PDA

View Full Version : اهميه أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين

mazen abdullah
12-29-2014, 17:40
تلعب الأخبار بشكل عام دورا رئيسيا في التأثير على العالم أجمع ، حيث أن حدوث أي شيء في أي منطقة في العالم سيكون له عواقب . سمعت ذات مرة شخصا يقول إذا عطس رجل في الولايات المتحدة فإن هذا سيؤثر على مَن يعيش في برلين ، فهذا يشبه الى حد قوة تأثير الأخبار التي تحدثت عنها في الأعلى . الأخبار الهامة والتي تتعلق بشكل أو بآخر في مجال المال أو الاستثمارات ( والتي تعرف بـ أخبار الفوركس) من شأنها أن تجعل أزواج العملات تتأرجح وفي بعض الأحيان أن تتأرجح إلى الجهة السالبة ، لذلك فيحرص المتداولون على متابعة أخبار الفوركس والأخبار بشكل عام لتساعدهم في النجاح في تجارتهم في سوق الفوركس.

ما هي العناوين الأخبارية الرئيسية التي تعكس تحرك السعر بشكل كبير وتؤثر على سوق الفوركس:

1. الاقتصاد الكلي بشكل عام.

2. سوق المناخ.

3. الجغرافيا السياسية في جميع أنحاء العالم.

4. سعر المال والأعمال.

كيف يستطيع تجار الفوركس كسب المال من خلال أخبار الفوركس؟

بسيطة ، فهؤلاء التجار يتاجرون بـ أخبار الفوركس !! بصراحة لن يكون هناك نظام تجاري أفضل من توقع الأخبار الفعلية الصحيحة قبل صدورها. ويمكن للسوق أن يتأرجح في كلا الاتجاهين أو على اتجاه واحد أحيانا. فهذا يعتمد على الفجوة بين توقعات التاجر وبين الأخبار الحقيقية الصادرة. كما ويستخدم هذا النظام على نطاق واسع أيضا في المؤسسات المالية مثل البنوك والتي تتاجر في الملايين من الدولارات و اليورو .

كل اسبوع هناك قوائم أخبار فوركس مخططة قد حُلّلًت مسبقا على أيدي مختصين للتمكن من العمل على حسب هذه التحليلات. تضم أخبار الفوركس عدة مجالات منها الناتج المحلي الإجمالي ، البطالة ، احتياطي النفط ، مبيعات الصناعة الثقيلة ، التضخم المالي ، أسعار العقارات ومجالات اقتصادية أخرى . كما وتتطرق أخبار الفوركس إلى البيانات الصادرة من المجلس الاحتياطي الفدرالي أو البنك المركزي الأوروبي الذي يملك القدرة على زعزة السوق ككل وليس فقط توجيه حركة السوق.

وبصرف النظر عن الأخبار الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة التي لها تأثير كبير جدا على حركة سوق الفوركس واتجاهه ، هناك أيضا الاخبار الصادرة أيضا من المملكة المتحدة وألمانيا والنشرات الآسيوية التي تؤثر على الأسواق بشكل مباشر. كما وأن أخبار الفوركس الصادرة من كندا و استراليا تؤثر على الدولار الكندي والدولار الاسترالي لكن بشكل عام لا تؤثر على تحرك العملات الأخرى.

a7med84
12-29-2014, 17:49
اكيد مهم جدا ان يكون هناك متابعه للتقاري والاخبر فى السوق الى جانب التحليلي النفى

وان يكون هناك موقع معين مهتم ومتخصص ف هذا الامر تتابع منه مثلا زى فوركس فاكتورى

forim12
12-29-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أنصح الإخوة بأن يتابعوا أحوال العالم من أخبار سياسية أو إقتصادية ولا ننسى التحليل الفني لتحدد إتجاه السوق على سبيل المثال بعد أن قامت أمريكا بالغارات إرتفع الدولار أي إرتفع تقت الناس

mazouz
12-29-2014, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

Wassa04
12-29-2014, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا اخي الكريم الاخبار دائما ما تكون لها دور
هام في السوق لكن بالنسبة لي لا اجازف ابدا معها
لان وقت صدور الاخبار السعر دائما ما يكون متذبذب جدااا

مصطفى حمدان
12-29-2014, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعتبر الاخبار الاقتصادية والتى تعبرعنها المؤشرات الاقتصادية احد اهم انواع التحليل فى سوق الفوركس لانها تؤثربشكل كبير على حركة السوق مما تدعو اى متداول الى فهمها

antonioforex
03-29-2015, 00:21
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاهمية الاخبار بالنسبة للتجار لانها المحرك القوي
للاسعار لدلك يجب ان نعتمد عليها في عملنا و بالتوفيق لك اخي الفاضل

ramdani
03-29-2015, 00:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم ن تلعب أخبار الفوركس دورا هاما في توقعات حركة واتجاه الأسواق ، لهذا يحرص المتداولون في سوق الفوركس على متابعة هذه الأخبار

doom
04-05-2015, 23:18
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

نادر صباح الدين
04-05-2015, 23:23
يمكن التمييز بين مجموعات عديدة من الأخبار التي تؤثر في سوق التداول، فترتع أسعار العملات أو تنخفض تبعا لطبيعة هذه الأخبار، منها مالة صلة مباشرة بالسوق، كالتصريحات التي قدمها مسؤولون ماليون في حكومات الدول، ومنها ماله صلة بقرارات تتعلق بالسياسات المالية، ومنها أيضا ما يرتبط بالأخبار السياسية والصراعات الاقتصادية في العالم، كل ذلك يؤثر في سوق التداول، ويرفع السعار أو يخفضها تبعا لعوامل موضوعية عديدة.

almared13
05-29-2015, 02:24
الحمد لله رب العالمين*
استاذنا الكريم الفاضل شكرا جزيلا لك على*
هذه المعلومات الفيده للجميع
و بارك الله فيك علة
كل ما قدمته*
و بالله التوفيق للجميع

a7med sniper
05-29-2015, 16:42
هى اساس للتخحرك فى هذا االسوق اخى الكريم يعنى مهم جدا ان يكون هناك اعتماد عليهات فى السوق
والله المستعان وبالتوفيق لكم فى هذا السوق

madmax07
06-21-2015, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك اهميه أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

mohamed kota
06-21-2015, 21:09
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
تحياتى لكل الاعضاء الكرام اعضاء منتدانا منتدى الفوركس العربى
وكل الشكر لك اخى الكريم على موضوعك تقبل تحياتى
وبالتوفيق
وشكرا...

YMTMAX
08-28-2015, 03:54
*

أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال

مع المزيد من الأنجازات والأبداعات .. مشكور

على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين .

---------- Post added at 03:54 AM ---------- Previous post was at 03:54 AM ----------

*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

adel25
08-31-2015, 15:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووو راخي على هذا الطرح المميز و الموضوع القيم حول اهميه أخبار الفوركس بالنسبة لـ المتداولين .بارك الله فيك و با التوفيق للجميع ان شاء الله

ahmed bakry
10-24-2015, 21:46
اكيد طبعا اخبار الفوركس مهمة جدا وسلاح ذو حدين ف علمية التداول وبتؤثر جدا على السوق علشان كدة انا بشوف لابد من ال حص كل الحرص

snnaky
03-28-2016, 20:46
لاشك ان الأخبار بالنسبة لتجار الفوركس هى اساس استراتيجياتهم فى التداول السريع ولابد ان تأخذ الكثير من اهتماماتهم بالسوق لإن توقعات المتعاملين تعكسها الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تؤثر على السوق النقدي، وأهم هذه الأحداث التي قد تؤثر على سلوك المتعاملين، القرارات السياسية ووضع ميزان المدفوعات والموازنة العامة للدولة، وإحصاءات النقد وحالة سوق العمالة وبيانات الإنتاج، والاضطرابات والقلاقل والثورات والإرهاب والكوارث الطبيعية.

fatima zahrae
03-28-2016, 21:25
سلام عليكم اخواني ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد :
اخي العزيز اشكرك على شرحك ما هي معدلات الفاائدة والسياسة النقدية ... كل الشكر اخي ....
راجيا من الله العلي القدير ان يوفقنا واياكم
تقبل مروري اخي