PDA

View Full Version : السوق دوما على حق

abdullah elshrhan
12-29-2014, 17:09
كان السوق أمس صعب المراس ! السوق دوما صعب المراس .
كان السوق أمس معدوم الشفافية ! السوق دوما معدوم الشفافية .

ليس من العدل ان تعج كلمة " تريشه " بالايجابيات ثم نفاجأ بتراجع اليورو ! صحيح في الامر ظلم للكثيرين .

ليست كلمة " تريشه " هي التي تحدد مسار السوق بل فهم السوق لها وتفاعله معها .
ما يحرك السوق باتجاه معين هي الرساميل التي تصب بهذا الاتجاه أو ذاك ، وغالبا ما يحصل ذلك لسبب عاطفي أكثر منه عقلاني .

هذه هي البورصة وهي دائما على حق .

حدثان شديدا الشبه يوم أمس :
تراجع اليورو الذي سبب خسارة للبعض ، وتدافع الحجاج في مكة المكرمة الذي سبب مأساة للكثيرن .
كلاهما نتيجة لسبب واحد .

في الحالتين هناك من يهرب ولا يعرف من أي خطر ، هذا هو السوق . وان صار كامل الشفافية بطل كونه سوقا . لو صار كامل الشفافية لأمسى كل داخل اليه رابحا ، ولأفتقرنا الى من يصنع الخبز والثياب والبيوت وغيرها من حوائج الحياة .

بوضوح أكثر : تكلم السيد " تريشه " رئيس المركزي الاوروبي .
ألقى بيانه بكل هدوء . كل شيء تقريبا إيجابي . لا مدعاة للقلق . جاءت ساعة أسئلة الصحافيين الذين غالبا ما يتحولون الى محققين عدليين .
ظهر على السيد تريشه بعض التردد حيال بعض الاسئلة الحساسة . هو غير واثق من كون النمو قد خطا الخطوات الكاملة لتعدي دائرة الخطر . هو لا يستطيع ان يؤكد وان يحدد متى سيأتي وقت الخطوة التالية لرفع الفائدة . هو لا يستطيع أن يسمي الامور بأسمائها . يريد ان يكون متحررا من التزام ما . أسقطه الصحافيون في الامتحان وتعلق المتعاملون بكلمتين تحملان معنى السلبية متناسين كل الايجابيات التي سبقت .

هكذا هو السوق !!

ولكن هل يصح القول بأن ارتفاع الدولار وتراجع اليورو وغيره من العملات الرئيسية كان فقط لهذا السبب ؟

طبعا لا !

لا يجب نسيان الميزان التجاري الاميركي الذي أظهر تراجعا للعجز بنسبة فاقت ما كان السوق يتوقع لها اذ تراجعت الى ما دون ال 65 مليارا .

اذن الحيرة كانت قائمة والميزان يتأرجح . يتأرجح بين ايجابيات البيان الاميركي الذي يسمح بارتفاع الدولار وبين بيان المركزي الذي يسمح بارتفاع اليورو . في هذا الوقت جاءت كلمات " تريشه " المترددة فغلبت كفة الدولار على اليورو ورجح الميزان الى ناحيته .

هل هذا فقط ؟

طبعا لا .

بل كما يحصل دوما في مثل هذه الحالات فقد تفعلت ستوبات كثيرة كانت تتواجد تباعا في السوق فوق المقاومات المتتابعة وتحت الدفاعات المتتالية فكان الهلع وكانت كرة الثلج وكان ما كان .

هل يعني ذلك ان الدولار قد استعاد شبابه وجدد عافيته ؟

لنكن واقعيين . طبعا الجواب نفيا .

ان تراجع العجز التجاري بضع المليارات ليس كافيا للذهاب هذا المذهب . لا بد من انتظار مؤشرات أكثر تعبيرا . مؤشرات توحي بالثقة إنتاجا وبطالة واستهلاكا وهذا ما سيعطي الاسابيع القادمة أهمية متجددة لعلها تحمل الخبر اليقين .
حتى الان لا نزال في نطاق التخمين . التخمين على الصعيدين الاميركي والاوروبي . ما هو مؤكد الان ان نهاية الجاري سترفع الفائدة مرة واحدة على الدولار . ما هو مرجح جدا انه في مارس سترفع الفائدة مرة واحدة على اليورو .

البيانات القادمة ستنبئ اذا بما يلي

a7med84
12-29-2014, 17:55
هى مقوله تقال ولكن مهم جدا ان يكون هناك خبره للمتاجر لول بقدر معين

لانها مهم جدا ان يكون هناك خبره تساعد المتاجر فى التعامل مع السوق والله المستعان

hassanabu
12-29-2014, 18:40
السلام عليكم
اذا هي الاخبار والتقارير والحالة الاقتصادية تلعب دورا مهما بشكل دائم والسوق داءم الحركة والتذبذب
ولا يمكن الركون الى استنتاجات فلا استنتاجات دائمة
والسوق بالنهاية مجموعة من التجار

thabt
12-29-2014, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي نعم لا يجب ان نكون ضد الاتجاه في السوق بل في رايي ان اندخل ونخطف نقاطا ونجري

forim12
12-29-2014, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم أخي الكريم صعب توقع ميزاج السوق مرة طالع ومرة هابط وذلك حتى في السوق العادي وذلك حسب الظروف الإقتصادية للدول

مصطفى حمدان
12-30-2014, 12:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالسوق هو المتحكم وليس المتداول ولذلك يجب ان نسير على طريقته هو وليس على طريقتنا ولا يجب ان نتحداه فى الدخول حتى لا نتعرض للخسائر

doom
01-07-2015, 03:22
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adil17
01-07-2015, 09:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشمور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

lyes1977
01-07-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي ان سوق الفوركس يبدو في الاول انه يتحرك عشوائيا ولكنه في الحقيقة يتحرك وفقا لاليات وضروف معينة ومن بينها قاعدتي العرض والطلب والاخبار ، على العموم شكرا جزيلا على المشاركة وبالتوفيق للجميع

sawsan5a
01-07-2015, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

antonioforex
03-29-2015, 18:37
السلام عليكم
نعم اخي هدا الكلام صحيح يجب اتباع السوق دائما و هوالدي يكون دائما على صواب
كي نستطيع الحصول على نتائج ايجابية في عملنا و بالتوفيق لك اخي العزيز

Wassa04
03-29-2015, 22:53
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
03-29-2015, 23:31
برده مش فاهم ايه هي تريشة .. على كل حال الموضوع جيد وبيوضح ان كل ظاهرة
لها سبب منطقي وانا اتفق مع الكاتب في ذلك بس اللي انا مش فاهمه انه اذا بقى شئ عايش فهذا يدل على انه متزن
بالعربي طالما السوق قائم فاكيد سلبياته = ايجابياته ومه ذلك اري السوق مائلا لصالح الدولارومنذ قترة طويلة تقترب من العام

ahmedibrahim258259
03-29-2015, 23:41
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري اخي الغالي

mohamedhassn
04-02-2015, 19:38
السوق دوما صعب المراس . كان السوق أمس معدوم الشفافية ! السوق دوما معدوم الشفافية . ليس من العدل ان تعج كلمة " تريشه " بالايجابيات ثم نفاجأ بتراجع

Rebellious soul
04-06-2015, 14:07
ولكن ماذا إن ذهبت إلى السوق ووجدت أن عدد البائعين أكثر من عدد المشترين ؟ وإنه لا يوجد الكثير من الراغبين في شراء سيارتك ؟
سيهبط سعر السيارة من 10.000$ إلى 9500$ مثلاً .
معنى ذلك انك لو بعت السيارة بسعر السوق الحالي فإنك ستخسر 500$ .
حيث إنك لو أمرت وكالة السيارات أن تبيع السيارة عندما أصبح سعرها بالسوق 9500$ ستقوم بتنفيذ الأمر وستحصل على 9500$ وستخصم من حسابك لديها مبلغ 500$ لتستكمل قيمة السيارة كاملة , وستعيد لك العربون الذي دفعته كهامش مستخدم وبذلك يكون حسابك لديهم = 2500$ ( 3000$ الحساب الأصلي – 500$ الخسارة ) .

