PDA

View Full Version : اهم المؤشرات الاقتصادية

moad hamad
12-23-2014, 15:01
في ما يلي قائمة المؤشّرات الاقتصاديّة المستخدمة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة. من الواضح، هناك عدد أكبر من هذه المؤشرات، بالإضافة إلى في كيانات اقتصادية أخرى (مثل ألمانيا, بريطانيا, اليابان, الخ..). بشكل عام, ليس فقط القيمة العددية لمؤشر ما هي المهمة, ولكن أيضاً التوقع والتنبؤ بهذه المعطيات , و تأثير العلاقة بين توقّع والأرقام الفعليّة في السّوق.

إن الأغلبيّة العظمى للتجّار في كلّ أنحاء العالم تُتَابَع هذه المؤشّرات الضخمة .إن "جودة" البيانات المنشورة قد تختلف من وقت لآخر . قيمة بيانات المؤشّر تُعتبر مهمة اذا ما قدم معلومات جديدة, أو أنها مفيدة لتصوُّر النّتائج الّتي لا يمكن أن تُرْسَم تحت التّقارير أو البيانات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقيّم المؤشّر بدرجة كبيرة إذا استطعنا استخدامه لتنبّؤ أفضل بالاتّجاهات المستقبليّة.

لاحظ أنه في الولايات المتّحدة الأمريكيّة معظم المؤشّرات تُنْشَر في أيّام الأسبوع المعيّنة، بدلاً من تاريخ شهريّ محدد, (على سبيل المثال - الأربعاء الثّاني في كلّ شهر، إلخ).
كلّ مؤشّر موسوم بعلامة:"م"-مهم,"ع"-عادي,"ق"- قليل الأهمية (طبقًا لمستوى أهميته,كما تعتبر على الأغلب).
م
CCI - Consumer Confidence Index
مؤشّر ثقة المستهلك

لجنة مؤتمرات ثقة المستهلك, الثّلاثاء الأخير لكلّ شهر، في الساعة10:00 صباحا بتوقيت شرق أمريكا، يغطي بيانات الشهر الحالي.ّ

مؤشر ثقة المستهلك هو دراسة ميدانية تشتمل على ما يزيد عن 5000 أسرة أمريكية ويعتبر احد أدقّ المؤشّرات للثّقة. الفكرة وراء ثقة المستهلك هي انه عندما يضمن الاقتصاد وظائف أكثر, ازدياد بالأجور وتخفيض نسب الفائدة, فان ذلك يزيد ثقتنا وقوتنا الاستهلاكية. الاستبيان يعرض أسئلة على المشتركين في الاستبيان:عن دخلهم، حال السّوق كما يرونه، والفرص لرؤية زّيادة في دخلهم. يُنظر إلى الثقة بعناية بمجلس الاحتياطي الفدرالي عند تحديد أسعار الفائدة . فإنها تعتبر محرك كبير للسوق لان الاستهلاك الفردي يشكل ثلثي الاقتصاد الأمريكي.

CPI - Consumer Price Index; Core-CPI
مؤشر أسعار المستهلك

دائرة العمال والإحصاء , ينشر في حوالي 20 من كل شهر . في الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت شرق أمريكا, يغطي بيانات الشهر السابق.

مؤشّر أسعار المستهلك يُعْتَبَر مقياساً شائع الاستخدام لقياس التضخّم المالي ويُعْتَبَر مؤشّراً لنجاعة سياسة الحكومة. مؤشّر أسعار المستهلك هو أحد أكثر المؤشّرات الاقتصاديّة المتبوعة ويعتبر محركاً كبيراً جداً للسوق. إن ارتفاع مؤشّر أسعار المستهلك يشير إلى تضخم مالي. مؤشّر أسعار المستهلك الرّئيسيّ (مؤشّر أسعار المستهلك، باستثناء الطّعام و الطّاقة، بنود النّفقة والتي تكون عرضة للتّقلّبات الموسميّة)يعطي مقياساً صارمًا أكثر للأسعار العامة.

a7med84
12-23-2014, 18:02
شكرا لك اخى الكريم ومن خلال الخبره فى التعامل فى السوق ومتابعه الاخبار

هيكن هناك معرفه بههذ المؤشرات اللى لها اثر بالتأكيد فى هذا السوق

Wassa04
12-23-2014, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا الشرح للمؤشرات تقبل مروري

مصطفى حمدان
12-24-2014, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة ان المؤشرات الاقتصادية من اهم المؤشرات التى يمكن التعامل معها فى الاسواق المالية

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 16:44

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:35 PM ----------

antonioforex
03-26-2015, 14:56
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده المؤشرت الاقتصادية و كيف نستفيد منها في عملنا بالتداول
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

hager omar
04-22-2015, 19:12
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير علي هذا الموضوع القيم وفي انتظار العديد والعديد من هذه المواضيع القيمة والهادفة

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

Bel
09-26-2015, 17:12
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

omerhomsy
09-28-2015, 19:49
مشكور على طريقة شرح المرضوع المبسطه الموضوع جميل ولكن الخيار آهم من المؤشرات

d m
09-28-2015, 22:03
اهلا بكم
المؤشرات الاقتصادية .. تعتبر من اهم الادوات التى تودى الى النجاح فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
شكرا

Najib100
09-28-2015, 22:05
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
ان تطرقكم لموضوع المؤشرات الاقتصاذية
شيىء راءع و مميز و مفيذ لكل المتذاولين و المبتدءين منهم على الخصوص و شكرا لك
و نرجوا التوفيق من الله

troybradbit1
09-28-2015, 22:11
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن اهم المؤشرات الاقتصادية
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

محمد السيد
09-28-2015, 22:38
برجاء اخي العزيز عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

YMTMAX
10-31-2015, 01:35
*

*

بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و

شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله

مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر

منك المزيد ..

heroo252
10-31-2015, 02:07
فى مؤشرات كتير واخبار اقتصاديه بيكون ليها تاثير قوى على سوق الفوركس
اهمها على الاطلاق هى ما تتعلق لالبطاله واعاناتها والعماله الاغير زراعيه وخلافه

omerhomsy
11-17-2015, 15:37
غا

شكراً على معروفك في نشر هذا الموضوع الجيد ولكن جزااااك الله خيرا.. على هذا المجهود الرائــع.. بــارك الله فيــك على الموضـــوع .. الى الأمـــام.. لاتبـخل عليــنا بجـــديــدك.. و تقـبل مروريـ.. تحياتي..

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 16:23
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اهم المؤشرات الاقتصادية جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالي