PDA

View Full Version : اربع مؤشرات فوركس شائعة يستخدمها المتداولون

هيثم سيد
12-24-2014, 19:21
تستخدم مؤشرات الفوركس لتأكيد حركة الأسعار ونزاهة الرسوم البيانية لتحديد نقاط التصرف. عمليا هي حاسبات لتحركات الأسعار والزخم وتدفق المال والاتجاه والتقلب. هذه المؤشرات اما ان تكون تابعة او قائدة. المؤشر التابع يتبع اتجاه السوق وحركة الأسعار. اما المؤشر القائد يسبق حركة الأسعار وله القدرة على التنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية.

ومؤشرات الفوركس-كما يدل اسمها- تشير إلى اتجاه حركة الأسعار المستقبلية بناءا على حسابات لأسعار سابقة ودراسات كمية. وعند كونها مؤشرات تابعة تتبع اتجاهات اسعار حقيقية, اما عند كونها مؤشرات قائدة فيكون لها طابع تنبؤي في تحديد اتجاهات الاسعار المستقبلية. وتستخدم المؤشرات التابعة عادة من المتداولون للتأكيد على اتجاه سعر ما او نمط معين. اما المؤشرات القائدة, فتستخدم بفعالية في اسواق النطاق.
واليك أكثر اربع مؤشرات فوركس شائعة
macd

يستخدم هذا المؤشر اسين من المعدل المتحرك لحساب الزخم. ويحسب الزخم كالفرق بين معدلين متحركين. والفكرة هي ان تقيس الزخم قصير المدى مقابل الزخم الأطول مدى. وعندما تكون قيمة هذا المؤشر موجبة هذا يعني ان السعر صاعد, في حين القيمة السلبية تشير الى اتجاه نازل. وهذا مؤشر تابع حيث يجب استخدامه لتأكيد على سعر اتجاه ما

مؤشر القوة النسبي

يعتبر احد اكثر المؤشرات استخداما. وتتراوح قيمه من 0إلى 100. ويستخدم في تحديد ما اذا كان زوج من العملات قد بيع عند ذروة البيع او تم شراؤه عند ذروة الشراء. فيشير إلى تراجع محتمل. فقيمة70 واكثر يعني ان السوق وصل ذروة البيع, في حين قيمة 30 واقل تعني ان السوق وصل ذروة الشراء. ولكن يجب ان تكون حذرا عند تطبيقه لأنه حتى عندما يشير إلى قيمة ذروة بيع او شراء لا يعني هذا ان الأسعار ستتراجع.

الزخم

يقيس الزخم الفرق في الاسعار بين فترتين زمنيتين. على سبيل المثال, زخم 10 ايام يمكن حسابه عن طريق اخذ الفرق بين اخر سعر اغلاق وسعر الإغلاق قبل 10 ايام. ويعطي هذا المؤشر معلومات حول ما اذا كان السعر يضعف او يتزايد.
لنقاط المحورية
ويستخدم هذا المؤشر من قبل المتداولون اليوميون. وهي عبارة عن مجموعة خطوط من الدعم والمقاومة, والتي تحسب بناءا على اعلى وادنى نقطة وعلى اسعار الفتح والإغلاق. النقاط المحورية هي طريقة موضوعية في تحديد ما اذا كان سعر معين سيتراجع في هذه المرحلة.

a7med84
12-24-2014, 22:44
شكرا لك اخى الكريم بالفعل هى مؤشرات معروفه فى السوق

وفى ثقه من الجميع تقريبا فى التعامل بها وعلى راسها الماكد والله المستعان

jasonKBX
12-24-2014, 23:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز علي هذا الموضوع الهام
و أرجو أن تعم الفائدة للجميع
و شكرا

ProForex
12-25-2014, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لي استخدم المفينجات والماكد والستوكاستيك في التداول بالعملات من أفضل المؤشرات

lyes1977
12-25-2014, 19:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم وبعد، والله الموضوع جميل والكلام صحيح وتوضيح وشرح رائع لانواع المؤشرات الاربع الرئيسية وادوارها ، شكرا جزيلا على الموضوع المفيد وبالتوفيق للجميع

saiddeco
12-30-2014, 18:35
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته على هذا المنتدى.المؤشرات التي شرحتها حقا هي مهمة في الفوركس و تجعل عملك اسهل قليلا و تقدم مساعدة و لكن إذا تم تقيمها بشكل الصحيح و شكرا للجميع

مصطفى حمدان
12-30-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعتبر مؤشر الماكد بالفعل من افضل المؤشرات الفنية التى يلجا اليها المتداولين فى عملية التحليل الفنى نظرا لتحقيقه اعلى درجة من قياس السوق بشكل صحيح

adil17
12-30-2014, 20:54
اخي الكريم مشكور على هذه المؤشرات التي قدمتها لنا و هي جد مهمة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

doaa sary
12-30-2014, 22:22
مشكور اخى الكريم ع الموضوع الهام
انا كنت اخبارر
لاكن حاليا اتجهت للاسكالبنج بمؤشر الموفينج افريدج
مع تعديل خاص بيا

doom
01-13-2015, 01:22
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

hpacer
01-18-2015, 08:05
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم وبعد، والله الموضوع جميل والكلام صحيح وتوضيح
وشرح رائع لانواع المؤشرات الاربع الرئيسية وادوارها ، شكرا جزيلا على الموضوع المفيد وبالتوفيق للجميع

fadl1984
01-19-2015, 01:59
من افضل الموشرات الفنية موشر الموفينج افريج وموشر البولنجر باند وموشر الماكد وموشر الايشموكو كينو هيو فهناك الكثير من الموشرات التي قد تفيد المضارب في التحليل ولكن المهم ان تفهم الموشر جيدا حتي تستطيع ان تستخدمه بشكل صحيح في التداول حيث ان الموشرات الفنية تعطي اشارات خاطئة في كثير من الاوقات فيجب ان نربط الموشر بالاتجاة في السوق

madmax07
07-03-2015, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اربع مؤشرات فوركس شائعة يستخدمها المتداولون واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

SALLyy
07-03-2015, 19:06
السلام عليكم . من افضل الموشرات هو moving average و MACD و Stochastic و RSI و هناك بعض المؤشرات التي لا تقل اهمية عن التي ذكرتها

محمد السيد
07-03-2015, 22:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم
والله انا اتفق مع حضرتك في هذا الرأي تماما .. ولا اختلف عنك فيه قيد انملة ..

mido elmasry
07-03-2015, 22:21
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل هيثم سيد
مشكور علي طرحك لموضوعك و لهذه المؤشرات الاربعه التي منها الماكد و القوني النسبيه و مؤشرات الزخم
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

goodman2
07-03-2015, 22:26
شكراً على الموضوع المميز جداً والذي ينتاول اهم المؤشرات وعن نفسي انا استخدم المؤشر الثاني لانه يعطي دلائل رائعة
تقبل مروري مع التحية

adiil
07-04-2015, 14:51
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة حول هذه المؤشرات المهمة في مجال الفوركس ونحن جد ممتنين لك و نتمنى
ان تستمر معنا بنفس المنوال

hhpr1212
07-06-2015, 03:21
مرحبا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم وبعد، والله الموضوع جميل والكلام صحيح وتوضيح وشرح رائع لانواع المؤشرات الاربع الرئيسية وادوارها
في المتاجرة والتوجه السوق المستقبلي، شكرا جزيلا على الموضوع المفيد وبالتوفيق للجميع

Nororon
07-06-2015, 03:22
السلام عليكم موضوع رائع ماشاء الله شىء اكثر من رائع الاخ مجهوداته واضحه جدا فى المنتدى ان شاء الله كل الاعضاء يستفيدو

omarx150
07-06-2015, 09:13
شكرا اخى على الموضوع المبسط لشرح االمؤشراات
واتمنى للجميع التوفيق
وجزاكم الله خيرا

الصعلوك
07-06-2015, 09:30
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع شيق للاستفادة ارجو ان لا نبخلنا بجديدك

engaym
07-06-2015, 09:48
السلام عليكم اخى بالفعل هذة المؤشرات هى التى يستخدمها المتاجرون فى بداية المتاجرة ولكن مع الوقت يبداء يتعامل المتاجر مع مؤشرات
اخرى قد تساعة على فهم الفوركس اكثر من هذة المؤشرات وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

Rebellious soul
07-06-2015, 11:46
اسباب الخساره في تجاره البورصه
1)نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.:accute::accute:

kimo1
07-06-2015, 18:14
مش ضروري الاربع المؤشرات هذه بالفعل تكون هى المهمة دون سيواها هنالك ايضا مؤشرات اخرى قوية جدا و ناجحة هذا طبعا حسب كلام الخبراء

محمود يوسف
07-06-2015, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
اشكرك اخي الكريم على طرح تلك المؤشرات الرائعه والاهم من بين هذه المؤشرات هو مؤشر الماكد
تقبل مروري واحترامير

Ayman Dollar
07-06-2015, 18:35
السلام عليكم
مشكور يا اخي على الموضوع الجميل الذي يشرح المؤشرات التي اعمل بها
في استراتيجيتي التي اتاجر واتداول فيها على الاسهم بارك الله فيك

rachedcom
07-13-2015, 21:39
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

yyoussef
07-13-2015, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

abolina
07-18-2015, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

adel25
07-23-2015, 20:50
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص المؤشرات الاكثر استخداما و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى
لك التوفيق و النجاح

salahgold
10-27-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا أخي الفاضل فعلا في إفادة

omerhomsy
11-05-2015, 21:46
***** ^-^ *****

تحليل منطقي وسليم تشكر جهودك بنشر مثل هذه الموضيع المكتملة ولكن جيد
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
03-23-2016, 20:36
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بصراحة المؤشرات اصبحت ادوات قديمة جدا والعالم كلة بيتطور دلوقتى والمتداولين المحترفين على مستوى العالم معظم استراتيجياتهم بتكون من خلال ادوات اخرى غير المؤشرات واحنا للاسف مازلنا نتمسك بأدوات خادعة وتتبع السعر ونريد ان نصل الى الربح وعدم الخسارة

Ayoub chahid
03-24-2016, 22:14
وعليكم الســـــــــلام ورحمة الله وتعالى وبركاته
أهلا اخـــــــــــــي وأشكرك على الطرح المفيد
مع متمنيــــــــــــــــــات ي لك بالتوفيق

badr el asri
03-24-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا تحية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أما فيما يخص موضوعك فأنت مشكووور كل الشكر على هذا الطرح المميز
وبالتوفيق في مشوارك وتجارتك في عالم الفوركس :bravo:

hoomid
03-26-2016, 15:54
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الشرح. فعلا فهده المؤشرات هي الفضل على الاطلاق. موفق
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
05-22-2016, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

wayss
05-22-2016, 00:37
موضوع مهم حول مؤشرات فوركس شائعة يستخدمها المتداولون

مشكور أخي على المجهود المبدول
بالتوفيق تقبل مروري

INFOGAIN
05-22-2016, 00:39
بارك الله فيكم وشكرا على هذا الموضوع حول المؤشرات
وشكرا لكل اعضاء ومشرفي هذا المنتدى الطيب..
تقبلوا مروري..

mohamed321
05-22-2016, 00:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التس نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي مؤشرات قوية في التداول ولنا منها العبر والدخول في التعليم