PDA

View Full Version : هل لديك دائما خطة بديلة؟

Pages : [1] 2

prosa1
12-24-2014, 17:46
كثيرا ما كنت أتساءل في حين أن التداول إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ مع استراتيجيتي يجب أن تكون هناك شيئا ما ينبغي أن تعتمد على التخفيف من الخسائر بلدي. لذلك، جئت مع هذا السؤال الذي لا يا رفاق (التجار) لديها خطة ب؟
لدي خطة باء ودعا التحوط لها. أنا استخدامها عندما تذهب الصفقات بلدي ضد خطتي a. فإنه لا حمايتك من خسائر ولكن لا يمكن الحفاظ على الخسارة عند مستوى معين. يمكنك التفكير في العديد واختيار واحد الذي يناسبك. مشاركة الخطة b. الخاص بك

مصطفى حمدان
12-26-2014, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك

ppttss
12-26-2014, 17:35
يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث
لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر

shabanhh
12-26-2014, 18:08
اعتقد اخى لكرمي وان الموضوع دا لزا متبقا عندك اخى الكرمي الخطه الى لزام تبقاع ارف تحقق الكثير م نالربح
شكرالك اخى الكريم

ahmed mohamed ragheb
12-26-2014, 18:55
بسم الله ........

شكرا .....

a7med84
12-26-2014, 18:58
اكيد مه جدا فى الفوركس ان يكون هناك خطه بديله للعمل فى هذا السوق

اللى توفر التعامل مع اى هفوه او خساره فى اسوق والله المستعان وبالتوفيق

tedjboyka
01-03-2015, 14:11
ما هدا الكلام يا أخي العزيز
نحن لسنا في حرب حتي نقوم بخطة بديلة، نحن امام علم جديد و يجب ان نتعلم مثلا: حتي لا يتمرجن حسابك و تخسره كليا يجب ان تكون الرافعة مناسبة مثلا 1/200 او 1/500 حتي لا تفقد حسابك.
ثانيا ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة
ثالثا يجب عليك وضع الستوب لوز حتى تكون مطمئن تماما
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

fadyasaadzz
01-03-2015, 22:29
يجب ان تعتمد فى مجال العمل فى الفوركس على استراتيجية مرنة يمكن تغييرها حسب متغيرات السوق

mesteraden
01-03-2015, 23:04
أخي الكريم اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله لأن في حالة اذا فشل احدى طرقه او استراتيجته فإن لديه استراتيجية بديله

hpacer
01-04-2015, 01:12
نحن لسنا في حرب حتي نقوم بخطة بديلة، نحن امام علم جديد و يجب ان نتعلم مثلا: حتي لا يتمرجن حسابك و تخسره كليا يجب ان تكون الرافعة مناسبة مثلا 1/200 او 1/500 حتي لا تفقد حسابك.
ثانيا ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة

roussi27
01-04-2015, 01:19
لا املك خطة بديلة لانني اجد راحتي والاطمئنان في استراتيجيتي للدعون والمقاومات والترندات
واذ لم تتحقق الشروط فلا ادخل انتظر حتى تتحقق

محمود مرعى
01-04-2015, 01:43
كثيرا ما كنت أتساءل في حين أن التداول إذا كان هناك شيء يذهب على نحو خاطئ مع استراتيجيتي يجب أن تكون هناك شيئا ما ينبغي أن تعتمد على التخفيف من الخسائر بلدي. لذلك، جئت مع هذا السؤال الذي لا يا رفاق (التجار) لديها خطة ب؟
لدي خطة باء ودعا التحوط لها. أنا استخدامها عندما تذهب الصفقات بلدي ضد خطتي a. فإنه لا حمايتك من خسائر ولكن لا يمكن الحفاظ على الخسارة عند مستوى معين. يمكنك التفكير في العديد واختيار واحد الذي يناسبك. مشاركة الخطة b. الخاص بك
والله يا اخى الفاضل انا دائما عندى خطة بديلة لكل حاجة مش الفوركس فقط لان اكيد انا لما اكون فى اى شغل بكون عايز احقق افضل ما يمكن لكن لو الظروف مخدمتنيش
اكيد بكون عامل حسابى ومظبط امورى على حاجات تانية وربنا يكرم الكل ان شاء الله وانت ان شاء الله وانت بتتاجر فى الفوركس هتعرف تعمل اكثر من خطة وسيناريو علشان تحافظ على الاستمرار

the professor
01-09-2015, 01:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
جزاكم الله كل خير جميعا

snnaky
01-13-2015, 23:10
مافيش متداول محترف وذكى ممكن يدخل السوق بدون ما يكون عندة استراتيجية او خطة عمل ويلتزم بيها سواء ادارة جيدة او ادوات فنية فهذا من اساس العمل الناجح عموما وخصوص فى المتاجرة المالية بالفوركس وخلافة ويجب ان يكون لدية خطة بديلة للمفاجأة الخبرية اذا سارت على عكس التحليل الفنى

nnrtnn
01-13-2015, 23:15
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس لدي خطة بديلة أخي الكريم، بس لو ظهرة أن إستراتجيتي فاشلة أحاول تحسينها أو إدراك أخطائها و أبحث الأخطاء للتعلم تفاديها في المستقبل
بالتوفيق للجميع

hananll
01-14-2015, 22:30

Mohamed Morsy
01-16-2015, 07:20
اخي الفاضل السؤال غير واضح وتقريبا انت مترجمه على ترجمة جوجل ولكن اخي احب ان اقولك كل واحد ليه استراتيجية شغال بيها
واذا ناجحة بيكمل بيها واذا طبعا بتخسر طبعا لازم يكون عنده بديل بس لازم يجرب البديل فترة على الحساب التجريبي لتجنب الخسائر
اتمنى ان اكون وفقت في الاجابة على سؤالك
تحياتي ...

ameen
01-16-2015, 07:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز بالطيع يجب ان يكون لديك اكثر من استراتيجيه
اذا لقدر الله بدات فى خساره المال يكون لديك خطه بديله

alimidoali
01-16-2015, 09:47
هو المفروض الواحد يكون عنده خطه بديله في مجال الفوركس والخطه البديله تكون تحتوي علي ادوات تكون قادره علي ان تعطيك ربح ايضا وان لا تنقص في الاهميه عن الخطه الاساسيه

hamed ali
01-16-2015, 10:35
السلام عليكم
نعم اخى الخطه البديله هى تقبل الخساره عندما تواجهك والاغلاق عند التاكد من السعر لن يرجع
اغلق الصفقه واحاول ان اعوض خسارتى فى صفقات اخرى لان السوق فيه الريح و الخساره
تقبلوا مرورى

alya
01-16-2015, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع مش مفهوم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسب باغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك والله الموفق والمستعان

swhaa9d
01-16-2015, 11:21
موفق ان شاء الله دايما

mawwalmammo
01-16-2015, 11:56
الخطة البديلة لا اريد الالتجاء عليها بل افعل ما لا يضطرني الى الخطة البديلة اعني
اني لا اتجاوز صفقة اذا خسرت لا تاخذ مني اكثلر من 5 في المائة من الرصيد طبعا مع امر وقف الخسارة
شكرا اخي

ibrahim forex
01-17-2015, 01:51

antonioforex
01-17-2015, 02:04
السلام عليكم
نعم اخي يجب ان نجد خطة بديلة تنقدنا من سوق الفوركس و عدم العمل و السير في اتجاه واحد دائما
لان السوق متغير و ممكن في اي لحظة نفقد كل فلوسنا فيه.

abdelhak redouane
01-17-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان التجارة في هذا العالم تحتاج الى خطة جيدة للعمل بها قبل الدخول في اي صفقة مهما كانت الامكانيات المتوفرة لديك تحي انك ستحقق الربح
بالتوفغيق للجميع

sarass11a
01-17-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

شبه منحرف
01-17-2015, 19:37
حقيقة اخى الفاضل الفوركس هو عباره عن احتمالات ويجب ان يكون فى بالك وعقلك دائما اكثر من سيناريو ويجب ان تكون مرن فى التعامل مع السوق هكذا سوف تنجح وتكون محترف ان شاء الله اخى الكريم

sarass11a
01-18-2015, 22:01
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

remas
01-18-2015, 22:01
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
المشكله اه اغلبنا حتى معندوش خطه اساسيه

payza
01-22-2015, 21:03
هو انت ممكن يكون ليك خطة بديلة وقت الاخبار يا غالي يعني تحاول متدخلش او تدخل بناء علي تحليل فني وفي ايام متقدرش تدخل فيها والله الموفق ..................

mona.
01-24-2015, 18:29

swhaa9d
01-25-2015, 16:13
نحن لسنا في حرب حتي نقوم بخطة بديلة، نحن امام علم جديد و يجب ان نتعلم مثلا: حتي لا يتمرجن حسابك و تخسره كليا يجب ان تكون الرافعة مناسبة مثلا 1/200 او 1/500 حتي لا تفقد حسابك.:yahoo:
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع:(

sarass11a
01-25-2015, 16:18
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

ramezali12
01-25-2015, 18:34
اعتقد اخى اكلرمي انلزام نقدرن حققق الكثير اخى اكلرم بشكلك بير على الموضوع امهم دا اخى اكلريم باتلوفيق كل وقتبلت حيىت لكاخى اكلريم
شكراكل

maha kz
01-25-2015, 18:46

amnyya
01-25-2015, 19:23
السلام عليكم ورحمة الله وب ركاتة اخى الكريم لو الحساب اتمرجن خلاص مفيش حل شكرا لك تقبل مرروى اخى الكريم تسلم

شبه منحرف
01-25-2015, 19:28
الفوركس فعلا اخى الكريم يعتمد على الاحتمالات والخطط البديله اذا عكس عليك السعر وذهب فى الجهه المضاده لك فعند هذه اللحظه يجب استدعاء الخطه البديله اى ان تكون مرن مع سوق الفوركس

mohamedsaber
02-03-2015, 22:56
اعتقد ان المتاجر الناجح هو الذي يعمل في سوق الفوركس من خلال استراتيجية ناجحة وخطه ثابتة
اعتقد الوصول الي خطة متاجرة جيدة يحتاج الي الصبر والتجريب لفترة تصل الي سنين من التداول

فتوكه
02-03-2015, 23:06
يجب ان تعتمد في الفوركس علي اختيار خطط بديله
وفقك الله لما يرضاه تمنياتي بالنجاح

Forex45
02-03-2015, 23:21
أهم الخطط انك تدير حسابك بشكل يجعلك تظل متواجد فى السوق أطول فترة ممكنة عن طريق استغلال فرص مناسبة على الشارت وايضا
الدخول بصفقات يغطيها حسابك بفارق لا يقل عن 200 نقطة لو ارتد

soad labib sadek
02-03-2015, 23:28
اخي الفاضل اي استراتيجية ف الفوركس بيكون خيار الخسارة ممكن لذا يجب عليك توقع الخسارة و ليس معناها ان الاستراتيجية فاشلة و انما تلك هي طبيعة الفوركس كحال اي تجارة اخري لذا عندما تخسر التزم بخطتك اكثر و ادخل علي فرصة اخري باستخدام نفس الاستراتيجية و ستعوض باذن الله خسارتك تلك هي خطتي البديلة

ahmed7afifi
02-08-2015, 05:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
00000000000000000000

عبدالقادر محمد
02-08-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
شكرا .....
تحياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
تقبل مرورى

الاسد التاجر
02-08-2015, 18:59
انا اشتغل على استراتجتين ومع تحليل الفني
ماقفل الصفقه حتى لو ارتد السعر عليه
لين اتاكد ان خلاص مافيه امل من ربح اغلقها
وهذا نادر يحصل معي ولله الحمد

محمود مرعى
02-08-2015, 20:11

والله يا اخى الفاضل انا عن نفسى لازم يكون عندى خطة بديلة فى كل الحاجت مش الفوركس فقط وحتى ايام الدراسة لما كنت بقرر انى اذاكر ايه او هأجل ايه ولازم اى تاجر
يكون عنده اكثر من خطة فى كل الحاجات فى الدنيا مش فى الشغل فقط ولازم يحط بدائل لان عمر الدنيا ما بتمشى على مزاج حد وربنا يكرم ويوفق الجميع ان شاء الله

ahmedibrahim258259
03-05-2015, 08:13
بسم الله الرحمن الرحيم اهم حاجة انه يكون عندك خطة احتيطة في حالة ان السعر موش مشي في الاتجاه اللي فاتح فيه الصفقة في ناس بتعمل هيدج وناس وبتعمل تربيد وغيرهم
تقبل مروري

fothayaa
03-05-2015, 10:00
خطة بديلة يبقا هيدج او مضاعافات اذا حدث فى العمل ميل مختلف او ارتداد غريب بيضيع الشغل الخاص بيا وان فاتح صفقه اهم القواعد الاساسيه في الفوركس لا تتاجر في الاوقات والظروف غير الملائمه ليك ولا لظروف العمله كن مميز فى عملك

fifi w mody
03-05-2015, 10:25
السلام عليكم
التجار زو الخبره الجيده لابد من وجود خطط بديله فى اى اتخاذ قرار
حتى لا يندموا ع الوقت او التفكير الكثير او عدم اخذ القرار

OMAR ALI
03-05-2015, 10:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ا
جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
يجب عمل شيء ورسم خطه جديده بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال
شكرا .....

roty
03-05-2015, 10:57
هذا يرجع الى الخطه الموضوعه والاستراتيجية التى يسير عليها فيجب وضع نسبه من الاموال للاستخدامها اذا تعرض للخساره وايضا حتى لا نجازف بالاموالةككل فنبدا باستخدمها تدريجيا حتى نكتسب الخبره الكافيه

mohamed12345
03-13-2015, 20:49
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله لأن في حالة اذا فشل احدى طرقه او استراتيجته فإن لديه استراتيجية

Waleed ahmed
03-16-2015, 03:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ا
جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
يجب عمل شيء ورسم خطه جديده بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال
شكرا .....

sharshabil
04-14-2015, 13:57
فعلا لازم ان تكون عننل مرونة و نعرف كيف نتصرف و بالامرى لازم تكون هناك خطة
للعمل و خطة بديلو في حالةو الخسارة او الفشل حتى نستطيع ان ننقذ الامر .

tefa.brave
04-14-2015, 14:44
والله العظيم انتو شباب 100 ال100ال 100 وربنا يخلى منتدانا الجميل ده وشركة انستا فوركس الى اتحتلنا الفرصة الحلوة دى
مينن كان يصدق تتاجر بحب ولمة وتفؤل لما تكسب او تخسر تلاقى شبابا زى الاعضاء دول تتكلم وتفضفض لهم يسلام ربنا يخليلنا المكان الحلو ده الي كان السبب فى اننا نتجمع هنا

esso gamal
04-14-2015, 14:47
أغلبية المتعاملين بالأسهم يبحثون عن الأسهم التي يتوقعون أن ترتفع أسعارها في المستقبل القريب ليقوموا بشراء هذه الأسهم على أمل بيعها بسعر أعلى , ولكنهم عندما يعلمون أن أسهم شركة ما ستنخفض لا يقومون بالاستفادة من ذلك فلا يقومون ببيع هذه الأسهم ليعيدوا شراءها مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع ويحتفظوا بفارق السعرين كربح .

