PDA

View Full Version : الفرق بين الأسهم والعملات

yaser elebrashy
12-24-2014, 10:57
) متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم
إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ، وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

(2) أتعاب التجارة مجانية
شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.

(3) التنفيذ الفوري لأوامر السوق
تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ، فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .
(4) بيع أو شراء
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط. .
(5) لا سمسرة
تزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة ، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت . أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .

(6) شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوق
ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخهناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركس لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

(7) أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسية
هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني
بالطبع هذا سيكون أسرع في عمل تحليلاتك على العملات .

thabt
12-24-2014, 12:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي شرح جيد منك على الفرق بين الاسهم والعملات انا بصراحة افضل العملات انها سهلة بالنسبة لي والحمد لله

مصطفى حمدان
12-24-2014, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من ان الاسهم والعملات من اسواق المال الا ان كل من هذين الوقين له ما يميزه عن الاخر الا ان سوق الفوركس يحتوى على الكثير من المميزات التى لا نجدها بسوق الاسهم

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الرغم من ان الاسهم والعملات من اسواق المال الا ان كل من هذين الوقين له ما يميزه عن الاخر الا ان سوق الفوركس يحتوى على الكثير من المميزات التى لا نجدها بسوق الاسهم

hany90
12-24-2014, 19:16
لى الرغم من ان الاسهم والعملات من اسواق المال الا ان كل من هذين الوقين له ما يميزه عن الاخر الا ان سوق الفوركس
شرح جيد منك على الفرق بين الاسهم والعملات

Wassa04
12-24-2014, 19:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مضووع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

forim12
12-24-2014, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي على الشرح عن الفرق بين الأسهم والعمولات أنا شخصيا أفضل التجارة في العملات أما الأسهم لا أعرف عنها الكتير

haythem99
12-24-2014, 20:18
تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ، فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .
(4) بيع أو شراء
على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ،

---------- Post added at 05:18 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

(4) بيع أو شراء
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ،

adil17
12-24-2014, 21:12
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة و المميزة و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

a7med84
12-24-2014, 22:38
شكرا لك اخى الكريم وبشكل عام الاسواق الماليه تتشابه فى التعامل بها ولكن سوق العملات

به من المميزات الاكيبر من اجل تحكم المستثمر والحريه اللى فيه والله المستعان

jasonKBX
12-24-2014, 23:43
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

ProForex
12-25-2014, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم هناك العديد من الفروقات بين الأسهم والعملات متلا في السيولة وتوقيت العمل

ali iq
03-26-2015, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن
تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة
وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك أنت
دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط.
:happy::happy::happy::happy:

antonioforex
03-26-2015, 01:36
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك للفارق الموجود بين العملات و الاسهم و كيف نستفيد منها
في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

melad
03-28-2015, 06:43
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا ضحرتك على توضح الفرق بين الأسهم و العملات و انا من وجهة نظرى إن العملات احسب بكثيرا من الأسهم إستنادا على الفروقات اللذتى ذكرتها فى الموضوع و لكن طبعا فى يوجد من هو متخصص فى الأسهم او السلع , تحياتى لك

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 17:03
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي الغالـي على المجهود الكبير الذي بذلته
تقبل مني خالص الود والتقدير

a7med sniper
05-29-2015, 23:34
شكرا لك اخى الكريم على عرض هذه الفروق وبالتوةفيق فى التعامل بها داخل هذا الاسوق ومزسد منالمووضعات المميزه هنا وبلتوفيق للجميع والله المستعان

madmax07
06-22-2015, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفرق بين الأسهم والعملات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

ahmed bakry
10-28-2015, 03:15
الفرق بينهم كبير الاسهم بتعتمد على مضاربات وحظ وقمار العملات شغل بالايد وتعب وفكر وخبرة ودراسة وغيره وشكرا

