PDA

View Full Version : فوركس كيف تمنع الخسارة وحسابك ما يتصفر ؟

ahmedelssaidy
12-13-2012, 17:13
بسم الله الرحمن الرحيم

بداية هذا اجتهاد مني ولكل مجتهد نصيب فان اصبت لي اجر وان اخطأت فلي اجر الاجتهاد.

ما دعاني اكتب هكذا موضوع هو رؤيتي لمجموعة من المضاربين في سوق العملات لا يعرفوت كيف يتصرفون عند رؤيتهم للخسارة تزداد وحساباتهم تخسر امام عينيهم وفي الطريق لتصفير الحساب وهو عاجز عن فعل اي شي وهذا اكبر ضعف وتقصير من المضارب والمتداول سواء عملات او اسهم.

1 - لو فكرت تفتح شركة مع شريك عليك اولا ان تضع آلية فض الشراكة والانفصال وماذا يترتب على كل شخص اذا رغب بفض الشراكة. يعني في الفوركس عليك ان تتعلم كيف تواجه الخسارة باساليب وادوات اما لمنعها او لتحويلها لمكسب او على اقل تقدير التخفيف منها ومنع تصقير الحساب.
2 - عند شرائك لعملة ما ورأيت ان السعر قد ارتد وتحول من شراء الى بيع عليك الدخول مباشرة بعد خسارة 100 نقطة الى التحول لعملية بيع لعملة اخرى.
مثلا : حسب كلام عاشف الفوركس وكثير من المحللين في المنتدى يقلون ان العملات ذات اتجاه واحد اما صعود او هبوط فهنالك عملات ترتفع كل العملات التي طرفها الثاني دولار مثل ( eur\usd ,gbp\usd , وغيرها بنفس الوقت العلمات الاخرى التي الدولار الطرف الاول فيها تنخفض مثل ( usd\chf , usd\cad )

مثال عملي:
فاتح صفقة شراء الكيبل (gbp\uds) وعكس معاك السعر لغاية مثلا 100 نقطة مباشرة ادخل بيع لليور \ دولار او المجنون او اليورو\ين ... لان هذه العملات تسير في اتحاه واحد اما صعود او هبوط ( حسب كلام عشاق الفوركس) , وما اراه من تحرك العملات.

النتيجة :
1- لو استمر السعر في النزول فسوف تخسر من عقد الشراء وتكسب من عقد البيع حتى لو نزل السعر الف نقطة فلن تخسر بل تكسب(تثبيت الخسارة) ولن يصفر حسابك .
2 - تستمر في هذه العملية الى ان ترى ان اتجاه العقد الاول ( شراء ) والذي دخلت بناء عليه وعكس معاك السعر الى ان ترى انه بدا في العوده الى وضعه الطبيعي وبدأ يرتفع عندها تغلق العقد الثاني (البيع) وتحول صفقة البيع الثانيه وتجعلها شراء فسوف تربح من عقد الشراء الثاني وعقد الشراء الاول سوف يرتد ويصحح السعر وتقلل الحسارة وربما تتحول الى ربح .

السر في العملية (وهذا يحتاج الى وقفة وتحليل مع اهل الخبره) متى تخرج من العقد الثاني وتعكس العملية من بيع الى شراء.

وهناك ادوات يمكن الاستدلال بها :

1 - المتوسطات ومنها موفنج 21 ، وموفنج 50 وموفنج 200 على الفريمات الصغيره من ربع ساعه وحتى الساعة.
2 - الاخبار والتصاريح والتقارير الاقتصادية وهي تعمل اما لتعزيز الاتجاه او لعكسه.
3 - مؤشر قوة الدولار ( ارتفاعه يؤدي الى انخفاص عملات وارتفاع عملات مقابله لها )
4 - نقاط الدعم والمقاومه القوية اليومي او الاسبوعي او المقاومات الشهرية.

هذا والله تعالى واعلم

واكتفي بهذا القدر على وعسى الاخوة الاخرين يدلون بدلوهم في الموضوع.

وللجميع كل التوفيق والاحترام

fh32000
12-13-2012, 18:08
]بسم الله الرحمن الرحيم

بداية هذا اجتهاد مني ولكل مجتهد نصيب فان اصبت لي اجر وان اخطأت فلي اجر الاجتهاد.

ما دعاني اكتب هكذا موضوع هو رؤيتي لمجموعة من المضاربين في سوق العملات لا يعرفوت كيف يتصرفون عند رؤيتهم للخسارة تزداد وحساباتهم تخسر امام عينيهم وفي الطريق لتصفير الحساب وهو عاجز عن فعل اي شي وهذا اكبر ضعف وتقصير من المضارب والمتداول سواء عملات او اسهم.

1 - لو فكرت تفتح شركة مع شريك عليك اولا ان تضع آلية فض الشراكة والانفصال وماذا يترتب على كل شخص اذا رغب بفض الشراكة. يعني في الفوركس عليك ان تتعلم كيف تواجه الخسارة باساليب وادوات اما لمنعها او لتحويلها لمكسب او على اقل تقدير التخفيف منها ومنع تصقير الحساب.
2 - عند شرائك لعملة ما ورأيت ان السعر قد ارتد وتحول من شراء الى بيع عليك الدخول مباشرة بعد خسارة 100 نقطة الى التحول لعملية بيع لعملة اخرى.
مثلا : حسب كلام عاشف الفوركس وكثير من المحللين في المنتدى يقلون ان العملات ذات اتجاه واحد اما صعود او هبوط فهنالك عملات ترتفع كل العملات التي طرفها الثاني دولار مثل ( eur\usd ,gbp\usd , وغيرها بنفس الوقت العلمات الاخرى التي الدولار الطرف الاول فيها تنخفض مثل ( usd\chf , usd\cad )

مثال عملي:
فاتح صفقة شراء الكيبل (gbp\uds) وعكس معاك السعر لغاية مثلا 100 نقطة مباشرة ادخل بيع لليور \ دولار او المجنون او اليورو\ين ... لان هذه العملات تسير في اتحاه واحد اما صعود او هبوط ( حسب كلام عشاق الفوركس) , وما اراه من تحرك العملات.

النتيجة :
1- لو استمر السعر في النزول فسوف تخسر من عقد الشراء وتكسب من عقد البيع حتى لو نزل السعر الف نقطة فلن تخسر بل تكسب(تثبيت الخسارة) ولن يصفر حسابك .
2 - تستمر في هذه العملية الى ان ترى ان اتجاه العقد الاول ( شراء ) والذي دخلت بناء عليه وعكس معاك السعر الى ان ترى انه بدا في العوده الى وضعه الطبيعي وبدأ يرتفع عندها تغلق العقد الثاني (البيع) وتحول صفقة البيع الثانيه وتجعلها شراء فسوف تربح من عقد الشراء الثاني وعقد الشراء الاول سوف يرتد ويصحح السعر وتقلل الحسارة وربما تتحول الى ربح .

السر في العملية (وهذا يحتاج الى وقفة وتحليل مع اهل الخبره) متى تخرج من العقد الثاني وتعكس العملية من بيع الى شراء.

1 - المتوسطات ومنها موفنج 21 ، وموفنج 50 وموفنج 200 على الفريمات الصغيره من ربع ساعه وحتى الساعة.
2 - الاخبار والتصاريح والتقارير الاقتصادية وهي تعمل اما لتعزيز الاتجاه او لعكسه.

هذا والله تعالى واعلم

وللجميع كل التوفيق والاحترام[/COLOR]

شكرا وبتوفيق لك وياريت نتضم وتلون على شان يكون للموضوع هيبته

ahmedelssaidy
12-13-2012, 18:27
اوكككككككككككككككككككك

karim06708
12-13-2012, 18:55
ادن علي فقط المتاجرة في الفريمات الصغيرة وربح بعض النقط
اليس الفريم اربع ساعات هو الافضل

ptczalat
12-13-2012, 22:59
معلومات ممتاذز وايضا من ضمن وسائل تقليل المخاطرة او risk management ان لا تدخل صفقة باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 10 صفقات علي الحساب بدل من من عمل عدد اقل من الصفقات

youssef1025
12-13-2012, 23:07
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في الحقيقة أخي نعم العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت اليوم مثلا في كثير من الساعات كانا متعاكسان في الاتجاه تحياتي.

mohadiane
12-13-2012, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل مجتهد نصيب أخي كل واحد وتقييمه وتحلييله

khaled2013
12-14-2012, 00:26
لكي يتم القضاء على التصفير لا بد من التعلم والتدرب على استراتيجيات وطرق التحليل الفنى والكلاسيكى

فاضل محمد
12-14-2012, 01:09

Cayote
12-14-2012, 01:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من الموضوع ممكن افهم محاولة القضاء على التصفير بمعنى كال لديك حساب به مال وخسرت معظم راس المال وتحاول انقاض ما تبقي ؟؟؟
اذا ذلك يكون بالهيدج والتعزيز لا غير ....
تحياتي ....

nasim39
12-20-2012, 18:07
أخي نعم العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت

khaled2013
12-20-2012, 20:40
في هده الحالة اخي لانقاد الحساب وكسب ارباح ايضا لا ينفع غير استراتيجية الهيدج والمضاعفات للدين يتقنونها حتى تنقد الحساب

sayed taha
12-20-2012, 21:26
اخى الكريم
كلام جميل و معلومات قيمة و ارجوا ان تسمح لى باضافة حل اخر و هو عند عمل صفقة و لتكن شراء فبدلا من وضع امر وقف الخسارة اللذى يكرهه الكثيرون ممكن و ضع امر بيع معلق عند مستوى وقف الخسارة و بذلك توقف الخسارة على الحساب و عند احد المستويات اللتى ذكرتها يمكن اخذ ربح الصفقة الرابحة و انتظار ارتداد الصفقة الخاسرة اى يتم عمل هيدج

radoine36
12-20-2012, 21:32
انا في علمي انك يمكنك وقف الخسالرة عن طريق الستوب لوز
هدا على قد علمي و الله اعلم
مشكور

azifek
12-27-2012, 16:20
شكرا لك أخي على النصائح الذهبية للمتداولين
وبالفعل يجب التمرن مع السوق و عمل هيدج لما يكون السوق ضدنا و الإعتماد على بعض الأدوات
لنتخذ قرارات صحيحة في البيع و الشراء

ayman.shosha
12-27-2012, 17:02
افادنا الله بعلمك
وجعلك عونا لكل اخوانك
موضوع مميز ولا اجد ما اضيف اليه
اوجزت وانجزت

تقبل مرورى

locos
12-27-2012, 18:45
لا تحاول تكبر عدد النقاط وتتسرع
0.1 سنت على النقطة دا كافي
خاصة للمبتدئ
كي يتعلم احسن بالبونصات
ويرجع الي خسرو بين الصفقة والصفقة
شكرا

zeze mohamed
12-27-2012, 20:25
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال عملي:

النتيجة :

هذا والله تعالى واعلم

جزاك الله خيرا على هذا الاجتهاد وهذا المجهود وان شاء الله الكل يستفاد وميضعش مجهودك

service.nokia0
12-27-2012, 20:27
اخي لكي تقضي على تصفير حسابك لازمك تكون مو مسرع و تكون متلم و متدرب

و شكرا لك على هده النصائح

derar
02-12-2013, 09:16
صباح الخير
تحياتي الكل وكل الشكر
ولكن كيف ممكن احصل
على الدعم والمقاومة بدون
الفيبيوناتشي

ahlam gomaa
02-12-2013, 10:34
السلام عليكم
شكرا علي مجهودك ولكن من جد وجد
تمنياتي بالتوفيق للجميع

buxgaineregy
02-12-2013, 11:41
فعلا كلم سليم ومن المهم الا ندخل صفقة باكثر من 20 % من راس المال
والاهم لا نطمع في المكسب اذا كان السوق يواصل الارتفاع فكما هو مرتفع في لحظة
ينخفض وتتحول الارباح الى خسائر مدمرة واسال مجرب

haitham
02-12-2013, 11:47
هذه معلومات جيده وقيمه واعتقد موضوع تقسيم راس المال على عده صفقات مختلفه شئ يساعد فى الحد من الخسارة ايضا وكمان ياريت لو حد يفيدنا هل استخدام الستوب لوز يساعد فى هذا الموضوع ام لا

Ahmed Shokeir
02-12-2013, 17:27
شكرا على هذا المجهود الرائع واعتقد ان استوب لوز لها عامل كبير فى عدم الوقوع فى الخسارة والله الموفق والمستعان لى ولكم جميعا ان شاء الله

mostafaabdelgawad
02-12-2013, 20:44
انا ارى ان اهم اسباب النجاه من الخسارة والمرجنة هي استخدام الستوب لوز
انا استخدمت التبردي من قبل واكنت النتيجة غير جيدة تماما

kebaierkhaled
02-12-2013, 21:06
السلام عليكم
وبالفعل يجب التمرن مع السوق و عمل هيدج لما يكون السوق ضدنا و الإعتماد على بعض الأدوات

yoka
02-13-2013, 15:56
السلام عليكم ..
كلام ممتاز جدا وصحيح
وبالفعل لكل مجتهد نصيب
كان الله في عونك ....

Mambo
02-14-2013, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا ليك على الموضوع وان شاء الهل ربنا يوفق الجميع

Aya Ali
02-14-2013, 04:53
شكرا على النصائح الغاليه لان تصفير الحساب مشكله بتقابل كتير وخصوصا المبتدئين ولازم يكون عندنا استراتيجيه لتفادى الخساره
بالتوفيق للجميع

ibtissam55
02-14-2013, 06:42
موضوع جد جميل

وهو يضع بين يديك أجمل الحلول لتفادي الخسارة أو تصفير الحساب

كذلك يثير الانتباه إلى نقطة مهمة ألا وهي ترابط العملات فيما بينها

أو تضاد اتجاهات بعضها الآخر وكيف تحول هذا الأمر لصالحك ..

قرأت الموضوع لآخره وهو فعلا جد مفيذ

شكرا لك

emy393
02-20-2013, 01:21
شكرا لهذه المعلومات انا ام يكن لدي فكره عن معظمها استفدت كتير في انتظار المزيد والتوفيق للجميع

etharhesham
02-20-2013, 02:32
من رايى ان من اهم الاشياء اللى لازم نحطها فى اعتبارنا لكى لا يتم تصفير الحساب .. هى الدراسة الجيدة فى البداية .. و لازم يكون ليك خبرة ودراية وعلم كويس بالمجال الاول .. وطبعا عدم الطمع .. و الاهم عدم المخاطرة باكثر من 10% من راس المال فى الصفقات .. و الدراسة الجيدة للاستراتيجيات وطرق التحليل الفنى

ايهاب عادل
02-20-2013, 04:28
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع استفدت منه كثيرا فلا بد فى البدايه من التحليل الفنى السليم
قبل البدا فى التداول وعقد الصفقات شكرا لك اخى الكريم جزاك الله خيرا

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:28 AM ----------

شكرا لك اخى الكريم على موضوعك الرائع استفدت منه كثيرا فلا بد فى البدايه من التحليل الفنى السليم
قبل البدا فى التداول وعقد الصفقات شكرا لك اخى الكريم جزاك الله خيرا

أمل
02-20-2013, 04:36
شكرا وجزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك

undermore
02-24-2013, 00:28
السلام عليكم
معلومة مهمة بنسبة لي شخصياً ، أعتقد أن تعلق العملات ببعضها سيفدوني في المستقبل

taoufik bajjou
02-24-2013, 01:04
السلام عليكم أخي الكريم مجهود رائع يحسب لك أخي الكريم أتمنى للسعادة و الأرباح الائمة وفقك الله و لا تحرمنا من مواضيعك المميزة

noureen
02-24-2013, 13:56
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح الاكثر من رائع
نتمنى من الجميع الاستفاده به
تقبل مرورى

