PDA

View Full Version : لكل مبتدأ

yaser elebrashy
12-31-2014, 10:49
ما هو الفوركس

يحظي الفوركس بنصيب كبير من التعامل لدي الكثير من البنوك والمستثمرين والمضاربين ايضا ,ويمكن القول ان الفوركس هو عملية شراء او بيع للعملات العالمية من خلال المتابعة للحركة اليومية لهدا السوق بطريقة التي يراها كل مستثمر او مضارب تصب في مصلحته من حيث الشراء او البيع ويتوقف ذلك علي كثير من العوامل التي سنتطرق لها باذن الله لاحقا وبالتفصيل.وتاتي كلمة فوركس forex من foreign exchange
ومن هنا سوف نبداء مدخلنا الي هدا العالم الذي يجعل من بضعة الاف من الدولارات الي ملاييبن والعكس صحيح فهو ايضا يجعل من الملايين لا شي لذلك يحتاج الي الدراسة الواعية والمفصلة والتي سندرسها هنا من الدباية الي النهاية لنصل بأذن الله الي بر الامن في هدا السوق,لنبدأ:

-كيف تفتح حساب في الفوركس؟؟
ان من اسهل الامور في الفوركس هو فتح حساب بحيث يمكنك التجول داخل الانترنت لتختار شركة وساطة مناسبة حسب رغبتك والخدمات التي تقدمها هده الشركة وسوف ازكر بعض شركات الوساطة علي سبيل المثال لا الحصر(اف اكس سي مي,اف اكس سوليوشن,انتر بنك)الي اخره من هده الشركات وبمجرد دخولك لموقع الوسيط ستجد كل المعلومات المطلوبة منك وكيفية ارسالها الي الوسيط ومن اهم ما يتضمن نموذج فتح الحساب:

-نوع الحساب:
هناك نوعان من الحسابات وهما كما يلي
*-حساب مصغر:وهدا الحساب من وجهة نظري هو الانسب لكل مبتدء في عالم الفوركس ففي هذا الحساب كل نقطة تحققها ربح او خسارة يقابلها تقريبا دولار واحد والحد الادني لفتح هذا الحساب من 250 الي 350 دولار طبعا يختلف بختلاف شركة الوساطة
*-حساب مكبر:وفي هدا الحساب كل نقطة تحققها من ربح او خسارة تعادل تقريبا عشرة دولارات وهدا الحساب ينصح به بعد الخبرة الكافية في السوق يمكنك تحويل حسابك من مصغر الي مكبر وبكل سهولة,احذر ان تدخل السوق بالحساب المكبر لانه ضمن بضع ساعات 10000 دولار تصبح 0

*كيف تكون متداول ناجح؟؟

قبل الدخول في السوق ومكوناته وطريقة عمله دعنا نتحدث للحظة ,في حياتك بشكل عام اي شي تنجح به او تفشل يعتمد علي قدرتك ومعرفتك بهذا الشي ولكن ليس المعرفة وحدها تكفي لهدا النجاح ولكن الخطوات التي تقوم بها هس السبيل للنجاح او الفشل ,فمثلا جميع طلاب الجامعة يذهبون الي الجامعة ولكن في نهاية العام ليس الكل ناجح مع ان الجميع ذهب للجامعة ولكن لكل منهم طريقة ولكن منهم نظرة فالبعض منهم سجل نفسه بالجامعة فقط ليقال انه بالجامعة وهدا لا نريدهوولكن نريد نوعين ان البعض يدرس ولكن لم ينجح والبعض الاخر يدرس وينجح لماذا؟
وأحيانا من رسب يكون قد درس اكتر بكتير من الشخص الذي نجح ولكن طريقة الدراسة ما بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اذا الطريقة التي تتعامل بها هي الاساس وهي المبدء الحقيقي للنجاح او الفشل,
ومن خلال دراساتي المتكررة حول الفشل في هذه التجارة ومن خلال المنتديات التي وجدت بها رأيت ان سبب الفشل يكمن في الأسباب التالية:
-عدم القدرة علي دخول السوق
بمعني عدم القدرة علي فتح صفقة للخوف الشديد الذي يرتاب المتداول وعدم المعرفة الكافية بهدا السوق والتردد المستمر لعدم وجود نقاط واضحة وصريحة لدي هدا المستثمر او المضارب وطريقة محددة لدخول في السوق

-الدخول المتاخر في الصفقة
وهدا ينجم عن عدم المتابعة الدقيقة للسوق وبالتالي الاستماع الي اراء الاخرين من المنتديات او الاصدقاء فيدخل الصفقة بشكل متاخر وهنا تاتي الكارثة

- اتباع الأحاسيس في عملية المتاجرة
وأي تجارة في العالم تدخل بها الاحاسيس هي فاشلة تماما وليس لها معني والكثير الكثير فقد كل ماله في هدا السوق نتيجة للمتاجرة من خلال احاسيسة
-مخالفة الترند العام للسوق
وفي نظري هدا أهم اسباب الخسارة في هدا السوق تزكر دائما انك تتاجر في ما هو امامك وليس ما هو متوقع
هنا تكمن المشكلة فالكثير الكثير يري ترند السوق في حالة ارتفاع وهو يدخل بيع من وجهة نظره ان السوق سيكتفي بهذا الارتفاع وهنا أقول لك لا تنتظر المطر بعد دقيقة والسماء صافية والشمس تسطع صدقني لن ينزل المطر,
تزكر دائما تاجر فيما هو امام عينيك ولا تتاجر فيما سوف يكون .

لكي تكون تاجرا ناجحا يجب ان تمتلك ما يلي:

*ادارة المال:
بمعني ان تتاجر بما تملك وتقسمه بطريقة صحيحة لكي تضمن الاستمرارية في هدا السوق

*نظام متاجرة:
بمعني ان تملك استراتيجية وطريقة واضحة وبسيطة تستطيع من خلالها تحقيق ما تصبوا اليه

*انضباط:
بمعني طريقة منظمة وسيطرة كاملة علي احاسيسك وانفعالتك خلال عملية المتاجرة

تاكد ان عدم توفر واحدة من هذه النقاط في حياتك التجارية سوف يودي الي فشلك السريع والخسارات الفادحة المتراكمة التي تؤدي الي خروجك من السوق بلا رجعة.

هذا بشكل مختصر ولكن مهم اذا اردت الاستمرار في هذا السوق هو ليس المستحيل ولكن ليس كل من دخله نجح وفعلا لو هدا صحيح لرايت كل المستثمرين اصبحوا اصحاب الملايين.
ربما كلماتي قاسية ولكن فكر بها لكي تصل الي ما تريد وسوف ندخل الان في معركتنا مع هدا السوق وسوف نبدا بالشارت؟؟؟

doom
01-12-2015, 03:05
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

a7med84
01-12-2015, 03:12
شكرا لك اخى الكريم عل التعريف بلفوركس وان شاء الله يكون فى استفاده من الموضوع من قبل الاعضاء والله المستعان وبالتوفيق

ومزيد منا لموضوعات الهامه للمبتدئين فى السوق

adil17
01-12-2015, 11:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات و شروحات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Koumedaym
06-29-2015, 15:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريف
ما هو الفوركس. مشكور وبالتوفيق

YMTMAX
07-25-2015, 05:21
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

محمد السيد
07-25-2015, 15:16
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

zouhairzz
07-25-2015, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك تقبل مروري يا غالي

a7med sniper
07-25-2015, 16:59
شكرا لعى الموضع واكيد به معلومات مفيده لاى مبتدئ بس عموما التنسيق فى الموضوع ممكن يصع بمتابعته والله المستعان

وبالتوفيق للجميع هنا

adel25
07-28-2015, 21:02
حية لكل أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب
أحيك بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما فيما يخص موضوعك فهو بدون شك مفيد لكل الأعضاء و المضاربين تشكر

Wassa04
07-28-2015, 21:17
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

kouka
09-27-2015, 16:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

alizert2015
01-20-2016, 14:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذه المعلومات حول تعريف الفوركس
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

justsmile
02-12-2016, 23:54
اخي اتمنى منك ان تقوم بتلخيص الموضوع و عرضع ايضا باسلوبك فهو هكذا ليس قابلا للقراءة بصراحة .. اتمنى منك بعض الاهتمام و شكرا ..

global
02-13-2016, 00:38
يا اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وانا ارى ان هته المراححل هي ظرورية لكي تربح من الفوركس جيدا
والله الموفق والمعين

hoomid
02-13-2016, 00:50
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا على طرح هدا الموضوع الجميل . نصاءح جميلة وجب اتباعها للمبتدءين. موفق

ahmedmomenali
02-13-2016, 05:36
شكرا اخي الكريم على هذه النصائح الهامة لكل متداول في سوق الفوركس وانا شخصيا
استفدت منها بشكل كبير واهم شيء هو كيف تكون متداول ناجح وتحقق ربح في هذا السوق الضخم

islammowafy
05-01-2016, 17:31
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما قدمته لنا من معلومات و شروحات و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال
...............................

billaldz
05-01-2016, 18:11
نصائح مهمة للمتداول الجديد
و اهمها راس المال و طريقة ادارته بصورة صحيحة
لانو اغلب المحترفين ينصحون بهذه النقطة المهمة
شكرا اخي على اضافتك ربي يوفقك

yasser boushaki
05-01-2016, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
صنع صورة حرة بأن تقوم بتصويرها بنفسك فتصبح مالكها. يجب أن يكون الغرض المراد تصويره غير
بالتوفيق اخي انشاء الله

snnaky
06-20-2016, 14:32
كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
لان كل واحد بيتختلف فى تحليله للعوامل الخارجيه والداخليه للسوق اللى بتاثر على فتح الصفقات او الخروج منها

zakiki51
06-21-2016, 07:07
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

imamix
07-27-2016, 16:09
بسم الله الرحمن الرحيم شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات سلامي للجميع تقبلو مروري

sob81
07-27-2016, 16:58
لكل مبتداء اخى نشكرك على تقديم هذة التعريفات على الفوركس والموضوع جيد ومهم لكل مبتداء فعلا ونتمن ىالمزيد من
المواضيع التى تفيد كل مبتداء فى الفوركس

ibrahimxm
07-27-2016, 17:55
لك جزيل الشكر علي هذا المجهود الرائع فسوف استفاد من هذا الخبر
و تقبل مروري

akram mohamed obaid
07-29-2016, 13:17
يعتبر سوق الفوركس من الاسواق الكبيره والتي اخذت حيزا واسعا من الاهتمام والمتابعه لدى الكثيرين من المتداولين والمستثمرين للميزات التي يتمتع بها هذا السوق الكبير والذي بحق يعتبر فرصه جيده للكثير لتحقيق طموحاتهم واحلامهم في التداول

ولد الشعب
07-29-2016, 14:42
كل متداول فى السوق له استراتيجيته واسلوبه المناسب ولتحقيق هدفه لا يمكنه الاعتماد طريقه على واحده نعممها على الكل
لان كل واحد لا يمكنه بلوغ معرفة كل المؤثرات والعوامل الخارجيه أوالداخليه للسوقالتي تاثر على فتح الصفقات او الخروج منها

titotroy
07-29-2016, 15:01
ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻴﻚ ﻭﻧﻔﻌﻨﺎ ﻭﺃﻳﺎﻙ ﻭﻋﺴﻰ ﺃﻥ ﻧﺘﻘﺪﻡ
ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺘﺒﺮ ﺑﺤﺮ ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﺍﻷﺭﻗﺎﻡ .. ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻄﺮﺡ
ﺍﻟﻤﺘﻤﻴﺰ ..

ابوفؤاد
07-29-2016, 16:09
بدايه موفقه لكل من تمكن من القراءه و الاستدراك لمعنى الكلمات التى تمت الكتابه بها هذا المقال و الرائع ان الشرح مبسط و مفهوم به الكثيرمن اللاتقان بالشرح لكل ما هو مطلوب منك كمتاجر بالفوركس

mido elshabrawy
07-29-2016, 16:18
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخب الفاضل علي موضوعك لكل مبتدئ و علي شرحك المبسط لما هو الفوركس
و ما هي اناوع الحسابات و كم المبالغ التي يمكن ان تعمل بها و تبدأ بها تداولك في كل حساب
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

demo1
07-29-2016, 16:27
السلام عليكم أعضاء المنتدى الكرام و رحمة الله و بركاته أما بعد
موضوع جميل ومنسق بشكل راقي إضافة إلا أنه مفهو أكيد ساستفد منه

__________________________________________________ ___________________________

أقرأ - أفهم - تعلم - فكر - جرب - عدل - ابتكر - أختبر
ثم
أربح

bassem star
07-29-2016, 16:53
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى على هذا الموضوع والذى
يستفيد به كل مبتدا في مجال الفوركس

xmenflis1
08-14-2016, 23:32
مرحباً شكراً على إضافة
كل متداول فى السوق ولة استراتيجيته واسلوبه المناسب ليه ولتحقيق هدفه ماينفعش طريقه واحده نعممها على الكل
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
11-02-2016, 20:36
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكوور على الموضوع المقدم
و على الجهد المبذول في هدا المنتدى
حول شرح الفوركس و تعريفه

michael1
11-02-2016, 21:29
اخى الكريم فعلا انا اشكرك على المتابعه
معانا فى الموضوع الذى يتعلق بالاخوة المبتدئين فى الفوركس
وانا استفدت كثيرا من الشرح

xmenflis1
11-02-2016, 23:03
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-06-2016, 08:58
طبعا الفوركس مهم جدا وعليه دور كبير فى انتعاش الاقتصاد على مستوى العالم كله علشان كدة لازم نعرف بالظبط قوته و ملاءمة المتداولين فبه

mourada
11-06-2016, 10:41
اخي الكريم انا بدوري انصح المبتدئين بالتعلم الكثير و التدريب الى ان يكتشفوا الاستراتيجية المربحة و عليهم جمع البونص لكسب الراسمال و بالتوفيق

xmenflis1
11-06-2016, 17:55
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

doaa sary
11-06-2016, 18:49
معلومات قيمة جدا لكل شخص وكل ميتدئ
ازاى يبتدى وازاى يتعلم ومعلومات ونصايح جيدة
مشكور اخى الكريم
بالتوفيق ليك ولكل المبتدايين

mariamrz
11-10-2016, 00:41
شكرا ليك اخى الكريم حقيقى موضوع فوق الممتاز وانا بشكر اعضاء المنتدى الرائع ده ف انه بيفيد الناس الجديده ع قد مابيقدر
انا فعلا لما كنت مبتدء كنت بحتاج حد يعرفنى كل الكلام ده ومكنتش بلاقى لحد ما عرفت المنتدى هنا وحقيقى فادنى كتير لحد ما فهمت كل حاجه
بالتوفيق

snnaky
04-29-2017, 00:25
، فعلى المتداول الجيد في سوق الفوركس أن يبتكر استراتيجيته الخاصه التى من خلالها يستطيع دوما أن يربح من سوق الفوركس يحدد شخصية التداول الخاصة به بأن يقرر إلى أي نوع (مجموعة) من تجار العملات ينتمي ، وهذا قد يستغرق بعض الوقت والتجربة. فمن الواضح أن الرسوم البيانية للأطر الزمنية الصغيرة الدقيقة مثل دقيقة واحدة ، أو خمس دقائق ملائمة لـ تاجر العملات الفعال . حيث أن هذا النوع من الرسوم البيانية للعملات تعطي الفرص للتداول السريع بسبب التقلبات والتحولات التي تبدو أكثر جذرية بسبب الإطار الزمني الدقيق. في حين ، أن الرسوم البيانية اليومية

hussein1985
04-29-2017, 00:40
تسلم يديك اخى الكريم على هذه النصائح والمعلومات القيمة التى تهم اى مبتدأ فى هذا المجال
حيث انه لابد من معرفة الاساسيات فى هذا السوق الشرس الذى لا يرحم احد سواء مبتدأ او محترف

Amine adidou
04-29-2017, 01:03
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
عندما يكون السوق هادئ و افضل شيئ على الازواج الرئيسية
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح

xmenflis1
05-23-2017, 01:02
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

yousee
05-23-2017, 01:11
لكل مبتدئ ضع في بالك أنه الكتير م العرب إستطاعو النجاح في الفريكس هدا سيكون له معنى واحد وهو أنت أيضا يمكنك النجاح فيه

fouadd19
05-24-2017, 17:54
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Aymen 1999
05-26-2017, 21:23
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله