PDA

View Full Version : الهيدج..و كيفية المضاربة به.

هيثم سيد
12-23-2014, 21:13
الهيدج فى الفوركس
اول مسمار فى نعش الحساب..
او طوق النجاة للحساب.
او مفتاح التدبيل و ان تكون كالمنشار طالع واكل نازل واكل..

سيكون الموضوع هنا موضوع تعليمى احترافى لمن يريد احتراف الهيدج.,سنحكى قصص و حكايات و سنحكى مواقف حدثت و كيف خرجت منها.,ساشرح لكم الهيدج بشكل سلس يجعل هذا الطريق الشائك امام الجميع مفروش بالورود ان اتقن هذا النوع الصعب من المضاربة..,
اولا ما هو الهيدج لمن لا يعرف الهيدج هو الدخول فى صفقتين متعاكستين فى السوق على نفس العملة و ذلك من اجل تثبيت مكسب او خسارة و فى الغالب تكون من اجل عدم الاستمرار فى الخسائر و بسبب عدم قدرة المضارب على الاستمرار و ان السوق فرهده و اضطر ان يفتح عقد متعاكس لتثبيت الخسارة العائمة و على امل ان يقوم بالربح من الاتجاهين و لكن المضارب ينسى او يتناسى ان لديه صفقة خاسرة و انه بدخوله الهيدج ستكون صفقتين مكعبلين بدل من واحدة و هو امر لا يتذكره الا بعد تنفيذ العقد للاسف..,

طيب الهيدج هنا يكون مربحا لو دخلت بعقد اوقفت الخسارة ثم خرجت من عقد الهيدج رابحا و ارتد السعر الى اتجاهك الصفقة الاولى و لكن كيف يحدث هذا و كم مرة ممكن يحصل بشكل ناجح..
- اول ما يضر الهيدج هو الدخول المتاخر و الصبر الطويل على الخسارة و هو يسبب خسارة كبيرة يصعب على الهيدج تعويضها لذا فان الانتظار فترة طويلة خاسرا ثم التفكير فى الهيدج متاخرا سيكون كالمريض الميت اكلينيكا و تحاول انعاش قلبه بالصدمات الكهربائية تفلح قليلا و تفشل كثيرا.

- ثانى شيئ يضر الهيدج هو دخول العقد من مكان ليس له اى معنى او الدخول الهيدج من اجل ايقاف الخسارة و فقط و هذا خطأ فادح جدا لانك تدخل نفسك الى المقصلة فيجب ان تكون حذرا فى خطواتك و يكون دخولك مدروسا جدا جدا لابعد الحدود لان الدخول الخاطئ سيؤدى الى كارثة و كش مات.

- لا يدخل الهيدج ابدا الا بعد اغلاقات شموع و لا يدخل هيدج الا مع الترند العام يعنى الهيدج هو حل مشكلة صفقة كانت عكس الترند العام.

-لا تقول ان الهيدج اراحك نفسيا فان كان اراحك نفسيا فهو اول مسمار فى نعش حسابك فاما تنزعه او تقرأ الفاتحة على الصفقات و الحساب لا قدر الله.

ساحكى لكم قصة حدثت لى فى الاسترالى دولار اللعين و كان الهيدج فى يناير العام 2009 و ظللت عاجزا عن فك الهيدج بشكل صحيح طيلة ثلاثة اشهر كاملة و على الرغم اننى كنت داخل هيدج صح و انا اعرف اتعامل معه بشكل جيد و لكن عجزت تماما عن الاغلاق طيلة ثلاثة اشهر حتى جاءت اللحظة الحاسمة التى اقتنصت فيها الفرصة و اغلقتها رابحة,و لكن فى اثناء رحلة الهيدج لم اظل متفرجا على الصفقات كما يقوم البعض بذلك و لكن ظللت كالمنشار اتعامل مع الهيدج حتى حققت ما اخرجنى من الصفقة صفرا و بقى الهيدج كما هو مفتوحا و تركته و اغتلته بعد ثلاثة اشهر من المحاورة معه..
اتذكر هيدج كان على اليورو دولار حيث كنت اسكالب عليه بعقد ستاندرد و كنت اريد الذهاب الى العمل ففتحت عقد هيدج و كان الفارق بينهم 15 نقطة فقط و الخسارة كانت 150$+ السبريد و قمت فى خلال شهر بجنى ارباح ب 1800$ من هذا الهيدج..,
كانت صفقات رائعة.
و كانت طريقة التعامل مع الهيدج ايضا رائعة و ساعتها ادركت اننى يجب ان انقل هذا السحر للاخوان و الحمد لله اخيرا جانى الوقت اللازم الكافى لذلك..,
سيكون لدينا حديثا مطولا شيقا عن الهيدج و كيف نربح من خسائرنا.
سنتكلم عن الهيدج التبريدى المركب.
الهيدج المتعدد.
الهيدج المتلاحق.اكرر ان الهيدج خطر جدا و هو للخروج من مازق و يحتاج الى احترافية عالية و يجب على المبتدئين سماع الشرح و تعلم الفوركس بشكل جيد كى لا يضطروا الى التعامل مع هذه النوع الخطير جدا من المضاربة..,

بالنسبة لل nfa فانها منعت الهيدج فى امريكا و لهذا فالشركات تفتح فروع اخرى لها خارج امريكا كى يستطيع المضاربين الهيدج بشكل مناسب لهم..

