PDA

View Full Version : نموذج القاع المزدوج

hassanabu
12-26-2014, 22:08
17009
تصنيف النموذج: انعطافي صاعد
التعريف: نموذج فني انعطافي يأتي بعد اتجاه هابط يسجل من خلاله السعر قاع أول يرتد السعر بعده صعوداً ومن ثم تعود التداولات لاختبار القاع المسجل من خلال تسجيل قاع ثاني يساويه بالقيمة أو أقل منه.
بعد تسجيل القاعين، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة لدى النموذج حيث يبدأ البائعون بفقدان العزم نحو البيع بسبب قوة الشراء لهذه العملة، ومن ثم تبدأ محاولة الهجوم على خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل النموذج.

تأكيد اكتمال النموذج: اختراق خط الرقبة لهذا النموذج

الهدف: يقاس بالمسافة بين القاع الأول ومستوى خط الرقبة، ويضاف إلى مستوى الاختراق

فشل النموذج: انخفاض السعر ما دون مستوى القاع الأول

a7med84
12-27-2014, 04:08
شكرا لك اخى الكريم على النموذج وهو عكس النموذج السابق القمه المذدوجه

ونفس الاستخدام ولكن بدلا من بيع بيكون شراء هنا والله يوفقكم والله المستعان

محمد السيد محمد
12-27-2014, 04:31
وفي القابل نموذج القمة المزدوجة هو : نموذج فني انعطافي يأتي بعد اتجاه صاعد يسجل من خلاله السعر قمة أولى يرتد السعر بعدها هبوطاً ومن ثم تعود التداولات لاختبار القمة المسجلة من خلال تسجيل قمة ثانية تساويها بالقيمة أو أقل منها.
بعد تسجيل القمتين، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة لدى النموذج حيث يبدأ المشترون بفقدان العزم نحو الشراء بسبب قوة البيع لهذه العملة، ومن ثم تبدأ محاولة الهجوم على خط الرقبة في محاولة للكسر وتفعيل النموذج.

Saudi
12-27-2014, 05:20
السلام عليكم أخي الغالي شكرا لك على الموضوع بالنسبة نموذج القاع المزدوج أفضل لأن هناك بعض الفرص القوية يجب آستغلالهل

move
12-31-2014, 05:58
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

adil17
12-31-2014, 10:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و التي استفدنا منها كثيرا و نحن بالفعل ممتنين لك و نتمنى لك التوفيق و النجاح

doom
01-12-2015, 03:10
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

hpacer
01-18-2015, 04:58
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز
والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة
والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع.

fadl1984
01-18-2015, 05:10
نموذج القاع المزدوج من اهم الانماط السعرية التي تاتي في الاتجاة الهابط دلالة علي الصعود في المرحلة القادمة وهناك شروط معينة لهذا النموذج لكي ندخل في الصفقة من ضمنها كسر خط العنق وايضا كسر خط الاتجاة الهابط ويمكن ان نستخدم مستويات الفيبوناتشي لتاكيد هذا النمط

gehad87
01-26-2015, 22:20
ال شكر ليك على الموضوع وعلى الصورة
بس في المرة الجاية ان شاء الله حاول انك تحط الصورة في مركز رفع ملفات
وترفق رابط المنتديات علشان الصورة تبقا اكبر من كده

mazouz
01-27-2015, 00:04
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

emya
01-27-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها

antonioforex
01-28-2015, 01:27
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف هدا النمودج المهم في التحليل الفني لانه يساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك اخي الكريم سلام.

مصراوى
01-28-2015, 01:35
اخى الفاضل اعتقد ان هذا فرع من فروع واشكال النماذج السعرية والتى لها دور كبير فى التعرف على اتجاة السوق والربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

hager omar
04-21-2015, 23:54
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك اخي الكريم علي هذا الشرح المميز والرائع والذي وثقته بالصور وبكده يكون الشرح اروع وافيد بالنسبة للمبتدئين امثالنا

تحياتي لك

snnaky
02-17-2016, 23:22
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل

Ibrahim gad
02-17-2016, 23:27
السلام عليكم
يستخدم في التحليل الفني
ويستخدم في تحديد الاتجاه
من اشهار النماذج العكس الا سعار
ياخذ شكل الحرف w

gara77
02-22-2016, 19:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول