PDA

View Full Version : توضيح لرمز العملات

sohel mohamed
12-31-2014, 13:58
نظام العمل في السوق يتم بازواج العملات ، اي انك تدخل بعملة مقابل عملة اخرى ، مثل اليورو/الدولار eur/usd او الدولار/الين usd/jpy . العملة الاولى تعرف بالعملة الاساسية، بينما الثانية تدعى العملة المقابلة . إنّ العملة الاساسية تعتبر "الاساس" للشراء او البيع. على سبيل المثال ، إذا اشتريت يورو/دولار eur/usd فإنك تشتري يورو (في المقابل يبيع الدولار ) ، حيث يقوم التاجر بذلك توقعا منه ان قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الامريكي في المستقبل .

رمز العملات
اختصارات رموز ازواج العملات

الرمزالتعريفالرمزالتعريف eurاليوروnzdالدولار النيوزلندي gbpالجنيه الإسترلينيaudالدولار الاسترالي usdالدولار الامريكيcadالدولار الكندي chfالفرنك السويسريjpyالين الياباني اليورو/الدولار

في هذا المثال العملة الاساسية هي اليورو ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الإقتصاد الامريكي سيواصل الضعف وهذا سيؤذي لضعف الدولار الامريكي، فإنك ستاخذ صفقة شراء لليورو/الدولار. اعتقادا بان اليورو سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ الإقتصاد الامريكي قوي واليورو سيضعف امام الدولار الامريكي ، فستاخذ امر ببيع اليورو/الدولار . وبهذا ستبيع اليورو متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار الامريكي.
الدولار/الين

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الحكومة اليابنية ستواصل جعل الين ضعيفا حتى تساعد قطاع التصدير ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الين. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي. وإذا كنت تعتقد بانّ المستثمرين اليابانيين سيسحبوا اموالهم من الاسواق الامريكية ويعيدونها لليابان ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الين . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الين الياباني.
الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي

في هذا المثال العملة الاساسية هي الجنيه الاسترليني ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الجنيه الاسترليني مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. اعتقادا بان الجنيه الاسترليني سيرتفع في قيمته امام الدولار الامريكي . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك إستقرار في الاسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل في اكتساب القوة ، فستاخذ امر ببيع الجنيه الاسترليني/الدولار الامريكي. وبهذا ستبيع الجنيه متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الدولار .
الدولار الامريكي/الفرنك السويسري

في هذا المثال العملة الاساسية هي الدولار ، لذلك هي الاساس للشراء او البيع . فإذا كنت تعتقد بانّ الدولار مقيم باقل من قيمته الحقيقة ، سوف تنفذ امر بشراء الدولار/الفرنك. اعتقادا بان الدولار سيرتفع في قيمته امام الفرنك السويسري . وإذا كنت تعتقد بانّ هناك عدم إستقرار في الشرق الاوسط وفي الاسواق المالية الامريكية، فإن الدولار سيواصل الضعف ، فستاخذ امر ببيع الدولار/الفرنك . وبهذا ستبيع الدولار متوقعا بانه سينخفض في قيمته مقابل الفرنك السويسري.

adil17
12-31-2014, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

abdalaah kamal
12-31-2014, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك اخى الكريم وشكرا لك مره ثانيه للمعلومات القيمه وحتى لو نعرفها فيكفى انك ذكرتنا بها وهى صراحه مهما وكثير مننا لايعرفها حق المعرفه ارجو ان تفيدنا دائما بكل ما يخص مجال الفوركس فا انا واحد من المهتمين بهذا المجال اكرر شكرى مره ثانيه على مجهودك

a7med84
12-31-2014, 17:36
شكرا لك اخى الكريم موضوع بسيط بس ممكن يكون هنا مبتدئ او جديدي فى السوق لا يعرفه شكرا لك اخى الكريم والله يوفقك والله المستعان

angleenann
12-31-2014, 17:44
هو يكون الصعب معرفه العملات في البدايه لكن مع الوقت يكون سهل جدا معرفه كل عمله علي حدها لان مثلا usd اول حرفين من العمله هي امريكا وهذا يعني الدولار الامريكي الين الياباني مثلا jpy وهذا يعني الين الياباني

Saudi
12-31-2014, 17:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا يا أخي العزيز علي الموضوع المفيد
بالتوفيق للجميع

antonioforex
03-29-2015, 19:23
السلام عليكم
مشكور اخي على طرح هدا الموضوع في شرح رموز العملات و كيف نستفيد منها
لانها التي تساعدنا في العمل على الازواج التي نريدها و بالتوفيق لك سلام

Wassa04
03-29-2015, 19:40
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

mazouz
03-29-2015, 22:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع الهام والذي سيستفيذ منه العديد من الأعضاء.
بالتوفيق للجميع وتقبل مروري

محمد السيد
03-29-2015, 23:18
معذرة أخي الفاضل .. فان لي ملاحظة ارجو ان تتقبلها.. موضوعك لاباس به لكن حضرتك كاتبه بشكل يصعب قراءته ..
لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف البصر امثالي .. وساكون ممتن كثيرا لك..

احمد محسن
03-29-2015, 23:37
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

mohamedhassn
04-02-2015, 19:42
رموز العملات الاجنبية في سوق الفوركس مادة تعليمية في موقع يلا فوركس تقدم شرح عن رموز العملات الاجنبية واشكال رموز العملات الاجنبية وكافة رموز العملات في العالم. ... توضح هام لاخلاء المسئولية : إن موقع يلا فوركس ليس شركة لتوظيف الأموال ولا ...

napolino
04-02-2015, 19:45
شكرا اخي على الموضوع الرائع خاصة لاي مبتدئ مفيد له او لنا كاجماع ! بالتوفيق للجميع
انشاء الله

Rebellious soul
04-06-2015, 14:04
فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .
لماذا لا نأخذ مثالاً حياً عن المتاجرة بطريقة الهامش ..:):):):)

melad
04-29-2015, 02:53
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات القيمة و انا فى وجهة نظرى إن اهم شئ فى تعلم اسماء العملات او رموزها هى فى حالة حساب الهامش و الرافعة المالية لإن حساب الهامش يعتمد على إذا كان الدولار هو عملة الأساس ام لا , تحياتى لك

adel25
04-29-2015, 17:51
مشكور اخي على طرح موضوعك و الذي هو با التاكيد مفيد جدا جدا للمبتدئن بارك لله فيك كفيت ووفيت
و با التوفيق لك و للجميع

معتصم سباعنة
04-29-2015, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على التوضيح - اتمنى لك التوفيق والنجاح
تقبل مروري

ibrahim forex
06-14-2015, 02:37
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

harimeche
06-14-2015, 02:42
الســــلام عليكم ورحمة الله

بــــــارك الله فيك أخــــي على الموضوعــ

مثل هدع المواضيع قد يحتـــــاجهــــا إخواننــا المبتدئين

على أي تحياااااااااتي