PDA

View Full Version : منطقة و نقطة المستوى السعري بالفوركس Area & Point in Forex

هيثم سيد
12-24-2014, 11:56
1- نقطة المستوى السعري (دعم ، مقاومة ، دخول)

هي المستوى الذي يكون محدد بدقة وبرقم ثابت واحد وواضح دون تمييع او مرونه .
طبعاً ممكن ان تكون نقطة المستوى بأكثر من شكل ، فقد تكون نقطة المقاومة ، او نقطة الدعم او نقطة الدخول
ولكي نوضح اكثر سنأخذ النقطة على شكل واحد من هؤولاء الثلاثة ، ولتكن مثلاً نقطة الدعم الفلانية حتى استطيع الشرح .
حينما اقول على اليورو او الزوج الفلاني تتواجد نقط الدعم على سعر 1.3600 تماماً ، هنا نحن نحدد رقم بدقة شديدة .

فالذيول تكون كلها على نفس الرقم بالدعم بالملي والسنترر ، لا اقول مثلاً منطقة الدعم بمنطقة بين 1.3600 و 1.3605
فبحالة كانت غير دقيقة او بغير رقم واحد محدد بدقة لا تصبح نقطة بل منطقة ، وتتميز النقطة السعرية سواء كانت دعم او مقاومة
انها تعطينا نقطة دخول دقيقة جداً ، يعني لو كسر الزوج الدعم حتى لو بنقطة اواثنتين سيكون واضح انه كسر لانه محددة
برقم واحد دقيق اغلب الذيول او اجسام الشموع عليه مرتكزة دون اختراقه بذيل مثلا بخمس نقاط او اقل هنا وهناك في الارتكازات ..

الشارت ادناه يوضح نقطة سعرية كدعم على سعر 0.8590 وبرقم ثابت واحد محدد بدقة وبالملي لا اختراق لذيول لها .
تحولت الى مقاومة بعد كسرها وتم اعادة اعادة اختبارها كما نرى ادناه بالملي لدقة النقطة باعطاء نقطة الدخول .

2- منطقة المستوى السعري (دعم، مقاومة، دخول)

هو المستوى الذي يكون محصور بين رقمين وغير محدد برقم واحد ثابت حيث يتم التعامل مع الرقمين كمنطقة مستوى واحد .
يعني مثلاً نقول هناك منطقة دعم على زوج اليورو دولار محصورة برقمين بين 1.3615 و 1.3605 وغالباً المنطقة لا يكون
الفرق او رينغها واسع وانما 10 الى 20 نقطة او حسب الفريم ، وتنتج بسبب عدم استقرار الذيول او الارتكازات لمستوي سعري على
نقطة معينة وانما تواجدها في المنطقة السعرية ، وحينما يدخل السعر بالمنطقة السعرية ولتكن دعم مثلاً ، يجب ان يكسر السعر اخر مستوى
لها او ضلعها السفلي لاعتماد الكسر ولا يعتبر كسر بحالة افتتحت شمعة داخل المنطقة السعرية لانها غير دقيقة مثل النقطة السعرية التي تعطينا دخول ادق .
مثال بالشارت ادناه على المنطقة السعرية

فكما نلاحظ بالشارت اعلاه لا توجد نقطة دققة لدعم بتواجد اغلب الارتكازات عليها لذلك اضطررنا لتحديدها كمنطقة دعم سعرية
محصورة بين 1.5060- 1.5054 وهنا يسأل الكثيرون متى نعتمد الكسر ، هل بدخول ادنى ضعلها العلوي او بداخل المنطقة او ادنى المنطقة كلياً
واقول الاجابة انه يعتمد الكسر للمنطقة السعرية مثلاً لو كانت دعم بحالة اغلاق السعر ادنى اخر سعر لها اي ادنى سعر 1.5054 كما بحالة منطقة الدعم اعلاه ..
وكذلك التعامل مع منطقة المقاومة تماماً .

thabt
12-24-2014, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي نشكرك على هذا الشرح المهم جدا فيما يتعلق بمسوتيات الدعم والمقاومات في الفوركس لانها مهمة جدا ويمكن ان نضعها كاستراتيجية لدخول الصفقات

adil17
12-24-2014, 12:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على تقديمك لنا لهذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لكم التوفيق والنجاح

مصطفى حمدان
12-24-2014, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع والدعوم والمقاومات من العوامل الاساسية فى عملية التحليل الناجح ولذلك يجب ان يكون تحديد الدعم والمقاومة بكل دقة وعناية

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 17:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع والدعوم والمقاومات من العوامل الاساسية فى عملية التحليل الناجح ولذلك يجب ان يكون تحديد الدعم والمقاومة بكل دقة وعناية

a7med84
12-24-2014, 23:00
لا غنى فى رأيى من اول ما تعاملت فى هذا الاسق عن التعامل فى التداول فى هذا السوق من خلال الدعوم والمقاومات للسعر به والله يوفقكم والله المتسعنا ومزيد من الموضوعات الهامه

ProForex
12-25-2014, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم أخي الكريم في ما يخص الدعم والمقاومة انه من المستويات التي يحترمها السعر

Mr now
12-25-2014, 14:59
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
بالنسبة لي راءيي هو
مشكور اخي على شرح نقطة المستوى السعري
وفقك الله

baite
12-25-2014, 19:51
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

antonioforex
03-27-2015, 23:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف نقطة المستوى السعري و كيف نستفيد منها في التحليل الدي نقوم
به و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

aymen done
03-28-2015, 00:43
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

Wassa04
03-28-2015, 01:02
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

moutanabbih mohammed
05-29-2015, 13:04
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي العزيز على الموضوع القيم والمميز
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس
وجزاك الله عنا كل خيرالجزاء

a7med sniper
05-30-2015, 00:19
شكرا لعى الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده من الموضوعات دىة فى التحليلي الفنى فى السوق

واللها لمستعان وبالتوفيق للجميع هنا

madmax07
06-22-2015, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك منطقة و نقطة المستوى السعري بالفوركس Area & Point in Forex واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

madmax07
06-22-2015, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك منطقة و نقطة المستوى السعري بالفوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mhamdy22
06-22-2015, 18:30
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك هذا الموضوع منطقه ونقطه المستوى السعرى بالفوركس
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

Elias Geox
06-22-2015, 18:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, أولا تحياتي لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب, أما بعد فأشكرك على هذا المجهود المبذول في هذا الشرح الجميل أخي الفاضل
رمضان كريم :bravo:

mhamdy22
06-22-2015, 18:54
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكل اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على موضوع منطقه ونقطه المستوى السعرى بالفوركس
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى