PDA

View Full Version : التحاليل الرئيسية وأشكال علاقة العملات بالسوق

هيثم سيد
12-24-2014, 14:39
على متداول العملات أن يقوم بالتحليل الأساسي Fundamental analysisو التحليل التقني Technical analysis ليقرر حركة سعر العملة قبل دخول الصفقة و فتح العقد.

ملاحظة : بأي حال من الأحوال لا يجب أن يفهم القارئ أننا نروج لأسلوب فوق آخر بل نرى أن الدمج بالاعتماد على الأسلوبين يوفر فرص قرار أفضل

التحليل الأساسي يشمل متابعة أخبار العالم، و خصوصا المتغيرات التي تؤثر على أسعار العملات بالتغيير وهي المؤشرات الاقتصادية Economical Indicators (……GBP, CPI, PPI ) و أسعار الفائدة Interest rates، أرقام التضخم inflation و البطالة Unemployment، قناعة الجمهورConsumer Confidence بقدرة الحكومة على الوقوف خلف سعر عملتها........

محللو البيانات الأساسية هم أشخاص يمكن تسميتهم بالمستثمرين على المدى الطويل long term Investors وهم يقضون ساعات طويلة في قراءة التقارير و أسباب حركة العملات و هم يدرسون العوامل الاقتصادية المؤثرة قبل اتخاذ قرار ولا تكون العملة مغرية للشراء إلا إذا كانت خلفها اقتصاد قوي جدا، و قد يبدو هذا الأمر آمنا و لكنه ليس كذلك دائما. فكثير من المعلومات تصبح قديمة في الوقت الذي يمكن به اتخاذ القرار و بكثير من الأحيان تأتي المعلومات خارج المألوف و المتوقع، فعندما يأتي خبرا ينعكس على سعر العملة صعود أو هبوط قد يكون الوقت اصبح متأخرا جدا و حين يتخذ قرار الدخول إلى السوق يكون أغلب التداولين يخرجون و قد جنوا أرباحهم.

و لكن اليوم و بالواقع باستخدام الإنترنت و وسائل التداول المتاحة عليها قد يتمكن المتداول من الإفادة من أرقام المؤشرات الاقتصادية.

و التحليل التقني، الذي اكتسب مؤخرا الإقبال الشديد وأصبح شهيرا بين المتداولين، يشتمل المنحنيات البيانية التي يمكن الحصول عليها بواسطة الإنترنت، وهي عبارة عن دراسة سلوكيات حركة أسعار العملة خلال فترات معينة ومن خلال استخدام خطوط الدعم و المقاومة و خطوط السلوكيات و خطوط الانعكاس و عدد من الأشكال (الأنماط ) التي تتشكل من حركة العملة ، و بالتالي التعرف على فرص الشراء و البيع. فعبر فترات تاريخية طويلة تتشكل منهجيات لسلوكيات العملات تمنح المتداول فرص صنع الربح.

و بمساعدة التكنولوجيا الحديثة أصبح من الممكن متابعة سعر العملة فورا و بشكل حي و نرى ما يحصل أولا بأول و هو يحصل فعلا. هكذا نرى أن عدالة التداول من الممكن أن تتحقق. فيمكننا التصرف حين حصول ما نرى انه مناسب للتصرف. وبالتالي نستطيع بشكل سريع أو بدقائق قليلة تحضير المنحنيات البيانية ورسم خطوط الدعم و المقاومة و تحليل المنحنى و اتخاذ القرار بشكل سريع. كذلك يمكننا الاستمرار بمتابعة تحرك الأسعار و اتخاذ قرارات إغلاق قريبة جدا من سعر الدخول و خلال فترات بسيطة من لحظة الدخول و الإفادة من الأوامر التي تنفذ آليا.

و بضخامة حجم السوق و التذبذب المستمر بالأسعار و غير المتباعد بالزمن يمكن دخول السوق عدة مرات باليوم يمكن أن يصل إلى 2 و 3 مرات بالساعة. كمحللين تقنيين نبني قرارنا بناء على الأشكال المتشكلة بالمنحنيات البيانية و معلومات تاريخية بافتراض آن التاريخ يعيد نفسه.

a7med84
12-25-2014, 05:16
شكرا لك اخى الكيرم على الموضوع ويمن مشكله كبيره

للى لا يهتم بالتحليل الاساسى فى هذا السوق واهميته على التعامل مع السعر فى السوق والله يوفقكم والله المستعان

Mr now
12-25-2014, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع
بالنسبة لي راءيي هو
هده التحاليل مهمه للغاية مشكور
وفقك الله

Saudi
12-25-2014, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
اخي العزيز بكل مبتدئ في التحاليل الرئيسية وأشكال علاقة العملات بالسوق أسعار العملة خلال فترات معينة ومن خلال استخدام خطوط الدعم
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

xdorex
12-25-2014, 19:04
مرحبا من المهم جدا تتبع الاخبار الاقتصاديه بالتحليلي الاساسي وعدم فعل دالك قد يتسبب لك في مشاكل مع تحليلك الفني
وقت تصدر اخبار وانت تدخل في صفقات ولا تدري ماد سيحدث

antonioforex
03-27-2015, 23:45
السلام عليكم
شكرا اخي على توضيحك للتحاليل الرئيسية و كيف تتم الاستفادة منها في عملنا
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

aymen done
03-28-2015, 00:29
مجال الفوركس ليس سهلا ويحتاج للمثابرة والتعلم
واكيد ان الحساب التجريبى حجم حسابه كبير بالالاف
وحجم الحساب الحقيقى بضعة دولارات فلازمن تخسر

Wassa04
03-28-2015, 01:06
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mansoro.euro
03-28-2015, 04:25
السلام عليكم يا اخوان وشكرا لي جميع
المشاركين في منتدي فوركس العرب موصوع جميل يا اخي وشكرا لك ومعي السلامة

moutanabbih mohammed
03-28-2015, 04:31
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلا م عل سيدنا و حبيبنا
محمد اشرف المرسلين وعلى إله وصحبه اجمعين
موضوع اكتر من رائع و طرح مهم مشكور اخى هيثم سيد
على الموضوع الشيق مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما

doom
06-22-2015, 05:43
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

marwanadam
06-22-2015, 21:23
مشكور اخى لان بتحاليل التى تدكر تتضح صور السوق والى اى مسار هو رايح
المهم الاعتماد على الاخبار الاقتصادية من بعد نفتح المنصة نعرف نقاط الدعم والمقاومة تليها اتجاه السوق فى اكتر من فريم وخصوصا الفريمات الكبير
وفى النهاية تحديد نقطة الدخول

الصعلوك
06-22-2015, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

rachedcom
06-22-2015, 22:00
مشكور اخى لان بتحاليل التى تدكر تتضح صور السوق والى اى مسار هو رايح
المهم الاعتماد على الاخبار الاقتصادية من بعد نفتح المنصة نعرف نقاط الدعم والمقاومة تليها اتجاه السوق فى اكتر من فريم وخصوصا الفريمات الكبير
وفى النهاية تحديد نقطة الدخول

jaouad ouaiss
06-22-2015, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احب ان اتعلم التحليل الفني والتحليل الاساسي جزاكم الله خيرا لانني بدات في تعلم الفوركس وان الان اتداول لاكن لا استعمل التحللي الفني ولاالتحليلي الاساسي

baki
06-22-2015, 22:32
شكرا لك اخي على هدا الموضوع توجد العديد من الطرق للتحليل
ولكن ادقها اخي هي التحليل الرقمي حيث انه يعتبر في غاية الدقة .. تقبل مروري اخي

جابر1979
06-22-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،شكرًا لك على هذا التفسير للتحليل الاساسي و أهمية الموشرات و اسعار الفاءدة التي تؤثر على سعر الصرف للعملة . بالتوفيق اخي ،

salahazert
06-22-2015, 23:44
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

mhamdy22
06-22-2015, 23:45
السلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة لكللام اخواني الاعضاء وبعد
اخي العزيز اشكرك على طرحك موضوع التحاليل الرئيسية وأشكال علاقة العملات بالسوق
اتمنى التوفيق لك ولجميع لعضاء المنتدى

Koumedaym
06-23-2015, 14:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
التحاليل الرئيسية وأشكال علاقة العملات بالسوق. شكرا

abdoute
06-23-2015, 15:08
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

harimeche
06-23-2015, 15:21
الســــــلام عليكم ورحمة الله

بـــارك الله فيك اخـــي عى الموضوعــ

لكي ا ننسى التحليل جزء صغير في منضومة التداول

الحدر تم الحدر هناك أشياء أخرى مهمة أكثر

ahmedbourezg
06-23-2015, 15:25
انا ممتن للغاية كوني قرات ما جاء في هدا الموضوع