PDA

View Full Version : مؤشر ثقة المستهلك

optimic14
12-30-2014, 23:52
مؤشر ثقة المستهلك

يقيس

يعكس مستوى ثقة الأفراد في النشاط الاقتصادي
التـــــأثير

الحقيقي أكبر من المتوقع جيد للعملة
ملاحظات

هو مسح لحوالي 5000 أسرة، حيث يٌطلب من المشاركين تقييم الأحوال الاقتصادية الحالية وتوقعاتهم المستقبلية. وتتضمن التساؤلات مدى توافر العمالة، وظروف الأعمال، والوضع الاقتصادي بشكل عام.
أهمية الحدث للمتداولين

قد تؤثر اتجاهات المستهلك تأثيرًا قويًا على أسواق الأسهم والسندات. حيث يمثل الإنفاق الاستهلاكي ثلثي الاقتصاد. وإذا كان المستهلك غير واثق في النشاط الاقتصادي، فلن يقوم بشراء السلع. لذلك تؤثر الثقة على الإنفاق الاستهلاكي الذي يؤثر بطبيعة الحال على النمو الاقتصادي. وبالنسبة لأسواق الأسهم، ينعكس النمو الاقتصادي القوي في تحسن أرباح الشركات وارتفاع أسعار الأسهم. أما بالنسبة لسوق السندات، فيركز على النمو الاقتصادي وهل يسير بشكل جيد قد يؤدي للتضخم أم لا. وغالبًا ما يكون هناك حدًا فاصل لسير الاقتصاد نحو نمو وقوي ونمو مفرط (تضخمي). ونتيجة لأهمية المستهلك بالنسبة للاقتصاد، تحرص الأسواق دائمًا على معرفة اتجاه المستهلك في المستقبل القريب. فكلما زادت ثقة المستهلك في الاقتصاد فكلما زاد إنفاقه. يعتبر ارتفاع القراءة إيجابيًا للدولار، فيما يعتبر تراجعها سلبيًا لللدولار.
شرح الاختصار

cb = مؤسسة كونفرنس بورد
تفاصيل مواعيد الإصدار

يصدر بصفة شهرية في يوم الثلاثاء الأخير من الشهر الجاري

abdalaah kamal
12-31-2014, 18:59
بسم الله الرحمن الرحيم اولا أشكرك اخى على التحليل الخير للأخبار ونا صراحه مش محترف فى هذا الموضوع وان شاء الله نتابع معاك وذلك لان الاخبار هى وفود الفوركس ولها تأثير قوى على العمله ولكن أكرر كلامى انا لا افضل ان ادخل وقت الاخبار نظرا لخطورتها

hussein1
01-02-2015, 21:37
يارب اكون عضو نشط معكم واتداول بكثر فى حساب اسلامى
مشكلتى لسه جديد بحاول افهم العالم الكبير من الفوركس يارب افهم واتنفع من الموقع ده اول خطوه لى هى دى ادعولى

ma7md ma7moud
01-02-2015, 21:50
سلام عليكم ممكن اعرف لو سمحتم انا عشان اشغل فلوسى
اشغلها لحد متوصل كام تحديدا واشغلها فين تحديدا
معلش انا يعتبر جديد ومعرفش فى الفوركس خالص
بس لو فى اى حاجة ممكن استفاد بيها ياريت وشكرا

bilelchelseano
01-06-2015, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيد على مؤشر ثقة مستهلك يا اخي
ننتظر تقارير اخبارية جيدة و مفيدة

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

a7med84
01-06-2015, 06:03
شكرا لك اخى الكريم وبالتاكيد مؤشر مهم جدامتابعته فى السوق وشكرا لع لشرح له ودور المؤشر وتاثيره فى السوق والله يوفقكم والله المستعان وبالتوفيق للجميع

madmax07
01-07-2015, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على تحليلك الجيد اتمنى يستفيد منه الجميع خصوصا المبتدئين تحياتي.

TARAK.ACHICHE
02-16-2015, 15:09
السلام عليكم
----------------------------------------------------
……….....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
…........للجميع...................
----------------

malkaoui
06-07-2015, 13:21
فبعد أن قام أعضاء لجنة السوق المُحددة في إجتماع 18 مارس الماضي بتخفيض مُتوسط توقعهم لسعر الفائدة ليكون عند 0.625% بنهاية 2015 من 1.125% كانت يتوقعونها في ديسمبر الماضي جاء إجتماع الفدرالي في إبريل الماضي دون جديد بشأن سعر الفائدة ليُبقي الباب مفتوح أمام إحتمال بدء رفع سعر الفائدة في يونيو و إن كانت تُشير أغلب الإحتمالات حالياً لأن تكون البداية في شهر سبتمبر القادم بإذن الله بعد تراجع نمو الإقتصاد الأمريكي بهذة الصورة.

th3kimolife
06-07-2015, 13:21
على الرغم من مجيء تقرير سوق العمل عن شهر إبريل ليحد من المخاوف بشأن سوق العمل إلا أن البيانات الصادرة عن الأداء الإستهلاكي ظلت موضع قلق المُتعاملين في الأسواق مع مجيء مبيعات التجزئة لشهر إبريل دون تغيير شهري بينما كان المُتوقع صعود ب 0.2% بعد إرتفاع شهري في مارس ب 1.1%.

kamkaoui
06-07-2015, 13:22
جاء مع تقرير سوق الوظائف لشهر إبريل نفسه مُتوسط أجر الساعة على إرتفاع ب 0.1% فقط شهرياً في حين كان المُنتظر إرتفاع ب 0.2% شهرياً بعد إرتفاع ب 0.3% في مارس تم مراجعته ليكون ب 0.2% ما يُظهر ضعف القوى التضخمية الناتجة عن الأجور ما يجعل الفدرالي في غير عجلة من أمرة لرفع سعر الفائدة.

aliemad
06-07-2015, 15:57
مؤشر ثقة المستهلك من الاشياء المهمة المؤثره في السوق ويجب دراسته جيدا وان شرحك هذا عن المؤشر هذا هو في غاية الاهمية يا اخي العزيز وبالتوفيق للجميع

adnan1969
06-07-2015, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوراخي الكريم على هذا الموضوع الهم والذي يوضح مؤشر ثقه المستهلك ومثل هذه المؤشرات لهو دوركبير في تحريك العملات بتوفيق للجميع