PDA

View Full Version : كيفية إدارة الأموال والحسابات

mohamed naser
12-31-2014, 13:44
أولا : حماية رأس المال

1- علينا أن نعرف أولا بأننا عند دخول أي صفقة فإننا ندخل بصفقة كبيرة مقابل تأمين صغير وعليه يجب أن لا نكثر في عدد العمليات المفتوحة وذلك كي نستطيع حماية رأس المال .

2- التركيز على صنف واحد لا أكثر وذلك كي نتمكن منه ونكون عارفين لحركته وحتى نحمي أنفسنا من تشتت الأفكار .

3- عدم الاعتماد على التوصيات الجاهزة حتى لو كانت من كبار المحللين في السوق .

4- عدم متابعة أكثر من رأي لما في ذلك من ضرر قد يبدد رأس المال .

5- حاول أن تكون أهدافك بسيطة وسريعة ولا تحاول الإكثار من العمليات في يوم واحد .

6- لا تكثر من وضع ستوب لوز للعمليات لأن الستوب يساعد على تآكل رأس المال .

ثانيا : فن الخسارة

كثير منا قد يستهجن هذه الكلمة ويقول بأن الخسارة هي غباء وليست فن

ولكني أقول لهم بما أن الربح فن فأيضا الخسارة هي فن أيضا وعليه عند وقوع أي خسارة علينا اتباع الخطوات التالية :

1- عدم معاندة السوق والتمسك بالرأي حتى لو كان صحيحا .

2- عند قوع الخسارة حاول أن تستشير أي خبير دون أن تذكر له المركز المفتوح لديك لأنك لو أخبرته بما لديك فربما يتعاطف معك ولا يعطيك نظرة سليمة للواقع .

3- حاول دوما أن لا تصل بك الخسارة لأكثر من قيمة تأمين الصفقة ( عندما ندخل في اي صفقة فإن قيمة التأمين ( المارجن ) هي ألف دولار وعليه فلو خسرنا أكثر من هذا الرقم فعندها نكون خسرنا 100 % من قيمة الصفقة .

4- في حال عدم وضع ستوب للصفقة وعكس عليك السوق حاول أن تمسك أعصابك ولا تنظر للخسارة كثيرا فهناك دوما فرصة للخروج بأقل الخسائر .

5- لا تترك خسارتك عائمة لأكثر من يوم أو يومين وهناك دوما فرص متاحة في السوق .

6- عليك تقبل فكرة الخسارة فهمهما كان حسابك كبيرا فقد تجد نفسك وصلت لمرحلة الصفر والنهاية .

7- لا تترك صفقات مفتوحة وتذهب فكل صفقة يجب مراقبتها حتى الخروج منها .

8- عليك حماية الصفقات الرابحة حتى لا تنعكس عليك بخسارة .

9- عند وقوع الخسارة حاول أن لا تعود للسوق فورا ولكن اترك السوق وتابع يومك وتعال في اليوم

التالي بفكر جديد غير واقع تحت تأثير الخسارة ففرص التعويض كثيرة .

أخيرا أرجو أن أكون قد وفقت في الطرح

و قد يكون لدى الجميع الكثير من الأفكار أرجو أن يساعدونا بطرها حتى تعم الفائدة على الجميع

a7med84
12-31-2014, 18:28
شكرا لك لعا لموضوع الهام وهو الاداره الجيد لرأس المال فى السوق

مهم جدا ان يكون هناك بالفعل ادادره قويه لرأس المال فى الحساب فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

Federerista
01-05-2015, 23:13
ادارة راس المال ليس بالامر السهل اد انه الحل الوحيد للتقليل من الخطر و الخسران بالاضافة الى دلك ان تصبر و ان لا تتسنى الفوز في الصفقة الاولى

hassanabu
01-06-2015, 01:43
السلام عليكم
اخي العزيز ان التجار الناجحين في السوق يعتمدون على ثمانية ازواج تقريبا
فالاعتماد على زوج واحد برايي الشخصي مضيعة للمال وتجميد له
اما من ناحية التوصيات فلايمكنك الذهاب عكس توصياتهم فهم ادرى بالتحليل الاساسي ولا اعتقد ان هناك من يدعي معرفته بالتحليل الاساسي غير المؤهلين اقتصاديا والمقترن تاهيلهم بالخبرة في اسواق المال
اما عنا فكل ما يمكن فعلة متابعة الاخبار والتوصيات واجراء التحليل الفني ومتابعة الشارت والمؤشرات
والله ولي التوفيق

adil17
01-06-2015, 18:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نتنمى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sawsan5a
01-07-2015, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

bilelchelseano
01-07-2015, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندما تتعلم فوراكس سستعرف ادارة راس مال
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

lyes1977
01-07-2015, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الكريم وبعد ، نعم اخي في الحقيقة كلامك جميل جدا ونصائح مهمة وخصوصا فيما يتعلق بالادارة السليمة والصارمة لراس المال ، على العموم انت مشكور جدا على هذا الشرح والتوضيح وبالتوفيق

antonioforex
03-30-2015, 01:31
السلام عليكم
مشكور اخي على دكر هده الملاحظات المهمة في طريقة ادارة الحسابات لان الاعضاء
الدين يعملون بهده الطريقة سيستفيدون منها و بالتوفيق لك سلام

mohamedhassn
03-30-2015, 18:47
لأننا في سوق صناعة المال ولكي نربح المال يجب أن نعرف كيف نديره، ان النجاح في هذا ... النوع الاول حساب نانو ("Nano account") وهو أصغر أنواع الحسابات واقل كمية يمك

mazouz
03-30-2015, 23:15
السلام عليكم جميعا شكرلك أخي الفاضل على هذا الطرح الجميل و المفصل
تقبل مروري وربي يوفقك ويوفقنا بالتوفيق للجميع

Wassa04
03-30-2015, 23:37
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

basictrack
03-30-2015, 23:44
مشكور علي مشاركة المعلومه القيمة
أرجو ان يستفيد الجميع من خبرات بعض
فنحن نكمل بعضنا البعض

Abdou004
03-31-2015, 05:17
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري............

محمد السيد
03-31-2015, 05:49
موضوع جيد يا اخ محمد نصر .. وهذه المواضيع هي التي يجب فعلا الاهتمام بها
فادارة راس المال هو اهم موضوع يمكن ان نتكلم فيه وبدون ملل لتحقيق الهدف الأول للمتداول

mawwalmammo
03-31-2015, 08:49
شكرا توصيات ونصائح جد مفيدة انها اكيد سوف تزيد من معرفتنا لكثير من السلبيات التي تحدث لنل ويجب تجنبها
لكن المشل اننا مبتدئين ولابد لنا ان نبحث عن توصيات جاهزة من اجل العمل الى غاية ما نتعلم ونعتمد على انفسنا وانك قلت هذا عمل سلبي
المهم ربي يعلمنا

yussuf55
03-31-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم التوضيح المميز جدا و شرحك الممتاز وبارك اللله فيك اخي الكريم

Bouani
03-31-2015, 13:23
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
موضوع غاية في الأهمية حقيقة أخي الكريم
و ذلك لأن ادارة ٍرأس المالي هي التي تحميه
لأن السوق سريع التذبذب
تقبل مروري

forex-2013
03-31-2015, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا مع عدم تكثير عدد الصفقات وكذلك مع الأهداف الصغيرة
بلوتات مناسبة لسهولة بلوغها.

ibrahim forex
05-22-2015, 03:16
شكرا لك لعا لموضوع الهام وهو الاداره الجيد لرأس المال فى السوق

مهم جدا ان يكون هناك بالفعل ادادره قويه لرأس المال فى الحساب فى هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

madmax07
05-25-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية إدارة الأموال والحسابات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

haythem95
05-25-2015, 16:17
ادارة راس المال ليس بالامر السهل اد انه الحل الوحيد للتقليل من الخطر و الخسران بالاضافة الى دلك ان تصبر و ان لا تتسنى الفوز في الصفقة الاولى
1- عدم معاندة السوق والتمسك بالرأي حتى لو كان صحيحا .

2- عند قوع الخسارة حاول أن تستشير أي خبير دون أن تذكر له المركز المفتوح لديك لأنك لو أخبرته بما لديك فربما يتعاطف معك ولا يعطيك نظرة سليمة للواقع .

3- حاول دوما أن لا تصل بك الخسارة لأكثر من قيمة تأمين الصفقة ( عندما ندخل في اي صفقة فإن قيمة التأمين ( المارجن ) هي ألف دولار وعليه فلو خسرنا أكثر من هذا الرقم فعندها نكون خسرنا 100 % من قيمة الصفقة .

csebai11
05-25-2015, 16:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
نصائح مهم في ادارة راس المال وجب التقيد بها

baki
05-25-2015, 18:48
شكرا لك اخي على هداالموضوع طبعا كما نعرف اغلبنا يهمه الربح من سوق الفوركس ولكن الاهم اخي
هو المحافضة على رئس المال وعلى دالك الربح و دلك يكون عن طريق ادارة رئس المال الجيدة

madmax07
06-10-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك كيفية إدارة الأموال والحسابات واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

hager omar
06-10-2015, 21:35
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الشكر والتقدير لك اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والثمين الذي قدمته لنا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة

تحياتي لك

wac05
07-21-2015, 15:31
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي

snnaky
03-10-2016, 14:17
ادارة رأس المال هى احد اهم اضلاع المثلث الفنى للنجاح وهو التحليل فنى اساسى وادارة رأس المال واستخدام منهجية او القدرة على استخدام مهارات التداول من مضاعفات او تبريدات او هيدجات ومعظم هذه الإستراتجيات، إن لم يكن كلها، متاحة على الإنترنت للحصول على خبرات ونسخ تجربية لمعرفة هذا

mahmoud rabea
03-10-2016, 15:45
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام