PDA

View Full Version : لا تخاف من السوق عندما تكون تحليلات صحيحة ........؟؟؟

Pages : [1] 2 3

bilal abid
12-25-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
احيانا كتيير قوى بتكون بتتداول و تفتح صفقة معينة بعد ما فضلت شوية تحلل و ترسم و تخطط عشان تدخل من نقطة قوية و صحيحة
كل دة تمام
و بعدين تفتح الصفقة و تستنى شوية ارباح بسيطة
انت ممكن تخاف لا السوق يعكس عليك و يضيع اللى احنا عملناة اول ما تلاقى الربح ابتدى يتاكل
تقوم قافل الصفقة
غلط
جمد قلبك لان كلاما ان تحليلك صح ممكمن ـامن نفسك بتحريك الاستوب لوز

مصطفى حمدان
12-26-2014, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته

hananll
12-26-2014, 22:25
احيانا كتيير قوى بتكون بتتداول و تفتح صفقة معينة بعد ما فضلت شوية تحلل و ترسم و تخطط عشان تدخل من نقطة قوية و صحيحة
كل دة تمام و بعدين تفتح الصفقة و تستنى شوية ارباح بسيطة

retared10
12-26-2014, 23:31
كل دة تمام
انت ممكن تخاف لا السوق يعكس عليك و يضيع اللى احنا عملناة اول ما تلاقى الربح ابتدى يتاكل
تقوم قافل الصفقة
غلط

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
بصراحة انت كلامك صحيح و حدث معايا بالفعل في كثير من العملات بيكون السعر مذبذب
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

sharshabil
12-26-2014, 23:57
من رايي لازم ان لا نثقف في اي تحليلات و لا في الفوركس
لانه سوق يحتوي كتير من المفاجات رغم قوة الصفقة اة المغريات الاحتياط واجب

hamza el
12-27-2014, 01:55
صح يجب ان تتبع استراتجيتك و تتق بيها الى اخر نفس
و الدي يخاف اقول له لماذا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر وقف الخسارة في المكان الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي

ynwa1892
12-27-2014, 23:17
السلام اخي نعم يجب ان تضع الستوب لوز الذي يوافق تحليلك والتايك بروفت فيجب عند التحليل لا نخاف من انعكاسات السوق لاننا واضعين الستوب لوز
وفقك الله

ahmed mahmoud abdelhady
12-29-2014, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
بعد التحيه اخي الكريم

مشكووور جدا على الموضوع الاكثر افاااده لجميع الاعضاااء الكرااام
ازااده الله فى ميزاان حسنااتك وادخلك فسيح جناااته
اتمني للجميع الربح ان شاء الكريم

تقبل مروري ♦♦44♦

kazemyy
12-29-2014, 18:20
اعتقد اخى اكلريم ان الخوف فى السوق هيقدر ان هيخسرك كتير اخى الكريم لزام تقدر تتغلب على املوضوع المه ماد اخى اكلريم اتلوفيق لك انشاء الله قتبلت حياتى لك اخى اكلريم
باتلوفيق لك

ibrahim forex
12-29-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى افضل حل لهذه المشكلة هى ان تضع الستوب لوز هو الذى يقدر يحمى حسابك بدل
ان تخسر الحساب كله مع التحيل الصح ومعرفة احوال السوق

hpacer
01-09-2015, 01:49
السلام اخي نعم يجب ان تضع الستوب لوز الذي يوافق
تحليلك والتايك بروفت فيجب عند التحليل لا نخاف من
انعكاسات السوق لاننا واضعين الستوب لوز
وفقك الله.

alamrabat
01-09-2015, 02:15
دعيني أنحي قلمي قليلا

أقف أحتراما لكِ

ولقلمك

وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان

واضع لكي باقة وردي لشخصك

kimoaa14
01-09-2015, 03:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى يجب ان تضع الاستوب لوز حتى تحمى اموال من الخساره و تحمى تجارتك و اجعلك الصبر من قيمك فان الفوركي يحتاج صبر و مجهود تقبل مرورى شكرا

Sama20
01-09-2015, 03:39
هو احنا حضرتك مش ماشين بالبركه
لازم تبقي عامل لنفسك خطه او برنامج تمشي عليه
متبع استراتيجيه معينه
ماش دايما لما بتجمد قلبك الصفقه بتنجح
والله الموفق للجميع

eslamsallam
01-09-2015, 03:54
يانا كتيير قوى بتكون بتتداول و تفتح صفقة معينة بعد ما فضلت شوية تحلل و ترسم و تخطط عشان تدخل من نقطة قوية و صحيحة

deyaa24
01-09-2015, 04:03
دة ش اكيد ولابد منه كل شخص فى لسوق عندما يدخل فى صفقات قية لاداعى للخوف
لانه ا فكر التاجر فى الخوف اكيد الخسارة قد تاتى له بسهولة

tefa.brave
01-09-2015, 04:05
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
صح بلنسبة لتحليل الفريم اليومى لو حضرتطك هتشتغل عليه المفروض فى وقت الترند بنسبة كبيرة السعر بيسبق بيوم يعنى ممكن ترحل الاستوب لليوم الى قبله ومتبقاش قلقان ده فى حالى الترند بس

biotech228
01-09-2015, 04:23
تحليل حركة اسعار العملات على أساس اتجاهاتها، ومعرفة الاتجاه وتحديد نوع الترند هو أول خطوة للاستمرار بعملية التحليل بالشكل الصحيح، فقد يحتاج المتداول استخدام أحد المؤشرات التي تتناسب مع نوع الاتجاه، فهناك مؤشرات تتناسب مع الترند الصاعد وهناك التي تتناسب مع الترند الهابط وهناك التي تتناسب مع الحركة المستقرة، ويمكن معرفة اتجاه السوق الذي يتناسب مع مدة التداول أو نوعه إن كان تداولاً من نوع سكالبنج أو تداول على المدى البعيد، فيمكن تصنيف السوق بالاتجاه الصاعد خلال يوم معين وذو اتجاه هابط خلال أسبوع.

---------- Post added at 03:17 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

استخدام المؤشرات المناسبة والرئيسية منها للمساعدة في تنبؤ الأسعار المستقبلية واتباعها، ولعل أهم خطوة هنا هي الخطوط الاتجاهية التي توضح تأكيد سلوك الاتجاه واستمراره أو تغيره، ويعتبر اتباع مؤشرات المتوسطات من الأمور المهمة أيضاً في تأكيد اتجاهات الأسعار وتنذرك في حال تغير اتجاه السوق، وهناك مؤشرات تخبرك بنوع الترند ومدى قوته وهناك التي تساعدك في حالة حدوث تذبذبات في الأسعار، ويمكن تصنيف المؤشرات الفنية إلى مؤشرات الحجم ومؤشرات الاتجاهات والمؤشرات النمطية ومؤشرات التذبذب أو التقلبات. وتلعب هذه المؤشرات دوراً رئيسياً في بنية الاستراتيجيات المختلفة من قبل المتداولين حيث يتم اختيارها بما يتناسب مع هذه الاستراتيجية المتبعة للمساعدة في اكتمال الصورة الصحيحة لعملية التداول

---------- Post added at 03:18 AM ---------- Previous post was at 03:17 AM ----------

المتوسطات المتحركة :

تخبرك بالسعر عند نقطة زمنية معينة في سياق فواصل زمنية محددة . يتم تسميتهم بالمتحركة لأنهم يعطونك السعر الأخير فيما يتم حساب المتوسط بناء علي المعيار الزمني المحدد.

برغم ذلك فان هذه المتوسطات تتخلف عن السوق لهذا فلكي تعطيك إشارة علي حدوث تغيير في الاتجاه يمكن استخدام متوسطات قصيرة زمنيا مثل الموفينج اليومي 5 أو 10 نقطة

---------- Post added at 03:18 AM ---------- Previous post was at 03:18 AM ----------

مؤشر الماكد :

الماكد يقطع الاختلاف بين خط الموفينج الآسي 26 وخط الموفينج الآسي 12 فيما يستخدم الموفينج اليومي 9 كخط زناد . إذا اظهر مؤشر الماكد ميلا ايجابيا في الوقت الذي يواصل فيه السوق هبوطه فان يعد إشارة شرائية قوية والعكس صحيح .

البولينجر باند يبدوا وكأنه حزمة مرنة. الأسعار تميل إلي البقاء دون الخط العلوي والسفلي للمؤشر . حدود المؤشر تتسع وتضيق علي حسب مستوى التقلبات في السوق . إشارة البيع تظهر حين يتحرك خط الموفينج اعلي البولينجر باند والعكس بالعكس لإشارة الشراء . بعض المتداولين يستخدمون هذا المؤشر جنبا إلي جنب مع مؤشرات القوة النسبية والماكد وcci ومعدل التغير .

تصحيحات فايبو ناتشي تصف الحلقات التي وجدت في الطبيعة وحين يتم تطبيقها في التحليل الفني, فانه يمكننا من التعرف علي التغيرات في اتجاهات السوق . فبعد كل قفزه سعريه فان السعر يميل إلي تصحيح جزء من الحركة الأصلية وأحيانا يقوم بتصحيحها كليا . خطوط الدعم والمقاومة غالبا ما يتم تمييزها قرب مستويات ارتداد فايبو ناتشي

---------- Post added at 03:19 AM ---------- Previous post was at 03:18 AM ----------

مؤشر القوة النسبية :

يقيس مستوى نشاط السوق للتعرف علي ما إذا كان في نطاق ذروة البيع أو ذروة الشراء . هذا المؤشر الرائد يساعد في تحديد ما قد يفعله السوق ( أمرا لطيف !) . أرقام rsi المرتفعة تشير إلي حالة ذروة الشراء ( وبالتالي يمكن توقع تغير هبوطي ) فيما الأرقام الدنيا تشير إلي حالة ذروة البيع .

