PDA

View Full Version : كيف تتخذ قرار الدخول في صفقة فوركس

mazen abdullah
12-29-2014, 17:45
كما نعلم فإن قرار الدخول في صفقة تداول جديدة هو أحد القرارات التي يشوبها مزيج من العوامل النفسية والتحليلية الفنية والإخبارية ، وهذه العوامل مجتمعةً تلعب دوراً في نجاح او فشل الصفقة في سوق العملات ، فمثلاً المتداول x قام بفتح جهاز الحاسوب خاصته وبدأ بمراقبة الأسعار في منصة التداول خاصته ثم أخذ قراراً فجائياً بالدخول في صفقة بيع او بالدخول في صفقة شراء مثلاً على زوج اليورو-دولار ، ولكن يوجد هناك عدة عوامل هامة تدخل في اتخاذ المتداول x قرار الشراء او البيع ومنها :

العوامل النفسية : مثل خوف المتداول أن يدخل في صفقة وبالتالي قد تمر ايام دون أن يدخل في صفقة ولكن بعد ذلك يحاول المتداول أن يكسر حاجز الخوف فيفتح صفقة ثم يفرط في فتح صفقات متتالية بعدها وهذا خطأ كبير يقع فيه العديد من متداوليالفوركس او الاسواق المالية بشكل عام ( حيث يلاحظ بعد ذلك على المضارب فتح صفقات متتالية وسوياً او فرادى ، وتنوعها ايضاً بين العملات والذهب والسلع حيث تعكس حالة من التخبط ) .

a7med84
12-29-2014, 17:48
القرارا بيكون من خلال التحليل النفى لخهاص بك اللى انت عندك ثقه فى التعامل به

الى جانب متابعه اخباريه من اجل التقارير والعمله دى اخبارها ايه امام لعمله الاخرى ايضا

mazouz
12-29-2014, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

مصطفى حمدان
12-30-2014, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرار الدخول بالطريقة الصحيحة ياتى من خلال التحليل الجيد والالتزام بشروط الاستراتيجية اما الدخول بالطريقة غير الصحيحة فياتى من خلال الدخول بمشاعرنا وتاثيرها علينا فى اتخاذ القرار

doom
01-07-2015, 03:26
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

adil17
01-07-2015, 10:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة التي استفدنا منها كثرا و هي جد مهمة و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

lyes1977
01-07-2015, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي ان نقطةالدخول الى اي صفقة في نظري هي اصعب شيئ في التداول وكثيرا ما نخطأ فيها ونخسر الحسابات ، على العموم شكرا جزيلا على المشاركة وبالتوفيق للجميع

sawsan5a
01-07-2015, 13:54
أحسنت أخى الكريم
بالفعل يجب اولا ان نتعلم جيدا ونعرف كل شيء عنه قبل البدء فيه
ثم بعد ذلك تفكر ان تدخل في الحساب الحقيقي
لكى تتعلم ازاى تكسب ارباحا كثيرة
بالتوفيق للجميع

antonioforex
03-29-2015, 18:34
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة اتخاد القرار للدخول في السوق لانها من
الامور الهامة التي لابد و ان يتقنها المتاجر و بالتوفيق لك اخي الكريم

mohamedhassn
04-03-2015, 23:41
كيف تتخذ قرار الدخول في صفقة فوركس كما نعلم فإن قرار الدخول في صفقة تداول جديدة هو أحد القرارات التي يشوبها مزيج من العوامل النفسية والتحليلية الفنية والإخبارية ، وهذه العوامل مجتمعةً

Bel
09-19-2015, 11:50
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

troybradbit1
09-19-2015, 18:33
موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن كيف تتخذ قرار الدخول في صفقة فوركس
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

---------- Post added at 03:33 PM ---------- Previous post was at 03:28 PM ----------