الاء عبدالرحمن
02-24-2013, 14:27
الصراحة معلومات ممتازة
جزاك الله خيرا سوف اعمل بها عندما اتداول بنفسي
ان شاءء الله

alokaily
02-24-2013, 20:14
أنا قبل ذلك تاجرت بحساب تجريبى والحساب اتصفر بس الحمد لله انه كان حساب تجريبى وبعد ذلك تعلمت الكثير وسبب انه اتصفر انى كنت أدخل الصفقات بمبالغ مجازفة كبيرة جدا ولكن تعلمت الحمد لله أن المجازفة هى أخطر شئ فى الفوركس وأيضا المتاجرة على الفريمات الصغيرة أفضل وخاصة للسكالبيج فيستطيعو تحقيق ربح جيد فى اليوم

jallouli
02-25-2013, 05:51
بارك الله فيك وقف الخسارة بأي طريقة مهم مهم جدااااااااااا للمضارب و إلا مصيره المارجن كول فوقف الخسارة ربما يحد من الأرباح عند إنعكاس السوق بعد ضرب وقف الخسارة لكن إذا كانت نقطة وقف الخسارة مدروسة جيدا و على نقطة مهمة كدعم او مقاومة قوية فإن تحقيق الربح على المدى الطويل سوف يكون افضل و الله أعلم

dodovedo
02-25-2013, 10:12
اخى الكريم
موضوع جميل تستحق الشكر عليه
تقبل فائق احترامى وتقديرى

ess_ess
02-25-2013, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال عملي:

النتيجة :

هذا والله تعالى واعلم

شكرا اخى الفاضل على اجتهادك ورغبتك فى انك توصل معلوماتك لاخوانك الاعضاء ده كرم منك وبارك الله فيك وفى انتظار المزيد

yacrao
02-25-2013, 14:20
الطمع في اغلب الاحيان هو سبب الخسارة اذا استطعنا التغلب عليه يمكن ان
نتغلب على الخسارة كذلك يجب الانمضباطك على قواعد الفوركس وعدم الخروج عنها

ahmedchewki
03-07-2013, 15:17
شرح اكثر من رائع سيتم التجربة في باقي الايام ان شاء الله
شكرا على المعلومات المفيدة

مروة زكريا
03-07-2013, 15:33
السلام عليكم ... موضوع جميل ومفيد وانشاء الله الكل يستفبد منه و بالتوفيق للجميع

مشتاقة لرؤية الكعبة
03-10-2013, 09:15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا على المعلومة المفيدة واتمنى مزيد من المعلومات المفيدة

ebram
03-12-2013, 09:53
الخساره مش هتستمر علي الاقل بنفس النسبه الكبيره دي

انما موضوع تعويض الخساره ده اعتقد هو السبب في حدوث الخساره مره اخري

علشان كدا هحاول اعود نفسي ان اللي فات مات وابدء من جديد

haitham
03-12-2013, 11:51
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا المجهود والاجتهاد وبارك الله فيك وبالتوفيق ان شاء الله للجميع واجتهادك مفي جدا باذن الله

ميوية حسن
03-14-2013, 02:07
شكرا لك فوقف الخسارة
يجب أن يكون هناك سعر مستهدف أو نسبة لوقف الخسارة
في كل عملية شراء. لكن هناك عملات مثل الباوند ين مثلا نزولها
كبير وصعودها كبير ولهذا فهناك اختلاف في تحديد نسبه الخسارة لكل عمله على حسب حركتها

haze5m
03-14-2013, 02:30
انا اعتقد ان هذه المعلومات مفيدة ولكن
هي ليست كافية ابدا لايقاف الخسائر المتكررة وموضوع موفق

Omaryat1
03-14-2013, 02:33
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على النصائح و على كل من المهم الإلتزام بإدارة رأس مال جيدة

peep8
03-23-2013, 16:07

maged mohamed
03-23-2013, 16:21
بسم الله الرحمن الرحيم
الله يفتح عليك ويزيدك من علمة برجاء المزيد فى الانتظار

elmondal
03-23-2013, 16:26
مشكور اخى على الموضوع وفى انتظار جديدكم وفقكم الله مع تحياتى

juliano
03-23-2013, 16:31
معنى كلامك انك هتصبر لغاية ما تخسر 100 نقطة
بس 100 نقطة كتير انك تخسرهم
انت لو السعر ضرب الاستوب لوز بتاعك ممكن تدخل وقتها صفقة عكسية

medhat
03-23-2013, 16:33
اعتقد ان فكره التحول من عمله الى اخرى يفقد المتعامل التركيز الذى حققه على هذه العمله والتعرف على احوالها
فى الوقت الحالى والبدء من جديد فى التحليل والحساب وهذا يذيد من الخساره الافضل اعاده الحسبات على نفس العمله

assemhassan
04-06-2013, 14:47
طريقه جديده وحاحاول انفذها على حساب ديمون ونشوف النتيجه

latraaa
04-06-2013, 16:06
مشكور أخي الكريم على النصيحة القيمة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، و أتمنى أن نوفق جميعا في سوق الفوركس

BiBo
04-10-2013, 19:55
بارك الله فيك يا غالي على هي الشرح المميز
شكرا لك تقبل مروري تحياتي لك

mmxxmm
04-10-2013, 19:58
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال عملي:

النتيجة :

هذا والله تعالى واعلم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا علي الموضوع الرائع
نقدر نتجنب الخساره
باننانتعلم منها ونتجنب اسبابها

انس بن تن
06-29-2013, 01:21
لكي يتم القضاء ع تصفير الحساب
ممكن ان ندرب كويس ونتعلم اساسيات الفوركس جيدا عششان منوصل لدرجه تصفير الحساب مشكور يا استاذ احمد بالتوووفيق

hebkar
06-30-2013, 01:52
جزاك الله على الاجتهاد لكنى اول مره اسمع هذا التحليل ولم اجربه اطلاقا
فهل جربتيه انت شخصيا قبل ان تكتب الموضوع كان لابد ان تذك ان كنت جربت ام لا
ساحاول ان اجرب هذه الاستراتيجيه على حساب ديمو لاعرف النتيجه
تحياتى لك

mmxxmm2
06-30-2013, 01:56
اشكرك اخي الكريم علي اختيارك
للموضوع ده جزاك الله خيرا
واتمني منك المزيد من الموضوعات
المفيده

zikosalamaro
06-30-2013, 02:00
السلام عليكم....اخي ليست لدي فكرة لكن هل جربت هذا النوع من التحليل...اذا كنت فعلت ذلك اتمنى ان تنقل لنا تجربتك لتعطينا فكرة عن هذا النوع من التحليل و تحصل لنا الفائدة جميعا و شكرا...

mai66
07-20-2013, 18:57
كله لازم يجرب المرجن كوول خصوصا المبتدئين لاكن مع الخبرة والتعليم الخسارة هتقل مرة ف مرة ويبتدى الربح
لان غالبا انت السبب ف الخسارة فا لازم تتعلم من اخطائك

mohamed2saeed
07-20-2013, 19:31
بالتوفيق ان شاء الله

mero12
07-20-2013, 19:39
الطريقة ممتازة بس اكيد التاجر المحترف
بيقدر يستوعب دا ومش يكررها الاستوب لوز مهمة

latraaa
07-20-2013, 19:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على النصائح الرائعة، و لكن أرى أن أهم عامل في المسألة هو فن إدارة رأس المالن لابد أن يكون هناك هدف و طريقة معينة لتجنب هزات السوق

kader00
07-21-2013, 00:47
ممتاذز وايضا من ضمن وسائل تقليل المخاطرة او risk management ان لا تدخل صفقة باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 10 صفقات علي الحساب بدل من من عمل عدد اقل

mohamed61172
07-21-2013, 10:54
بالطبع اخي الكريم كلامك مضبوط هناك عملات مرتبطة ببعضها لكن لماذا لا تعمل هيدج علي نفس الصفقة بدل ما تدخل
زوج اخر ويا تصيب يا تخيب

doaa sary
07-29-2013, 19:06
بادارة راس المال
مش هيكون فى خساارة او هتكوون بعيدة

doola2020
09-27-2013, 18:18
الحل الوحيد لمنع الخسارة أن تضع استوب لوز مهما كانت درجة معرفتك وخبرتك في الفوركس

kaaf
09-27-2013, 18:20
مشكورا جدا على هده النصائح الدهبية اخي الكريم

aaa
10-04-2013, 05:41
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gamal20
10-04-2013, 10:20
نصيحه للجميع اجعل سحب الارباح سلاحك الدائم فى الفوركس حتى اذا ما اتى عليك يوما وتمرجن حسابك يكون من
الارباح وليس راس المال

abugoad
10-04-2013, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صدقت سيدي الكريم مع بداية الخسارة أو الرجوع الى الخلف في صفقاتنا نجد أننا نواجه حرب القناعة ولاكن عليك الأخذ بالاعتبار أن هناك أشخاص يدخلون السوق آر الصفقة بدون تحليل لذالك يصعب علية اتخاذ القرار.

mazen2508
10-04-2013, 20:31
اخى الفاضل تحياتى
هذا ما يعرف بالهيدج ولكن من المهم جدا ان تعرف كيف تخرج منه من دون خسائر اضافيه
وفى حالة اغلاق احد الصفقتين بنجاح عليك بتعزيز الاخرى لتضمن اما ارباح اكثر
او سرعة اغلاق الصفقه بالوصول الى نقطة التعادل

forex4
10-04-2013, 22:16
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
فعلا يعتبر الهيدج سفينة النجاة فى احيان كثيرة

hasback
10-04-2013, 22:24
شكرا اخي الكريم على المعلومات القيمة ولكني اظن ان الخسارة لا يمكن تلافيها مهما فعلنا فالشئ الاساسي والمهم الا وهو محاولة تقليل الخسارة باعتماد طريقة صارمة لادارة راس المال اما الدخول في عمليات هيدج فالامر يتطلب خبرة وتحليل جيد للسوق وبلوت صغير لان تحركات السوق مهما حللت فلا يمكن التاكد من التحليل بصفة شبه مطلقة

anamoody
10-26-2013, 23:20
معلومات قيمة وممتازة وشرح مميز بارك الله فيك
كل شخص وله اساليبه لكى ينجح ولكى يتم القضاء على
التصفير لابد من الخبرة والمعرفة جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

هوبا
10-26-2013, 23:22
فعلا اخي فان العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت اليوم مثلا في كثير من الساعات كانا متعاكسان في الاتجاه وهو ده سوق الفوركس والمال اخي .

WASEM DALLOUL
10-27-2013, 00:54
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

ashrafshawky
11-15-2013, 19:42
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد والشرح الرائع وننتظر العديد من المواضيع الجيدة فى المستقبل القريب وبالتوفيق والربح الكبير

rsfbg2010
11-15-2013, 21:47
اسللام عليكم جميعا
مبدئيا كده لااظن ان هناك اى شى ممكن يمنع الخصار فى الفوركس
لانى ارى ان الخساره لابد تحدث فى الفوركس بس المهم انها متكونش خساره
تدمر الحساب وده سيحدث عن طريق احترام اداره سليمه لراس المال

helbwer
11-15-2013, 22:50
السلام عليكم
مشكور من اوضح ماهى اسباب البعد عن الخسارة وكيفية
العمل عن البعد عنها والحظ يحالف الجميع والمكسب حليفكم

zyzo
11-15-2013, 23:05
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان الموضوع الذي قدمته جميل
وفيه فكره جديده عكس فكرة الهيدج الذي نحن
متعودين عليها شكرا للك على ماقدمته
و بالله التوفيق للجميع

ilyes chaieb
11-15-2013, 23:11
بالطبع افضل كريقة انو ما تخلي حسابك يتصفر بسرعة
هو تقليل الرافعة المالية , مع الاعتماد على طرق علمية اثناء التداول
يعني ما تخلي السعر يهرب بك كثير , لديك خاصية وقف الخسارة ممكن تستعملها

glucklichsz
11-17-2013, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك
بالتوفبق ان شاء الله

xdorex
11-17-2013, 03:14
فكره ممتازه ولكن تحتاج الى تخطيط وحتراف كبير لانه من الممكن ان تدخل في العقد التاني ويتصقر الحساب بسرعه
حاليا افضل الاتعامل مع الصفقات الصغيره متلا 10 نقاط 5 بعقود معقوله ومخاطره قليله تقبل مروري

هدىابراهيم
11-17-2013, 07:58
ايضا من ضمن وسائل تقليل المخاطرة او risk management ان لا تدخل صفقة باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 10 صفقات علي الحساب بدل من من عمل

منى الجندى
11-25-2013, 17:48
طريقة الهيدج قد يلجا اليها من هم على وشط غلق حسابهم
لانها طريقه مرحقه وتحتاج متابعه حتى تقدر تتخلص من كلا العقدين

محمد أبو بكر
11-26-2013, 03:07
السلام عليكم و رحمته و بركاته
هذه معلومات جيده وقيمه واعتقد موضوع تقسيم راس المال على عده صفقات مختلفه شئ يساعد فى الحد من الخسارة ايضا
وكمان ياريت لو حد يفيدنا هل استخدام الستوب لوز يساعد فى هذا الموضوع

mohamaher
11-26-2013, 09:18
مشكور على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
اتمنى لك النجاح والاستمرار
وجزاك الله خيرا

ebram
11-26-2013, 09:22
الوسيله الي ممكن تجعلك ان تحافظ علي حسابك هي التعلم
وكيفيه قراءه السوق
وامكانيه التعامل مع الشاشه
وكل ده مش بيجي من فراغ ده بيجي من العمل الجاد والخبره

choroukguid
11-26-2013, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا اخي على المعلومات
ان شاء الله نجربها وتصلح معنا للساف انا تصفر حسابي ولم افعل هده الطريقة

zamalkkawy
11-26-2013, 14:50
في الحقيقة أخي نعم العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت اليوم مثلا في كثير من الساعات كانا متعاكسان

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-26-2013, 14:51
لا ندخل صفقة باكثر من 20 % من راس المال
ينخفض وتتحول الارباح الى خسائر مدمرة

doaa mohammed
11-26-2013, 15:14
مرسى ع المعلومات دى مشاركة مفيده مفيدة جداا اتمنى مزيد من المشاركات وخصوصا للمبتدئين
مرسى جدا بالتوفيق للجميع
شكرا

oscar133
11-26-2013, 15:28
مجهود ممتاز ومشكووووووووووور جدا على الافاده واتمنى الكل يستفيد من موضوعك شكرا جزيلا ليك واستمر دائما وان شاء الله ناجح

mahmoud_26
11-29-2013, 22:49
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

falcon26
12-19-2013, 02:19
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
12-19-2013, 10:59
:)):ok::p معلوماتك قيمة اخى الكريم ونصائح وارشادات ارجو ان الكل يتبعها
فبارك الله فيك اخى ومنتظرين منك المزيد

adamtamer
12-19-2013, 11:02
ممعلومات جيده جدا مشكور اخى الفاضل على الموضوع والشرح
كتير اوى منا بيحاول انه يهرب من الخساره وشبح المارجن
جزاك الله خيرا وبالتوفيق

sososammor
12-19-2013, 11:17
من الموضوع ممكن افهم محاولة القضاء على التصفير بمعنى كال لديك حساب به مال وخسرت معظم راس المال وتحاول انقاض ما تبقي ؟؟؟
اذا ذلك يكون بالهيدج والتعزيز لا غير ....
تحياتي ....

السلام عليكم
الموضوع مفيد جدا جدا ويفتح مدارك اوسع حيث كانت فكرتي سابقا ان اتاجر بزوج واحد من العملات اي ان يكون الشخص اختصاصي اكثر
لكن هناك احتمالات للخسارة اكثر وهذه الطريقة رائعة جدا في حماية راس المال
اما بالنسبة للهيدج لو سمحت اخي هل يمكن شرحه ماهو وكيف يتم حماية راس المال و الحساب من التصفير عبر الهيدج
او تنزيل موضوع خاص بك تشرح فيه استراتيجياتك ..
وشكرا جزيلا للجهود الكبيرة
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

salim telecom
12-19-2013, 11:30
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك انا لفت انتباهي لشيئ لماذا يسمي الاورو و الين ب المجنون لماذا هذه التسمية
و الله أعلم و الله الموفق

عمر سعيد
12-19-2013, 11:34
بالفعل هذه طريقة ممتازة لتفادي الخسارة الكبيرة و تصفير الحساب و يجب على المضارب أن
يكون على العلم بما يمكن أن يحصل من تغير مفاجئ لاتجاه السعر و يعمل بهذه الطريقة لتخفيف الخسارة

chaabi noureddine
12-22-2013, 22:39
معلومات ممتاذز وايضا من ضمن وسائل تقليل المخاطرة او risk management ان لا تدخل صفقة باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 10 صفقات علي الحساب بدل من من عمل عدد اقل من الصفقات

karam22
12-22-2013, 22:46
الف شكر علي الشرح الوافي والبسيط في مفس الوقت
الهيدج عملية ليس لاي شخص
وهناك اشخاص يسهلو الامور لدرجة انهم في او عمل لهم يقوم بفتح صفقتين عكس بعض ولا يدري كيف يخرج منهم

harimeche
12-25-2013, 22:59
الســـــلام عليكم ورحمة الله

بـــــارك الله فيك أخي عى الموضوعــــ

الدي يتحدت عن كيفية منع الخسارة

تحياتي وبالتوفيق لك

ahmedhawash
12-26-2013, 01:02
اكيد اداره رأس المال هى صمام امان للحساب وبيكون مهمه جدا فى الحسابات الصغيره

ولكن المتاجر دائما بيميل الى المخاطره اللى ممكن تكون ناجحه ويحقق منها ارباح وهى مسأله ثقه فى التحليل فى رأيى

عالم فوركسي
12-26-2013, 01:17
اظن ان التحليل الجيد و وضع الهدف و الستوب لوز سيحميك من التصفر
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

lobo
12-26-2013, 02:05
مشكور صديقنا على هذه الاستراتجية في ادارة راس المال لكني انا اراها غير مجدية في تجنب الخسارة وليست بالاستراتجية الجديدة وانما هي لن تجنبك الخسارة ولكن ستخسر في كلة الحالتين لا محالة فهي تشبه استراتجية الهيب في وقف الخسارة وتجميدها في قيمة محددة.

akomoto
12-26-2013, 02:06
وانا كمان استلمت البونص مع انه قليل بس انا الحمد الله راضي بيه
والف الف مبروك لجميع الاعضاء اللي استلموا البونص
وان شاء الله تحققوا كل اللي تتمنوه

ihebiheb
12-26-2013, 02:25
في هذه الحالة لابد من أن تحسن إدارة رأس المال الخاص بك و بالتلي لا تعتمد على عقود كبير اي اللوت عادة
ما يجب أن يكون صغير حتى يستحمل حسابك دوران السوق

alparns
12-26-2013, 02:31

ردكمفيد جدا وفوق الممتاز ويوجد نوعين من الدخول فى الصفقات سوف اشرحهم بسكل
مفصل باذن الله فى الفترات القادمة
وبالتوفيق للجميع

ATLAS
12-26-2013, 02:38
نشكرك اخى الكريم على هدا الكلام الجميل والممتاز
وعلى هده المعلومات القيمة واريد ان اضيف الى دلك
معلومة اخرى وهي عمل صفقة شراء مثلا فبدلا من وضع
امر استوب لوز والذى يكرهه الكثيرون فمن الممكن وضع امر
بيع واليكن معلق عند مستوى وقف الخسارة وبذلك توقف الخسارة
على الحساب و عند احد المستويات اللتى ذكرتها يمكن اخذ ربح الصفقة
الرابحة و انتظار ارتداد الصفقة الخاسرة اى يتم عمل هيدج

salimned
12-26-2013, 03:16
السلام عليكم
مشكور اخي على جهدك في الشرح و قد استفدت
من موضوعك كثيرا بخصوص كيفية تجنب الخسارة
لانها ازمة في الفوركس يعاني منها الكثير من التجار بسبب العامل النفسي خصوصا
موفق اخي.

iam_is
12-26-2013, 06:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا جزيلا علي المعلومة الرائعة والمجود الجميل
نتتظر منك المزيد
تقبل مروي والله الموفق للجميع

المسافر
01-28-2014, 09:46
طبعاالكلام دة محتاج خبرة كبيرة علشان انت ممكن تخسر فى الاتنين لو موش فاهم كويس هتدخل امتى وهتخرج امتى
المهم هوا فى الاساس التحليل الدقيق وبعدين انا بدخل اى صفقة بكون عارف هكسب اد اية وحاطط ستوب لووز وموش سايبها كدة وخلاص
لانى ممكن اخسر كل حاجة
تقبل مرورى اخى الكريم واشكرك جدا

محمد مؤمن
01-28-2014, 14:30
رأيي الشخصي أنه لا يمكن منع الخسارة تماماً في الفوركس لأنه سوق به مكسب وخسارة.. وإنما يمكن تقليل نسبة الخسارة ويمكن تقليل فرصة تصفير الحساب
ويمكن أن يتم ذلك من خلال وضع خطة جيدة لإدارة رأس المال بطريقة سليمة تزيد من فرصة الربح وتقلل من نسبة الخسارة بالإضافة إلى شيء هام وهو أمر ستوب لوز (وقف الخسارة)

east26
02-11-2014, 14:11
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

نور المعرفه
02-21-2014, 14:57
الخسارة هـي أخت الربح في الفوركس ، ومن لا يستطيع تحمل الخسارة غما لسبب مرض ، أو حالة نفسية ، فل أعتقد أنه سيتحمل مدة طويلة ، عليك أن تصل في الفوركس لمرحلة تتقبل الخسارة وأيضاً أن تحبها ففي هـذا السوق اللـون الأحمر ليس نهاية المطاف بل هـو إيذان بالتحول من الشراء إلى البيع وذلك في حالة العملة المباشرة ، بارك الله فيكم أجمعيين ، أميين .

mgw
02-21-2014, 15:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
موضوع جيد ومفيد ونصائح ممتازه شكرا ليك بجد
الواحد مننا لاما بيتمرجن بيكون عاوز يسيب الفوركس
بس انا شايف ان الواحد لازم يخسر علشان يكسب وتقبل مرورى

محمد السيد محمد
02-21-2014, 16:27
ودنك منين يا جحا .. يا اخي موضوعاتك كلها جيدة واحب قراءتها بتمعن اليس ماشرحته
ونسبته لأخينا عاشق الفوركس هو الهيدج ولكن بدل ما تعمله على ذات الزوج الذي تعمل عليه بتعمله على زوج يتحرك ذات االحركة؟؟

xxnarutoxx1
03-20-2014, 04:43
جزاكم الله خيرا شباب وبارك فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
^_^
.................................................. .................................................. .