---------- Post added at 03:20 AM ---------- Previous post was at 03:19 AM ----------

المتداولون أنفسهم هم اللذين يحركون السوق من خلال تداولاتهم المبنية على التحليلين الأساسي والفني، أو بمعنى آخر تعلم التركيز على التحليل النفسي وميول المستثمرين في تداولاتهم سواء أكان ذلك نتيجة لخبر أو مؤشر اقتصادي أو نتيجة لتحليل حركة السوق في فترة زمنية معينة، وقد تؤثر بعض الأخبار والبيانات الإشعات المتعلقة بأسواق المال والأخبار الاقتصادية العالمية بالإضافة إلى مشاعر الخوف والطمع والتوتر على نوعية التداولات وهذا يؤثر بدوره على حركة عمليات البيع والشراء التي ينعكس أداءها على حركته.

---------- Post added at 03:21 AM ---------- Previous post was at 03:20 AM ----------

التحليل الفني هو فهم العلاقة بين السعر والزمن من خلال دراسة تاريخ الرسم البياني ، وبمفهومي الخاص فأنا أري أن التحليل الفني لغة اشارة بين المستثمرين يعرفون من خلالها التحدث الي بعضهم البعض بدون صوت او بدون حتي أن يعرف أحدهم الأخر ، فيستطيع معرفة متي يفكر المستثمرين بالشراء او البيع ويبيع ويشتري معهم بنفس الوقت ، فمثلا اذا وصل السعر لمناطق متدنية للغاية هل تتوقع أن يرتفع السعر لمجرد أن التحليل الفني قال ذلك ؟ ما السبب في توقع ارتفاع السعر ؟ أن السبب في توقعك لارتفاع الاسعار هو توقعك بتخلي المستثمرين عن البيع وتحويلهم للشراء ، اذا فقد غير المستثمرين فكرتهم عن حركة السعر المستقبلية ، وهذا ما جعلك تتوقع الصعود في الاصل لان تحول المستثمرين من حالة البيع الي الشراء سيجعل الأمر يقلب الطاولة الي الصعود ، ولكن كيف فهمت ما يدور في رأس المستثمرين ؟ لقد قمت بقراءة ذلك عن طريق التحليل الفني ، اذا فالتحليل الفني لغة الحوار بين جميع المستثمرين

---------- Post added at 03:21 AM ---------- Previous post was at 03:21 AM ----------

التحليل الفني هو سلوك لحركة السعر الناتجة عن التداول لفترة زمنية معينة ، من خلال عمليات صعود وهبوط متكرر خلال تلك الفترة الزمنية حيث يحدث لدينا رسم بياني من خلال هذا الرسم البياني يمكننا توقع الحركة القادمة للأسواق ولا تكون التوقعات بنسبة مؤكدة بل هي مجرد احتمالات بنيت علي قواعد علمية وقد اثبتت التجارب صحتها ومن أشهر المقولات المعتبر بها بالتحليل الفني هي " التاريخ يُعيد نفسة

---------- Post added at 03:22 AM ---------- Previous post was at 03:21 AM ----------

من خلال التحليل الفني يمكنك اختيار الوقت المناسب او الاسلوب المناسب للتداول من خلال الاستراتيجية الخاصة بك ، حيث يوجد أكثر من طبيعة للتداول ، ولا يكون التداول من خلال نمط واحد فقط بل كل شخص يتداول بطريقة مناسبة له حسب استراتيجيته الخاصة التي يحقق من خلالها الارباح .

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:22 AM ----------

أحيانا تقف الحكومات في طريق قوى السوق المؤثرة في عملاتها و من ثم تتدخل لمنع العملات من الانحراف بشكل ملحوظ من مستويات غير مرغوبة . و يتم التدخل في العملات عن طريق البنوك المركزية و عادة يكون لها تأثير ملحوظ . و يمكن للبنك المركزي أن يقوم ببيع أو شراء عملته ضد عملة أخرى ؛ أو الدخول في تدخل مركز يتعاون فيه مع البنوك المركزية الأخرى لتأثير أكثر وضوحا . و بدلا عن ذلك يمكن بعض البلدان أن تقرر تحريك عملاتها بتقديم الأفكار أو بالتهديد بالتدخل. ويتجلى لدينا مثالا واضحا وهو التدخلات المستمرة من البنك المركزي الياباني , حيث يسعى دائما لأبقاء سعر الين منخفضا كون اليابان دولة مصدرة وأرتفاع عملتها سيعرض صادراتها للأنخفاض بشكل كبير , فتلجأ لبيع الين كلما أرتفع وبكميات كبيرة جدا. مثال أخر لتدخلات الحكومات , هو بتعديل معدل الفائدة لدى العملة , وأقرب مثال لذلك ماحدث مؤخرا من تخفيض فائدة الدولار الأمريكي الى 1% وهي الأخفض من 45 عاما كي ينخفض سعر الدولار وبالتالي تكون البضائع الأمريكية أرخص من من منافساتها من الدول المصدرة الأخرى

---------- Post added at 03:23 AM ---------- Previous post was at 03:23 AM ----------

الترند هو تحديد اتجاه العملة برسم خط يمتد على اسعار العملة المنخفضة والمرتفعة وتلامس هذه النقاط الخط.
والترند يحدد للمتداولين والمستثمرين النظرة المستقبليه لاتجاه للعملة سواءا كانت تصاعدية ام تنازلية، غالبا يتم تحديد الترند على الازمنه الكبيرة الاربع ساعات والديلي والويكلي
لانها تكون اصدق في تحديد اتجاه العملة العام.

the professor
01-09-2015, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

sara..
01-09-2015, 17:38

abdelhak redouane
01-09-2015, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم انا ارى ان التحليل الجيد من شانه ان يساعد المتداول على الدخول الى السوق وهو بنفسة مرتاحة
بالتوفيق للجميع

menna 2012
01-09-2015, 22:23
و الدي يخاف اقول له لماذا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر وقف الخسارة في المكان الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي

mesteraden
01-25-2015, 18:35
أخي الكريم اتفق مع كلامك الذي ذكرته في موضوعك ولكن بعض الأحيان السوق لاتحترم اي تحليل الفني حتى اذا كان هذا التحليل صحيحا وهذه الحالة تحدث في اوقات الأخبار القويه ففي هذه الأوقات لاتنفع اي تحليل فني واتمنى لك التوفيق

nnrtnn
01-25-2015, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
عندما يكون تحليلك مدروس و كذلك إدارة رأس مال محسوبة لتحمل صفقات خاسرة دون خسارة كل المال ضروري للمتداول في سوق الفوركس
بالتوفيق للجميع

maha kz
01-25-2015, 20:11

swhaa9d
01-27-2015, 14:46
و الذي يخاف اقول له لماذا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر
وقف الخسارة في المكان الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي
موفق دايما ان شاء الله

karim02
01-27-2015, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكرك أخي على هدا الموضوع
وأتمنى ن نكون جميعا من الدين يقدمون النصائح
موضوع جد رائع ؛ لا مكان لمن له خوف في الفوركس

ameen
01-27-2015, 14:59
مشكور اخى ع النصائح والتعليمات وارجو ان يستفاد منها آﻻخرون كما استفدت انا

Schams
01-27-2015, 15:02
حقيقه لولا الخوف ...الانسان لا ينجح..
لازم الانسان يكون حذر التعامل..خصوصا الجديد و المبتدء
لان فعلا السوق لازم تجي لحظه و يعكس معك...فلازم الواحد يستبق السوق و يربح

FullyActive
01-27-2015, 15:18
الخوف من السوق لابد منه حتى لو كانت التحليلات سليمة لان السوق ليس له كبير
وفى اى وقت ممكن ينقلب ويخالف التحليل خصوصا وقت الاخبار احيانا السعر لا يحترم الدعوم والمقاومات

mons
01-28-2015, 18:25
صحيح كلامك يااخي الكريم عندما يحلل المتداول بشكل صحيح المفروض بعد مايفتح صفقته انه مايخاف ويجمد قلبه لأنه تحليله للسوق صح وبس اهم شي ان يضع وقف الخساره لصفقته تحسبا لأي حركة مفاجئة للسوق وتقبل مروري

kimoaaq
01-31-2015, 04:12
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة اخى الكريم تقبل مرورى بالتوفيق فى عالم الفوركس يا اخى الكريم شكرا على الموضوع

a7med84
01-31-2015, 05:24
هى الثقه انت تكلم فى الثقه فى التعامل مع السوق موضوضع مهم جدا ولازم يكون هناك ثقه فى التعامل فى هذا السوق بالفعل وان يكون هناك تقليل من العامل النفسى السلبى

moheb12
01-31-2015, 07:04
اخي الكريم فعلا كلامك صحيح جدا لان الثقة بالنفسمهمة ججدا حتي تتمكن من تحقيق الربح في الفوركس وحتي تتمكن من زيادة خبرتك عليك بالتجربة وتقبل مروري

salma2
01-31-2015, 07:14
نفس لحصل معي يا اخي العزيز وانصحك بوضع الستوب لوز
لحمايه حسابك وتقبل كامل احترامي

hicham1991
02-03-2015, 22:52
اعتقد اخى اكلريم ان الخوف فى السوق هيقدر ان هيخسرك كتير اخى الكريم لزام تقدر تتغلب على املوضوع المه ماد اخى اكلريم اتلوفيق لك انشاء الله قتبلت حياتى لك اخى اكلريم
باتلوفيق لك

kokou
02-08-2015, 18:15

hixam
02-08-2015, 18:17

gehad87
02-10-2015, 09:56
على حسب ما انت بردو لازم يكون عينيك وودانك شغالين
ودانك مع الاخبار
وعينك بتحلل بردو اللي بيحصل
يعني لازم تكون متفاعل
ومش مشكلة انك تقوم قافل ممكن تعيد دخول من نقطة تاني قوية بردو

مصطفى الشنديدى
02-10-2015, 10:18

shihab
02-10-2015, 10:23
السلام عليكم ورحمة وبركاته

اعتقد كلامك صحيح
لازم تحليل العملات و تتعابع كل صغيره
برده لازم تعملك تحليل بنفسك
تعملك استوب عشان السوق يقدر يفاجئك
التوفيق للجميع

