى فإن الارتفاع الثاني على التوالي في مسح مؤشر إيفو الألماني وارتفاع مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة سنوية لها في أكثر من عقد، بالإضافة إلى هدوء الوضع في روسيا (كان زوج الدولار الأمريكي/الروبل الروسي مستقرا إلى حد ما خلال اليوم، وارتفع مؤشر بورصة موسكو للأسهم بنسبة 4.5%) أدى إلى تحقيق قدر أكبر من الثقة بشأن النمو العالمي في العام المقبل وارتفاع عملات السلع أمام الدولار الأمريكي، على الرغم من أن السلع نفسها قد انخفضت بشكل عام. ويعني نفس المنطق انخفاض الطلب على عملات الملاذ الآمن وبالفعل فقد كان الين الياباني والفرنك السويسري من أسوأ عملات مجموعة العشرة أداء. وسجلت عملات الأسواق الناشئة أداء متباينا.

Hassen hassen
12-20-2014, 13:13
بسم الله الرحمان الرحيم
اخوتي انا جديد في الفوراكس

شكرا

balou
12-21-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تموضوع جيد و مفيد اخي و مبسط
و ننتظر منك تحاليل جديدة
اقدر جهدك المبذول
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

TARAK.ACHICHE
02-19-2015, 11:28
السلام عليكم
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------
...........

madmax07
03-11-2015, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على التحليل الفني للعملات اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.

Ahmed abdelal
03-21-2015, 16:15
اخى الكريم تحليل اكثر من رائع واتمنى المزيد من التحليلات والمواضيع الشيقه وشكرا جدا
مشكور اخى

مصراوى
03-21-2015, 16:41
اخى الفاضل اعتقد انة من الافضل الابتعاد عن السوق وقت الاخبار كما انة يمكن العمل بالهيدج للاحفاظ على راس المال وبالتوفيق للجميع

malkaoui
06-20-2015, 17:57
أغلق الجنيه الاسترليني سلبياً مقابل الدولار الأمريكي دون مستويات 1.5620 ويبقى الضغط دببي نحو مزيد من الانخفاض وكسر مستويات 1.5450 قد يزيد الضغط نحو مستويات 1.5310.

th3kimolife
06-20-2015, 17:58
واصل الدولار ين ارتفاعه فوق مستويات 121.0 وما زال التحيز ثوري نحو مستويات 122.60, بينما تبقى مستويات الدعم 120.40 قوية وكسرها قد يزيد الضغط نحو مستويات 120.0.

osama147
06-20-2015, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي ان عملات السلع تكون هي المسيطرة على السوق والتحليل الوارد عليهم ممكن ان يساعدك بتحديد كل عملة اين اتجاها بشكل عام
اشكرك اخي على موضوعك الجيد

kamkaoui
06-20-2015, 18:05
كما جاء بعد هذا الإجتماع بيوم مُؤشر الأسعار للإنفاق الشخصي على الإستهلاك المؤشر المُفضل للفدرالي لإحتساب التضخم على إرتفاع ب 0.3% في مارس كما فعل في شهر فبراير بعد إرتفاع في يناير ب 0.2% سنويا كان الإرتفاع الأقل منذ أكتوبر 2009 بعد تناقص مُستمر في وتيرة الإرتفاع منذ يوليو من العام الماضي نتيجة تواصل تراجع أسعار الطاقة بلأساس بينما يستهدف الفدرالي 2% سنوياً لم تظهر على هذا المؤشر منذ مارس 2012.

al-Mashhadani64
06-20-2015, 18:30
جزاك الله خير اخي الغالي على هذا الموضوع المهم والذي يخص عملات السلع وان شاء الله يستفيد منه الاخوه تقبل مروري