جمعة عبداللة
03-21-2014, 06:04
اخى الكريم
اتعرف ان كل هذا يسمى التحليل الكلاسيكى للعملات او التحليل التقليدى
لانى بجد بقرا هذة الايام عن تحليل ال vsa
وهو تحليل قوووى جدا ويعرفك راى المحترفين فى السوووق وكيف تتعامل مع عقولهم وان تجاريهم حتى تربح

zamalkkawy
03-21-2014, 11:33
هذا اجتهاد مني ولكل مجتهد نصيب فان اصبت لي اجر وان اخطأت فلي اجر

ashrafko
03-21-2014, 11:52
اخى الحبيب لابد من الخسارة فى عالم الفوركس ولكن ايضا لابد من معرفة اسباب الخسارة والتعرف عليها والبعد عنها فى المستقبل

zamalkkawy
03-22-2014, 14:48
من ضمن وسائل تقليل المخاطرة او risk management ان لا تدخل صفقة باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 10 صفقات علي الحساب بدل من من عمل عدد اقل من الاوامر .

chomehdi
04-13-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع رائع مع أني لم أحضر
من البداية إلا أني وبكل تواضع سريع الفهم تحياتي أخي الكريم على الشرح

a7med84
04-13-2014, 20:50
اعتقد ان فى اكتر من عامل اهمها اداره رأس المال

وفى سبب تانى مهم هو ان يكون رأس المال فى الحساب مبلغ كبير الى حد ما

saly17
04-13-2014, 20:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اخى الفاضل .. مشكور على عمل هذا الموضوع الرائع والذى اخذ منك كثير من الوقت والمجهود لكى تقوم بشرح معلومات مفيده
عن عالم الفوركس والتعامل فى السوق الخاص به ..فهى من المشاركات التى يجب على كل عضو من الاعضاء ان يقرائها ويستفاد منها .

menoer1248
04-13-2014, 21:57
على كل حال موضوع يفي بالغرض من تبسيط الفهم للذين ليس لهم معرفة معمقة بالفوركس
انا ارى الموضوع من الناحية التعامل مع السعر في حال الهبوط هو ذلك الخطر الذي يجب ان نعرف كيف نتصرف معه كما تفضلت
طبت وطاب موضوعك وكان له اثر باذن الله تعالى

nadersalaia
04-13-2014, 22:20
ادن علي فقط المتاجرة في الفريمات الصغيرة وربح بعض النقط
اليس الفريم اربع ساعات هو الافضل ولا الشغل على فريم الساعة افضل
وشكرا لك

maravilla
04-13-2014, 22:24
ما شاء الله عليك اخي خطوات و مراحل مقنعة و جدُ مميزة و مساعدة للإبتعاد عن الخسارة

بنسبة معتبرة احسن من خسارة كل شيئ في بداية المشوار

تشكر على الموضوع تحياتي ..

ام رحمة
04-13-2014, 22:42
على الادارة الموقرة والمشرفين المحترمين تنبيه اخوانا الافاضل واضعي التوصيات العمل على تنبيه المضاربين على وقف الخسارة والية الخروج من الصفقات.بحيث ان تكون الطريقة بعد التوصيه مباشرة ويحدد فيه االسعر الذي اذا وصل اليه نقوم (بالهدج) او عكس عملية الشراء او نقوم باقفال الصفقة. وتكون هذه الالية اما في توقيه الموصي ( صاحب التوصية) او بعد التوصية مباشرة.

hobmed
04-16-2014, 22:43

nadersalaia
04-17-2014, 22:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
من الموضوع ممكن افهم محاولة القضاء على التصفير بمعنى كال لديك حساب به مال وخسرت معظم راس المال وتحاول انقاذ ما تبقي
مشكور

sendrela
04-17-2014, 22:24
وهذا ما يعرف بالهيدج والتعزيز فالهيدج هو ان تقوم بفتح صفقه على نفس الزو ولكن عكس الصفقه التى فتحتها اولا

والتعزيز هو ان تقوم بفتح صفقه مشابهه لنفس اتجاه الصفقه السابقه وبنفس الزوج وبالتالى تعزز من المكسب اكثر

تحيتى

نور المعرفه
04-18-2014, 00:30
​بارك الله فيك يا اخي ما لاحظته عن نفسي في الديموا أن الخسارة تسبب لي صدمة رغم أن الخسارة عائمة على فكرة من اليأس بالفعل بدأت أدخل في صفقة معاكسة للخسارة وبالفعل يمكن تقليل الخسارة لكن الفرق بين طريقتك وطريقتي أنني حددت الهدف فلم يكن الربح بقدر الخسارة ، بارك الله فيكم .

kachary
04-18-2014, 00:37
بارك الله فيك على الموضوع فعلا العديد منا يقع في داك الموضع الدي
لايحسد عليه وغالبا يسلب حسابه للحظ ويتمنى ان يخرج باقل ضرر

fahd1988
04-18-2014, 00:44
بارك الله فيك و جعله في ميزان حسناتك إنشاء لله
الحقيقة معلومة جديدة وقدأفدتني كثيرا لأن قد عانيت مشاكل تصفير الحساب سابقا
مع الشكر و تمنياتي لك بالتويق

nadersalaia
04-22-2014, 00:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اذن تقصد أنه علي فقط المتاجرة في الفريمات الصغيرة وربح بعض النقط
اليس الفريم اربع ساعات هو الافضل للمدى الأطول ومعروفة
ان الفريم بتاع الاربع ساعات هو الأضمن وبالتوفيق

abo heba
04-22-2014, 01:54
للاسف الطريقه جيده لكنى لا احب ان ادخل بطريقه الهيدج وافضل ان تكون الصفقات لها حد للربح والخساره
وان تكون بلوتات تناسب راس المال حتى ان حدثت الخساره تكون محسوبه ولا يتمرجن الحساب

haffoudhi
04-22-2014, 13:01
ببساطه تامه حين تسير الصفقة في اتجاه معاكس لما تمنيته اقوم اولا بتخفيض حجم التداول حتى تكون الخساره قليله وفي نفس الوقت اقوم بصفقة اخرى معاكسه للصفقة الخاسره في انتظار ان يرتد السعر من جديد في اتجاه ايجابى

nadersalaia
04-25-2014, 02:29
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
يجب عليك عدم الدخول في صفقات باكثر من 10 % من اصل راس مالك حتي تكون قادر علي اتمام 5 صفقات
ناجحة وتبدأ تعمل على أساس عدم الخسارة وأن لاتتجاوز هذه النسبة حتى لا تخسر وبالتوفيق

MAZROUR
04-25-2014, 02:35
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه عند عمل صفقة و لتكن شراء فبدلا من وضع امر وقف الخسارة اللذى يكرهه
الكثيرون ممكن و ضع امر بيع معلق عند مستوى وقف الخسارة و بذلك توقف الخسارة على الحساب و عند احد المستويات اللتى
ذكرتها يمكن اخذ ربح الصفقة الرابحة و انتظار ارتداد الصفقة الخاسرة اى يتم عمل هيدج بالتوفيق للجميع ان شاء الله

latraaa
04-25-2014, 11:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها، و عليه أقول أنه ليس من السهل العمل على هدا الأمر بل يحتاج إلى الكثير من التعلم و الصبر لكي تصل إلى ما تريد، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

haffoudhi
04-25-2014, 13:00
القضاء على المخاطر لا يكون الى بالتعلم والتمكن من الاساليب واعتماد طرق تداول مدعومه بمؤشرات واستراتيجيات مجربه ونافذة امفعول

mohamead
04-25-2014, 13:35
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الهديف انا من راي ان تتبع داما
حسبك كي تمنع الخسارة وحسابك مايتسفرش وشكرا لك ياخي العزيز اخوك محمد

soooonor
04-25-2014, 13:44
اشكرك على اجتهادك و على مشاركة اعضاء المنتدى ما توصلت اليه من خلال تجربتك الشخصية ... و هذا مجهود يحترم