Mohamed Morsy
02-10-2015, 15:39
أخي الفاضل .. اتفق مع كلامك الذي ذكرته في موضوعك ولكن بعض الأحيان السوق لاتحترم اي تحليل الفني حتى اذا كان هذا التحليل
صحـيحا وهذه الحالة تحدث في اوقات الأخبار القويه ففي هذه الأوقات لاتنفع اي تحليل فني واتمنى لك التوفيق
تحياتي ...

magic777
02-10-2015, 15:48
السلام عليكم ورحمة وبركاته

اعتقد كلامك صحيح
لازم تحليل العملات و تتعابع كل صغيره
برده لازم تعملك تحليل بنفسك
تعملك استوب عشان السوق يقدر يفاجئك
التوفيق للجميع

طبعا التحليل هو الاساس هنا الي عليه المتاجر هيقرر يدخل شراء ولا بيع ولا ايه وعليه هو بيحدد الاتجاه الي هيمشي فيه السعر ويحدد هو هيبيع ولا يشتري
العمله وكده ده الاهم

محمد السيد محمد
02-10-2015, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بسم الله الرحمن الرحيم ..
السؤال بقه .. ماذا لو كانت التحليلات غير صحيحة وانا مفكر انها صحيحة .. ممكن اخاف ؟؟

Mohamed Morsy
02-11-2015, 12:36
السلام عليكم .. اخي الفاضل .. انا اعتقد ايضا ان الخوف من السـوق لابد منه حتى لو كانت التحليلات سليمة لان السوق
ليس ليه كبير وفى اى وقت ممكن ينقلب ويخالف التحليل خصوصا وقت الاخبار احيانا السعر لا يحترم الدعوم والمقاومات
تحياتي ...

mody555
02-11-2015, 12:48
إنّ الفكرة التي تتناقل أكثر فأكثر ما بين العامّة، ولا سيّما مع انتخاب الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند، هي فكرة "سندات

mavie
02-11-2015, 12:52
انا مهما احلل اجد نفسي عكس الاتجار لا اعرف السبب لكن هكدا داءما يحدث معي ولا افهم سر هاته التوهان لكن الحمد لله على كل حال

ramdani
02-11-2015, 13:10
بسم الله و السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم استخدم الستوب لوز المتحرك يقوم التريلينج ستوب بملاحقة الأرباح و الحد من الخسارة اى تقليلها

Doodysamsom
02-11-2015, 14:47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة... \\
فعلا بتحصل كتيييييير... وبنكون مترددين على الرغم من ان تحليلاتنا بتكون صحيحة... \
بس هو دة العادى؟؟؟ اننا نخاف من الفشل والخسارة

investoo
02-11-2015, 15:09
طبعا يا اخى الكريم انت كلامك صحيح عندما تكون تحليلاتك صحيحية يبقى لا تخاف من السوق علىالاطلاق وانا عن نفسى شايف كده

bidaaaaaaaaa
02-11-2015, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله
الخوف من السوق لابد منه حتى لو كانت التحليلات سليمة لان السوق ليس لة كبير وفى اى وقتت
ممكن ينلب ويخالف التحليل خصوصا وقت الاخبار احيانا السعر لا يحترم الدعوم والمقاومات

mezom
02-11-2015, 15:55
الثقه فى التعامل مع السوق موضوضع مهم جدا ومش اى حد بيكون عندة ثقة فى لاسوق لانة سوق الفوركس
متقلب يوم تربح يوم تخسر لكن اللى بيكون عندة خبرة كبيرة هو اللى بيكون عندة ثقة فى النفس اكتر

antonioforex
02-11-2015, 16:10
السلام عليكم
طبعا اخي لابد من ان نعمل بثقة عندما نحلل بشكل صحيح كي نرتاح نفسيا و لا
تسيطر علينا الافكار السلبية و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الكريم.

Susanna Ahmed
02-11-2015, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته وبالتوفيق لجميع الاعضاء الكرام

ABDULRHMAN ZOUBDLA
02-11-2015, 17:42
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم وانا معك في ما تفضلت به في هذا الموضوع شكرا لك اخي الكريم
تقبل مروري

medoatefessa
02-11-2015, 17:44
صح كلامك اخى الفاضل مشكور كل الشكر .. بالفعل عندما يكون التحليل سليم لا خوف ابدآ .. فا انه كا اساس المنزل عندما يكون سليم .. لاخوف من البناء عليه مهما كانت الظروف .. تقبل مروري

ppttss
02-11-2015, 17:45
افضل كلمة قلتها حضرتك فعلا انت تحاليلك

صحيحة وشايف انها مظبوطة من الممكن جدا ان

تربح من خلالها لانك واضعها بطريقة صحيحة

TARAK.ACHICHE
02-11-2015, 21:14
السلام عليكم

.................................................. ...........

انا مازلت في مرحلة التعلم لكني أبذل كل ما بوسعي للتعلم جيدا

noureddineb
02-11-2015, 21:32
اعتقد ان كنت ترى ان اغلب المؤشرات في صالحك فلا تتردد في دخولك في صفقة بيع او شراء
اسال الله لي ولكم التوفيق

aymanso
02-11-2015, 21:49
السلام عليكم طبعا التحليل هو الاساس هنا الي عليه المتاجر هيقرر يدخل شراء ولا بيع ولا ايه وعليه هو بيحدد الاتجاه الي هيمشي فيه السعر ويحدد هو هيبيع ولا يشتري
العمله وكده ده الاهم

ahmed7afifi
02-11-2015, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بعد التحيه لاخواني الاعضاااء
اخى الفاضل اشكرك على موضوعك الرائع للاهمية القصوى
انا عضو جديد هنا فى الجروب لكن بحاول استفيد من الاغضاء الكرام
واتمنى من الاعضاء الجدد ان يستفيدو جيدا من هذه المواضيع
ارجو من الجميع العمل على اقوي النقاااط
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام
تقبل مروري
►►►►►

aminox009
02-11-2015, 22:24
نعم اخي العزيز بالفعل حدث معايا بالفعل في كثير من العملات بيكون السعر مذبذب وهذا جد خطير

زوزه
02-11-2015, 22:32
ممكن اخاف لعدم الوثوق بالمصدر ملكي فان السوق ليس علي حال واح بل يتفغير كل دقيقه

---------- Post added at 07:27 PM ---------- Previous post was at 07:25 PM ----------

ولكن يجب ان تختار مصدر موثوق به 100/100 لان ممكن ان سهم واحد قد يخسرك الكثير من راس مالك

---------- Post added at 07:28 PM ---------- Previous post was at 07:27 PM ----------

فمن الممكن من موقع فوركس العرب ومن موقع يلا فوركس فان التحليلات ليست كافيه للوثوق

---------- Post added at 07:29 PM ---------- Previous post was at 07:28 PM ----------

وانا اوثق بالموقوعين انهم ذو شهره في هذا ولكن يمكن تخييب الامل فليس كل التوقعات صحيحه

---------- Post added at 07:31 PM ---------- Previous post was at 07:29 PM ----------

ولكن كل شيء ويوجد له حل فان هذا يجب عدم الطمع ولا توثق بموضوع 100/100 بجد هيخسرك صدقني

---------- Post added at 07:32 PM ---------- Previous post was at 07:31 PM ----------

ولكن يوجد شركات تعطي بونص دون ايداع قد ايضا ت\خلك ثاني في عالم الفوركس:ok::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar::profit-ar

زوزه
02-11-2015, 22:35
شركة ءة دي شركه بجد تمام xm :accute::accute::accute::accute:

---------- Post added at 07:34 PM ---------- Previous post was at 07:33 PM ----------

وشركة ***:tie::tie::tie::tie:

---------- Post added at 07:35 PM ---------- Previous post was at 07:34 PM ----------

شكر لهذا الموضوع المفيد للناس وشكرا لجهدك معنا في هذا المنتدي الاشهر في عالم الفوركس

karam
02-11-2015, 23:56
.................................
ما دام هناك نحليل قوي ومتاكد منه وبعيد عن الاحوال والاخبار الغريبة القوية لا تخاف من التصحيحات واستمر

Yara1
03-04-2015, 23:42
يجب ان تتبع استراتجيتك و تتق بيها الى اخر نفس

maryo
03-05-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام الوقف المتحرك

bsameforex
03-05-2015, 03:01
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
بصراحة من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف
هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته
واتمنى التوفيق للجميع تقبل مرورى

kokou
03-09-2015, 12:46
وفقك الله.

Mohamed Morsy
03-16-2015, 17:38
أخي الفاضل .. اتفق مع كلامك الذي ذكرته في موضوعك ولكن بعض
الأحيان السوق لاتحترم اي تحليل الفني حتى اذا كان هذا التحليل صحـيحا
وهذه الحالة تـحدث في اوقات الأخبار القويه ففي هذه الأوقات لاتنفع اي تحليل
فني واتمنى لك التوفيق
تحياتي ...

baki
03-16-2015, 18:11
الصراحة كل دال متوافق على امر ما وهو المشاعر التي تئتين خوفا من رئس
المال ولتي لا تئتين ابدا عندما نتاجر على الديمو وهده مشكلة المبتدئين

popa2015
03-17-2015, 21:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع

atyaatya007
03-17-2015, 22:08
بعد التحيه اخي الكريم

تقبل مروري ♦♦44♦

rana2012
03-17-2015, 22:42
من رايي لازم ان لا نثقف في اي تحليلات و لا في الفوركس
لانه سوق يحتوي كتير من المفاجات رغم قوة الصفقة اة المغريات الاحتياط واجب من رايي لازم ان لا نثقف في اي تحليلات و لا في الفوركس
لانه سوق يحتوي كتير من المفاجات رغم قوة الصفقة اة المغريات الاحتياط واجب

1 million
03-17-2015, 23:09
كما قلت أخي الكريم الستوب لوز يكون صديقا لك عندما تكون تحليلاتك خاطئة
يفيدك هذا في وقف خسائرك و عدم خسارة كامل حسابك

