PDA

View Full Version : اللاعبون الرئيسين ( المتداولون )

هيثم سيد
12-24-2014, 14:38
- البنوك التجارية و الاستثمارية.
- البنوك المركزية.
- المحتاطونHedge Funds ، لها أسباب متعددة.
- الشركات التجارية.
- الأفراد أصحاب الثروات.
- الأفراد.

و تسمي الجهات التي تداول العملات لغايات تحقيق الربح من تذبذب الأسعار من خلال مراقبة حركة أسعار العملات التاريخية و القادمة، يسمون المتوقعون Speculators . و نحن كمتداولين أفراد غايتنا الإفادة بالربح من تذبذب الأسعار نصنف بالواقع ضمن هذه المتوقعون أو Speculators.

مزايا سوق تداول العملات

أولا : تداول 24 ساعة، كمقارنة مع سوق الأسهم فهذه ميزة كبيرة. فأسواق المال تفتح و تغلق حسب التوقيت المحلي لبلادها، لذلك فالتداول كعمل إضافي هو أمر شبه مستحيل في سوق الأسهم.

ثانيا : سيولة لا مثيل لها Total liquidity لن تأتي لحظة لن تجد بها مشتري أو بائع لما تملك.

ثالثا : تذبذب و تغير مستمر للأسعار High Volatility .

رابعا : نظام الروافع ( تداول أضعاف الاحتياطي ) Leverage. فرصة و حيدة لا مثيل لها بأي سوق آخر. فالتداول باحتياطي 1% من الصفقة يعني أن ربح 1% على الصفقة و يساوي 100% على الاستثمار (1% هو نسبة تذبذب يحدث بشكل يومي عدة مرات).

خامسا : تكلفة قليلة لدخول السوق low cost entry. بإمكانك دخول السوق بمبلغ 1.000 دولار و لنقل معدل معقول للاستثمار 5.000 دولار. مبلغ من هذا النوع لن يمكنك من التحرك فعلا في سوق الأسهم.

سادسا: إمكانية دخول السوق مشتريا أو بائعا long or short entry بغض النظر عن العملة يمكنك الدخول ببيع هذه العملة أو بشرائها. ميزة رائعة تمنح فرصة الإفادة من رؤيتك لحركة العملة.

سابعا : وضع أوامر التحديد limit ordersو أوامر الو قف (وقف الخسارة) stop orders و تنفيذها بشكل آلي.

إن مفتاح النجاح بجني أرباح اكبر و مستمرة هو بتخفيض حجم الخسائر. فأمر التحديد يمكنك من إغلاق الصفقة على سعر تحدده حين يحصل ينفذ آليا دون اتصالك بغرفة التداول أو مباشرة حسابك عبر الإنترنت، و أمر وقف الخسارة كذلك ينفذ آليا على سعر أنت تحدده ترى أن تتحمل به خسارة تعرفها من تحمل خسائر اكبر محتملة.

تمكنك هذه الأوامر من وضع إستراتيجية ناجحة خصوصا إذا علمت عن أمر OCO (Order Cancel Order) والذي تستطيع به وضع الأمران معا بحيث إذا نفذ أحدهما آليا يتم إلغاء الآخر آليا أيضا.

ثامنا : سهولة المتابعة، في سوق الأسهم حيث يوجد آلاف الأسهم يصبح من المؤرق متابعة سعر السهم بل حتى تحديد سهم ما للمتابعة. بينما في سوق العملات هناك أربعة أزواج عملات رئيسية يمكنك متابعتها بشكل يمنحك فرصة التركيز و التخطيط، و سائل المتابعة عديدة و متوفرة على الإنترنت.

a7med84
12-25-2014, 05:18
شكرا لك اخى الكريم وكل لاعب وتاثيرهفى السوق واحنا يمكن اقل

فئه ممكن يكون لها تأثير فى هذا السوق المتاجرين العاديين والله المستعان

adil17
12-25-2014, 09:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المميزة و التي استفدنا منها كثيرا و نتمنى منك الاستمرار معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

saiddeco
01-09-2015, 18:28
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على الجميع الموضوع رائع و مفيد و فيه فائدة كبيرة و إلقاء الضوء عن الفوركس و من كل الذين يتحركون فيه و شكرا للجميع

xdorex
02-15-2015, 15:36
شكرا لك على الموضوع الممتاز وسوق الفوركس له الكثير من المميزات وهو من افضل الاسواق بالنسبه لي
حيث انك تستطيع ان تستثمر راس مال صغير جدا وتربح منه الكثير

antonioforex
02-15-2015, 16:10
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح الجهات المتحكمة في سوق الفوركس و كيف يقومون بعملهم
في هدا المجال الصعب و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الفاضل سلام.

hassanabu
02-15-2015, 20:14
السلام عليكم
شكرا لك على الموضوع المهم
من الضروري معرفة من يشترك بالسوق ومن يؤثر به
بالنتيجة نحن نتاثر بما يحدث ونتابع محاولين اللحاق بالاتجاه

azzam1000
02-15-2015, 21:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا الشركاء فى هذا السوق هم البنوك العالمية
والبنوك المركزية والافراد الاغنياء وغير من الافراد العاديين
وميزة هذا السوق ان ممكن بس بمبلغ ضئيل مثل 100 دولار ان يكون دخل شهرى منه بصفة مستمرة اذا ادرة مالك بطريقة سليمة

sinator
02-16-2015, 15:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي العزيز على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة والمتميزة ولا تحرمنا
من مشاركاتك الجيدة واتمنى لك
المزيد من التقدم

ibrahim forex
02-16-2015, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
المتداولن هم اساس التجارة فى الفوركس وبهم الشركة تتكون وان تعرف
كل اسرار السوق حتى لا تضيع حسابك جزاك الله خيرا

Wassa04
02-16-2015, 21:54
مقال جمييل حول المتداولون الرئيسيون
في الفوركس او صانعي السوق بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
02-16-2015, 22:27
بسم الله الرحمن الرحيم وانا شايف انه اكتر حاجة بتأثر على السعر بل بتتحكم فيه هي البنوك المركزيه وبعدها الاخيبار الاقتصادية الهامة
تقبل مروري

متوكلة
02-16-2015, 22:53
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من شروحات مهمة حول اللاعبون الاساسيون في سوق الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

doom
03-11-2015, 04:37
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

abdoute
03-11-2015, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

mansour2010
03-11-2015, 16:16
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
خاصة للدين مازالوا في بداية الطريق
اتمنى لك النجاح والتوفيق الدائم