PDA

View Full Version : التحليل الفني

smsom
12-22-2014, 07:45
ماهو التحليل الفني ؟
هو أسلوب لدراسة حركة السعر الماضية كما هي وبصرف النظر عن أسبابها لتوقع اتجاهها المستقبلي إستناداً لفرضيات معينة
أثبتت التجربة صحتها في أغلب الظروف

---------- Post added at 04:36 AM ---------- Previous post was at 04:36 AM ----------

الفرضيات الرئيسية التي يعتمد عليها التحليل الفني
من أهم هذة الفرضيات :
إن لحركة السعر ميول Prices move in Trends
ويقصد بذلك أنه وعلى الرغم من أن حركة السعر تظهر على المدى القصير وكأنها حركة عشوائية , إلا إن لهذة الحركة اتجاه
معين تتجة إلية إما صعوداً أو هبوطاً .
فقد يرتفع سعر عملة ما ثم يعود وينخفض قليلا ثم يعاود الإرتفاع بسرعة ثم ينخفض قليلا ثم يعود للارتفاع بقوة .. الخ .. فعلى
الرغم من إنه قد تظهر هذة الحركة وكأنها حركة عشوائية ما بين صعود وهبوط , إلا إنة عند التدقيق في النظر ولفترة أطول
يلاحظ أن للسعر ميل Trend نحو الإرتفاع فهو وان كان ينخفض أحيانا إلا أن إرتفاعة دوما يكون أشد وأقوى فهو وان كان
يتذبذب مابين الصعود والهبوط إلا إنة بالجملة يرتفع أكثر وأكثر .

---------- Post added at 04:37 AM ---------- Previous post was at 04:36 AM ----------

وهذا ما يسمى ميل السعر Trend
فلاشك إنك تعلم الآن أهمية هذة الفرضية ..
فيكفي أن تعلم أن ميل سعر عملة نحو الإرتفاع لتقوم بش ا رءها مطمئنا حتى لو انخفض السعر بعض الشىء لأنك تعلم أن السعر
له ميل للإرتفاع وهو بالتالي سيرتفع بعد فترة وستتمكن من بيعة بسعر أعلى والعكس صحيح لميل السعر نحو الانخفاض حيث
يكفي أن تصل إلى قناعة بأن لسعر عملة ميل نحو الانخفاض حتى تقوم ببيعها لتشتريها فيما بعد بسعر أقل .
وفي الحقيقة فإن فرضية ميول السعر Trend هي أهم فرضيات التحليل التي أثبتت التجربة صحتها في مختلف الظروف .

---------- Post added at 04:38 AM ---------- Previous post was at 04:37 AM ----------

إن التاريخ يعيد نفسة History repeats it self
ويقصد بذلك إن حركة السعر " تسلك " بنفس الطريقة التي " سلكتها " إذا تشابهت الظروف .
ومن هذة الفرضية الهامة ظهرت مقولات رئيسية في التحليل الفني لاغنى عنها مثل الدعم والمقاومة والأنماط وغيرها .

---------- Post added at 04:39 AM ---------- Previous post was at 04:38 AM ----------

فرضية ثبات الميل Trends exist until not broken
ويقصد بذلك إن كان سعر العملة يميل نحو الارتفاع فهي ستستمر في الارتفاع , حتى يثبت العكس
ا ون كان سعر عملة يميل نحو الانخفاض فهو سيستمر في الانخفاض , حتى يثبت العكس .