اشكر كل الردود و اتمنى لو استطيع الرد عليها ردا ردا و لكن هذا يأخذ وقتا كبيرا جدا فى الكتابة يجب ان نستثمره بشكل جيد..

Mr now
12-23-2014, 21:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
شرح مميز للغاية مفيد للاعضاء الجدد
استمر اخي
ارجو الاستفادة

hassanabu
12-23-2014, 21:51
السلام عليكم

"الهيدج فى الفوركس
اول مسمار فى نعش الحساب..
او طوق النجاة للحساب.
او مفتاح التدبيل و ان تكون كالمنشار طالع واكل نازل واكل.."
خير الكلام ما قل ودل
شكرا للموضوع المطروح بشكل شيق ولا تستطيع ان تتركه دون ان تكمله

مصطفى حمدان
12-24-2014, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة الهيدج اسلوب ممتع ولكن للاسف ليس كل متداول يستطيع استخدامه لانه يحتاج الى خبرة عالية حتى نستطيع التعامل معه لتحقيق ارباح من خلاله والله الموفق

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 16:59
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
شرح مميز للغاية مفيد للاعضاء الجدد
استمر اخي
ارجو الاستفادة

a7med84
12-24-2014, 23:28
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع والهيدج من اهم الاساليب للتداول فى السوق ان لم يكن اهمها على الاطلاق فعلا

ولكن هو به مخاطره لو لم تستطع التعامل به

xdorex
12-26-2014, 19:40
يفضل استعمال الهيدج في السفقات التي تكون من الصهب التعامل معها يعني خاسره وفي نفس الوقت لديك امل في عودة السعر
عندها تستطيع ان تفتح صفقة معاكسه وتسمى بالهيدج حتى يستقر السعر وينعكس في الاتجاه الصحيح

Wassa04
12-26-2014, 20:38
فعلا اخي الكريم الهيدج طريقة جميلة جدا للربح
لكن يجب احترافه قبل الاعتماد عليه في الحقيقي تقبل مروري

saiddeco
01-06-2015, 03:38
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الطريق رائعة و متيرة لكن فيها مخاطرة و خاصة مع وجود رئس مال صغير و لكن سنرى كيف سنطبقها و و السلام و شكرا للجميع

adil17
01-06-2015, 18:23
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق و تقبل مروري

sawsan5a
01-07-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

antonioforex
03-30-2015, 01:42
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للهيدج و كيف يتم العمل به لكني اجد طريقة فكه صعبة
جدا لانه ممكن تسبب لناخسارة كبيرة في الحساب و بالتوفيق لك سلام

مصراوى
03-30-2015, 01:43
بالفعل اخى الفاضل الهيدج من الاستراتيجيات الهامة جدا فى التداول والتى تعمل على الحفاظ على راس المال وبالتوفيق

mohamedhassn
03-30-2015, 17:00
الهيدج فى سوق الفوركس ..و كيفية المضاربة به..موضوع تعليميى شيق منتدى الفوركس forex و العملات و البورصات.

محمد السيد
03-30-2015, 18:30
اولا يا استاذ هيثم انا شخصيا كنت باشتغل بطريقة الهيدج .. ومع كل العملات .. فعلا الواحد ممكن يكسب منه كتير
لكن خطر جدا والواحد بيتعلق فيه لحد ما كرهته فعلا وان لا اري العمل الا بطريقة واحدة وهو الدخول في صفقتين معا في وقت واحد
ونتلركها تسير في احد الاتجاهات حتى تتشبع وتعلن عن نيتها في الارتداد بلا رجعة وغالبا سنغلق التي ضد الاتجاه العام اولا ثم نترك التى مع الاتجاه العام

mazouz
03-30-2015, 20:07
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

jamila cchahed
03-30-2015, 20:15
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين

اخي في الحقيفة فهمت نصف الموضوع و لم افهم الباقي

فلو سمحت بعد اذنك تنزل شرح فيديو للموضوع حتى تعم الفائدة على الجميع

و السلام

ramdani
03-30-2015, 20:20
التحوط هو موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر

jamila cchahed
03-30-2015, 20:32
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين

اخي في الحقيفة فهمت نصف الموضوع و لم افهم الباقي

فلو سمحت بعد اذنك تنزل شرح فيديو للموضوع حتى تعم الفائدة على الجميع

و السلام

katreenaziz
03-30-2015, 21:25
شكرا لك اخى الكريم على شرح الهيدج وكيفية المتاجرة بية ولكنى انا ارى انى مازلت غير مؤهلة للمتاجرة بلهيدج يعنى بخاف منة بصراحة اتمنى التوفيق للجميع وفى انتظار المزيد

0987654321مروان
03-30-2015, 23:07
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
جزاك الله كل خير

elkalaby
03-30-2015, 23:25
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

MohaNew
03-31-2015, 01:04

أشكرك كثيرا على الموضوع المميز والأكيد سيستفيد منه الجميع في تداولاتهم

يالتوفيق لك وللجميع

ibrahim forex
05-25-2015, 03:25
شكرا لك اخى الكريم عل الموضوع والهيدج من اهم الاساليب للتداول فى السوق ان لم يكن اهمها على الاطلاق فعلا

ولكن هو به مخاطره لو لم تستطع التعامل به

ahmedelka
05-25-2015, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هنا الموضوع الشيق صراحة انا لم اكن اعرف عن الهيدج اد لم يسبق لي ان تعاملت به
اتمنى ان تشرح انا المزيد بالتوفيق والسلام.
النجاح الجمبع

hamdochi
05-25-2015, 11:41
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان التحوط هو موقف يتخذ في سوق معين وذلك في محاولة للتعويض عن
التعرض لتقلبات الأسعار في في سوق آخر بهدف تقليل التعرض للمخاطر تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

ahmed abdo a
05-26-2015, 22:38
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
بارك الله فيك
تحياتى...

---------- Post added at 09:38 PM ---------- Previous post was at 09:17 PM ----------

(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
بارك الله فيك
تحياتى...

aymansaleh
05-26-2015, 22:59
اخي الكريم, المقال شيق جدا ورائع, الهيدج من فنون التداول الخطره جدا جدا والذي من الممكن ان يمرجن الحساب ليس في افتتاح الصفقه ولكن في محاولة فك الهيدج
تقبل مروري

mhj mhj
05-26-2015, 23:20
i didn't write all the article but i would to think you, for your effort,and your help for the other bignners.

مامون سباعنة
05-26-2015, 23:21
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد
اشكرك اخي العزيز على شرحك للهيدج وكيفية المضااربة به ... راجيا من الله ان يستفيد الجميع منه
املا التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري

bahoma310
05-26-2015, 23:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يجب تطبيقها ل نرى مفعولها
اشكرك على الموضو و اتمنى لك و لباقي الاعضاء التقدم و النجاح المستمر
تقبلو مروري من فضلكم

محمد العمر
05-27-2015, 00:03
والله يااخى انا عن نفسى بحب اكتسب الخبرة الدائمة والتى تفيدنى باستمرار فى العمل
وفى الحياة واكتساب الخبرات مهم جدا حتى يوصلك الى العمل الصح ولن الجديد فى
عالم استيراتيجية التداول للتحليل وايضا استيراتيجية مربع السعر هى بتوضح للمتاجر
الكثير حتى يكون على علم ودراية للعمل فى انستا فوركس

heroo252
05-27-2015, 00:08
الهدج ده طريقة تداول انا شايفها فاشله مش بحب اتعامل بيها نهائى
ايهيعنى لما ادخل صفقتين عكس بعض مش هستفيد حاجه حتى لو اغلت وحده كده هبدا فى التعويض

ابراهيم حمادة
05-27-2015, 00:15
ﺍﻟﻬﻴﺪﺝ ﻫﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﺎﺷﻴﺎﺀ ﺍﻟﻤﻬﻤﻪ ﺑﺎﻟﻔﻮﺭﻛﺲ ﻭﺍﻧﺖ ﺯﻭﺕ ﻟﻨﺎ ﻛﻤﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ﺑﺎﻟﻬﻴﺪﺝ
ﻭﻧﻨﺘﻆﺮ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻋﺎﺕ ﺍﻟﻬﺎﻣﻪ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻟﻨﺘﻌﻠﻢ ﻭﻧﺴﺘﻔﻴﺪ

baki
05-27-2015, 00:24
شكرا لك اخي على هدا الموضوع يعتبر الهيدج نوع من انوع المتاجرة في سوق الفوركس وعلينا اخي
الحدر من هدا النوع لانه يحتاج الي رئس مال كبير

snnaky
02-23-2016, 20:53
ا3 صفحات ولا فى موضوع احترافى ولا فى شرح ولا اى حاجة هما كلمتين عن الهيدج من اى موقع منقولين زى كل المواضيع فين الأضافة اللى حضرتك اتكلمت عليها وفين الشرح اللى انت قولت علية ولا اى حاجة كلة كلام وخلاص شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت عشان تقول انا عملت موضوع