امير القزويني
03-17-2015, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا كلامك صحيح يا اخي العزيز فان الاخبار دائما تكون مقاربه الى النسبه الحقيقيه الواقعيه الظاهره لدينا فهي تكاد تكون الواقعيه نفسها شكرا على منشورك الرائع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

fifi w mody
03-17-2015, 23:11
السلام عليكم ورحمه الله
ان الخوف شئ ضروري في الفوركس ولكن اذا كنت واثق فتوكل علي الله ولا تخف جزاك الله كل خير

khladforexx
03-17-2015, 23:30
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

ahmedibrahim258259
03-21-2015, 12:25
بسم الله الرحمن الرحيم ماهو مشكلة الفوركس انه محتاج قلب جامد فعلا بس موش في كل الحالات ممكن في حالات التحليل بيكون سليم بس السعر موش بيلتزم بيه تعمل ايه ساعتها
تقبل مروري

ppttss
03-21-2015, 12:28
فعلا لا تخاف من الفوركس وانت جيد به لان الخوف هو من الذى

لا يعرف ان يتداول بدون خبرة اذا انت تخاف الخوف يعتبر سوء تعليم

سارة محمد
04-12-2015, 04:51
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

bonus
04-12-2015, 11:15
اكيد ده راجع لصعوبه السوق وكمان لان فى ناس كتير مستعجله
ومنهم الكتير جدا موجدون فى كل مكان هنا فى المنتدى وفى كل العالم وبيذهقوا ويبتعدوا عن السوث

kokou
04-15-2015, 11:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم انا ارى ان التحليل الجيد من شانه ان يساعد المتداول على الدخول الى السوق وهو بنفسة مرتاحة
بالتوفيق للجميع

adnan1969
04-15-2015, 15:55
اكيد اخي الكريم الكل يرتعب لما صفقه تربح وترجع تخسر وممكن يخرج بخساره مافي صبر عدنا وهذا سبب خسائرنا بتوفيق لجميع

takirg
04-15-2015, 17:28
أشعر بأنني انتهل من أعذب المفردات في هذا الموضع الرائع
مشكور اخي و جزاك الله خيرا
تقبل تقديري واحترامي

دينا اسلام
04-17-2015, 17:57
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

Miro1
04-17-2015, 18:05
ﺭﺑﻂ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺑﻌﻤﻠﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻻﺯﻡ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻛﻞ ﻋﻤﻠﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﺻﺔ ﻛﻮﻳﺴﺔ ﻟﻠﺮﺑﺢ ﻣﻔﻴﺶ ﻣﺎﻧﻊ ﺍﻧﻰ
ﺍﺩﺧﻞ ﻓﻴﻬﺎ . ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻣﻘﺪﺭﺵ ﺍﺣﺪﺩ ﻋﻤﻠﺔ ﺍﺗﺎﺟﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻻﻥ
ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻫﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﺒﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻗﺖ

user_66
04-17-2015, 18:06
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

hamadaelbanna
04-17-2015, 18:21
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي وتقبل ميزانك على الشرح الممتاز الذي
قدمته لنا حول العمل بنظام الهامش تقبل منى اجمل تحيه واجمل تقدير

Miro1
04-17-2015, 18:27
ﺭﺑﻂ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮﺓ ﺑﻌﻤﻠﺔ ﻣﻌﻴﻨﺔ ﻻﺯﻡ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻭﻛﻞ ﻋﻤﻠﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﺻﺔ ﻛﻮﻳﺴﺔ ﻟﻠﺮﺑﺢ ﻣﻔﻴﺶ ﻣﺎﻧﻊ ﺍﻧﻰ
ﺍﺩﺧﻞ ﻓﻴﻬﺎ . ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻣﻘﺪﺭﺵ ﺍﺣﺪﺩ ﻋﻤﻠﺔ ﺍﺗﺎﺟﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻻﻥ
ﺍﻟﻔﺮﺹ ﻫﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﺒﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻮﻗﺖ

ppttss
04-17-2015, 18:29
لا تخاف من الفوركس لان هذا التحاليل لو سليمة وانت تعرف

هذا سوف تعرف بان التحاليل هتعرفها وهتفهمها وتعرف تستفيد مها

ولا يمكن ان تخسر لو انت محلل جيد

hedib
04-17-2015, 20:30
نتمنى جميعا ان تكون سنة 2015 ان تكون سنه سعيده علينا جميعا ونحقق ارباح افضل من السنه السابقه وكل عام وانتم بخير وعقبال السنه القادمه

ShougySalout
04-17-2015, 20:37

sniper_2015
04-21-2015, 01:51
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية على اخوانى واخواتى اتشرف بوجود حضراتكم واتمنى الاستفادة منكم جميعا
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
ربنا يوفقنا جميعا
الف تحية وشكر ليكم

DANDOUNE
04-24-2015, 21:50

al-Mashhadani64
04-24-2015, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الاخ الكريم التحليلات مهمه جدا بالنسبه للمتاجره الصحيحه والمربحه فيجب ان تكون تحليلاتنا دقيقه وهذا ياتي من خلال متابعة السوق والاخبار الاقتصاديه والتعلم الكثير وشكرا

ilyes chaieb
04-24-2015, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
الاخ الكريم التحليلات مهمه جدا بالنسبه للمتاجره الصحيحه والمربحه فيجب ان تكون تحليلاتنا دقيقه وهذا ياتي من خلال متابعة السوق والاخبار الاقتصاديه والتعلم الكثير وشكرا

اكيد المتاجرة تكون مبنية على تحليل و الخروج من الصفقة ايضا يكون مبنى على تحليل .. و في التحليل انواع,, منها الكلاسيكية و منها الرقمية و منها اللى نعتمد فيها على المؤشرات

abes
04-25-2015, 13:45
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
وقف الخسارة يساعد الكثير من الاعضاء ولكن الاغلب لا يستعمله بالرغم من انه بدون وقف الخسارة ستكون خسائرهم مضاعفة جدا

ahmedtaher
04-25-2015, 19:13
السلام عليكم ... بالفعل انت من الممكن ان تكون التحليللات بتاعتك صحيحة بس ممكن تخاف من الحركة الكبيرة اللي السوق بيعملها
بالتوفيق ان شاء الله

ahmed mo
04-25-2015, 19:16
هو الموضصوع بالفعل لابد ان يكون هناك ثقه فى التحيللي الفنى اللى انت تتعامل به فى السوق

يعنى التردد والعامل النفسى لا يكون هناك تأثر به

MAGDYABDO
04-25-2015, 20:17
يجب على المتاجر ان يتحلى بالثقه فى تحليله حتى تكون عنده الجائه على الدخول فى الصفقه

marwafawzy122
04-25-2015, 20:30
بالطبع يا اخى الفاضل ان الثقة بالنفس فى هذا المجال مهمة جداً التحليل الفنى يا اخى الفاضل هو من اهم الاشياء فى هذا المجال بل هو بوابة الدخول الى علم الفوركس والذى تستطيع من خلاله ان تتخذ قرار البيع او الشراء للعملة التى تفضل المتاجرة عليها فيجب تعلمه واتقانه بجميع محاوره لكى نستطيع النجاح بأذن الله ...

3sawy20
04-25-2015, 20:37
كل دة تمام
تقوم قافل الصفقة
غلط

من المعروف ان سوق الفوركس من اخطرالاسواق التى لايمكن لاى احد ان يتوقعها فهو سوق عالى المخاطر وبذلك يحب علينا اذا كنا نريد نجاحا ف هذا السوق تقليل المخاطر قدر الامكان

نورين
04-30-2015, 20:26
السلام عليكم احيانا كتيير قوى بتكون بتتداول و تفتح صفقة معينة بعد ما فضلت شوية تحلل و ترسم و تخطط عشان تدخل من نقطة قوية و صحيحة
كل دة تمام و بعدين تفتح الصفقة و تستنى شوية ارباح بسيطة وبلتوفيق ان شاء الله

big.pharaoh
04-30-2015, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. صح عندك حق سعات كتير اوي بتحصل معايا وببقى قلقان اوي للربح اللي حققته اخسره فروح قافل الصفقه على ربح قليل مع ان تحليلي صح .. وشويه والاقي السعر طالع يجري في الاتجاه بتاعي

karimtutto
04-30-2015, 20:36
بعد التحيه اخي الكريم

جابر1979
04-30-2015, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفوركس سوق عالمية كثيرة الحركة و بالتالي يمكن للسعر أن يصعد و يهبط عدة مرات و هو غير ثابت لكن التحليل الأساسي و الفني هو الأساس في التداول . بالتوفيق انشاء الله

haphop
04-30-2015, 20:41
السلام عليكم ورحمه الله
اذا اختارت تحليلات صحصيحه فلا تخف فعلا من السوق وتوكل علي الله وادخل اصفقه بقلب جامد
تقبل مروري

jamila cchahed
04-30-2015, 20:55
بسم الله الرحمان الرحيم احة اخى الفاضل من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته
تقبل مروري
والسلام

TORAK
04-30-2015, 21:56
سیتبقى في حسابنا مبلغ 2000 $ كھامش متاح , ونحن الآن مطالبین بإعادة السیارة التي اقترضناھا .
. $ لو فرضنا بعد بیعنا السیارة ارتفعت أسعار السیارات وأصبح سعر السیارة = 11000

hamdochi
05-10-2015, 23:52
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه احيانا كتيير قوى بتكون بتتداول و تفتح صفقة معينة بعد ما فضلت شوية تحلل و ترسم و تخطط عشان تدخل من نقطة قوية و صحيحة كل دة تمام و بعدين تفتح الصفقة و تستنى شوية ارباح بسيطة تقبل مروري و احترامي الكبيرين

nabil2
05-11-2015, 15:01
جميل سرد ملخصات ونبذات من حياه المشهير فى عالم التحليل الفنى فنحن نعرف عن طريقته فى التحليل
ولكن لم يهتم احد بان نتعرف عليه هو شخصيا فشكرا لك على هذه الافاده

ahmed90
05-11-2015, 15:35
وفقك الله.