---------- Post added at 04:40 AM ---------- Previous post was at 04:39 AM ----------[COLOR="Silver"]

---------- Post added at 04:45 AM ---------- Previous post was at 04:40 AM ----------

من أين يمكن أن أحصل على الرسوم البيانية ؟
أغلب شركات الوساطة توفر لزبائنها خدمة الحصول على الرسم البياني الذي يبين حركة سعر العملات , كما أن هناك الكثير من
المواقع التي توفر لك الرسوم البيانية لأسعار كافة العملات بعض هذة المؤسسات توفر هذة الخدمة مجانا وبعضها مقابل اشت ا رك
شهري ثابت . وتتوفر هذة الخدمة في الأغلب عن طريق برنامج خاص تقوم بتنزيله download إلى جهاز الكمبيوتر الخاص
بك تتمكن عند فتحة من اختيار الرسم البياني لأي عملة تشاء . تقوم هذه الب ا رمج بإيصال حركة سعر كل العملات أولا بأول
لجهازك على شكل رسوم بيانية تجعل من متابعتها والتدقيق فيها مسألة في غاية البساطة , ولابد طبعا أن تكون متصلا بالإنترنت
لكي تتمكن من استقبال المعلومات فوريا من موقع شركة الوساطة أو من موقع الشركة التي توفر لك خدمة الرسوم البيانية , أما إن
لم تكن متصلا بالإنترنت فإنه يمكنك أن تعلم حركة السعر السابقة ولكنك لن تتمكن من الحصول على المعلومات الجديدة إلا عند
الاتصال مع موقع الشركة عن طريق الإنترنت .
سنقوم أولا بالحديث عن بعض المفاهيم التي ستجعل من فهمك للموضوع أكثر سهولة ودقة .

مصطفى حمدان
12-22-2014, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالتحليل الفنى هو اداة هامة فى العمل فى سوق الفوركس لانه يعمل كعامل مساعد فى تحديد اتجاه السوق وتحديد نقاط الدخول والخروج

aymanso
12-22-2014, 14:23
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السعر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

Mr now
12-22-2014, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
التحليل الفني هو مايجعل الفرد واتقا من تداوله
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

brezina32
12-22-2014, 15:53
فعلا التحليل الفني شيئ مهم في الفوركس ويجب ان تقرأ هذا التحليل جيدا
فالعملات في نزول وصعود ويمكنك بالتحليل الفني معرفة جميع ما يحدث

a7med84
12-22-2014, 16:40
التحليلي الفنى هو اداده المتاجر فى هذ السوق اللى من خلالها بيكن هناك

دخول فى السوق او البحث عن فرص للتداول فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

lyes1977
12-22-2014, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاحبة اعضاء منتدى فوركس العرب الكريم وبعد ، نعم اخي الكريم هذا ما يسمى التحليل الفني وهو يعتمد اساسا على الميل او الترند ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وتقبل مروري وتحياتي

alaa eldeen
12-27-2014, 12:18
موضوع التحليل الفنى بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

RAWAA RAHHAL
12-27-2014, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع فالتحليل الفنى هو اداة هامة فى العمل فى سوق الفوركس لانه يعمل كعامل مساعد فى تحديد اتجاه السوق وتحديد نقاط الدخول والخروج

---------- Post added at 02:48 PM ---------- Previous post was at 02:47 PM ----------

شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

ZAHER DEEB
12-27-2014, 17:48
السلام عليكم اخي الكريم فعلا التحليل الفني شيئ مهم في الفوركس ويجب ان تقرأ هذا التحليل جيدا

MARIAM HAMMIJO
12-27-2014, 17:49
السلام عليكم التحليلي الفنى هو اداده المتاجر فى هذ السوق اللى من خلالها بيكن هناك

دخول فى السوق او البحث عن فرص للتداول فى هذا السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

SAFWAN HAMIJOU
12-27-2014, 17:50
السلام عليكم اخي الكريم
موضوع التحليل الفنى بجد موضوع هايل ومهم جدا كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم وللاعضاء الكرام ولكل شخص يريد ان يرتقى بهذا المنتدى العظيم

ProForex
12-29-2014, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني هو طريقة التحليل تساعد على فهم تحرك السوق وكيفية تحرك الاسعار وبالتوفيق

adil17
12-29-2014, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله و ركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

aymanso
12-29-2014, 15:07
السلام عليكم التحليل الفنى هو تحليل حركه السعر الحاليه والسابقه من اجل توقه الحركه القادمه للسعرمن خلال الاعتماد على مؤشرات واداوت السوق وايضا يمكن القول بان التحليل الفني من اسس المتاجره فبناءه عليه نحدد اي سعر سوف يرتفع او ينخفض انا قولت يحدد ولكنه ليس الوحيد او المتحكم في ارتفاع او انخفاض السعر

eslamko2015
12-29-2014, 15:10
على هذا الكلام فرق الانخفاض والارتفاع بين عملتين معبر عنه برقم قد يكون كبير ام صغير
ولكن عند حدوث شى غير متوقع قد يصاحبه خسائر كارثية
اذا كان وجهة نظرى خاطئة ارجو التوضيح وشكرا على الموضوع
م_اسلام النصرابى

RAWAA RAHHAL
12-30-2014, 15:17

SAFWAN HAMIJOU
12-30-2014, 15:18
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

MARIAM HAMMIJO
12-30-2014, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاحبة اعضاء منتدى فوركس العرب الكريم وبعد ، نعم اخي الكريم هذا ما يسمى التحليل الفني وهو يعتمد اساسا على الميل او الترند ، شكرا جزيلا اخي على المشاركة وتقبل مروري وتحياتي

bens25
12-30-2014, 16:11
مشكور على الموضوع المفيد
من أين يمكن أن أحصل على الرسوم البيانية
تحياتي

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 01:38 PM ----------

مشكور على الموضوع المفيد
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة
تحياتي

antonioforex
12-30-2014, 17:29
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف التحليل الفني و طريقة العمل به في حساباتنا لان مستوياته المهمة
تساعدنا كثيرا و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي الفاضل.

mazouz
12-30-2014, 18:38
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

RAWAA RAHHAL
01-07-2015, 20:41
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

ibrahim forex
03-04-2015, 23:43
فعلا التحليل الفني شيئ مهم في الفوركس ويجب ان تقرأ هذا التحليل جيدا

abdoute
03-05-2015, 15:19
.السلام عليكم اخواني الكرام واتمنى ان تكون بصحة وعافية ان شاؤ الله
صراحة هذا الموضوع يبدو انه رائعه و ان شاء الله وا ان ينجح معي
.اتمنى التوفيق للجميع ,وتقيل مروري

ahmed hamada
06-24-2015, 18:16
(السلام عليكم و رحمة الله و بركاته)
موضوع جمييل و مفييد
شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود
بالتوفيق لك
تقبل مروري...

zakija
03-16-2016, 08:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب بارك الله فيك وجزك الله خيرا

جمال صادق
03-16-2016, 09:35
اعتقد ان التحليل افنى لابد كن ان يكون لة معايير فنية يتم الارتباط بها فى الكثير من الاوقات و علينا ان نقوم بعمل جاد و منظن للاستفادة من تحركات السعر خلالة

aya80
03-16-2016, 11:21
التحليل الفني من احد اساسيات سوق الفوركس بغض النظر عن مايندرج تحته من انواع التحليل اذا كان كلاسيكي او زاويا او حتى تحليل الشموع اليابانية هو يعتبر تحليل فني شكرا لك على هذا الموضوع واتمنى ان التوفيق لك وللجميع

ebn masr
03-19-2016, 17:24
انا بشوف انه التحليلات باختلاف انواعها المختلفة متكون من عدة نواع منها الفنى والاخبارى وغيرهم فكلاهما مهم وله دور كبير جدا فى العملية التداولية

عادل كامل
04-28-2016, 14:16
موضوع مميز ويستحق التقييم اخي الكريم وفقك الله وجعله بحسناتك واتمنى مشاكات اخرى كم نفس الصيغة وشكرا كتير بالفعل استفدت وكنت ببحث عليها اخي شكرا لك وبانتظار مشكاركاتك

3laabasha
05-30-2016, 00:00
من الادوات التى تساعدنا فى النجاح فى عالم الفوركس هو التحليل الفنى فيجب علينا جميعا ان يكون لدينا خبرة جيدة بالتحليل الفنى ونكون قادرين على تحليل السوق بطريقة جيدة تمكننا من التداول بنجاح