PDA

View Full Version : من اسهل الاسترايتجيات .. ولاتحتاج الي تحليل فني ولا متابعة اخبار وبدون حرقة دم

هيثم سيد
12-23-2014, 21:16
هذة الاستراتجية من اسهل الاستراتيجيات التي ممكن ان تجدها في سوق الفوركس ليست لكنها اختراع او ما شابهة ولكن
سهولتها تكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان كثير الطرق والاستراتيجيات تعتمد علي مؤشرات كثيرة ومعقدة
ويصعب فهمها والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض واتضح لكثير من المضاربين ان سر
الفوركس يكمن في البساطة والبعد عن التعقيد حيث ان الطريقة اذا انها تعتمد علي مؤشر واحد فقط وهو الموفينج افريج
وهو موفينج 200 وسوف نستعين بالموفينج 30 لفلترة الدخول الخطأ

مكونات الاستراتجية

1-موفينج افريج 200 وهو باللون الاحمر باعدادت سيمبل وهو اساس الاستراتجية
2- موفينج افرج 30 وهو باللون الازرق باعدادت اكسوبنشال وهو لفلترة الصفقات والدخول في الصفقات الصحيحة

الاطار الزمني (الفريم)

1- علي حسب انشغال لو كنت تريد الدخول يوميا او كل كام ساعة ممكن تعمل علي فريم ال 5 دقايق
2-لو عايز صفقت سوينجة ممكن تعمل علي فريم الساعة فيما فوق لغاية الديللي

ملحوظة
كل منكبر الفريم نكبر الهدف والاستوب

طريقة العمل

أ - عند الشراء

ننتظر عندما تغلق شمعة ال5 دقايق فوق خط الموفينج 200 كدة الصفقة شراء ولكن لاندخل الا عندما يقطع خط الموفينج
30 خط الموفينج 200 الي اعلي

ب - عند البيع
ننتظر عندما تغلق شمعة ال5 دقايق اسفل خط الموفينج 200 كدة الصفقة بيع ولكن لاندخل الا عندما يقطع خط الموفينج
30 خط الموفينج 200 الي اسفل

تحديد الهدف والوقف

أ - في حالة الشراء
لايوجد تحديد للهدف ولكن عندما يحدث تقاطع عكس الصفقة من الموفينج لاسفل في الفريم الاقل من الفريم الذي تعمل
علية وهو فريم الدقيقة تخرج من الصفقة بالربح الموجود وبذلك فنحن نلاحق الربح
ام بالنسبة للوقف فهو يكون ايضا عندما يحدث تقاطع عكس الصفقة نحو البيع ولكن في نفس الفريم لا نذهب الي فريم اخر
يعني علي فريم ال 5 د بس

ب - في حالة البيع
لايوجد تحديد للهدف ولكن عندما يحدث تقاطع عكس الصفقة من الموفينج لاعلي في الفريم الاقل من الفريم الذي تعمل
علية وهو فريم الدقيقة تخرج من الصفقة بالربح الموجود وبذلك فنحن نلاحق الربح
ام بالنسبة للوقف فهو يكون ايضا عندما يحدث تقاطع عكس الصفقة نحو الشراء ولكن في نفس الفريم لا نذهب الي فريم
أخر يعني علي فريم ال 5 د بس

عند ضرب الوقف

1- ممكن يتم الانتظار مرة اخري وانتهاز فرصة مناسبة وانا افضل ذلك
2- او ممكن يتم الدخول بمضاعفات ونشوف احنا خسرنا كام نقطة والاستوب يبقي عدد النقط الي خسرناها والهدف
الضعف يعني مثلا لو خسرنا 20 نقطة الاستوب يكون 20 نقطة والهدف 40 نقطة
طبعا كلنا نعرف المضاعفات وعيوبها فهى تحتاج الى مارجن عالى كلما زاد المضاعفة لكن هندمجها مع طريقة سوبلكس

طريقة سوبلكس انك تعكس الصفقة من بيع الي شراء او العكس وهي افضل ان تكون في نفس الاتجاة

طبعا احنا هنمشى مضاعفات حسب متوالية الفايبوناتشى
1 - 1 - 2 - 3 - 5 - 8 - 13 - 21 - 34 - 55 - 89