Kiing
05-11-2015, 18:07
صديقي الفاضل ممكن انه من خلال التجربة متلا الشخصية الاحظ انه جيد جدا ان من افضل حل ممكن انه هذا الموقف متلا هو استخدام استوب اي انه الوقف المتحرك

karim02
05-11-2015, 18:15
شكرا لك عن طرحك هدا الموضع
هدا الموضوع جد مهم جزاك الله خيرا ونريد من المزيد من المواضيع المتعلقة بالفوركس كي نستفيد أكثر من خبرات الأعظاء وشكرا

ahmed90
05-11-2015, 18:29
وفقك الله.

mouade
05-12-2015, 18:54
فكرة الاجندة لتدوين كل ما يخص الفوركس فكرة جيدة التي يمكن أن تساعد في التركيز على عمليات التداول
فتدوين الملاحظات عن حركة واتجاهات العملات تكسبنا خبرات و تثقل مهاراتنا و تطور من تفكيرنا
و تجعلنا في متابعة مستمرة لحركة سوق العملة و آخر الأخبار لكن تحتاج تركيز حتى لا يدون أمر بالخطأ

شهيرة
05-12-2015, 20:41
و الدي يخاف اقول له لماذا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر وقف الخسارة في المكان
الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي

osama147
05-12-2015, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
والله كلامك مزبوط لازم الواحد يعتمد على حاله فى الشرح وفى التحليل فى مضاربة العملات ولكن لازم يكون على العلم التحليل مايكون عشوائي
تقبل مروري

مامون سباعنة
05-12-2015, 23:08
كل الشكر والاحترام اخي العزيز على مرورك .. بالتاكيد اخي اذا كانت التحليلات صحيحة فلا داعي للخوف من المتاجرة .. حيث ان الثقة بالنفس تلعب دوراً كبيراً في الربح
تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل مروري اخي

doga
05-13-2015, 00:33
قَدِّرْ لِرِجْلِكَ قبل الخطو موضعها

كُلُّ نَفسٍ ذَائِقَةُ المَوتِ (قرآن كريم آل عمران185)

لا تقعن البحر إلا سابحا

لا حذر من قدر

لكل عالِمٍ هفوة ولكل جَوَادٍ كبوة

شهيرة
05-23-2015, 03:45

محمود مرعى
05-23-2015, 04:08
كل دة تمام
تقوم قافل الصفقة
غلط

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته يا استاذ بلال وفعلا كلامك صح جدا علشان كده لازم تعرف ان طالما انت شايف انك
بتحلل السوق بطريقة صح جدا يبقى انت كده متخافشى من اى صفقة تقوم بعملها وربنا يكرمك يارب

laymedia
05-27-2015, 00:31

a7med sniper
05-27-2015, 00:39
بالفعل انت تتكلم هنا عن شئ هام جدا وهو الثقه فى التعامل فى هذا السوق امر مهم جدا لابد ان يكون موجود فى التعامل ف هذا االسوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه هنا

محمد مختار
05-27-2015, 01:03

wlaa
05-27-2015, 12:50
الحظ مش له ابدا شغل في الفوركس انت بدك تشتغل في الفوكس وتكسب منه لازم
لك انك تتعلم عن الفوركس

noor eldyen
05-27-2015, 14:30
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bilal abid مشاهدة المشاركة
كل دة تمام
تقوم قافل الصفقة
غلط

babyzee
05-27-2015, 14:33
اعتقد انه يجب عليك ان تتبع استراتجيتك و تتق بها واما بالنسبة الدي يخاف فلماذا ادا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر وقف الخسارة في المكان الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي وبالتوفيق

wlaa
05-27-2015, 18:55
هي تجتمع في نقطتين اساسيتن الاوالى هي اسباب قلة التعلو م الخبرة
و ايضا الاسباب النفسية وهي الطمع الاستعجال في الدخوا و الخروج و عدم الالتزام في ادارة المال لان الطمع يعمينا

samieh
05-29-2015, 02:34
فعلا اوقات كتير بتحصلى انى اقفل الصفقة قبل الهدف من خوفى على الربح وانعكاس السعر
واضطر انى اقفل على ربح بسيط ففعلا الخوف عدو الربح كما قال الاستاذ الوافى رحمه الله

احمد سعيد على
05-30-2015, 12:36
فعلا اخى افضل حل لهذه المشكلة هى ان تضع الستوب لوز هو الذى يقدر يحمى حسابك بدل

adamsbooba
06-03-2015, 20:04
الفوركس ياإخوتي رحمة من الله تعالى عز و جل ربح و فواؤد و أصدقائ جدد كل هذا في موقع يوفر المال كل التوفيق للجميع

atmoul
06-03-2015, 20:12
بعد الخوف ينتابني خاصة لم أرى الصفقة قد حققت رقم إيجابي و بعدها تجد أن هذه الصفقة أصبحت صليبا لكن إذا كنت متأكد من تحليلك فلان تخف شيء وأيضاً الإلتزام بلأستوب لوز هو أمر مهم

alaa ali
06-03-2015, 21:17
اهلا بكم
لابد ان تعرف ان الاخبار هى المحرك الاقوى فى سوق التداول بالعملات الاجنبية الفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
بالتوفيق

ehabbob
06-03-2015, 22:11
الاعضاء الكرام المشكله فى نقطتين فى التداول الخوف والتسرع لزم الواحد يمخى الاتنين دول من عنده اتمنى لكم حظا موفقا و رزقا كريما باذن الله
والله ولى التوفيق

hamed mohamed
06-03-2015, 22:28
اولا" شكرا" لك اخى الفاضل على المشاركه
فعلا" كلامك صح ان فى بعض الأحيان نضع
توقع ولكن لايكون فى محله ولكن بعد شويه
يصبح مع توقعنا واكثر كمان ولكن نقول للاخوه
ان يتعلمو جيدا" حتى يحللو السوق جيدا"
والله الموفق

محمود محمد أحمد عبدالفضيل
06-03-2015, 22:36
شكرا على هذه المعلومة

forexaly5
06-03-2015, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته نكل تأكيد أخي العزيز لابد أن تكون تتداول بدون خوف لأنه يأثر سلبا على التداول مهما كنت خبير و إذا كان تحليلك جيد سوف تربح الكثير إنشاء اله

hamadarizk
06-03-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
اتمنى ان تتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خيرا ونتمنى مشاركاتكمعنا فى المنتدى دائما
واتمنى من الله ان يجعل مشاركاتك فى ميزان حسناتك
فعلا عندك حق

العراقي
06-14-2015, 12:25

abdougagi
06-17-2015, 14:34
نعم اخي اتفق معك تماما لابد ان تثق في تحليلك و ان تترك الصفقة مفتوحة مهما عاكسك السوق
لان التردد و الشك قد يؤدي بك الى خسائر كنت قادرا على تجاوزها لذلك قوي قلبك و دع الصفقة و ستفوز ان شاء الله
اتمنى لك ارباحا وفيرة

محمد عز الدين عيد خضري
06-17-2015, 15:53
بالتاكيد الاهم علي الاطلاق هو تحليلاتنا ونوعها المتبع
كان يتبع احدنا التحليل الفني مثلا واخر يتبع تحليل رقمي والاثنان محللان صح ممكن دا يفتح بيع ويكسب والثاني يربح بالشراء

محمد السيد
06-17-2015, 16:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، من المعتاد او الغالب ان السعر بيعكس في اول الصفقات
حتى الكتداول بيظن انه اخطا في التحليل فيسرع بالخرة بعدما يفقد العديد من النقاط وبعد كده يجد السعر بدا يمشي في طريق الصفقة

mechanical
06-24-2015, 03:20
السلام عليكم ......شكرا اخي الكريم لطرحك هذا الكلام الرائع الذي عمل علي تشجيع الكثير من الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

RomanyMoreed
06-25-2015, 15:59
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

علي فكرة ممكن ترسم وتخطط زي ما تقول بس ممكن اللي بتعملة ده يكون كلة غلط وبكدة هتخسر لازم تتاكد انك ماشي صح الاول عشان تدخل بدون قلق

mazn
06-25-2015, 16:16
هى الثقه انت تكلم فى الثقه فى التعامل مع السوق موضوضع مهم جدا ولازم يكون هناك ثقه فى التعامل فى هذا السوق بالفعل وان يكون هناك تقليل من العامل النفسى السلبى

andro samir
07-19-2015, 19:26
اكيد ممكن السوق يعكس واول ما التاجر بيخسر نص دولار بيقفل الصفقة لانة لا
يعرف الفوركس ممكن يعكس بنص دولار مثلا وبعد كدة يربح منها 5 دولار

tarik46
08-13-2015, 04:12
استفق معك الخوف هو عدو المتاجر الاول لانه يدخل الشك الى نفس المتاجر فلا يصبح
قادرا على المتاجرة بشكل صحيح مما يجعله يتسمر اما شاشة الحاسوب و يهمل دينه و عائلته و حياته
اتمنى لك ارباحا وفيرة

androsamir
08-15-2015, 20:03
من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته

alihar316
09-12-2015, 21:22
. بسم الله الرحمان الرحيم انك مشكور جزيل الشكر يا اخي الكريم على موضوعك القيم
فالتحليل والتركيز في تحديد الهدف له اهمية كبيرة في نفسية المتاجر وانا شخصيا يحدث معي هذا

ranimdammar
09-12-2015, 21:46
هذا هو الخوف من ضياع الارباح بعد التحليل ايكد لو تركنا الصفقة لربحنا الكثير من النقاط وهذا الذي يحدث
عادة بعد غلق صفقة رابحة على نقاط قليلة نرى ان الصفقة لو يتم غلقها لربحت الكثير

a l
09-12-2015, 22:33
السلام عليكـم
فعلا .... التحليل الفنى والتحليل الاساسى هما اهم ادوات سوق التداول بالفوركس والتى تحدد اتجاه السوق
بالتوفيق

salichou
09-12-2015, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أخي الكريم مهما كانت تحليلاتك مضمونة و صحيحة
فإن نسبة الخطأ تكون موجودة لأن ليس العرض و الطلب هما فقط من يتحكم في السوق

mrtrad
09-12-2015, 23:25
الكتير لا يخاف من السوق بل من خلال العامل النفسي حيت أنه كلما رأيت الصفقة تحقق خسائر ترى العامل النفسي يتحكم فيك وعندها تضطر إلى إغلاق الصفقة وبعد تجد أن السعر يدهب إلى ألإتجاه الذي حددته أتناء تحليلك للسوق وهذا هو الخطأ الكبير الذي نقع فيه دائماً

halabcoo
09-12-2015, 23:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ألف شكر أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك
بالتوفيق للجمييييع