اتفق معك تماما فى انه لابد من ان يكون لدى المتداول اسلوب او مجموعة اساليب يتحكم من خلالها فى خسائره للمحافظة على رأس ماله و اعتقد ان اهمها الهيدج و التعزيز

salimned
04-28-2014, 01:19
السلام عليكم اشكرك اخي على هدا الموضوع الجيد الدي قدمته لنا بخصوص كيفية منع
الخسارة في الفوركس و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل .

scan
05-23-2014, 03:08
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

الربح من الفوركس
05-23-2014, 03:21
اخى الحبيب لابد من الادارة الجيدة للسوق والتعرف على اسباب الخسارة والبهعد عنها وعدم تكرارها وبالتوفيق للجميع والربح الكير

سمير تيارت
05-23-2014, 18:42
فعلا كلم سليم ومن المهم الا ندخل صفقة
باكثر من 20 % من راس المال
والاهم لا نطمع في المكسب اذا كان السوق
يواصل الارتفاع فكما هو مرتفع في لحظة

alaeddine
05-23-2014, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لكي يتم القضاء على التصفير لا بد من
التعلم والتدرب على استراتيجيات
وطرق التحليل الفنى والكلاسيكى
بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله.

host
05-30-2014, 18:41
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

gehad87
08-02-2014, 16:28
اهم حاجة ادارة راس المال والتحليل الجيد والله اذا تمكنت من خطة محكمة فيها الضلعين دول يبقا انت كده
على طريق تحقيق اهدافك من استثمارك في السوق
وكده هتحافظ على حسابك

moamen mostafa shaker
08-02-2014, 17:39
ان تدخل الصفقة وتكون قيمة النقطة فيها منخفضة حتي تستطيع المخاطرة وتحمل الخسارة وكذلك ان تستعمل الهيدج والتعزيز والتبريد كوسائل مساعدة في ادارة راس المال واخيرا ان تلتزم حرفيا بقواعد ادارة راي المال حتي لا تاتي الخسارة

AMLAK
08-02-2014, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم من الموضوع ممكن افهم محاولة
القضاء على التصفير بمعنى كال لديك حساب به مال وخسرت معظم راس المال وتحاول انقاض
ما تبقي اذا ذلك يكون بالهيدج والتعزيز لا غير تحياتي مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-02-2014, 18:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم وبالتوفيق للجميع

mostafa gamal
09-29-2014, 20:59
شكراً لك أخي الكريم على الموضوع الأكثر من رائع ........الموضوع هيفيدني كتير كمبتدئ في مجال الفوركس .......تحياتي لك..و تقبل مني أطيب الأماني....

fosat
09-29-2014, 21:40
بالتوفيق للجميع

abokarem
09-29-2014, 22:55
السلام عليكم
بالفعل هناك الكثير من الاجراءات التى تجعل الحساب لا يصفر فى اقل وقت ومنها اادراه راس المال وان يكون التحليل جيد ومناسب
لنا وان نلتزم بخطه التداول وان نتداول وفق طريقه جيده تعرف بها نقاط الدخول والخروج

ProForex
09-30-2014, 11:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أفكار مهمة أخي الكريم حول كيفية تجنب الخسارة والأهم من كل هذا إدارة رأس المال الصحيحة والسليمة

men
10-06-2014, 21:23
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

عاشق الفوركس
10-09-2014, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع وعلى النصائح القيمة التى قدمتها ل الاعضاء وعلى امل انراك في مواضيع اخرى يستفيد من اعضاء المنتدى بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام

nermeen
10-09-2014, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اتوجه بالشكر لك استاذ احمد علي هذا الموضوع الرائع..حقا افادني كثيرا.بارك الله لك ووفقك للخير ووفقنا جميعا..السلام عليكم ورحمته وبركاته

Wassa04
10-09-2014, 20:28
موضوع جمييل شكرا لك اخي الكريم على
هدا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

nuclear2010
10-09-2014, 21:17
السلام عليكم جميعا
اهم العناصر التى تمنع تصفير حسابك
هو الالتزام باداره راس المال وعدم التسرع فى دخول الصفقات
والاعتماد على التحليل جيدا
تقبل مرورى

mghorab90
10-10-2014, 02:56
أنا قبل ذلك تاجرت بحساب تجريبى والحساب اتصفر بس الحمد لله انه كان حساب تجريبى وبعد ذلك تعلمت الكثير وسبب انه اتصفر انى كنت أدخل الصفقات بمبالغ مجازفة كبيرة جدا ولكن تعلمت الحمد لله أن المجازفة هى أخطر شئ فى الفوركس وأيضا المتاجرة على الفريمات الصغيرة أفضل وخاصة للسكالبيج فيستطيعو تحقيق ربح جيد فى اليوم

shoshotamer
10-10-2014, 03:14
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح العظيم لما له من افاده كبيره لكل الاعضاء
وادعوا الله ان يطيل فى عمرك لكى تمدنا بالمزيد من هذه المواضيع المهمه لنا

mohammed hussien
10-10-2014, 16:32
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في الحقيقة أخي نعم العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت اليوم مثلا في كثير من الساعات كانا متعاكسان في الاتجاه تحياتي

en9med7at
10-10-2014, 19:16
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد

mohamed.atef
10-31-2014, 15:34
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته في الحقيقة أخي نعم العملات لها تحركات متناسبة إما إطرادا أو عكسيا مثل gbp/usd و eur/usd و لكن هل دائما هاتان العملتان متناسبان أكيد لا فلو رأيت اليوم مثلا في كثير من الساعات كانا متعاكسان في الاتجاه تحياتي.

عاشق الفوركس
11-14-2014, 18:51
,شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع وعلى النصائح القيمة التى قدمتها ل الاعضاء وعلى امل انراك في مواضيع اخرى يستفيد من اعضاء المنتدى بالتوفيق لك ,اخي الفاضل ,ولكل الاخوة الكرام

وسام العراقي
11-14-2014, 19:15
شكرا لك على هذا الموظوع المهم والقيم فهو غني بالمعلومات المفيدة لكل الاخوة المتداولين حيث ستوفر عليهم الكثير
من الوقت والجهد لاكتساب المعرفة وبالتالي تنمية الخبرة لديهم في مجالات التداول

andalousy
11-14-2014, 19:24
شكرا يا اخي على المعلومات القيمة وفعلا تجري دائم رياح الفوركس عكس اتجاه سفن التجار ولن ينفعك حينها سوى الله و خطة محكمة

تقلل من الخسارة او تقلبها ربحا

تقبل مروري

elkalaby
11-14-2014, 23:13
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

aminox009
11-15-2014, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احيييك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الملخص نظراً لاهميته البالغة

aymanso
11-15-2014, 14:17
ان اكثر الطرق التي تمكنني من تجنب الخسارة هي حسن ادارة راس المال لانها تحافظ بشكل جيد على راس المال
و تمنع عنا الخسارة بدرجة اولى و تمنحنا فرص للربح بذلك حسب رايي وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
11-15-2014, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على ها الموضوع الرائع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

ibrahim forex
03-26-2015, 15:34

antonioforex
03-26-2015, 16:02
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة حماية الحساب من الخسارة و ادارة راس المال
اهم شيئ في الفوركس كي نستطيع النجاح به و بالتوفيق لك سلام

hager omar
04-22-2015, 19:27

مشكور علي هذه المعلومات القيمة وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة والثمينة

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

العراقي
05-10-2015, 16:44

ahmed hamada
06-25-2015, 00:15
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلا أخي،
شكرا لك أخي على هذه المعلومة المميزة
وجزاكم الله خيرا

mido elmasry
06-25-2015, 00:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل ahmedelssaidy
انت تتكلم عن اسلوب الهيدج و لكن علي عملتين مختلفتتين
و لكن أخي الكريم ماذا يحدث ان كان هناك خبر قوي علي العمله الاخري المقابله للدولار و أخذت العمله في اتجاه معاكس تمام عكس العملهي الاولي
لانه هناك عملتين مختلفتين اما الدولار واحده هبطت اما الدولار و الاخري ان تتوقع انها سوف تهبط اما الدولار هي ايضا
و لكن في هذا الوقت ظهرت عليها خبر ايجابي و اخذ هذه العمله في الصعود امام الدولار و اصبحت صفقتك الثانيه هي ايضا خساره
ماذا سوف تفعل
تقبل مروري أخي الفاضل
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

محمد السيد
06-25-2015, 01:51
ارشادات عظيمة جدا .. ولا ارى ان هناك تاجر ممكن ان يستعيض عنها بشئ آخر .. وهي ان
دلت على شئ فانمنا تدل على حنكة كاتب الموضوع .. والتي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد
من كل مفيد

elgoule
06-25-2015, 03:37
بسم الله الرحمان الرحبم
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمة
وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك

الصعلوك
06-25-2015, 03:46
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

chokrito
06-25-2015, 04:26
مشكوور ياغالي على هذا الموضوع اكيد استفدة بخصوص مااجعل الخسائر هي المسيطرة على صفقاتي
واتمنى ان يكونو كل الاعضاء استفادو

abdoute
06-25-2015, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

almared13
06-29-2015, 11:33
موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل ويستاهل ان تكون به افضل عضو في المنتدى الغالي

Koumedaym
06-29-2015, 12:31
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
كيف تمنع الخسارة وحسابك ما يتصفر .مشكور وبالتوفيق

troybradbit1
06-29-2015, 12:31
عن طريق خطوات كثيرة منها التعلم المستمر وتنفيض استراتيجيات مدروسة ورؤية الاخبار وتحركات السوق
واخبار الحروب وغيرها منالامور الهامةالتى تساعد جميعها على منع الخسارة موضوع محفز للاقفادة شكراا لك اخى الكريم

aymansaleh
06-29-2015, 12:32
الاخ العزيز احمد الصعيدي, استراتيجية رائعه جدا ولكن تحتاج الي خبره وتدريب واتقان لأنها في منتهي الخطورة, هي استراتيجية هيدج في المقام الاول والهيدج من اصعب الاستراتيجيات
تقبل مروري

Serpant
06-29-2015, 13:12
السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم شكرا على هذه النصائح القيمة التي أفادت الكثير و إضافة لكل هذا فالتحليل الفني ضروري قبل
الدخول في أي صفقة و هو كفيل بإعطاء نظرة حول السوق و ذلك لتجنب الخسارة هذا إضافة إلى ما تطرقت إليه و شكرا.

YMTMAX
07-29-2015, 01:07
*

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام

على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد

وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي على

هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا .. لك كل الأحترام

والتقدير .

*

linda16
07-29-2015, 04:18
الســـــلام عليكمــــ و رحمــــــــة الله و بركاتــــــــه ....بوركــت يا غالــي علـــــــــــى المعلـــــــومـــــة ،، تقبــل مــروري و كثيــر مرســـي ..

sofien34
07-29-2015, 19:50
مشكور اخي على هذا الموضوع
طريقة الهيدج قد يلجا اليها من هم على وشك غلق حسابهم
لانها طريقه مرهقه وتحتاج متابعه حتى تقدر تتخلص
من كلا العقدين

mechanical
09-03-2015, 11:30
السلام عليكم ... انا عن نفسي التزم ب ادارة راس المال القوية وان شاء لاله من الممكن ان تحافظ اكيد علي راس المال بتاعك ان شاء الله
اتمني ليك النجاح والتوفيق في التداول

d m
09-03-2015, 14:07
اهلا بكم
لمنع الخسارة يجب ان تتبع استراتيجية تداول بحذافيرها هم في الواقع يتمتعون بالصبر ويستمتعون بأوقات الاستراحة فيما بين الصفقة والأخرى

ayda taher
09-03-2015, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد ان هذا هو شرح الهيدج او عقد الشراء العكسي ومع جزيل الشكر لطرحك المميز والممتع

Roshdy
09-03-2015, 16:18
بالفعل ند شرائك لعملة ما ورأيت ان السعر قد ارتد وتحول من شراء الى بيع عليك الدخول مباشرة بعد خسارة 100 نقطة الى التحول لعملية بيع لعملة اخرى.
مثلا : حسب كلام عاشف الفوركس وكثير من المحللين في المنتدى يقلون ان العملات ذات اتجاه واحد اما صعود او هبوط

engaym
09-03-2015, 16:21
السلام عليكم اخى موضوع جيد لمحاولة النجاة من الخسارة ونشكر حضرتك علية ونتمنى المزيد من المواضيع التى
تفيد الجميع فى الفوركس ونتمنى التوفيق للجميع فى مجال الفوركس

HemzaM
09-03-2015, 17:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الاستراتيجية و سياستك المحنة في التداول هي ما يمكن ان يمنع تصفير الحساب
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

ranimdammar
09-03-2015, 18:39
من خلال الانظباط والتعلم المستمر اكيد سوف يخلق لنفسه استراتيجية وطرق
ولكل شخص عالمه وعلمه في ذلك
بارك الله فيك وفيما تقضلت به

Bouani
11-10-2015, 18:52
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
الشبب الأجدر في رأيي ليس التحاليل لنها تمثل نسبة صغيرة
أهم شيء في نظري هو الالتزام بادارة رأس المال
و باذن الله الحساب يستمر و لا يتمرجن

samyalkenawi
11-12-2015, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعبن والصلاه والسلام على اشرف الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل صلاه واتم سلام
اللهم هب لى علما نافعا وعملا شافعا وقلبا خاشعا وخلقا رافعا
اللهم ان كان رزقى فى السماء فانذله وان كان فى الارض فاخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان قريبا فيسره
اللهم اغننى بحلالك عن حرامك واجعلنى من الراضين التوابين السابقين
اللهم انك غفور رحيم تحب العفو فاعفوا عنا

---------- Post added at 08:10 PM ---------- Previous post was at 08:08 PM ----------

$-$-$-$-$-: (^.\|/.^) :-$-$-$-$-$
:ok::bravo::happy::yahoo::happy::bravo::ok:
=====================
السلام عليكم اخوانى الكرام وبارك الله لصاحب الموضوع ولكل من ساهم فيه بالنقاش البناء
فى انتظار المذيد من علمكم وبارك الله فيكم
جهد مشكور وشرح اكثر من رائع
وتقبلوا مرورى
مهندس سامى القناوى

nonam
09-25-2016, 15:23
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي ان يكون خاضع ل اساسيات التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الادوات الاهم في الحساب اللي من المهم جدا التعامل معاه اتمني التعامل مع التداول علي اساس علمي

A.mustafa
11-27-2018, 20:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة...

alisheta2000
11-27-2018, 21:40
اخي الغالي لتجنب الخساره التمكن من استراتجيه للتداول و التعلم من الاخطاء السابقه

Wrip
06-28-2019, 15:30
هذه هي المشكلة مع القيعان المزدوجة، في حين أن العديد منهم تحدد فرص تداولية ممتازة، إال أن
بعضها تعد صفقات خاسرة. ربما كنت قد تداولت هذا التكوين في الماضي، وقد شهدت بعض القيعان
المزدوجة الرابحة وبعض القيعان المزدوجة الخاسرة. ربما تكون قد قررت أن القاع المزدوج ليس
تشكيل تداول موثوق به. إذا كنت قد رفضت القاع المزدوج، يرجى االنتظار حتى تعرف عن تداول
wammie ،ألنك قد تجد أنه ال يزال هناك أمل في تداول القاع المزدوج، أو على األقل لنوع محدد جدا
من القاع المزدوج. التالي هو القمة المزدوجة، وهو صورة منعكسة لتشكيل القاع المزدوج.