taget
04-14-2015, 18:26
اول طريق الى المرجان كول ويجب ان نضع حد للربح مناسب
والذى يطمع اكيد سوف يخسر
والطمع ليس هو الحل للربح ومن اضرى ان نراضى بالربح المناسب

al-Mashhadani64
04-14-2015, 19:31
اسلام عليكم . على كل متاجر طبعا يجب عليه ان يوفر خطه بديله عند المرور بمازق ما اثناء التجاره انا عن نفسي عندما ارى السوق عكس معي اخذ صفقه معاكسه الاتجاه اكبر بقليل من قيمة الصفقه الاصليه كي لا يصفر حسابي

محمود مرعى
04-14-2015, 19:37

لازم طبعا يا اخى الفاضل اى تاجر فينا يكون عنده خطة بديلة علشان فعلا يقدر يحقق الربح ويكون عنده حسن تصرف تحت
اى ظروف سواء كانت الصفقة فى الاتجاه اللى هو متوقعه او مشيت عكس المتوقع وربنا يكرم ويوفق الجميع يارب بالربح الوفير

ahmedtaher
04-25-2015, 19:04
السلام عليكم ... من المفترض دايما ان يكون هناك خطط بديلة في التداول وان شاء الله من الممكن تحقيق ما يمكن تحقيقة من ارباح
بالتوفيق ان شاء الله

sniper_2015
04-25-2015, 19:38
هذه الموضيع مفيدة جيدة لنا جميعا بما فيها من معلومات شيقة ومفيدة واتمنى ان تعود بالخير والنفع علينا جميعا
واشكركم جميعا واشكر القائمين على المنتدى بما يقدموه لنا من مواضيع ومعلومات

نورين
04-30-2015, 21:59
السلام عليكم يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث
لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وبلتوفيق ان شاء الله

mohamed saad
04-30-2015, 22:25
لاشك ان اي متداول لابد وان يكون لديه استراتيجية اخرى احتياطي حتى يستطيع ان يكون جاهزا لاي شيء يحدث ولكن ما يجب على المتداول تثبيته هو اسلوب ادارة رأس المال لان الادارة السليمة لرأس المال تحقق الارباح دون تعب وعناء ولابد للمتداول ان يكون قد اختار خطته البديلة او استراتيجيته الاحتياطية بنفسه وان تتوافق مع وجود ادارته لرأس المال وحجم حسابه

jomaabouguezzi
05-01-2015, 21:45
اللهمَّ صلِّ على محمّدٍ النّبيِ وأزواجِهِ أمّهاتِ المُؤمنينَ وذرّيّتِهِ وأهلِ بيتِه، كما صلّيْتَ على ءالِ إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيدٌ

hamdochi
05-02-2015, 14:09
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن انه يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

marwafawzy122
05-02-2015, 14:19
شوف يا اخى الفاضل لا توجد استراتيجية مهما كانت قوتها او نجاحها نستطيع ان نعتمد عليها دائماً بل الكل يتغير
لا توجد استراتيجية ثابتة ومن الافضل لك كتار ناجح ان تغير ما بين الاستراتيجية والاخرى كل فترة وافضل
الكلام ما قل ودل اقول لك اشترى من اقل نقطة وبيع عند اعلى نقطة ...

Mohamed Morsy
05-09-2015, 13:01
اخي الفاضل .. اي استراتيجية ف الفوركس بيكون خيار الخسارة ممكن لذا يجب عليك توقع الخسارة و ليس معناها ان الاستراتيجية فاشلة و انما تلك هي طبيعة الفوركس
كحال اي تجـارة اخري لذا عندما تخسر التزم بخطتك اكثر و ادخل علي فرصة اخري باستخدام نفس الاستراتيجية و ستعوض باذن الله خسارتك تلك هي خطتي البديلة
تحياتي ...

boulafrah
05-10-2015, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةحرب حتي نقوم بخطة بديلة، نحن امام علم جديد و يجب ان نتعلم مثلا: حتي لا يتمرجن حسابك و تخسره كليا يجب ان تكون الرافعة مناسبة مثلا حتي لا تفقد حسابك.ثانيا ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة ثالثا يجب عليك وضع الستوب لوز حتى تكون مطمئن تمام

---------- Post added at 12:57 PM ---------- Previous post was at 12:43 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي نحن امام علم جديد و يجب ان نتعلم مثلا: حتي لا يتمرجن حسابك و تخسره كليا يجب ان تكون الرافعة مناسبة مثلا حتي لا تفقد حسابك.ثانيا ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

معتز سباعنة
05-10-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:-
اخي الكريم انا لا امتلك اي خطة فنية تساعدني في التداول ،ولك مني جزيل الشكر
والحمد لله رب العالمين

moutanabbih mohammed
05-10-2015, 16:48
نعم اخي الكريم لدي دائما خطة بديلة و هي استراتيجية الهيدج لتقليل حجم الخسارة تقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك ، ســلام

معتصم سباعنة
05-10-2015, 18:00
بالطبع اخي لدي الكثير من الخطط وكل انسان يخطط يعتبر ناجح في حياته - بالتوفيق
تقبل مروري

adnan1969
05-10-2015, 19:17
اخي الكريم بصرحه لم افهم اي شي من موضوعك حضرتك ياريت لو توضح اكثر حتى نستفيد من خبرتك في هذا المجال بتوفيق اخي

aminalamor
05-10-2015, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم الن التداول في سوق الفوركس لابد ان يكون فيه المتداول ذئبا او يحتاج الى خطة بديلة او احتياطية وعلى هذا فان كانت الخطة الرئيسية فاشلة لابد من الاستعانة بالبديلة
بالتوفيق للجميع

big.pharaoh
05-10-2015, 21:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..للاسف انت واخد ترجمه حرفيه من جوجل وعشان كده الموضوع مش مفهوم بالنسبه لينا .. عموما من راس الموضوع احب اقولك ان لازم الواحد لو سخر صفقه يبقى عارف هيتصرف ازاي بعدها

masry928
05-10-2015, 21:46
لدي خطة باء ودعا التحوط لها. أنا استخدامها عندما تذهب الصفقات بلدي ضد خطتي a. فإنه لا حمايتك من خسائر ولكن لا يمكن الحفاظ على الخسارة عند مستوى معين

ahmed bakry
05-10-2015, 21:49
والله يااخى الكريم انا حاولت افهم موضوع نقاشك الجميل بس اعذرنى مااقدرتش اتوصل لمدى طرحك للسؤال حتى افيدك بالاحسن والافيد

md.shohel
05-10-2015, 22:01
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
انا بالنسبه لي اخي لايوجد لدي خطه بديله الخطه زي ماهي تقبل مروري بالتوفيق لك وللجميع

ayman nasr
05-10-2015, 22:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث

محمد العمر
05-10-2015, 22:34
تحياتي لكم وبعد
اشكرك يا عزيزي على سؤالك . اخي انا اتبع نفس الخطة التي اعمل عليها في جميع صفقاتي
متمنيا لك وللجميع التوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

Sniha
05-11-2015, 23:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن

mouade
05-13-2015, 01:51
يصعب عمل موضوع عام عن الفوركس في موضوع واحد فهو مجال واسع ولكن نتعلمه يجب علينا أن ندرس كثيرا فيه
أقترح عليك أن تدخل القسم التعليمي وتتابع كل الموضوعات التي ستفيدك في فهم الفوركس وعمل حساب تجريبي لممارسة ما تتعلمه عليه

wlaa
05-13-2015, 21:02
والله يا اخى الفاضل هذا الامر يرجع اليك انت والى ما تفضله ولكن من وجهة نظرى اعتقد ان الفيزا افضل
لانه اسرع من الحوالة البريدية بكثير

شهيرة
05-23-2015, 02:56

popa2015
05-23-2015, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع الذى افادنا
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