Hossam Samir
09-12-2015, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخي
الثقة اساسا كل شي لو الشخص مهزوز ومش واثق من نفسه
ومن قراراته ومن ان اسلوبة ف التداول جيد ومتدرب با اتقان هيكون مهزوز من نفسه
وكل ما يفتح مركز تداول اول ما الصفقة هتمشي لحظات عكسه هيقفلة ويفقاجئ بعد لحظات انه رجعت في
سلك تحليله وكسبت ويتحصر وهكذا لغاية ما يفقد كل راس ماله لذلك الثقة عامل اساسي لابد منه

يزيد الفقهاء
09-12-2015, 23:41
فعلاً التغلب على الخوف والثقة بالتحليل هو جزء من شخصية المتداول الناجح
فبسبب الخوف قد تخرج من الصفقة قبل وقتها وتخسر الكثير من الارباح !

بشير حمدان
09-12-2015, 23:55
السلام عليكم
كل ما ينبغى عمله قبل دخول اى صفقه هو انك تحلل السوق بشكل جيد . وبعد كده توكل على الله واعقد صفقتك وسيبها على الله . المهم تعمل الى عليك الاول

Aimen Nouicer
09-13-2015, 00:00
أخي العزيز أشكرك على نصيحتك فكما يقال إذا أردت أن تنجح على رغبتك في النجاح أن تفوق خوفك من الفشل يجب على المتداول دراسة السوق دراسة دقيقة و تعلم الإستراتيجيات و تطبيقها في حساب تجريبي قبل الحقيقي و الله ولي التوفيق وشكرا.

derar86
09-13-2015, 15:07
صحيح كلامك اخي وهذه هي الثقة بالنفس في سوق الفوركس الكثير ليس لديه ثقة بتحليله فيقفل الصفقة على
ربح بسيط وكانها كانت حظ وهذا امر خاطئ بلا شك

mjconan
09-13-2015, 15:12
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
اعتقد اخى اكلريم ان الخوف فى السوق هيقدر ان هيخسرك كتير اخى الكريم
ل لهذه المشكلة هى ان تضع الستوب لوز هو الذى يقدر يحمى حسابك بدل

Dr.TraDeR
09-14-2015, 03:35
اما بعد اخويا العزيز لا الفوركس ليس فيه شيء مضمون يا اخي حتى ولو تكون التحليلات صحيحه الا انه يكون هنا الاخبار
التي تخليك التحليلات ما تنفع

ahmed bakry
09-14-2015, 04:21
بصراحة السوق ملهوش كبير ودايما محتاج لفكر وخبرة وتحليلات فنية وغيره ومحتاج للعديد من العوامل تكون متوفرة لدى المتداول حتى يستطيع التغلب على السوق ولا يخسر وشكرا

elhamy enany
09-16-2015, 21:41
كلام مظبوط وده لازم يحصل لان السوق طالما انت محلل صح ولا يوجد اخبار تنافي تحليلك السوق سسيمش حسب توقعاتك الصحيحه والحركات الي بتكون في ضد تحليلك بتكون تصحيحات من السوق

tawfik999
09-16-2015, 21:47
بسم الله رحمن و صلاة و سلام على أشرف المرسلين اخي العزيز
اشكرك يا اخي على هذا الشرح الذي اعطيت لنا واتمنى منك من عندك و اتمنى لك الربح انشاء الله

d m
09-16-2015, 22:11
اهلا بكم
ثق فى تحليلاتك واعتمد على الله ثم نفسك وخبرتك فى الفوركس قبل التداول بالعملات الاجنبية
شكرا

hichamoo
09-16-2015, 22:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السادة الاعضاء تحية طيبة مني لكم ثم اما بعد
الخوف لا يكون دائما صديق لنا ... تجار العملات الناجحين يتحكمون بشعور الخوف والآخرين تتحكم بهم مشاعر الخوف لدرجة أن الخوف
والقلق يسيطر عليهم ويجعلهم غير قادرين على اتخاذ القرار ... الدخول والخروج من الصفقات يصبح كأنه كابوس ...للتجار الناجحين والمحترفين
تكون الحالة الناتجة عن الخوف هي تركيز ووعي عالي قبل دخول الصفقة لكن بالنسبة لأولئك الذين أصبحوا أسرى للخوف فان سريان الأدرينالين
في أجسامهم تسبب لهم الشعور بالذعر وأحيانا الانهيار وتضعف إمكانية اتخاذهم للقرار. لتصبح تاجرا ناجحا ,يجب أن تجعل الخوف حليف معك لا
عليك يجب عليك أن تسخره معك .عليك أن تفهم الحقائق والمظاهر التي يكون فيها الخوف وكيف يمكن أن تؤثر على تجارتك إيجابا أو سلبا ...
الخوف شيء لا مفر منه حيث انه يحدث في مستوى اللاوعي عند الإنسان
ولكن عندما يتم استيعاب وتفهم هذا الخوف جيدا فان هذا يساعد كثيرا في أداءك في المتاجرة.

hmadnahh
09-17-2015, 01:29
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
ان الثقة بالنفس فى هذا المجال مهمة جداً التحليل الفنى يا اخى الفاضل هو من اهم الاشياء فى هذا المجال

moh19DZ
09-17-2015, 04:15

razgallah
09-17-2015, 07:59
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
نعم انت حللت صح خلي الصفقي اما تيك بورفت او ستوب لوز
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

popa2015
09-23-2015, 21:17
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل

mohammed55
09-26-2015, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالطبع يا اخى الفاضل ان الثقة بالنفس فى هذا المجال مهمة جداً التحليل الفنى يا اخى الفاضل هو من اهم الاشياء فى هذا المجال بل هو بوابة الدخول الى علم الفوركس والذى تستطيع من خلاله ان تتخذ قرار البيع او الشراء للعملة التى تفضل المتاجرة عليها فيجب تعلمه واتقانه بجميع محاوره لكى نستطيع النجاح بأذن الله

Roshdy
09-26-2015, 15:08
بالفعل اخى لا تقلق من السوق عندما تكون التحليلات صحيحة
لكن عليك بادارة راس المال لحمايه نفسك من اى تقلبات

dhmo
09-26-2015, 18:14
بالفعل اخى لا تقلق من السوق عندما تكون التحليلات صحيحة
لكن عليك بادارة راس المال لحمايه نفسك من اى تقلبات

الاهم تتقن تحليل قوي وهو التحليل الفني من اقدم التحاليل ومن افضل واقوى التحاليل ايضا حتى وقتنا الحاضر فالمتاجر هنا مطالب بالفعل بانه يتعلم ويفهم المجال كويس علشان
يقدر يعتمد عليه في التحليل

nuclear2010
09-26-2015, 18:25
السلام عليكم جميعا

اتفق مع كلامك الذي ذكرته في موضوعك ولكن بعض الأحيان السوق
لاتحترم اي تحليل الفني حتى اذا كان هذا التحليل صحيحا وهذه الحالة تحدث في اوقات الأخبار القويه
تقبل تحياتى

mohammed55
09-29-2015, 05:46
بسم لله الرحمن الرحيم
سیتبقى في حسابنا مبلغ 2000 $ كھامش متاح , ونحن الآن مطالبین بإعادة السیارة التي اقترضناھا .
. $ لو فرضنا بعد بیعنا السیارة ارتفعت أسعار السیارات وأصبح سعر السیارة = 11000 تقبل مروري

ABDELJALIL SR
09-30-2015, 00:44

abdelloo31
09-30-2015, 03:29
مشكور اخى ع النصائح والتعليمات وارجو ان يستفاد منها آﻻخرون كما استفدت انا

abdougagi33
10-31-2015, 01:34
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات
الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الثقة بالنفس و بالاستراتيجية
اتمنى لك تداولا موفقا

ahmed bakry
11-01-2015, 08:07
صحيح جدا انت كلامك دقيق جدا طالما لتحليلات سليمة جدا يبقا اكيد التداول هايكون فى مساره لطبيعى والسوق هايكون مظبوط هو كمان وشكرا

aissadz
11-01-2015, 11:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
جزاك الله خير على مشاركتك معنا
شكرا لطرح ذلك الموضوع و تلك التغطية الجيدة
تحياتى لك تقبل مروري

asxqwzdc6
11-12-2015, 14:37
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك لهده النمادج المهمة هناك البعض يشتكون من عدم الخشوع في الصلاة، فما هو العمل الذي يجعل المرء يخشع في صلاته البكاء في الصلاة من ضمن ذكر الله في الخلاءفي التحليل الفني و لكني اجدها صعبة الفهموان شاء الله يستفيد منها جميع الاعضاء واتمنى ان يتفاعلوا مع هذا الموضوع وانا عن نفسى ساتابع الموضوع لاهميته هكدا ولو كان شرحها بالفيديو لكان اسهل

dhmo
11-12-2015, 15:18
صحيح جدا انت كلامك دقيق جدا طالما لتحليلات سليمة جدا يبقا اكيد التداول هايكون فى مساره لطبيعى والسوق هايكون مظبوط هو كمان وشكرا

والالتزام والتعلم ايضا وبالفعل المتاجر الشاطر هنا الي يقدر يكون ملم بكل طرق التداول والاستراتيجيات والتحاليل في الفوركس علشان يقدر يحقق منها ربح كبير
ويكون افضل في المستقبل

Bassem Hassani
11-12-2015, 15:25
لا تخاف من السوق تحت اى بند من البنود لان خوفك من السوق هينعكس على حالتك النفسية ولازم تحط حقيقة قدامك ان الارزاق دى بتاعت ربنا
فانت تعمل الى عليك من تحليل اساسى ومعرفة الاخبار المتوقعه اليوم ومدى تاثيرها على الازواج وتحاول تتوقع حركة السوق من خلال التحليل الفنى والاعتماد على الدعوم والمقوما
والترندات وفى الاخير ادارة جيدة لراس المال وتحديد نقاط الدخول والاستوب لوز والتيك بروفيت والتوكل على الله

tareq sleem
11-12-2015, 20:47
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك عليكم ورحمة الله** بتوفيق

---------- Post added at 05:47 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم انكانت التحليلات صحيحة ليما الخوف
اعمل علي التحليلات الجيدا **وشكرا**ولا دعي لي الخوف

Tro
11-12-2015, 20:48
..................................
كلمه صحيحة فقط الحساب الذي يتحمل التصحيحات وننجح في 90 % من الصفقات

marwanadam
11-12-2015, 22:49
ادا قمة بتحليل السوق بشكل هائل لبد فى لانهاية من ان تحصل عى الامور التى
يجب ان تدخل بها الى السوق لدى من الافضل فى الاول ان تتعلم التحليل
وبتوفيق

dhmo
11-13-2015, 19:07
ادا قمة بتحليل السوق بشكل هائل لبد فى لانهاية من ان تحصل عى الامور التى
يجب ان تدخل بها الى السوق لدى من الافضل فى الاول ان تتعلم التحليل
وبتوفيق

التحليل الجيد مطلوب ويجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

saidsami
11-13-2015, 19:32
ان الثقة بالنفس فى هذا المجال مهمة جداً التحليل الفنى يا اخى الفاضل هو من اهم الاشياء فى هذا المجال بل هو بوابة الدخول الى علم الفوركس والذى تستطيع من خلاله ان تتخذ قرار البيع او الشراء للعملة التى تفضل المتاجرة عليها فيجب تعلمه واتقانه و بالتوفيق اخي الغالي لك و للجميع

snnaky
11-13-2015, 19:56
شوف ياغالى موضوع الأهتمام بالصفقة لة 3 محاور هما اللى بيأثروا علية
اولا الثقة فى العوامل المؤثرة على السوق ودى كلنا منقدرش نضمنها مهما كنا عاملين تحليل صح
حجم الصفقة او حجم العقد اللى انت داخل بية يعنى لو داخل بمبلغ صغير مش زى ما تكون داخل بلوت كبيبر
والقدرة على التأثير او محاولة التغيير اذا لزم الأمر
هى دى ال3 محاور اللى تخلينى لازم افتح الشارت كل شوية او انى انتظر معاة

kingi
11-13-2015, 20:00
بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة والسلا م عل سيدنا و حبيبنا محمد اشرف المرسلين وعلى إله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
شكرآ لك اخي الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمي و اخي مشكوور جدا ومشكور على مجهودك الاكثر من رائع اخي الفاضل واتمنى لك مزيدا من التقدم وبارك الله فيك على معلوماتك وننتظر منك مزيدا من التألق .و كما قال الاخ ان الثقة بالنفس فى هذا المجال مهمة جداً التحليل الفنى يا اخى الفاضل هو من اهم الاشياء فى هذا المجال بل هو بوابة الدخول الى علم الفوركس والذى تستطيع من خلاله ان تتخذ قرار البيع او الشراء للعملة التى تفضل المتاجرة عليها فيجب تعلمه واتقانه فكل شئ يتعلق بالتعلم وونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

samyalkenawi
11-13-2015, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 05:04 PM ---------- Previous post was at 05:01 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

luka95
11-15-2015, 21:06
اخي الفاضل بالفعل معك حق في هذه النقطة ويجب على المتداول ان يصبر على الصفقة وينتظر وصولها الى الهدف
المطلوب
وبالتوفيق لك انشاء الله

dhmo
11-15-2015, 21:21
اخي الفاضل بالفعل معك حق في هذه النقطة ويجب على المتداول ان يصبر على الصفقة وينتظر وصولها الى الهدف
المطلوب
وبالتوفيق لك انشاء الله

بالضبط الصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

basim
11-15-2015, 21:35
اخي ان الذي يخاف من السوق عليه ان لايدخل مجال الفوركس
والتداول فيه ولكن يجب عدم المغامرة والمقامرة في السوق بل يجب
احتساب نسبة مخاطرة صغيرة عند دخول ايى صفقة وان كان التحليل
الفني فيها صحيحا

mahdinaat
11-15-2015, 21:36
و الذي يخاف اقول له لماذا هناك امر وقف الخسارة ما عليك سوى ان تضع امر
وقف الخسارة في المكان الذي تستطيع ان تتحمل الخسارة منه و دع استراتجيتك تقوم بالباقي
موفق دايما ان شاء الله

heroo252
11-15-2015, 21:50
فنيا ممكن تكون محلل صح بس ناسى ان فى خبر مهم والسوق منتظر نتيجته
وتلاقى الاسعار بتتحرك وكانها مش شايفه اى مناطق فنيه فى السوق

Wassa04
11-16-2015, 00:03
فعلا اخي الكريم و هذا يطلق عليه التاثر بالنفسية
و هو فعل سلبي جدا بالتوفيق للجميع تقبل مروري

ppttss
11-16-2015, 12:24
هذا ما اقولة دائما التحاليل الصحيحة والاستراتيجيات الصحيحة التى يتبعها التاجر بطريقة صحيحة بهذا يكون ارباحة صحيحة والكل تمام وبهذا يربح التاجر

Shadi
11-16-2015, 13:09
بسم الله الرحمن الرحيم
جزيل الشكر ل كاخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
اتمنى لك النجاح و التوفيق

asxqwzdcefv1
11-16-2015, 13:13
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

dhmo
11-16-2015, 13:59
هذا ما اقولة دائما التحاليل الصحيحة والاستراتيجيات الصحيحة التى يتبعها التاجر بطريقة صحيحة بهذا يكون ارباحة صحيحة والكل تمام وبهذا يربح التاجر

الاستراتيجيات كتير هنا ولكن اكيد اخي التدريب والتعلم هنا هو السر في حصول المتاجر على خبره جيده يقدر بها يعمل الارباح الي بيحلم بيها ويكون افضل بكتير بعد
كده في المستقبل وده افضل

مريم ميري
11-16-2015, 15:00
مساء الخير والبركة اتمنى ان تكونوا في صحة جيدة من غير الممكن ان نتاكد دائما من ان تحليلنا ناجح وبالتاكيد فدائما ما يكون لدينا شك في دالك
وفي النهاية احب ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق لجميع المتداولين بالمنتدى ان شاء الله وشكرا

asxqwzdc6
11-16-2015, 15:04
السلام عليكم اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولذلكواجهت من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره وانا نفسى

otmani
11-16-2015, 15:10
شكرا على طرح هدا الموضوع تجنب الخوف في التداول لا ياتي
الا بعد اكتساب خبرة في التداول

tareq sleem
11-20-2015, 21:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة اخي الفاضل مشكوور علي الموضوع الجيد والمفيد
وشكرا اخي الكريم وتقبل مروري **والسلام عليكم ورحمة الله

Federerista
11-21-2015, 01:33
التقة هي الشىء المهم والاساسي في هدا السوق وبالتالي اخي اشكرك تماما على هته النصيحة التي اجدها
جد مهمة في ان تتق في اختياراتك وان تكون متيقن ان تحليلك منطقي وصحيح

heroo252
11-21-2015, 01:40
طول منتا شايف ان السعر بتحرك زى منتا راسم وبيرتد منالمناطق
الى انتا شايفها قويه وهتعكس السعر يبقى انتا ماشى صح وكمل واستمر على كده

عبد الرحيم رافا
11-21-2015, 02:20
أخي عندماأكون محلل صح و مبظبط شغلي و الكل تمام أتوكل على الله ولو ضربت الستوب لا داعي للقلق الني شغال صح و الفوركس مافيش 100% ربح

mohaamr1982
11-21-2015, 02:30
دراسة السوق هي عبارة عن عملية جمع، تحليل، وتفسير المعلومات حول السوق، والاستفادة من هذه المعلومات قبل طرح منتج جديد أو خدمة جديدة لبيعها في السوق، بالإضافة إلى تحليل وتفسير المعلومات حول الزبائن الحاليين والمحتملين للشركة. تشمل دراسة السوق التعرف على خصائص الزبائن في السوق المستهدف، مثل عادات الشّراء، حاجات ورغبات الزبائن، مستوى الإنفاق لدى الزبائن، مستوى الدخل لدى الزبائن، تفضيلات وأذواق الزبائن.

