PDA

View Full Version : للمبتدئين شرح ما هو سوق فوركس و اساسياته

mohamed-ha
12-29-2014, 21:39
للمبتدئين شرح ما هو سوق فوركس
أساسيات الفوركس

1. ما هو الفوركس؟
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم،

2. كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

3. هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟
الإجابة المختصرة هي "نعم". إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق

4. ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم

5. ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى.

6. إلى متى تتم المحافظة على وضعيات فوركس؟
يعتمد هذا الأمر بشكل اساسي على رغبة المتداول، و لكن الإحصائات تبين أن 80% من عمليات التداول في فوركس تستمر لمدة 7 أيام أو أقل، و أن 40% منها تنتهي في أقل من يومين. بشكل عام، يقوم المتداولون في أسواق فوركس بإغلاق وضعياتهم عندما يحققون الأرباح من هذه الصفقات.

7. ما مدى تكرار تداولات أسواق فوركس؟
بما أن معظم السماسمرة لا يقومون بفرض رسوم مقابل إفتتاح وضعيات جديدة، و السوق مفتوح على مدار الساعة تقريباً، فإن المتداولون يقومون بإفتتاح وضعيات متعددة طوال اليوم. و بناءاً على دراسات حديثة، فإن معدل الوضعيات التي يفتتحها المتداول يومياً هي بين العشر و العشرين وضعية.

mazouz
12-29-2014, 23:35
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصطفى حمدان
12-30-2014, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد الاخوة المبتدئين من هذه الاساسيات والتى يجب ان يكونوا ملمين بها لكى يستطيعوا الدخول الى هذا السوق

ProForex
12-30-2014, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على هدا الدرس البسيط المفيد لسوق الفوركس واساسياته المهمة وبالتوفيق

mohamed-ha
12-31-2014, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكركم على مروركم الطيب و ارجو من الله انت تشرفون دائما في مواضيعي و شكرا لكم

badran
12-31-2014, 04:43
شكراً على طرح الموضوع لكن يا اخي العزيز
ما هو السعر الادنى للتداول كم يجب ان يكون من المال في الحساب الخاص
وهل يمكن طرح انثلة لو سمحت وشكراً على الشرح والله ولي التوفيق في المجاح للجميع ارجو التعليق وشكراً

adil17
12-31-2014, 09:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الشرح الوافي و الكافي و على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و جزاك الله كل خير

mohamed-ha
12-31-2014, 17:03
شكراً على طرح الموضوع لكن يا اخي العزيز
وهل يمكن طرح انثلة لو سمحت وشكراً على الشرح والله ولي التوفيق في المجاح للجميع ارجو التعليق وشكراً

اخي الحدى الادنى لبدء التداول هو 1 دولار يمكنك بدء التداول بأي مبلغ تريد و لاكن يفضل ان يكون المبلغ كبير لتحصل على ربح اكثر و شكرا

a7med84
12-31-2014, 17:29
شكرا لك على الموضوع وان شاء الله يكون فى استفاده من هذا الشرح لاى متداول

جديدي فى السوق ويستفاد مه ان شاء الله وبالتوفيق للجميع والله المستعان

angleenann
12-31-2014, 18:39
اخي الحدى الادنى لبدء التداول هو 1 دولار يمكنك بدء التداول بأي مبلغ تريد و لاكن يفضل ان يكون المبلغ كبير لتحصل على ربح اكثر و شكرا

كلامك سليم ممكن ان يبدء الواحد بي اي مبلغ حتي لو 1 دولار ولكن يفضل ان يكون مبلغ كبير حتي يكون في الاستطاعه استخدام اداره راس المال وايضا يكون في امكانيه للتحقيق ربح جيد

antonioforex
03-29-2015, 19:19
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف سوق الفوركس و اساسيات التداول به لان المبتدئين سينتفعون
من المعلومات التي شرحتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي الغالي سلام

Wassa04
03-29-2015, 19:45
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق تقلب مروري

hamdyy
03-30-2015, 17:40
طرح الموضوع لكن يا اخي العزيز
وهل يمكن طرح انثلة لو سمحت وشكراً على الشرح والله ولي التوفيق في المجاح للجميع

---------- Post added at 02:40 PM ---------- Previous post was at 01:54 AM ----------

طرح الموضوع لكن يا اخي العزيز
وهل يمكن طرح انثلة لو سمحت وشكراً على الشرح والله ولي التوفيق في المجاح للجميع

محمد السيد
03-30-2015, 18:57
نشكرك اخي الفاضل على هذا الموضوع المهم جدا ، ونشكرك كذلك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك اخيرا على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

moutanabbih mohammed
05-30-2015, 02:38
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخى الكريم على الموضوع الرائع و فى انتظار المزيد منك بأذن الله
وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

Wassa04
05-30-2015, 02:48
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
06-06-2015, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد الاخوة المبتدئين من هذه الاساسيات والتى يجب ان يكونوا ملمين بها لكى يستطيعوا الدخول الى هذا السوق

midodiw
06-06-2015, 22:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

inshaallah
11-27-2015, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي الموضوع
استفدت كتيرا من الموضوع ومن الشرح المفصل
و ردود الاعضاء وبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع:bravo:

Zezobebo3
02-26-2016, 03:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين. بالتوفيق دائما.