Omar99
05-23-2015, 12:56
انا فى الحقيقة بشتغل فى خطة واحده فقط و لكن فى وقت تعثرها انا بتاجر او ببحث على خطة بديلة فى التجارة على العملات حتى لا اتوقف عن التجارة و لكى ابتعد عن الخسارة فى هذا المجال

محمد السيد
05-23-2015, 13:41
ان كل ما نتعلمه في الفوركس وفي الكورسات والفيديوهات والموضوعات .. ماهو الا معركة ملامح ما اسميته انت الخطة البديلة لأن بمنتهى البساطة انت لو دخلت على اي شارت وبدون تحليل وعملت حجم الصفقة100% من الرصيد ممكن فعلا السعر يمشي معاك بنسبة 50% وتكسب اضعاف راس مالك في ساعات .. لكن لفو ده ما حصلش يبقى لازم نعرف الخطة البديلة

modr2015
05-23-2015, 13:45
ت بلدي ضد خطتي a. فإنه لا حمايتك من خسائر ولكن لا يمكن الحفاظ على الخسارة عند مستوى معين. يمكنك التفكير في العديد واختيار واحد الذي ينا

hmadnah123
05-23-2015, 14:24
الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك

laymedia
05-25-2015, 19:48
السلام عليكم

Kiing
06-18-2015, 20:15
صديقي الفاضل الموضوع غير واضح المعالم تم مهغ متلا انه ممكن معه ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى ممكن متلا انه نقول المناسبباغلاق فقط

ahmed bakry
06-19-2015, 10:16
اة احيانا بكون محضر خطة بديلة ف حالة انه السوق كان مش اد كدة معايا علشان اقدر انى اواجه واحقق الربح ان شاء الله واعوض الخسارة لمكسب على اد مااقدر والسلام عليكم

mechanical
06-24-2015, 03:40
السلام عليكم ......انا دايما لازم اعمل خطة بديلة لاي حاجة لعدم ضمان الظروف بس مش اكتر
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

ahmed bakry
06-24-2015, 04:04
اة بحاول دايما على اد مااقدر يكون فى خطة بديلة استخدمها وقت الاحتياج اليها علشان لو اتعرضت لظرف طارىء علشان ماتعرضش للخسارة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed12345
06-24-2015, 17:42
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد أخي الكريم اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله لأن في حالة اذا فشل احدى طرقه او استراتيجته فإن لديه استراتيجية بديله

RomanyMoreed
06-26-2015, 22:23
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

انا قبل ما اطبق الاستراتيجية علي الحساب الحقيقي لازم اتاكد انها مية المية مفهاش اي عيب ولو حصل ولقيت فيها حاجة مش مظبوطة برجع للديمو واظبطها تاني

kokou
07-02-2015, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع مش مفهوم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسب باغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك والله الموفق والمستعان

العراقي
07-13-2015, 17:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح
المقدم الن التداول في سوق الفوركس لابد ان يكون فيه المتداول ذئبا او يحتاج الى
خطة بديلة او احتياطية وعلى هذا فان كانت الخطة الرئيسية فاشلة لابد من الاستعانة بالبديلة

dima09
07-17-2015, 17:42
- السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته إخواني اخواتي رواد منتدى الفوركس العربي أنا عضو جديد التحقت مؤخرا بهذا المنتدى وارغب في اكتساب بعض المعارف الضرورية لكل عضو جديد لذلك اطلب منكم أصدقائي الأعزاء ان تمدون لي يد المساعدة حتى أكون عضوا فاعلا بإذن الله و جزاكم الله عني خير الجزاء.

helmi nsir
07-19-2015, 07:08
نعم اخي يجب ان نجد خطة بديلة تنقدنا من سوق الفوركس
هكذا سوف تنجح وتكون محترف ان شاء الله

نادر صباح الدين
07-19-2015, 07:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اعتقد أ الخطة ب هي على الأغلب خطة وقائية وليست خطة ربحية بالمعنى الكامل، فإذا قررت الدخول بصفقة شراء عند مستوى معين، ثم رأيت أن السعر تراجع عن المستوى المطلوب واتخذ لنفسه مسارا مخالفا لتوقعاتك، فالخطة البديلة هي ايقاف الصفقة السابقة بما تحمله من خسارة أو ربح، ولكن يمكن أن يرتد السعر في أية لحظة من اللحظات فيأتي إنهاء الصفقة بخسائر كان يمكن تجنبها، في هذه الحالة قد يلجأ بعضهم إلى صفقة بيع جديدة بعكس الصفقة السابقة فيصبح الحساب في مأمن من التمرجن، ولكن المتداول هذا يكون قد ترك المشكلة لوقت آخر، دون أن يقدم حلال جذريا لها، والأفضل هو التخلي عن الصفقة إذا أصبحت تشكل خطرا على الحساب.

kheireddine
07-20-2015, 06:57
السلم عليكمم و دمتم في حفض الرب و رعايته و عيد سعيد مبارك انا شخصيا لا ادخل با اي خطوة و تعرض حسابي لتصفير ل ثلاثة مرات و لم اوفق في االحصول على الربح و لكني على يقين باني قادر على االنجاح و تحقيق اموال و كما هو الحاال في كل شيئ توجد اول مرة

Chima
08-17-2015, 03:40
موفق ان شاء الله دايما

forex all arabes
08-19-2015, 12:21
السلام عليكم الخي الكريم الفوركس هو عباره عن احتمالات ويجب ان يكون فى بالك وعقلك دائما اكثر من سيناريو ويجب ان تكون مرن فى التعامل مع السوق هكذا سوف تنجح وتكون محترف شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

engaym
08-19-2015, 12:45
السلام عليكم اخى عندما نصل لوجود خطة بديلة فى الفوركس يكون عندنا فى هذة الحالة خبرة كبيرة فى الفوركس ونتمنى ذلك
لذلك نشكر حضرتك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد المواضيع المهمة للاعضاء وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

qqqqqqq
08-19-2015, 13:09
السلام عليكم اخي الكريم
للاسف لايمكنني افادتك لانني مبتدا وليس لدي الخبرة
مع تمنياتي بالنجاح في قادم المواعيد..............

محمود العايدى
08-19-2015, 14:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا بارك الله فيك ايها العضو المحترم لما عرضته لنا من
موضوع رائع ومميز ومفيد لنا عن تنويهنا لوضع خطه بديله اثناء المتاجدره لتجنب الخسائر وجزاك الله الخير الوفير
ودمت معطاء مقدام بمعلوماتك الهادفه وشكرا لك

achraf2012
08-19-2015, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم مشكور على هده المعلومة فا فعلا الخطة الثانية او الخطة ب تلعب دورا هما في الحفاظ على الاقل على التوازن التجاري
موفق اخي العزيز

ahmed102
08-19-2015, 15:09
السلام عليكم بالتأكيد اخي دائما تكون لي خطة بديلة حتى في حياتي اليومية لان في التداول لا تكون انت دائما على صواب و بالتالي يجب ان تكون على استعداد لتغيير الخطة و شكرا

ynwa1892
08-19-2015, 15:27
السلام اخي
انا اعتمد على خطة فريدة ولا احتاج الى خطة ب لان الخطو المستعملة هي الدعوم والمقاومات وهي اكثر من رائعة
وفقك الله

waleed shaaban
08-19-2015, 15:33
الخطه باء بالنسبه لى هى ان اكون قد حللت جيدا و بناء عليه ففاالغالب تكون هيدج لوقف الخسائر الى ان استوضح اتجاه السسوق
وبعد اما غلق صفقه وانتظر الثانيه اوالخروج بمكسب او خساره قليله
حيث ان الحساب صغير الى حد ما

saiddeco
08-19-2015, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للقول أن ليس لذي خطة بديلة أي أن احلل السوق و ادخل اذا حققت الصفقة المراد هذا ما تميزه أما إذا ضربت الستوب هذا حضها و شكرا للجميع

AYYOUB100
08-19-2015, 15:43
هذا هو مربط الفرس في سوق الفوركس أو التسيير الرشيد لراس المال حيث أنه كلما كانت الصفقات خاسرة
أو بعيدة عن الهدف كانت هناك أخرى في الإتجاه المعاكس أو غير ذلك من الخطط البديلة.

Wassa04
08-19-2015, 15:53
وهو كذلك اخي الكريم يجب ان تكون لديك العديد
من الاستراتيجيات التي تخرجك من المواقف المختلفة تقبل مروري

andro2015
08-19-2015, 16:42
لازم تعمل استراتيجية مناسبة واهم شئ تعلم الفوركس وانصحك فى البداية
لا تفتح صفقات كبيرة ويفضل وضع استوب لوز لحماية راس المال من الخسارة باكملة

josef juvé
08-19-2015, 16:48
السلام عليكم و رحمة الله
خطتي ان اقتنص قرص احسن و اكثر دقة و بنسبة عالية من النجاح و اكون متاكد منها تقبل مروري و بالتوفيق للجميع

ASMAA TAHA
08-30-2015, 01:18
لابد ان يكون لدى كل متداول خطة بديلة اى انه يكون لديه خطة فى حال مثلا خسر مبلغ معين من الحساب مثل الدخول هيدج مثلا او العمل وفق اى خطة اخرى لكى تستطيع ان تعوض الخسارة المحققة بالتوفيق للجميع

dhmo
08-30-2015, 02:47
لازم تعمل استراتيجية مناسبة واهم شئ تعلم الفوركس وانصحك فى البداية
لا تفتح صفقات كبيرة ويفضل وضع استوب لوز لحماية راس المال من الخسارة باكملة

ده مش بيكون الا مع الخبره واكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

mhd mansour
08-30-2015, 02:56
السلام عليكم
اخي الكريم يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث
وبالتوفيق انشاء الله

sharshabil
08-30-2015, 12:43
طبعا السوق متحرك و قد لا تنفع خططنل السابقة معه
و من الضرزر ايجاد خطط بديلة و العمل بيها حتى ننقد الحساب و الصفقات .

rifi
08-31-2015, 17:25
شكرا عن طرحك هدا الموضوع
لبد أن تكون خطة جديدة وهدا راجع للتقلبات في السوق ؛ لكي تواكب أسرار التداول مع مرأاعات الدروس التي تم أخدها ي القسم التعليمي

marem20007
09-01-2015, 00:49
من ذلك ، عندما يميل نحو الانخفاض في متوسط متحرك مع أن السعر يكون أدناه فهذا يدل إلى اتجاه هبوطي.

killer007
09-05-2015, 14:53
بكل خلاصه اخي لا تضع وقتك في كثرة من الخطط و انصحك ان تصنع و تبتكر طريقه خاص بك في تداول
موفق اخي

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

kirollosroumany
09-11-2015, 17:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

بالنسبه لي انا لا املك اي شئ بديل عن الطريقه التي اعمل بها وهي التحليل الكلاسيكي والبرايس اكشن

بالتوفيق

mahmoodtareq
09-11-2015, 17:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك

heroo252
12-24-2015, 19:29
لازم الواحد وهو شغال فى الفوركس يفكر فى كل الاحتمالات ويبقى عنده
هدف اول وثانى وثالث
ونقاط خروج اولى ووثانيه وهكذا ويبقى جاهز لاى مفاجئه بخطه بديله

forexdz
12-24-2015, 20:25
استراتيجية وخطة بديلة
كما اشار الاخوة ليست حرب
وانا علم نتعلمه ونربح او نخسر من خلاله
واصلا ما فهمت الخطة كيف هيا شرح غير مفهوم

islamhd
12-24-2015, 20:30
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
وياريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

عاشق الفوركس
01-12-2016, 22:47
أخـــــي، الفـــاضل
والله لكي تتجب المضاربة والسعر يعكس علسك سجب ان تعمل على ادرة جدسة لراس مالك
أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقيــــة الاخــوة الكرام ,ان شــــاء الله

latraaa
01-29-2016, 14:09
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح القيم، نعم يجب أن تكون هناك خطط بديلة للموضوع من خلال العمل على التعلم و العمل على تجهيز خطة بديلة لكل سقوط أو انقلاب السوق، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

jallou
02-06-2016, 23:31
هذا ويتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية على انخفاض اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 98.56 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 98.64 وكان قد انخفض يوم أمس إلى ادنى مستوياته في أسبوعين عند 98.41 بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 98.90.

brokereg
02-06-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الفاضل.... الخطة البديلة قد تكون فى الهيدج لتقليل الخسارة ولكن تجنبا لذلك المروض ومن المهم التداول باستخدام الاستوب لوز
مشكووور وتقبل مرورى

ibrahem91
02-07-2016, 00:03
فعلا وجود الخطة البديلة امر غايه في الاهمية لانه يوجد الكثير
من الامور التي يجب التعامل معها لان في هذا يعض الامور التي يجب التعامل معها وقت الخسارة

nadin
02-07-2016, 00:06

السلام عليكم
اخى الكريم المفروض ان اى حد مننا يكون له البديل عالطول ليه علشان لو حصلت خساره يبقى فى البديل فورا
وتحاول تلحق الخساره وتحولها لمكسب وده بيرجع للتعلم اكيد
تقبل مرورى

ملاك الروح
02-07-2016, 00:12
بالطبع كل شخص لديه خطة او استراتيجية للعمل بها - وايضا خطة صارمة لإدارة راس المال
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

starearth2020
02-07-2016, 00:49
صراحة الفوركس لازم تحط كم من خطة والمهم هو الالتزام بهده الخطط وعند الخسارة افضل خطة هي الخروج من السوق ومن الضغط والبدأ في اليوم التالي بخطة جديدة انشاء الله
والسلام عليكم ورحمة الله

nuclear2010
02-08-2016, 00:32
السلام عليكم جميعا
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
المشكله اه اغلبنا حتى معندوش خطه اساسيه
تقبل مرورى

justsmile
02-08-2016, 00:39
يجب على اي متداول ان يكون له خطة اساسية يمشي بها .. وخطة بديلة في حال فشل الخطة الاساسية .. و طبعا يخطط لهم قبل ابرام الصفقة لنكون جاهزين ..

mourada
02-09-2016, 12:24
اخي الكريم اعتقد ان اغلب من في المنتدى ما زال يبحث عن مثل هذه الخطط التي تخفف من الخسارة و نتمنى ان يستفيد بعضنا من البعض و بالتوفيق

global
02-09-2016, 16:06
يا اخي الكريم لا للاسف انا لم اتوصل الى حد الان لايت خطة بديلة يمكنني ان اعتمد عليها في هته الحالة
والله الموفق والمعين

ibrah
02-09-2016, 16:29
الخسارة في الفوركس واردة في كل لحظة لذلك لا بد للمتداول ان يكون له خطة بديلة لتدارك الخسارة واسترجاع راس المال على الاقل
كالتوفر على مبالغ مادية احتاطية مخصصة للطوارئ كذلك خطة فكرية لتجاوز الخسارة

ahmed humedat
02-09-2016, 17:12
شكرا .....

dhmo
02-13-2016, 01:31
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
طبعا على الاتاجر دائما وضع خطة للمضاربة وادارة راس مال قبل اي حااجه 2بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

واستراتيجيه جيده ايضا وهو طبعا فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

never11
02-15-2016, 00:44
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

ibrah
02-15-2016, 00:52
المحترفون هم الذين لهم خطة بديلة اما المتداولون العاديون فلا خطة لهم
اصلا يتداولون وينتظرون الربح او الخسارة ثم يفتحون صفقات اخرى
وهكذا الامور تسير

joker7diaa
02-15-2016, 01:33
اخي الكريم اريد ان اسئلك سؤال , هل قمت بترجمة الموضوع عن طريقة قوقل الى اللغة العربية ونسخته هنا
لانى عندي خبرة في ترجمة قوقل كلامك ده مترجم ومحتاج تعديل

otmani
02-17-2016, 23:23
الفوركة اما ان تخسر الصفقة او تربحا
ولا توجد خطة بديلة لاسترجاع ما خسرته

talel babchia
02-18-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله لأن في حالة اذا فشل احدى طرقه او استراتيجته فإن لديه استراتيجية بديله........................................ .................................................. ......................بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:31 PM ---------- Previous post was at 10:23 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله لأن في حالة اذا فشل احدى طرقه او استراتيجته فإن لديه استراتيجية بديله........................................ .................................................. ......................بالتوفيق للجميع

hachhouch
02-18-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي
أشكرك على الموضوع حسب نظري أصعب خطوة في التداول هو الدخول في الصفقة لذا يجب التركيز عند وضع استراتيجية
و حماية الصفقة بستوب لوس . لايوجد ب بلان

jallou
02-18-2016, 00:57
مؤشر معدل استغلال الطاقة خلال شهر يناير/كانون الثاني فقد شهد ارتفاع بنسبة 77.1 % وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 76.5% وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 76.7%.

sob81
02-18-2016, 01:03
من المفترض ان يكون لديك الحل السريع فى حالة تعرض احد الصفقات الى تعسشر ولكن اخى يجب اولا ان تفهم الفوكرس
جيدا وتعرف عنة كل شئ يمكن ان يساعدك على التداول فى الفوركس

dhmo
02-20-2016, 20:54
من المفترض ان يكون لديك الحل السريع فى حالة تعرض احد الصفقات الى تعسشر ولكن اخى يجب اولا ان تفهم الفوكرس
جيدا وتعرف عنة كل شئ يمكن ان يساعدك على التداول فى الفوركس

وعلشان نفهم المجال فعلا لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

محمد صلاح
02-20-2016, 21:22
اهلا بك اخى العزيز سؤال حلو قعلا ويجب على التاجر انه يكون عامل حسابه عند دخول صفقة لو خسرت ايه الحلول اللى هيعملها عشان يتغلب عليها ويقدر يحولها لمكسب

take-profit
02-20-2016, 22:56
في الحقيقة انا ليس لدي خطة بديلة و ارضي بالخسارة و اخرج مباشرة بعد الخسارة و احاول في المرات القادمة التعويض
لان خطة بديلة في نفس الصفقة يعني احتمالية لخسارة اكبر

magedelbakry
02-20-2016, 22:58
انا ليس لدي خطة اخي ممكن تعطينني بعض الاقتراحات لكي اتداول في الفوركس بشكل صحيح

farid don
02-21-2016, 17:50
الطلب
هو مدى رغبة المشترين في اقتناء سلعة أو خدمة معينة
لدى سعر معين في فترة زمنية معينة، ويعتبر الطلب مع
العرض هما المحددان الرئيسيان للأسعار.

latraaa
02-21-2016, 19:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها التي أتنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام، كما أتمنى ان نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chouaib112
03-03-2016, 00:37
لا املك خطة بديلة لانني اجد راحتي والاطمئنان في استراتيجيتي للدعون والمقاومات والترندات
واذ لم تتحقق الشروط فلا ادخل انتظر حتى تتحقق vلا املك خطة بديلة لانني اجد راحتي والاطمئنان في استراتيجيتي للدعون والمقاومات والترندات

mego997
03-03-2016, 18:03
فعلا اخي لا بد من استراتيجيه بديله لكل متداول وفي كل شيئ وليس في مجال الفوركس فقط
بالتوفيق لك اخي الكريم

mego997
03-04-2016, 21:13
فعلا اخي لا بد من استراتيجيه بديله لكل متداول وفي كل شيئ وليس في مجال الفوركس فقط
بالتوفيق لك اخي الكريم

aboubakr el ayach
03-04-2016, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة تعد مسالة الخطة البديلة هي نفسها التي نسميها بالتوقعات غير الايجابية ولهذا فالاحاطة بتلك التوقعات يعد طريقا لكشف الخطط البديلة التي نقوم باتباعها عند الخسارة تحياتي

moh salah
03-04-2016, 23:21
ان اتفق معك ان لكل شخص ينبغي ان يكون له خطة بديلة
وشكرا لك على ها الموضوع

mohammad alane
03-04-2016, 23:30
اخي العزيز لسنا في حرب حتى نجهز خطة بديله بدلا من الخطه البديله يجب الدراسه والتحليل الفني والاستفاده من خبرة المتداولين المحترفين

talel babchia
03-04-2016, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة
ثالثا يجب عليك وضع الستوب لوز حتى تكون مطمئن تماما........................................ .............بالتوفيق للجميع

csebai12
03-05-2016, 02:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
في الفوركس خطتنا البديلة هي الانسحاب من الصفقات لا اكثر

nawfalmotya
03-05-2016, 03:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في الحقيقة انا استعمل ابصط استراتيجية ولا احتاج الى خطط اخرى
تقبل مروري و بالتفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 01:06 AM ---------- Previous post was at 12:45 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في الحقيقة انا استعمل ابصط استراتيجية ولا احتاج الى خطط اخرى
تقبل مروري و بالتفيق للجميع ان شاء الله

alialkhbeer
03-05-2016, 03:14

moodyloveelromansy
03-05-2016, 05:31
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

sherifabdelrady
03-05-2016, 05:38
اكيد لازم يكون فيه خطة بديلة
التحليل قاءم على الاتجاه

engibrahim.hd
03-05-2016, 09:34
كثيرا ما كنت أتساءل في حين أن التداول إذا كانهناك شيء يذهب على نحو خاطئ مع استراتيجيتي يجب أن تكون هناك شيئا ما ينبغي أن تعتمد على التخفيف من الخسائر بلدي. لذلك، جئت مع هذا السؤال الذي لا يا رفاق)التجار( لديها خطة ب؟لدي خطة باء ودعا التحوط لها. أنا استخدامها عندما تذهب الصفقات بلدي ضد خطتي a. فإنه لا حمايتك من خسائر ولكن لا يمكن الحفاظ على الخسارة عند مستوى معين. يمكنك التفكير في العديد واختيار واحد الذي يناسبك. مشاركة الخطة b. الخاص بك

dhmo
03-05-2016, 13:44

مهم فعلا اننا نتعلم كويس ازاي نعمل في السوق وهيكون فيه خطوات طبعا الواحد يمي فيها مش هيتحق حله كده من يوم وليله وطبعا التسرع ده مش بيوصل لحاجه اصلا الا الخسائر فلازم يكون هنا
فيه صبر في العمل واتقان حتى نصل لما نريد

Ahmed Ab
03-05-2016, 20:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار ان التجارة في هذا العالم تحتاج الى خطة جيدة للعمل بها قبل الدخول في اي صفقة مهما كانت الامكانيات المتوفرة لديك تحي انك ستحقق الربح
بالتوفغيق للجميع

عاشق الفوركس
03-14-2016, 23:52
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
طبعا على الاتاجر دائما وضع خطة للمضاربة وادارة راس مال قبل اي حااجه 2بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mego997
03-19-2016, 20:22
بالتوفيق لك اخي الكريم

zizo199
03-28-2016, 16:41

mego997
03-28-2016, 19:33
بالتوفيق لك اخي الكريم

ebn masr
03-31-2016, 03:37
بحاول دائما انى اكون معايا اكتر من خطة لانه السوق متغير ومش ثابت ومحتجدائما لاكتر من استراتيجية بديلة تقدر من تكون قادر خلالها

mego997
04-04-2016, 16:46
بالتوفيق لك اخي الكريم

hamed mohamed
04-04-2016, 23:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله.........................

مبتدئ و لكن...
04-04-2016, 23:42
مشكووووور جدا اخى الفاضل على موضوعك المميز
ونرجوا ان يستفاد الجميع من معلوماتك
المحترفين والمبتدئين
وجزاك الله كل خير يا عزيزى

raouf41
04-05-2016, 00:07
لا تفقده كله

belabied
04-07-2016, 03:00
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

احمد عبد الباسط
04-07-2016, 07:05
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسسلام على اشرف المرسلين
هناك خطط بديلة كثير يجب ان ينتبه اليها المتاجر مثل الهيدج مثل الدخول فى صفقة معاكسة عند ضرب الاستوب او موجة ضرب استوبات مثلا
بالتوفيق

الماهر
04-07-2016, 09:28
ترتيب الموضوع غير مفهوم لغويا ولكنني حسب مافهمت من كلامك يجب على الشخص ان يطور
استراتيجيته التي يعمل عليها لان الاستراتيجية ربما تخفق مع الوقت لاختلاف الظروف السابقة
والحالية وبالتالي اما ان تغير استراتيجيتك باخرى جديده او انك تطورها الى الافضل

SALAMA22
04-07-2016, 09:52
والله اخي العزيز معظم المتداولين مش بيكون عندهم خطه بديله بيدخل الصفقه وبيسبها على الله هو ورزقو

zead ahmad
04-07-2016, 10:04
نعم انا امتلك خطة وانصح ا تاجر ان يكون له خطه فى التداول ويكون على خبرة وعلم واستراتيجية معينة حتى يقدر يعمل ارباح من الفوركس يجب ان تتعلم كل شيء حتى تقدر تربح بكل سهولة

sob81
04-07-2016, 10:10
هل اديك خطة بديلة تعتمد اى خطة على الخبرة فى المجال مع الاستمرار دائما فى التعلم ومعرفة المزيد من
المواضيع والخطط التى يتم العمل بة ف الفوركس

aya80
04-07-2016, 10:19
سؤال حضرتك واضح وهو سؤال حلو وهام جدا لكن في الحقيقة ان لا استطيع ان افهم باقي الموضوع ولكن هجاوب على سؤالك فقط بالفعل يجب ان يكون للمتداول خطة بديلة في حالة انه لايستخدم الاستوب لوس ولكن المشكلة في كيفية عمل هذه الخطة البديلة

jaouad ouaiss
04-07-2016, 13:10
الخطة هو انك تتعلم طرق التعامل مع الخسارة يا اخي
للاسف لا يوجد كتير مواضيع من هذا النوع و بالرغم انها مهمة للغاية ان اي شخص ممكن ان يحتاجها .

mego997
04-18-2016, 21:01
بالتوفيق لك اخي الكريم

magid01
04-18-2016, 21:09
لا يوجد خطة بديلة ولكن يوجد فتح صفقات اخرى للتعويض لاتنسى اخي دائما ان تضع ايقاف الخسارة او ما يسمى ب ستوب لوز لكي لاتخسر جميع مالك اتمنى لك التوفيق

البرنس ميدو
04-18-2016, 21:10
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الفاضل يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث
لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وان تقبل مرورى

nora abd elaziz
04-18-2016, 21:12
الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك . امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله ان شاء الله نتوفق في الرد على مواضيعكم
اكيد ان شاء الله لازم تدخل مع السوق من جميع الجوانب

moura
04-20-2016, 01:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nano
04-25-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل
././............;;

mego997
04-25-2016, 22:46
بالتوفيق لك اخي الكريم

mohcine amari
04-25-2016, 23:43
اخي لا يوجد البديل في الفوركس اما الستوب لوز او التيك بروفيت لكن هادا يعتمد التحليل
تقبلو تحيات اخوكم

mohamedforex4
05-24-2016, 17:58
يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وبالتوفيق

Mohammad shafik
05-24-2016, 18:00
صديقي انا كل خطتي اقوم بتحلليل الزوج واراى نقاط الدخول والخروج اولا اقوم بوضع الهدف والستوب لوز لايقل عن واحد مقابل اثنين 1:2 اي 50 نقطة خسارة و100 ربح فااذا ضرب ستوب ابتعدعن الزوج ولا اتشاجر معه ربما يخسرني محفظتي

abdomj
05-24-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اسعى دائما نحو الخطط
السهله والبلديله لانى مبتدىء ولا اريد شىء صعب فى الاول
وامشى باستراتجيات سهله جدا جدا حت اتجنب الخسارة

mohamedforex4
05-24-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك تحياتي

forex jo
05-25-2016, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك تحياتي

zaza0519
05-25-2016, 14:55
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dhmo
05-25-2016, 15:12

ومع اداره راس المال لازم المتاجر هنا يكون حريص على اختيار نقاط استوب قويه علشان يتجنب عكس السعر عيله كتير والتمرجن لازم نتقبل
الخساره بالاستوب افضل من المارجن

harimeche
05-25-2016, 17:19
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كمحلل موجـــــــي دائمــــا يكون عندي سيناريو رئيسي

وسيناريو بديل عندمـــا يضرب الوقف أدخل مباشرة إلى السيناريو البديل

مع التحية ..

best39
05-25-2016, 22:16
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
نعم اخى الخطه البديله هى تقبل الخساره عندما تواجهك والاغلاق عند التاكد من السعر لن يرجع اغلق الصفقه واحاول ان اعوض خسارتى فى صفقات اخرى لان السوق فيه الريح و الخساره

mohamedforex4
05-25-2016, 22:36
يجب عمل شيء بديل بحيث لو خسرت كل مالك لا تخسرة كلة يجب عمل احتياطى للمال بيحث لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وبالتوفيق

عبد الرحيم رافا
05-25-2016, 22:40
اهلا و مرحبا بي الجميع لقد اشتقت اليكم و إلى الاستافدة من مواضيعكم و الى جني البونص وفقنا الله جميع
ضروري اخي من البديل لكي تعوم في بحر سوق المال

mohamedforex4
05-26-2016, 23:54

---------- Post added at 05:00 PM ---------- Previous post was at 03:15 AM ----------

---------- Post added at 09:54 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

---------- Post added at 11:54 PM ---------- Previous post was at 09:54 PM ----------

latraaa
05-27-2016, 00:03
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيمو على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

mohamedforex4
05-28-2016, 08:14

---------- Post added at 04:54 PM ---------- Previous post was at 03:43 PM ----------

---------- Post added at 08:33 PM ---------- Previous post was at 04:54 PM ----------

---------- Post added 05-28-2016 at 05:05 AM ---------- Previous post was 05-27-2016 at 08:33 PM ----------

---------- Post added at 08:14 AM ---------- Previous post was at 05:05 AM ----------

best39
05-28-2016, 08:49
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
نعم اخى الخطه البديله هى تقبل الخساره عندما تواجهك والاغلاق عند التاكد من السعر لن يرجع اغلق الصفقه واحاول ان اعوض خسارتى فى صفقات اخرى لان السوق فيه الريح و الخساره

mohamedforex4
05-28-2016, 19:22

---------- Post added at 07:22 PM ---------- Previous post was at 05:24 PM ----------

abdomj
05-28-2016, 20:42
لا اخى ليس لدى اى خطط بديله فانا اهتم حاليا بخطه واحدة واساسيه
واعتمد بها على شغلى الحمدلله ولا اريد اختلط على الامر حتى لا اتشتت كثيرا

mohamedforex4
05-28-2016, 23:13

---------- Post added at 11:13 PM ---------- Previous post was at 10:02 PM ----------

Maroelshamy
05-28-2016, 23:16
اشكرك اخى الكريم على هذا السؤال الرائع واشكر كل من علق عليه وذلك لعرض الافكار المفيدة للجميع
جزاكم الله خيرا

ahmadfool
05-28-2016, 23:18
نعم اخى الخطه البديله هى تقبل الخساره عندما تواجهك والاغلاق عند التاكد من السعر لن يرجع اغلق الصفقه
واحاول ان اعوض خسارتى فى صفقات اخرى لان السوق فيه الريح و الخساره

abdomj
05-28-2016, 23:20
يوجد خطط كثير ولاكن الافضل ان تلاقى الخطه المربحه اكثر
ليس اى خطه تعمل بها والسلام يوجد خطط كويسه جدا ومفيدة

WASEM DALLOUL
05-28-2016, 23:36
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول الخطة البديلة وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

zaza0519
05-29-2016, 00:43
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mohamedforex4
05-29-2016, 02:21

The_Kuzaki
05-29-2016, 02:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا للاسف حقا ليست لدي
موضوع مميز و وفقت في الطرح
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

mohamedforex4
05-29-2016, 17:11

---------- Post added at 04:01 PM ---------- Previous post was at 07:28 AM ----------

---------- Post added at 05:11 PM ---------- Previous post was at 04:01 PM ----------

zineb01
05-29-2016, 17:13
الخطة البديلة لا اريد الالتجاء عليها بل افعل ما لا يضطرني الى الخطة البديلة اعني
اني لا اتجاوز صفقة اذا خسرت لا تاخذ مني اكثلر من 5 في المائة من الرصيد طبعا مع امر وقف الخسارة
شكرا اخي

khalix04
05-29-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نحن لسنا في حرب لنقوم بخطة بديلة و يجب ان تكون لديك استراتيجية خاصة بك

abdomj
05-29-2016, 18:09
الخطط البديله كثيرة جدا اخى لكن الاحسن ازاى تعرف تجيب الخطه البديله المناسبه
علشان تعمل بيها استراتيجيه صح وتكسب منها ودا افضل شىء للتداول من خلال افضل خطه

رومانى
05-29-2016, 18:15
اخى الفاضل هناك طرق تفعلها لحماية رصيدك من زيادة الخسائر مثل الاستوب لوز
لانه لا يوجد شئ مضمون وخاصة فى سوق الفوركس فلابد من استخدام الاستوب لوز
وان تكون متابع الصفقة ويمكنك انهاءها للحد من الخسارة الكبيرة.

aminetns
05-29-2016, 18:43
لا ليس دائما للاسف الشديد شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ayoubrock
05-29-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعتقد ان كل متداول لديه اكثر من استراتيجية ولايعتمد على استراتيجية واحد في الفوركس,وهذا جيد ان يكون لدى كل متداول عدة طرق او استراتيجيات بديله

golden1985
05-29-2016, 19:17
لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وشكرا لك تقبل مرورى..

ابوفؤاد
05-29-2016, 19:23
اغلب الاعتقاد الذى من الممكن ان استنفذ الخطط التى لدى فكما ذكرنا سابقا احسب للخساره قبل المكسب و بتلك الطريقه توفر العامل النفسى و العامل الربحى و تلقى المفاجاه بالبديل اذى لديك

ali gamal ali
05-29-2016, 19:41
سؤال لا بد من طرحه قبل البدء بعملية التداول في سوق العملات وعند اتخاذ الخطة أو الاستراتيجية المناسبة، هل تم وضع الخطة البديلة؟ وما هي هذه الخطة؟ وقد يتساءل البعض لماذا الخطة البديلة؟ وكيف تعمل ومتى يمكن اللجوء إليها؟ ولماذا يجب أن أمتلك خطة أخرى بديلة بالرغم من وجود خطة أخرى بديلة؟ كل هذه التساؤلات قد تتبادر إلى ذهنك بمجرد النظر إلى عنوان هذه المقالة وللإجابة على تساؤلاتك يمكننا القول إن سوق تداول العملات سوق متقلب متذبذب لا يمكن لأي خبير محترف مهما بلغت خبرته في هذا السوق إلى معرفة توجهاته أو كيفية سلوك الأسعار أو حتى مدى تأثير المؤشرات والأخبار الاقتصادية منها والسياسية على سوق التداول حتى لو كانت هذه التوقعات عالية، ويمكننا القول إن حدوث ما يتم التخطيط له حرفياً لهو أمر خيالي وغير واقعي ولا يمكن حدوثه أبداً ولكن دائماً نضع الاحتمالات في كل شيء فلا يعلم بالغيب سوى الله عز وجل.

mohamedforex4
05-29-2016, 20:20

golden1985
05-29-2016, 20:23
لا تفقده كلة يجب جمع من المال على انفراد حتى تعوض الخسائر وشكرا لك تقبل مرورى..

mohamedforex4
05-30-2016, 01:38

drissou45
05-30-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,مساءكم مبروك ,
نعم لدي خطه اخي الكريم بارك الله فيك وشكرا لكم
تقبل مروري ,تحياتي لكم

omr sherif
05-30-2016, 01:56
كل الى انا فهمتة من الموضوع الى انتا بتتكلم فية انى لازم ولا بد من
انى كل متاجر يكون عنده خطه بديلة فى كل الاحيان
بس على ما اظن انى كدة انتا بتعمل تشتيت لذهنك

mohamedforex4
05-30-2016, 20:02

mohamedforex4
05-30-2016, 23:46

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

raedreda
05-30-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

faycel12
05-31-2016, 00:08
الســـــلام علــــيكـــــم ورحمـــــه الله وبركاتــــــه، فعلا اخي انت على حق و اوافقك الرأي و موضوعك جميل جدا فيه معلومات رائعة و اتمنى ان تفيد المتداولين في المنتدى بصفة عامة و تفيد المبتدئين بصفة خاصة و موفق انشاء الله
و السلام عليكم.

hossam123
05-31-2016, 00:28
كون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة
ثالثا يجب عليك وضع الستوب لوز

aminetns
05-31-2016, 01:34
للا سف لا شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

masr16
06-04-2016, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل الموضوع غير واضح المعالم ولكن يجب عند تغير فى حركة السوق لتعكس على صفقاتك ان تقوم باتخاذ الاجراءالفورى المناسبباغلاق الصفقة اووضع استوب حتى تامن حسابك

never
06-05-2016, 13:22
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

tenon
06-05-2016, 15:59
كون لديك استراتيجية خاصة بك مثلا ان تعتمد على بعض المؤشرات كالموفينج او الاسوكاستيك... و هي مؤشرات قوية جداا خصوصا على الفريمات الكبيرة
ثالثا يجب عليك وضع الستوب لوز

العمل مع المؤشرات يحتاج الى انك تتابع وبالطبع اخي انت واختيارك للوقت بيكون على حسب وقت تفرغك اهم حاجه تختار الوقت الي انت متأكد فيه انك هتكون مركز بالفعل مع المجال ده
وطبعا ده مش اي حد يعرفه الا الشخص نفسه

nonam
06-19-2016, 15:41
السلام عليكم .... من المهم ان يكون في خطة بديلة من المهم ان يكون التعامل مع الادوات الي في التداول ومن المهم ان يكون التعامل مع الادوات التانية من المهم ان يكون التعامل مع الادوات التانية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

عبد الرحيم رافا
06-19-2016, 20:56
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏دائما أخي لكي لا تصاب بالإحباط

youssf
06-19-2016, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم أخي الكريم ان المتداول المحترف الراغب في الخروجبنتيجة مرضية من
الصفقات التي يقوم بها فمن الضروري ان تكون له استراتجية واضحة ليقلب خساءره الى أرباح

mego997
07-04-2016, 16:11
بالتوفيق لك اخي الكريم