ولكن لغاية المضاعفة رقم 5 فقط وهي كدة كدة مش يتوصل للرقم دة ان شاء الله
3- يمكن الدخول في الصفقة وعمل تريلنج ستوب لوز كل 20 نقطة او 25 نقطة نقطة وبذلك يتم مطارة الربح ايضا

Mr now
12-23-2014, 21:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
مهم للمبتدئين
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

مصطفى حمدان
12-24-2014, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الاخبار لا تحترم اى تحليل او اى استراتيجة لكن من الممكن ان تكون الاستراتيجة جيدة فى اوقات العمل العادية لكن مع الاخبار انصح بعدم المخاطرة

xdorex
12-24-2014, 15:18
مرحبا اعرف هده الاستراتجيه فهي جيده ولا تحتاج اي تعقيد ولكن لتحتاج الى المتابعه قليلا حتى تأتي بفرصه جيده
للدخول فيها وفقك الله وتقبل مروري

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 16:45
مشكور على الموضوع المفيد للاعضاء الكرام
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
مهم للمبتدئين
شرح مميز للغاية
ارجو الاستفادة

a7med84
12-24-2014, 23:34
اول مره اسمع جمله استراتيجيه لا تحتاج الى متابعه فنيه

امال هى ايه انت اكيد لا تعرف يعنى ايه تحليلي فنى الان اللى انت بتشرحه ده هو المتابعه الفنيه

والله المستعان

ProForex
12-25-2014, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استراتيجية سهلة حقا أخي الكريم وتحتوي على مؤشرات قوية متل المفينجات وبالتوفيق للجميع

lyes1977
12-25-2014, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم وبعد، نعم اخي انا في بحث دائم عن افضل واسهل الاستراتيجيات التي تساعدني في التداول المريح وساجرب هذة الاخيرة ان شاء الله وعلى العموم جاري حفظ الاستراتيجية ، شكرا جزيلا على الموضوع المفيد وبالتوفيق للجميع

Saudi
12-25-2014, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور يا أخي الكريم علي الموضوع المفيد اى استراتيجة لكن من الممكن ان تكون الاستراتيجة جيدة فى اوقات واسهل الاستراتيجيات التي تساعدني
في التداول المريح وساجرب والتطبيق الصحيح عليها الا بعد وقت وهو ما لايروق للبعض

saiddeco
01-09-2015, 00:49
سلام عليكم الاست اتيجية تبد رائعة و مفيدة و سهلة و لاكن الكلام سيكون بعد تجريبها لانها تستحق التجريب و هذا ما سنراه هنا إذا كانت جيد فنتضر المديح و شكرا

adil17
01-09-2015, 09:20
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذه الاستراتيجية الرائعة و ما اعجبني فيها و هو المضاعفات على حسب متتالية الفيبوناتشي

doom
01-12-2015, 02:10
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

feras abo dimmu
01-12-2015, 02:14
بسم الله ماشاء الله مبارك لك اخي على هذا التوفيق في الشرح والسرد
الإستراتيجية فعلاً رائعة وسهلة لايوجد في ضمنها أي تعقيدات غاية في البساطة والسهولة
يستطيع الجميع ان يستفيد منها حتى المتوسطين الخبرة
بارك الله فيك أرجو ان يستفيد الجميع من هذه الإستراتيجية الرائعة ,, بالتوفيق للكل

hpacer
01-18-2015, 05:25
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع
والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع
القيمة والى الامام دائما

YMTMAX
09-27-2015, 15:44
*

نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و

المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على

هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا

المجال ..

AbdounDZ
09-27-2015, 15:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على المعلومات الطيبة والتي ستكون مفيدة لي في التداول في المستقبل وكل أعضاء المنتدى ، وهي بالفعل استراتيجية سهلة تقبل مروري حبيبي
بالتوفيق للجميع في التداول

snnaky
11-06-2016, 23:03
في تداولاتك من المهم جداً أن تقوم بتقييم الإستراتيجية التي تتبعها بشكل إحترافي و دوري. و عليك أن تقوم بهذا الأمر بعيداً كلياً عن العواطف بهدف البحث عن أية تحسينات أو تطويرات من الممكن تطبيقها في الإستراتيجية.وعموما موضوع جيد اخى و شكرا على مشاركة هذه الاستراتيجية الرائعة اخى انا سوف اقوم بتجربة الاستراتيجية على حساب تجريبى
وادا توافقة معي ساجربها على الحقيقي