PDA

View Full Version : ما هي السيولة العالية ؟

payza
12-22-2014, 12:23
السلام عليكم
السيولة العالية
مثلا
عندما تريد أن تبيع سهماً ما فلابد أن تجد مشتري له , وعندما تريد أن تبيع سلعة ما فلابد أن يكون هناك من يرغب في الشراء منك .
ففي بعض الظروف عندما يحدث خبر ما يتسبب بانخفاض حاد للأسهم التي تمتلكها فإن جميع من يملكون الأسهم التي عندك مثلها يرغبون ببيعها أيضاً , فيصبح المعروض من الأسهم أكثر كثيراً من الطلب عليها وهذا يتسبب بهبوط هائل لسعر السهم وبسرعة خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبيرة في بيع أسهمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بيع أسهمك بخسارة كبيرة عندما لاتجد هناك من يرغب في شراءها ......

مصطفى حمدان
12-22-2014, 14:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالسيولة هى العامل الاساسى لاى تجارة لان اى سلعة تباع وتشترى اذا كان هناك سيولة والا اصبح السوق فى حالة من الركود وتوقف البيع والشراء

Mina Ageeb
12-22-2014, 14:09
بعد التحيه
السيوله العاليه فى سرعه و جود مشترى و وجود بائع يعنى متبعش حاجه معليهاش طلب و لو لاقيت حد طالب هتلاقىه عايز يشترى ببلاش السيوله هى احجام التداو لاعاليه على السهم او العمله او الشى

xdorex
12-22-2014, 16:37
وبهدا تحدث السيوله العاليه في سوق العملات الاجنبيه ومن مميزات السوق انه يمكن المتاجره في اي وقت يعني لو صدر خبر في اي ساعه
تستطيع ان تدخل فيه وتربح منه لو كانت لديك خبره كافيه

a7med84
12-22-2014, 17:52
السيوله هى كميه الاموال اللى يتم التعامل بها داخل السوق فى عمليات البيع واشارئ=ء اليويميه فى السوق

والسوق فى الفوركس هو الاعلى سيوله بين جميع الاسواق

ProForex
12-22-2014, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أهم مميزات الفوركس السيولة العالية يمتاز بها عن باقي الأسواق العالمية وبالتوفيق للجميع

alaa eldeen
12-27-2014, 00:33
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن السيولة العالية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

saiddeco
01-01-2015, 19:22
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته حتى في سوق الفوركس هناك ما يسمى بالعرض و كلب فكللما كان المشترون كتر يكون يعلو السعر و كلما كان البائعون كتر يهبط السعر قانون العرض و طلب و شكرا

hassanabu
01-01-2015, 23:57
السلام عليكم
كل الشكر والتقدير على موضوعك المميز
وفقك الله للمزيد من الموضوعات والشروحات المميزة

nuclear2010
01-02-2015, 13:33
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لتوضيحك معنى السيوله ولعل
من اهم مايميز سوق الفوركس عن غيره من الاسواق هى السيوله الكبيره
الموجوده فى هذا السوق
تقبل تحياتى

adil17
01-02-2015, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و نحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

sawsan5a
01-08-2015, 17:34
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ahmed mohsen92
01-08-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع الشيقة
تقبل تحياتى اخي الكريم

amir-merzougui
01-08-2015, 17:51
هناك عدة تعريفات للسيولة و لكن بشكل عام و اقرب للفهم فهي تعرف على أنها مجموع كمية التداول في السوق و بمفهوم آخر تعني عدد التجار المتداولين للسوق و الحجم الكلي للتداولات. في الأسواق عالية السيولة يكون التدرج في حركة السعر انسيابي على عكس الأسواق ذات السيولة المتدنية والتي يتحرك السعر فيها بقفزات واضحة و مفاجئه. بذلك تكون نسبة المخاطرة اقل عندما يكون السوق عالي السيولة. و من أهم سمات الأسواق العالية السيولة هي جذبها الشديد للمضاربين. كل هذه الميزات تتمحور في سوق الفوركس بسبب السيولة الهائلة. عندما تكون السيولة عالية فهي تساعد التجار في الدخول و الخروج بسرعة و سهولة في السوق و ذلك بسبب توفر الأعداد الكافية من البائعين و المشترين.

mohamed.atef
04-08-2015, 05:04
السيوله هى كميه الاموال اللى يتم التعامل بها داخل السوق فى عمليات البيع واشارئ=ء اليويميه فى السوق

والسوق فى الفوركس هو الاعلى سيوله بين جميع الاسواق

nsamat99
04-08-2015, 09:00
لسلام عليكم ورحمة الله
أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والمفيدة وأنا مهتمة بكل ما يتعلق بالفوركس لانني مبتدئة وأرجو من الله أن أصل الى مستوى متقدم
و أشكر كل شخص في المنتدى بذل.الجهد..

aya80
04-08-2015, 09:11
شرح جميل ولكن هذا في بورصة الاسهم ولكني اسم كثيرا هذه الجملة في سوق العملات ولا اعرف ماذا يعنوا في ايام يقولوا ان الذي حدث لهبوط عملة ما هو انخفاض السيولة ولكني لااعلم ما يقصدوا ارجو التوضيح من فضلك

elkalaby
04-08-2015, 11:51
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

ahmedibrahim258259
04-08-2015, 11:56
بسم الله الرحمن الحريم يعنتبر الفوركس من اكبر الاسواق المالية الذي يتميز بالسيوله العالية فمعدل التداول في اليوم الواحد وصل ل3 تريليون دولار
تقبل مروري

KOKOFOAD
04-08-2015, 12:02
م عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه المعلومات القيمة و المفيدة
نحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

antonioforex
04-08-2015, 13:11
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك لمصطلح السيولة و التي يتم ضخها من طرف البنوك المركزية
و الشركات الاستثمارية الكبيرة و اتمنى لك النجاح في تداولاتك اخي العزيز

sniper_2015
04-08-2015, 14:18
بسم الله الرمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشك ليكم
والسيولة هى التى يتم ضخها عن طريق الشركات الاستثمارية

ibrahim forex
04-08-2015, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
السيوله العالية من اهم المميزات الموجودة فى الفوركسش وتساعد الجميع على التداول بثقة وراحة تامة
ولا توجد اى شركة اخرى مثلها وان شاء الله الكل يقدر ان يحقق المزيد من الارباح

jalal971
04-08-2015, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع يستحق تنويه صاحبه على المجهود المبذل
بارك الله فيك و بالتوفيق للجميع

Bel
09-23-2015, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

snnaky
11-02-2016, 11:52
تمام اخى دة المعنى العام للسيولة وان كان فى الفوركس الأمر مختلف تماما عن البورصة والأسهم فأنت فى الأسهم لايمكنك عرض السهم وتأكيد او اجبار المشتارى على الشراء بنفس السعر ولكن فى الفوركس تجد المشترى دائما جاهزللشراء نظرا لحج المتعاملين الكبير وايضا لأنة غالبا من يشترى منك هو من يعيد اليك البيع مرة اخرى وهو الشركات الوسيطة

ebn masr
11-02-2016, 23:30
السيولة العالية والكبيرة لسوق الفوركس مهمة جدا ودة طبعا وضع طبيعى ومهم لانه السيولة فى سوق عملات اجنبية على مستوى العالم لابد ان يكون الاول