الاصيل
10-28-2015, 09:02
شكرا لك على هذه المشاركه
الفرق كبير بين الاسهم والعملات اهمها اولها هو ان مجال الاسهم حكر على اصحاب رؤس الاموال الكبيره ويستطيع انسان واحد التحكم فى سوق الاسهم
اما الفوركس فيستطيع الانسان دخولوه ولو ب 10 دولار
تمنياتى للجميع بالتوفيق

aya80
10-28-2015, 09:11
شرح اكثر من رائع عن الفرق بين سوق الاسهم وسوق الفوركس واعتقد ان لكل سوق برغم من كل هذه الفروقات له مميزاته وعيوبة ولكن اهم رابط مابين سوق الفوركس والعملات هو ان التحليل الفني لكل السوقين واحد

amr222
10-28-2015, 10:02
لســـــــلام عليكم ورحمة الله

يبقى على حسب الفريم اللي أنت شغال عليه

هدا داخل في إدارة الوقت إن كنت تعمل على فريم

صغير قد تنتضر ساعات وإن كنت تعمل على فريم كبير

يمكن أن تنتضر أسبوع إلى شهر لكن الأهداف تبقى أكبر

waleed shaaban
10-28-2015, 10:11
سوق العملات يتميز بالكثير عن سوقالاسهم و السندات و قد اوضح العضو م خلال المشاركه ان العملات 24 ساعه والاسهم لا تزيد عن 6 ساعات و ايضا الشفافيه فى الاسهم تكاد تكون منعدمه و بخلاف الفوركس الشفافيه كبيره جدا مع يجعل العمل اكثر امنا

basim
10-28-2015, 10:26
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع حول الفرق بين الاسهم والعملات
نعم اخي سوق العملات مفتوح 24 ساعة ولمدة 5 ايام ويستطيع الكل التداول
في الفوركس من اصغر رؤس الاموال الى اكبرها

aymansaleh
10-28-2015, 11:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريمو الفروق بين سوق العملات او الفوركس وبين سوق الاسهم كثيره ومتعدده ولقد ذكرت انت في مقالك اهمها واقواها, السيوله العاليه والرافعه الماليه وسرعة تنفيذ الاوامر وسهوله التداول عبر الانترنت
تقبل مروري

AHMED91
10-28-2015, 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع
توجد علاقه كبيرة بين التعامل في الاسهم والتعامل في سوق العملات

koouka211
01-31-2016, 22:55

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

manoo
01-31-2016, 22:58
بسم الله الرحمن الرحيم... والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين
موضوع رائع ومعلومات قيمه الف شكر اخي الكريم على طرحك موضوع الفرق بين الاسهم والعملات
بالتوفيييق بارب

troybradbit1
01-31-2016, 23:25
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن الفرق بين الأسهم والعملات
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

المحترف
02-02-2016, 00:56
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
مشكور أخي على المجهود المبذول في تقديم موضوعك الدي جاء بعنوان
الفرق بين الأسهم والعملات
عرض جميل أخي ومفيد نرجوا المواصلة
بالتوفيق للجميع

abdokarim
02-02-2016, 21:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي الكريم على الطرح المميز والرائع
جزاك الله عنا كل خير واصل مجهوداتك الرائعة وبارك الله فيك

starnew
02-02-2016, 21:55
بالتوفيق للجميع

tchikimarou
02-03-2016, 00:37
تحية إلى جميع أعضاء المنتدى ،
بالتوفيق للجميع

talel babchia
02-03-2016, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كلامك بدل على الخبرة الكبيرة أنا استفدت منه ولو إنى لسة مبتدأ
لكن قدرت أفهم حاجات كتير
واتمنى ان يكون هناك مواضع اخرى ومشكوربالتوفيق

zakija
02-03-2016, 01:14
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع والجميل و على هذه المعلومات المفيدة لجميع اعضاء المنتدى الكرام
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتيييييييييي

MedMan
02-03-2016, 17:31
الفرق بين تداول الأسهم وتداول العملات الأجنبية

تداول الأسهم وتداول العملات الاجنبية هما نوعا من التجارة في اسواق المال، لكن مع بعض الفوارق والميزات المختلفة, لكن ما يتوجب معرفته اولاً هو ان تداول العملات يحتوي على جميع الخصائص المتواجدة في الاسهم، دون اي نقصان، فبتداولات الاسهم يجب على المتداول افتتاح صفقات شراء, كذلك الامر في تداول العملات الاجنبية، بإمكانك عقد صفقات شراء لكل ما تتوقع انه في طريقه الى الارتفاع، وتحقيق الارباح سيأتي فقط من ارتفاع مؤشر الصفقة طالما هي صفقة شراء . لكن ليس فقط هذا !!
في تداول الأسهم يتعرض المتداول في الكثير من الاحيان لتحركات غريبة بسبب معلومات خفية، تجدر الملاحظة هنا ان المفاجئات تتواجد في جميع اسواق المال، فهذا امر طبيعي، لان العالم يسير في حرب من المعلومات ، لكن المعلومات تعمل بخفاء اكثر في الاسواق المحلية، بينما في العملات الاجنبية، الاخبار والتصاريح السياسية تعرض على الملأ مما يسهل على المستثمر استغلال الفرصة وترجمتها الى ارباح .
الفروقات بين الاسهم والعملات الاجنبية لا تكمن في هذه الامور وحسب, انما ايضاً في آليات التداول او من الناحية التقنية، فالعملات الاجنبية تتميز بخصائص هامة لا تتواجد في اسواق اخرى .
في تداول العملات الاجنبية بإمكان المتداول تحقيق ارباح من خلال استغلال هبوط المؤشر، لأن الصفقات في هذا المجال تكون ثنائية، بينما التداول في الاسهم هو تداول انفرادي، اي ان الصفقة تتعلق بسعر السهم بالعملة المحلية .

ما هي المخاطر في تداول العملات الأجنبية ؟
نظام التداول بالعملات الاجنبية يتيح للمستثمر ان يضاعف ارباحه بواسطة نظام الرافعة المالية،
وهذا من الميزات الهامة في هذه التجارة لكونها فعلاً تمكن متداول رأس ماله 100,000 دولار من الدخول في عقود بحجم مليون دولار، وهو ما يعرف ايضاً بنظام الهامش، بإمكان المتداول ان يستفيد من الارباح بغض النظر عن نسبة ارتفاع العملة المتداولة، لكن في حال ان السوق سار بشكل معاكس لاختيار الصفقة فلا يمكن خسارة اكثر من المبلغ المحدد في الصفقة .

مثال :
قمت بتحديد مبلغ المخاطرة لصفقة معينة ب 200 دولار ، وقمت بشراء اليورو مقابل الدولار الامريكي، ارتفع الزوج بأرباح قيمتها 500 دولار امريكي، يمكنني هنا تجسيد الارباح، بينما فيما لو هبط الزوج بنسبة خسارة تصل الى 500 دولار ، فلن اخسر اكثر من 200 دولار لأنه مبلغ المخاطرة المحدد مسبقاً. اي ان في هذا النوع من التداول بإمكانك تحديد نسبة المخاطرة، الامر الذي يتيح للمتداول من التمكن من إدارة حسابه، وتحديد حجم الارباح المراد او المتوقع.
إرسال بالبريد الإلكتروني
كتابة مدونة حول هذه المشاركة
‏المشاركة في Twitter
‏المشاركة في Facebook

yousse
02-04-2016, 02:08
هل هناك من في هدا المنتدى من يتاجر في الأسهم لكي يفيدنا بخبراته فرغم أن الفوركس أحسن من سوق الأسهم إلا إن الأسهم تحقيق أرباح جميلة أيضا

islammowafy
05-01-2016, 18:14
شكرا لك اخى الكريم وبشكل عام الاسواق الماليه تتشابه فى التعامل بها ولكن سوق العملات

به من المميزات الاكيبر من اجل تحكم المستثمر والحريه اللى فيه والله المستعان
ظ.

yasser boushaki
05-01-2016, 22:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
شخص استعمال المصنف كما يشاء بدون أي عوائق. في بعض الدول تبقى بعض الالتزمات مترتبة حتى مع
بالتوفيق اخي انشاء الله

xmenflis1
05-12-2016, 02:35
مرحباً شكراً على إضافة
لى الرغم من ان الاسهم والعملات من اسواق المال الا ان كل من هذين الوقين له ما يميزه عن الاخر الا ان سوق الفوركس
بتوفيق للجميع

TGOD
05-14-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى

najjout
05-14-2016, 18:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

mourada
05-14-2016, 19:44
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا للفرق الموجود بين الاسهم و العملات و نحن جد ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

islammowafy
05-14-2016, 21:04
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

