PDA

View Full Version : في سوق الفوركس يمكنك شراء أو بيع العملات.

smsom
12-24-2014, 17:03
وضع التجارة في سوق صرف العملات الأجنبية بسيط: آليات التجارة هي مشابهة جدا لتلك التي عثر عليها في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية). والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى في توقع أن السعر سوف يتغير، حتى أن العملة التي اشتريتها سوف تزيد في القيمة مقارنة مع واحده كنت تريد بيعها.

---------- Post added at 01:59 PM ---------- Previous post was at 01:56 PM ----------

سعر الصرف هو ببساطة نسبة عملة واحدة قيمتها مقابل عملة أخرى. على سبيل المثال، فإن سعر الصرف usd / chf يشير إلى بكم دولار تستطيع ان تشترى كم عدد من الفرنك السويسرى.

---------- Post added at 02:03 PM ---------- Previous post was at 01:59 PM ----------

ومن المعروف أن أول عملة مدرجة على يسار الخط المائل ("/") هى العملة الأساسية ( في هذا المثال، الجنيه الاسترلينى )، في حين أن الثانية على اليمين تسمى العملة المقابلة ( في هذا المثال، الدولار الامريكى ). عند الشراء في المثال أعلاه، يجب ان تدفع 1.51258 دولار امريكى لشراء جنيه استرلينى واحد. عند البيع في المثال أعلاه، سوف تتلقى 1.51258 دولار عند بيع جنيه استرلينى واحد.

a7med84
12-24-2014, 23:27
ممكن الربح فى هذا لسوق من خلال الاتجاهين للسعر من خلال البيع والشراء

وده لان التداول فى هذا السوق بيكن عل شكل زوج عملات مش عمله واحده والله المستعان

xdorex
12-26-2014, 19:42
في سوق الفوركس كل المعاملات التي تقام فيه هي عباره عن بيع وشراء اي السعر صاعد او نازل لا يهم
انت تدخل طبقا لتحليلك وفقك الله وتقبل مروري

Wassa04
12-26-2014, 20:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل اكييد الشراء و البيع فقط في
سوق الفوركس من خلالهما تستطيع النجاح في السوق

مصطفى حمدان
12-30-2014, 21:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل فان سوق الفوركس يمكن ان نشترى فيه العملات ونبيعها وليس فقط العملات بل يمكن ان نتداول فى هذا السوق على الاسهم والسلع والذهب والنفط

adil17
01-17-2015, 21:22
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

hpacer
01-18-2015, 01:40
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع
القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين
لك و تقبل مروري.......

---------- Post added at 11:40 PM ---------- Previous post was at 10:15 PM ----------

اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع
القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و نحن جد ممتنين
لك و تقبل مروري.......

snnaky
02-13-2016, 23:39
اكيد ياباشا فى سوق العملات ممكن نشترى او نبيع العملات امال حنبيع ونشترى اية سمك مثلا
انا بصراحة بيعجبنى جدا جدا المواضيع التافهة اللى بيعتبر اصاحابها انهم عملوا مواضيع مش ممكن
يعنى بصراحة انت عملت زى اللى بيقول لواحد انا حشرحلك الطيارة
بص ياباشا الطيارة دى بنطير ههههههه حد ماحنا عارفين ياعم نورت المحكمة

sendrela
02-14-2016, 00:01
تسلم اخى على الشرح..لان الفوركس سوق متميز جدا فهو يدعم التداول على الاتجاهين
بعكس البورصه وهو ما يميزه

alizert2015
02-14-2016, 01:46
اخي الكريم موضوعك هدا موضوع غير منضم البته و لاعرف لمادا خاصة وان عنوان الموضوع
لا علاقة له ابدا بالمحتوى داخله و امنى ان تحسن من جودة مواضيعك اخي وشكرا

starearth2020
02-14-2016, 03:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هدا هو الاجمل في الفوركس صراحه انك قادر علي اتمام صفقة شراء او حتى صفقة بيع اولا بالتالي يسهل عمليه اقتناص الفرص بشكل اكبر
بالتوفيق للجميع وشكرا

aminetns
02-14-2016, 03:38
طبعا اخي الفوركس سوق العملات يعني نبيع ونشتري عملات،،
شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebn masr
02-14-2016, 07:32
اساسا سوق الفوركس قائم على فتح صفقات مابين صفقات شراء وصفقات شراء والاتنين مهمين جدا فى العملية التداولية لانه المتداول بيعتمد على صعود وهبوط السوق

islammowafy
05-01-2016, 23:33
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل اكييد الشراء و البيع فقط في
سوق الفوركس من خلالهما تستطيع النجاح في السوق

ahmedgamall
05-02-2016, 00:32
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

ما شاء الله تجميعة مميزة للمواضيع وبالتدريج وبشكل متناسق
هذا ما كنا نرجوه فعلا .. جزاك الله خير