مصراوى
04-06-2015, 14:17
بالفعل اخى الفاضل انا اتفق معك فى هذا الامر لان الربح والخسارة يكون السبب فيها هو المتداول وليس السوق وبالتوفيق

melad
04-29-2015, 03:16
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذا الموضوع , و كما قلت قلت إن السوق دائما على حق فعلا , و لكن فى النهاية السوق هو السوق و لا يوجد فيه إختلاف فى اى وقت و لكه دائما كما هو و الشئ الوحيد اللذى يختلف هو نفسية المتاجر و طريقة متاجرته , تحياتى

baki
04-29-2015, 03:36
اخي هدا السوق ليس سهل دالك لا فائدة من اللعب والتدمر لانا الفوركس يحتاج
الى تعلم مستمر حتي نكون قادرين على السيطرة عليه ها بالاضافة الى نسب كبير من ارئس المال

adel25
04-29-2015, 14:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
السوق يتحرك عشوائيا ولكنه في الحقيقة يتحرك وفقا لاليات وضروف معينة ومن بينها قاعدتي العرض والطلب والاخبار ، على العموم شكرا جزيلا على المشاركة وبالتوفيق للجميع

ibrahim forex
05-22-2015, 17:20
هى مقوله تقال ولكن مهم جدا ان يكون هناك خبره للمتاجر لول بقدر معين

لانها مهم جدا ان يكون هناك خبره تساعد المتاجر فى التعامل مع السوق والله المستعان

hmadnah123
05-22-2015, 17:39
اذا هي الاخبار والتقارير والحالة الاقتصادية تلعب دورا مهما بشكل دائم والسوق داءم الحركة والتذبذب

8150017
05-22-2015, 17:49
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين والصديقين اما بعد يا اخى فى الله مشكور على معلوماتك والاضافه القيمه اللى احترمها واقدرها ودائما فى المزيد

ابراهيم حمادة
05-22-2015, 18:21
ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻟﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺛﺎﺑﺖ ﺑﻞ ﻫﻮ ﻣﺘﺤﺮﻙ ﻭﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎ ﺗﻠﻌﺐ ﺍﻟﺨﺒﺮﻩ ﺩﻭﺭﺍ ﻫﺎﻣﺎ ﻭﻛﺒﻴﺮ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺘﺪﺍﻭﻝ ﻋﻨﺪ ﺣﺪﻭﺙ ﺫﺍﻟﻚ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺴﻌﺮﻳﻪ ﻟﻠﺴﻮﻕ

معتصم سباعنة
05-23-2015, 00:20
اشكركر اخي الكريم على هذا الكريم على توضيح المشاركة الرائعه
تقبل مروري

محمد العمر
05-23-2015, 02:59
انا لا اقتنع بأن اتفاق عدة استراتجيات على نقطه دخول من الممكن
ان يجعل الصفقه قويه فقد يحدث اتفاق مثلا وتضرب الصفقه الاستوب
اذن ليس هناك ثوابت فى السوق يمكن الاعتماد عليها

samirovski
05-23-2015, 05:25
لا بد من انتظار مؤشرات أكثر تعبيرا . جزاك الله خيرا على هذا الطرح
مؤشرات توحي بالثقة إنتاجا وبطالة واستهلاكا وهذا ما سيعطي
الاسابيع القادمة أهمية متجددة لعلها تحمل الخبر اليقين .

waelmma
05-23-2015, 08:50
:(:(:( وسوق الفوركس اخى الكريم سوق شديد الوحشية ويحتاج الى مدرب قوى جدا
يروض هذا الوحش الخطير المسمى بالفوركس وعلشان تبقى مرود قوى تحتاج الى فترات طويلة جدا من التدريب

hamdochi
05-23-2015, 21:21
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان السوق دائما على حق فعلا و لكن فى النهاية السوق هو السوق و لا يوجد فيه إختلاف فى اى وقت و لكه دائما كما هو و الشئ الوحيد اللذى يختلف هو نفسية المتاجر و طريقة متاجرته تقبل مروري و احترامي الكبيرين

samirovski
05-24-2015, 22:51
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
وعلى المعلومات الجديدة وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح

raaslen316
05-24-2015, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
لا يجب ان نكون ضد الاتجاه في السوق بل
في رايي ان اندخل
ونخطف نقاطا ونجري

ahmed abdo a
05-26-2015, 20:25
(**السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**)
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى...

flisachraf
05-28-2015, 15:45
مرحباً شكراً على طرح موضوع السوق هو المتحكم وليس المتداول ولذلك يجب ان نسير على طريقته بتوفيق لك ولي جميع أعضاء

ahmed bakry
11-16-2015, 07:51
دة حقيقى ومظبوط وكلامك حقيقى السوق هو اللى بيفرض دايما كلمته على المتداولين ولمتاجرين وعلى كل الجهات وشكرا اخى الحبيب على موضوعك

snnaky
12-17-2016, 19:56
في سوق الفوركس أن يبتكر استراتيجيته الخاصه التى من خلالها يستطيع دوما أن يربح من سوق الفوركس.
على كل متداول فى سوق الفوركس أن يفهم جيدا أن سوق الفوركس بحاجة شديدة إلى لغة الابتكار، وهذا يعني أنه المتداول في سوق الفوركس يجب أن يكون مبتكرا باستمرار وليس مقلدا أو تقليديا، وهناك العديد من استراتيجيات التداول التى يستخدمها المتداولين فى السوق، إلا إنه يحتاج دوما ليكون أكثر ابتكارا وتجديدا

csebai12
12-17-2016, 20:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع لا يفيد العناد مع السوع و لا يمكن لاي طرف تغيير مساره هو ماض في طريقه و يك ن دورك فيه هو التكهن الذي يكوز اقرب لتحركاته

troybradbit1
12-23-2016, 17:19
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن السوق دوما على حق
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

AIMAD HAMEL
12-23-2016, 20:27
فعلا اخي للاخبار تاثير قوي جدا على سعر اي عملة و خاصة اذا كان سلبي
تقبل مروري

aymansaleh
12-23-2016, 20:58
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست السوق دائما على حق والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مروري

saadelasrg
12-23-2016, 23:50

saint19
03-23-2017, 17:27
موضوعك السوق دوما على حق رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله

Mr Brahim
03-23-2017, 21:29
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فالسوق هو المتحكم وليس المتداول ولذلك يجب ان نسير على طريقته هو وليس على طريقتنا ولا يجب ان نتحداه فى الدخول حتى لا نتعرض للخسائر

---------- Post added at 07:29 PM ---------- Previous post was at 06:59 PM ----------

اهلا وسهلا بكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي ان سوق الفوركس يبدو في الاول انه يتحرك عشوائيا ولكنه في الحقيقة يتحرك وفقا لاليات وضروف معينة ومن بينها قاعدتي العرض والطلب والاخبار ، على العموم شكرا جزيلا على المشاركة وبالتوفيق للجميع

yousee
03-24-2017, 00:15
نعم لا يجب أن نلقي فشلنا على السوق فالسوق دائما على ألحق عندما نخسر يجب أن نحاول أن نفهم الخطأ الدي قمنا به لكي لا نعود أن نفعله مرة أخرى

بدر اشطيبي
03-24-2017, 00:26
اكيد اخي السوق اولا يفعل ما يشاء و ثانيا يفعل ما يريد لهذا يمكن
الانتظار عند المناطق المحددة بواسطة تصحيحات الايبو و الهارمونيك

adamarwan
03-24-2017, 00:28
نعم اخى لبد تمن ان تستغل الموجو
وان تركب معها لا ان تكون معاكس ها من هدا المنطلق ممكن ان تتداول
وان تحصل على فرص جيد فى هدا المجال
والله الموفق

grow
03-24-2017, 00:34
شرح واافي للامور مهمه ف سوق الفوركس
نعم يا اخي السوق دائما ع حق احنا اللي من التوتر والحاله العصبيه
بنوصل نفسنا اننا نخسر فيه ممكن يتقلب جدا اثناء نزول الخبر بس احنا المفروض اننا مندخلش السوق وقتها

asmaamagdy
03-24-2017, 00:36
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
السوق حاليا وقبل ذلك مضطرب لا يثبت على وضع فلا نلقى باللوم عالية لكى نزيل الخطئ عنا وهو عدم قدرتنا فى الادارة الصارمة التى تنجحك

zianitrader
03-24-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته, شكرا لك اخي الكريم على مشاركتك لنا هذا الموضوع المتميز
بالفعل اخي السوق دائما صعب لذلك يجب الحذر معه

xmenflis1
04-27-2017, 01:37
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

tazi larbi
04-27-2017, 01:55
السلام عليكم اخي ولو ان الموضوع غير مفهوم جدا الا ان خطابات رؤوساء البنوك المركزية تكون مهمة وتؤثر تاثير كبير في السوق شكرا لك على الموضوع اتمنى لكم النجاح والله الموفق

xmenflis1
04-27-2017, 17:03
مرحباً
شكراً على إضافة
نعم اخي هدا الكلام صحيح يجب اتباع السوق دائما و هوالدي يكون دائما على صواب
بتوفيق للجميع

tahar2015
11-24-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كلام جميل جدا حالما تاخد بهذا الكلام ابدا بمراجعة اخطائك بدون ان تلوم السوق
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم تقبل مروري