موضوع رائع جدا اخى ومفيد للجميع عن كيف تتخذ قرار الدخول في صفقة فوركس
التعلم المستمر من تلك المواضيع هو ما يحقق الربح المبنى على اسس منطقية مدروسة مع استراتيجية محكمة ومؤشرات قوية يكون هناك نتائج مقبولة ومربحة

محمد السيد
09-19-2015, 18:37
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

ahmedibrahim258259
09-19-2015, 18:38
بسم الله الرحمن الرحيم انا عن نفسي بدخل في الصفقة بعد لما احللها تحليل مظبوط وجميع المؤشرات تعطى الضوء الاخضر
تقبل مروري

aymansaleh
09-19-2015, 18:40
الاخ الكريم, بالفعل ان قرار دخول اي صفقه هو قرار صعب ويحتاج الى استقرار نفسي وتركيز عالي حتى تكون نقطة الدخول صحيحه ودقيقه كما يجب تحديد نقطة الخروج من الصفقه قبل فتحها والبدء فيها
تقبل مروري

daghouj
09-19-2015, 18:42
شكرا لك اخي العضو الكريم على المقالة ففعلا العامل النفسي يلعب دورا جد مهم في اتخاذ
القرارات الصائبة خصوصا في المتاجرة

madmax07
09-19-2015, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.هاجس الخوف المسيطر على نفسية التاجر وهو اكيد الخسارة وينتج عنه التردد الذي يعجز التفكير في اخذ القرار الصائب،و شكرا موضوعك موضوع نقاش طوىل جزاك الله خيرا.

rayhane hamza
09-19-2015, 19:47
بارك الله فيك اخي ,,الفوركس سوق مربح جدا جدا يجب الاحاطة الكاملة بكل جوانبه .... الله المستعان و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

sofien34
09-19-2015, 19:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
الدخول بالطريقة الصحيحة ياتى من خلال التحليل الجيد والالتزام بشروط الاستراتيجية اما الدخول بالطريقة
غير الصحيحة فياتى من خلال الدخول بمشاعرنا وتاثيرها علينا فى اتخاذ القرار

marwanadam
09-20-2015, 00:43
اول القرار يجب ان يكن مبنى على تحاليل وكدالك امور تقنية لا اشياء نفسية
الان السوق يمشى وفق نمادج وكدالك تحليلات دقيقة يجب ان تكون متبصر لكل هدا الامر
وبتوفيق

omerhomsy
09-23-2015, 15:44
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خير المرسلين وبعد مشكور اخي الفاضل موضوع جيد ولكن قرار الدخول في صفق يعتمد على الخبرة
والحمد لله رب العالمين نرجو منكم المزيد وفقكم الله الى فعل كل خير وشكراً

nuclear2010
09-23-2015, 16:48
السلام عليكم جميعا
قرار دخول السوق يعتمد على تحليل جيد
للشارت وانتظار افضل وقت للدخول فى السوق
وفتح صفقه
تقبل مرورى

ahmed bakry
10-25-2015, 08:29
اهم حاجة انى احاول انى احدد مسار السوق ورايح فين وجاى منين وعاملا ازاى وبعد كدة بقررر فتح االصفقة وشكرا ليك على سؤالك

Wassa04
10-25-2015, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

heroo252
10-25-2015, 14:35
قارى لاز بيكون نابع من قناعتى الشخصيه مش من كلام اى حد تانى
ووفق للمعطيات الى ادامى والادوات الى بستخدمها فى التحليل بنفسى

osama147
10-25-2015, 14:46
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
اخي عندما يكون السعر انتا تقوم بتحليل ةوعندما يكون الامور اكثر ووضحاا لك وتتاكد من اتجاة السعر
والي اين يتجة السعر سواء كان صاعد او هابط فانت تقوم بدخول فى السوق بكل قوة ممكنة لك
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

snnaky
03-28-2016, 21:39
كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
لان كل واحد بيتختلف فى تحليله للعوامل الخارجيه والداخليه للسوق اللى بتاثر على فتح الصفقات او الخروج على كل تاجر أن يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة