PDA

View Full Version : مخاطر التداول بعملات بلدان ذات اقتصاديات غير مستقرة

هيثم سيد
12-24-2014, 16:25
تقوم الشركات الوسيطة و البنوك بمنح المتداول حق التداول الحر، وبعض الشركات تمنح المتداول امكانية تداول عدد كبير من العملات.

على المتداول أن يكون حذرا باعتماد التداول بعملات بلدان ذات اقتصاديات قوية بعيدة عن التعرض لأزمات مفاجئة او تغييرات في النمط الاقتصادي والسياسي مما قد يسبب انخفاض قيمتها بشكل مفاجئ.

البلدان ذات الإقتصاديات القوية يدعم اقتصادها قيمة عملتها بين عملات العالم، فيكون ميزانها التجاري و صادرتها وبياناتها الإقتصادية مؤشرا مؤثرا بشكل مباشر على قيمة عملتها. ولن يمنع هذا تذبذب أسعارها ولكنه بالضرورة يمنع تعرض قيمة العملة لنكسات كبيرة و مفاجئة.

بشكل عام و ليس حصرا فإن أزواج عملات التداول الرئيسية

EUR/USD,, GBP/USD , USD/JPY , USD/CHF

التي تحدثنا عنها و متعارف على ان تسمىفي سوق تبادل العملات الأربعة الرئيسية Main Four تعكس اقتصاديات بلدان قوية يتم تداولها بشكل مريح من قبل بنوك وشركات وساطة عالمية بدون محاذير تذكر.

a7med84
12-24-2014, 23:42
موضوع مهم جدا لان فى ناس وانان فى السابق كنت اسال عن التداول على لجنيه المصرى مثلا

وعرفت ان العملات الرئيسيه اللى نتداول عليها فى السوق هى الافضل لثبات تحركاتها عن العملات الاخرى

ProForex
12-25-2014, 18:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل أخي الكريم يجب اختيار شركة وساطة الآمنة وتعلم إدارة رأس المال للحد من المخاطر تحياتي

مصطفى حمدان
12-30-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل فالمخاطرة فى العمل نفسه موجودة وبنسبة كبيرة فلا ترتبط المخاطرة ببعض انواع الازواجاو العملات وانما فى السوق ككل والله الموفق للجميع

doom
01-13-2015, 01:44
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mansour2010
01-13-2015, 13:24
شكرا اخي على هده المعلومات القيمة لا تبخل علينا بمزيد من المواضيع
وارجو من الله عز وجل ان يوفقنا جميعا لما فيه خيرا لنا
شكرا لك مرة اخرى

---------- Post added at 11:22 AM ---------- Previous post was at 11:21 AM ----------

شكرا لك مرة اخرى

---------- Post added at 11:24 AM ---------- Previous post was at 11:22 AM ----------

شكرا لك مرة اخرى

xdorex
01-13-2015, 15:10
ومع دالك تكون هي اكتر العملات التي يمكن ان تربح فيها بشكل كبير نضرا لتقلبات الاسعار فيها بشكل غير طبيعي
شكرا لك على نشر الموضوع وتقبل مروري

hpacer
01-13-2015, 23:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل فالمخاطرة
فى العمل نفسه موجودة وبنسبة كبيرة فلا ترتبط المخاطرة ببعض
انواع الازواجاو العملات وانما فى السوق ككل
والله الموفق للجميع.

adil17
01-14-2015, 10:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

madmax07
07-02-2015, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك مخاطر التداول بعملات بلدان ذات اقتصاديات غير مستقرة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Succés
07-02-2015, 19:02
الســــــــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبراكته

بــــارك الله فيك أخـــــي على الموضوع وعلى الطرح المفيد
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء.و بالتوفيق للجميع

محمد السيد
07-02-2015, 19:47
ارشاد غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنه
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

عـمـر
07-02-2015, 21:13
موضوع مفيد جدا جزاك الله خيرا ياصحاب الخبره العاليه فى الفوركس
انت تعمل بجد حتى تأتينا بموضوع ممتاز ورجو ان يرى الموضوع المميز المزيد من العضاء
وشكرا على الجهود الذى بذلتا لاجلنا

الصعلوك
07-02-2015, 21:31
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
ننظر جديدك عن قريب ان شاء الله احسنت بالشرح

kimo1
07-12-2015, 14:27
في البداية انا جديد و لا اعرف مستوايات فيبوناتشي بس واضح من اجابات الاصداق انه السعر يحترم ختصة المستوى 61 في المائمة و الله اعلم ان كلن هذا صحيح ام لا

rachedcom
07-14-2015, 19:44
ومع دالك تكون هي اكتر العملات التي يمكن ان تربح فيها بشكل كبير نضرا لتقلبات الاسعار فيها بشكل غير طبيعي
شكرا لك على نشر الموضوع وتقبل مروري