Mr-alialkhbeer
05-14-2016, 21:20
مضووع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري
~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

doaa sary
05-14-2016, 23:55
مميزات الفوركس تجعلو الافضل بين كل وسايل الربح ع الانترنت
الفوركس سوق يعمل24ساعه
ودى اهم ميزة
كمان عن طريق النت مش زى البورصة لازم تروح مقرها
ويتميز ايضا بالسيولة والرافعه المالية

ninou77
05-15-2016, 16:21
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

drissou45
05-15-2016, 16:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ومساءكم منور
شرح اكتر من رائع اخي الغالي شكرا لك
تقبلو مروري الفاضل وتحياتي لكم

faroukf22
05-15-2016, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اقدم الشكر الجزيل لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع..
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه ..
وان شاء الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء المبتدئين

viva
05-31-2016, 08:02

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

magik999
05-31-2016, 08:37
شكرا للعضو المحترم على الموضوع الجميل ويارب دايما نكون احسن منتدى وان شاء الله دائما للائمام
موضوع رائع جدا ويستحق كل الشكر والتقدير للمجهود المبذول فيه الله ينور الى الامام دائما تقبل مرورى

super black
05-31-2016, 09:44
السلام عليكم مشكور على هذا الموضوع الرائع وعلى هذة المعلومات فى الفرق بين الاسهم والعملات وعلى التنفيذ الفورى لاوامر السوق استمر الله معك تنتظر المزيد

xmenflis1
07-03-2016, 11:33
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
07-03-2016, 18:54
سوق العملات اخى الغالى هو السوق التى تكون فيه امحموعة
من العملاتالتلا بها ممكنا ن تتداول
وان تدخل فى السوق وسوق البورص فيها السهم
وحظ موفق

متداول ممرجن
07-03-2016, 20:27
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير لكل اعضاء و متداولي المنتدى
مشكور على الموضع الجميل حول الفرق بين الأسهم والعملات
بالتوفيق

---------- Post added at 05:27 PM ---------- Previous post was at 05:23 PM ----------

السلام عليكم
كل عام وانتم بخير لكل اعضاء و متداولي المنتدى
مشكور على الموضع الجميل حول الفرق بين الأسهم والعملات
بالتوفيق

zndo910
07-03-2016, 21:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على توضيح الفرق بين الأسهم والعملات و على المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

Diaa
07-18-2016, 01:11
ان اول نقطة اختلاف يمكننا ان نتحدت عنها في الفرق بين بورصة تداول العملات الفوركس وبورصة الاسهم هي توقيت التداول في السوقيين , بالنسبة لبورصة الاسهم فالتداول ...

chef
07-18-2016, 03:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على طرحك تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

---------- Post added 07-18-2016 at 12:03 AM ---------- Previous post was 07-17-2016 at 11:51 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى الكريم على طرحك تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

AymenDER
07-18-2016, 18:43
بورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم

xmenflis1
07-27-2016, 09:11
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

karis
12-30-2016, 01:37
شكراً أخي على الفرق بين الأسهم والعملات هدا الرد الجميل واتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى
شكراً أخي الفاضل معلومات مهمة
بالتوفيق وتقبل مروري

AHMED NOLE
12-30-2016, 02:10
ليس لى اى تعامل مع اي سوق مالى غير الفوركس بس اللى معروف

ان التأثر بالاحداث الاقتصاديه او السياسيه بيكون على كل الاسواق يعنى من ناحيه التحليل الاساى ممكن يكون التشابه كبير

ahmed abdelmomen
12-30-2016, 06:19
اعتقد ان الكفة بتميل لصالح سوق العملات او الفوركس لما له من مزايا
مثل القدرة على التعامل عن طريق الانترنت طوال اليوم

tahar2015
09-18-2017, 10:31
لا يوجد فرق كبير كلها شارتات تخضع لنفس التحليل
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم وتقبل مروري

A.mustafa
01-26-2020, 22:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
شرح اكثر من رائع عن الفرق بين سوق الاسهم وسوق الفوركس واعتقد ان لكل سوق برغم من كل هذه الفروقات له مميزاته وعيوبة ولكن اهم رابط مابين سوق الفوركس والعملات هو ان التحليل الفني لكل السوقين واحد بالتوفيق للجميع. ...