ببساطة دراسة السوق هي معرفة خصائص الزبون المستهدف وحاجاته ورغباته وطريقة تفكير هذا الزبون وإذا استطعنا معرفة طريقة تفكير الزبون فإننا نستطيع إقناعه بمنتجاتنا ومن ثم بيعها له

مريم ميري
11-25-2015, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته العمل في الفوركس يتطلب روح المغامرة والشجاعة
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

asx
11-29-2015, 00:25
اخى العزيز انا انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

jalal20
11-29-2015, 00:30
بصراحة انت كلامك صحيح و حدث معايا بالفعل في كثير من العملات

heroo252
11-29-2015, 00:45
لو تحليلاتك صحيحه متخافش من السوزق بس بشروط
ان ميكنش فى اخبار لانلو فى اخبار لازم تخاف ممكن خبر يعصصف بتحليلك
ولا كانه موجود والخبر ياخدالسعر فمكان تانى

عبد الرحيم رافا
11-29-2015, 01:10
الفوركي تجارة يعني ربح و خسارة تحدي الربح يكون بتعلم خبايا الفوركس من كبار المحللين و تحدي الخسارة على نفس النهج و بالتالي التحليل هو مفتاح تجارة الفوركس سواء كان اساسيا أو موجيا او زمنيا

jaouad ouaiss
11-29-2015, 01:17
السلام عليكم اخي الكريم اولا يجب العمل بطريقة واحدة وتكون مدروسة جيدا وعندها لا تخف من السوق المهم هو ان تشتغل بالطريقة الصحية .تحياتي

houssemmidou4
12-21-2015, 01:41
هذا صحيح لابد ان تستمر في صفقتك مهما حدث حتى لو ذهبت للستوب لوز بعد ان تكون قد
قمت بالتحليل اللازم و لا تتعب نفسك بالتذمر و الشكوى بل حاول ايجاد حل مناسب

Biskriano
12-21-2015, 01:53
السلام عليكم اخي الكريم شكرا على الطرح الجميل وشخصيا انا وافقك فيه
فعلى المتداول ان يملك الثقة اللازمة في تحليله وتوقعه للسوق ويتحلى بالصبر
لانه حتى لو دخل في خسارة فينتظر ويكون متاكد انه السوق ستتحول وستقلب
الا مايريده
موفق

walidabou
12-21-2015, 02:51
هناك مثل يقول ''نفذ ثم اترك الشارت'' أي معناه إذا دخلت الصفقة بعد تحليل دقيق ومعقول لا تراقب الشارت أبدا
بل عليك الخروج منها مع وضع التريلينغ ستوب لضمان الأرباح

aldralmknon1412
12-21-2015, 03:07
فعلا والعجيب اننا نصبر على الخسارة وهي مثلا تبلغ اكثر من
نصف حسابنا ولا نوقفها وفي الربح لا نصبر امرا عجيب
ولكن فعلا اذا التخطيط صح فاطمئن

nawfalmotya
12-21-2015, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم أخي التحليل الجيد ياتي بارباح مهمة لان التحليل فني و الاساسى يوضحان اتجاه السوق ويبين ما ادكان يجب عليك البيع او الشراء

one god
12-30-2015, 19:18
طبعا يا اخي التحليل لما يكون قوي والصفقات قوية فالواحد اكيد لن يتردد او يقلق او يخاف من السوق الفوركسي
بالتالي الجهل دوما بالشيء وقوته هو اساس تكون القلق والخوف لانهما رفيقا الجهل والعلم هو المدمر لهما

Abdelhedi
12-30-2015, 19:50
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم في منتداني الغالي و انشاء الله تعجبكو تعليقاتي علي مختلف المواضبع و نستفيد من بعضضنا البعض
حلل صح و توكل علي الله و سكرا لكم شباب علي المجهود الرائع و السلام عليكم

salfe
12-30-2015, 19:55
السلام علـيـكم و رحمة الله تعـالى و بـركـاته أعضاء المنتدى الكرام
زميل الفوركس عضو المنتدى المتميز
ما ان اسأل سؤالا الا ووجدت اجابة وافية عليه
وما ان اتبعت التعليمات التي اتلقاها اجدها مفيدة جدا جدا
قلوبنا تجود لكم بالعرفان فلكم منا جزيل الشكر وعظيم الأمتنان و جزاكم الله كل خير

ahmedazzouz
12-30-2015, 20:11
بسم الله الرحمن الرجيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي عندما يكون تحليلك صحيح فمهما عكس العر على الصفقة الا انها ستحقق الهدف فقط يبقى الصبر عليها
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

Abdelhedi
12-30-2015, 21:11
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين مرحبا بكم في منتداني الغالي و انشاء الله تعجبكو تعليقاتي علي مختلف المواضبع و نستفيد من بعضضنا البعض
نعم و الله مستعان و شكرا لكم اخواني علي العمل الجاد و الله مستعان و السلام عليكم شباب

one k
01-02-2016, 18:35
السلام عليكم .... انت لو التحليلات بتاعتك انت شايف انها صح من وجهة نظرك يبقي انت من الممكن ان تتعامل مع السوق
وانت مش خايف لان الخوف من الاحاسيس اللي انت لازم تبعد عنها
بالتوفيق ان شاء الله

y4x
01-02-2016, 18:57
طلما انت واثق من تحليلك

وداخل بلوت قليل يبقي تصبر علي الصفقه

مهما عكست عليك لازم ترجع لنقطه دخولك

او ممكن تعمل هيدج

justsmile
01-02-2016, 20:24
كل دة تمام
تقوم قافل الصفقة
غلط

اكيد الكثير من المتداولين يساورهم مشاعر الخوف..
و هذه المشاعر يجب التخلص منها .. لاننا لو واثقين من تحليلاتنا و دخلنا السوق بخطى قوية يجب عدم الخوف ..

OsamaNasser
01-03-2016, 01:28
طالما التاجر واثق من صفقتها وحاطط التيك بروفيت وال استوب لوس بتاعه صح
يبقي يطمن ويتوكل علي وفي كلا الحالتين هو كسبان لو الصفقه حققت ربح فهو كسب الربح
ولا لا قدر الله العكس فهو عرف يوقف خسارته واتعلم اكتر

yansane
01-03-2016, 13:44
ن رايي لازم ان لا نثقف في اي تحليلات و لا في الفوركس لانه سوق يحتوي كتير من المفاجات رغم قوة الصفقة اة المغريات الاحتياط واجب فعلا اخى افضل حل لهذه المشكلة هى ان تضع الستوب لوز هو الذى يقدر يحمى حسابك بدل ان تخسر الحساب كله مع التحيل الصح ومعرفة احوال السوق ان الخوف فى السوق هيقدر ان هيخسرك كتير اخى الكريم لزام تقدر تتغلب على املوضوع المه ماد اخى اكلريم اتلوفيق لك انشاء الله قتبلت حياتى لك اخى اكلريم باتلوفيق لك

hossam122
01-03-2016, 14:02
بعض الأحيان السوق لاتحترم اي تحليل الفني حتى اذا كان هذا التحليل صحيحا
وهذه الحالة تحدث في اوقات الأخبار القويه ففي هذه الأوقات لاتنفع اي تحليل فني ابعد عن الاخبار القزية

latraaa
01-03-2016, 14:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات و النصائح التي تقدمت بها، و التي أرى أنها قيمة و مفيدة إن شاء الله، أتمنى أن يعمل بها الإخوة الكرام إن شاء الله، مشكور أخي و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aminetns
01-03-2016, 15:26
نعم اوافقك مائة بالمائة... يجب على كل واحد ان يدرس السوق جيدا من مختلف الجوانب وبعدها لا بخف لان السوق واقعي وسيكون حسب النمتوقع عاجلا ام آجلا......

latraaa
01-06-2016, 21:10
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

douerapark
01-06-2016, 21:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

نادر صباح الدين
01-06-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل ثمة امران أساسيان يدعوان للاطمئنان في عمليات التداول، الأول سلامة التحليل الفني الذي تعتمده في صفقاتك، والذي ترتكز فيه على الحدود الواضحة لنقاط الدعم والمقاومة، والثاني قدرة الرصيد المالي على استيعاب مستويات محددة من الخسارة، فإذا كان المتداول مطمئنا لهذين الاعتبارين شعر بالاستقرار وعدم الاضطراب.

take-profit
01-14-2016, 10:47
في الواقع و عن تجربة الخوف بيكون احساس ناتج و صحيح لخطا ما و حتي اذا كان التحليل
صحيح غالبا يسير السوق عكس الاتجاه المنتوقع

yahiahd
01-14-2016, 11:30
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

alatn123
01-14-2016, 12:05
السلام عليكم و رحمة اللو و بركاته اخي الكريم
انا عن نفسي اخاف حقيقة حتى و لو كنت اتبع استراتيجية قةية و مؤشرات عديدة لأن الفوركس لا يرحم و دايما غير متوقع 100بالمائة

بالتوفيق يا غالي ..

zakaria604
01-14-2016, 13:49
بسم الله الرحمان الرحيم أخي الكريم أذا كان هذا العمل وهو تجارة الفوركس يتطلب قدر من الأحترافيه و الهدوء فأيضا تطلب الخوف فشعور بالخوف وهو شعور طبيعى ومحمود ولكن أى نوع من الخوف بشرط أن يكون هذا الخوف فى أطاره السليم و الهادف و علينا كذلك أن نعرف كيف نتجنب أضراره وما هو الوقت الذى يجب أن نمتثل لخوفنا و نرضخ له

yahiahd
01-14-2016, 14:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zerodox
01-14-2016, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحة اخى الفاضل من خلال التجربة الشخصية اجد ان افضل حل فى هذا الموقف هو استخدام التريلينج استوب او الوقف المتحرك لاحتجاز الربح وزيادته

aym
01-14-2016, 15:52
لاتخاف من السوق عندما تكون التحليلات الصحيحة نعم اخى من المهم ان يكون التحليل على الزوج الذى تنوى
الدخول عليها فى الصفقات يكون صح وبالتالى يتم الدخول فى الصفقات

hmadnahox
01-14-2016, 15:55
يا اخي الكريم عندما تحلل السوق فأنك تكون في طريق الصحيح ولن تكون خائف من الخسارة في سوق الفوركس
والله الموفق والمعين

magedman
01-14-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
الخوف في السوق من اكبر المشاكل التي تودي الي خسارة الحساب وفقد كثير من الارباح

aissahd
01-14-2016, 16:20

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

chorouk
01-14-2016, 22:53
نعم لابد من مسايرة السوق لايستطيع احد التحكم فيه بعكس ما يحدث في البورصه حيث تجد ان البورصه شركه معينه تتحكم في السهم والتجار لهم
السيوله فى الفوركس تعتبر روح السوق بالتوفيق

forexdz
01-21-2016, 15:03
هي نقطة مهمة واسميها نفقطة ضعف المتداول في الفوركس
الواحد لما بيضعف ويخاف يتراجع اكيد
ولكن كما قلت لازم الواحد يحلل ويضع كل جهده كي ينجح اكيد
ولازم ننجح في خسارة منها نتعلم