PDA

View Full Version : شرح استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل

sohel mohamed
12-31-2014, 14:01
على الرغم من أن استراتيجية تداول المواقف شكل من أشكال التجارة لكنها تعتبر استراتيجية استثمار أكثر من كونها استراتيجية تداول، والسبب هو بالطبع أن المتاجرة في الفوركس هو أكثر شيوعا ويرتبط بفترات زمنية سريعة وقصيرة جدا. خلافا لذلك ، فإن متداول المواقف هو المتداول الذي يستغل حالة معينة لزوج من العملات بحسب استراتيجية تداول معينة بنفس طريقة التي يفعلها التجار الآخرون إلا أن استراتيجية الخروج المستخدمة تكون لفترة أكبر بدلا من الحركة قصيرة المدى أو التقلبات.

حيث من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي على المدى الطويل.

على سبيل المثال : اذا نظرتم الى الرسم البياني الشهري لأحد أزواج العملات الذي يتجه إلى الأعلى تلاحظون أن هذا الزوج يحتوي على انخفاضات وتراجعات خلال هذه الفترة الزمنية. حيث يمكن اعتبار هذا معدل تجارة المتداولين اليومية ومئات التحركات اليومية للحفاظ على الاتجاه العام للمدى الطويل، خلافا عن الاتجاه العام على المدى القصير ، فموقف التجار يبحث عن صورة أكبر لاتجاه العملة ولهذا يتطلعون إلى الاتجاه العام للزوج على المدى الطويل متجاهلين الترددات الجانبية في المدى القصير.

يمكن لكافة أنماط المتاجرة في سوق الفوركس أن تكون مربحة إذا تم العمل وفقا لخطة التداول الموضوعة ، الدخول الصحيح الخروج الصحيح في الوقت المناسب.

اختيار الوسيط الصحيح مهم أيضا لهذا النوع من التداول في سوق الفوركس ، وذلك لأنه من الممكن أن تقوم بعملية تداول تستمر لفترة طويلة، وربما تسير هذه العملية في الاتجاه السلبي من الصفقة، لهذا يجب أن تقلق لمسألة تكلفة الانتقال من التجارة بالاضافة إلى تكاليف حفظ هذه العملية على المدى الطويل. وهذا بالطبع من يجب إضافته إلى الربح المطلوب تحقيقه.

adil17
12-31-2014, 14:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود و على هذه المعلومات المميزة التي يتضمنها الموضوع و نتمنى لك كل خير من هذا السوق

Doodysamsom
12-31-2014, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله...
شكرا لك على شرح استراتيجية تبادل المواقف بالفوركس لانها حقا من اهم الاستراتيجيات الناجحة والمستخدمة بالفورركس..
تحيااااااااااتى

a7med84
12-31-2014, 17:28
شكرا لك اخى الكريم عموما السوق به الكتير من الافكار للتداول به اعتقد ان الاهم هو انيكون هناك تجربه لكل فكره او استراتيجيه فتره كبيره للتاكد من عملها بشكل جيد فى هذا السوق

antonioforex
03-29-2015, 19:26
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك لهده الاستراتيجية و كيف يتم العمل بها في سوق العملات
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز سلام

Wassa04
03-29-2015, 19:38
شرح جمييل و رئع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

hager omar
03-29-2015, 20:01
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكوووور اخي الكريم علي هذا المووضوع القيم والرائع والذي استفدت منه كثيراااااااااااااا وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع الهادفة

جعل الله جهدك في ميزان حسناتك

تقبل مرووري

egyptian200100
03-29-2015, 20:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
التداول على المدى الطويل والبعيد من اكثر الأشياء خطورة في الفوركس من وجهه نظرى
نظرا لان ذلك يتطلب حساب كبير حتى يتحمل الانعكاسات
مشكور
وتقبل مرورى

hamdyy
03-30-2015, 04:24
الكريم
مشكور

---------- Post added at 01:24 AM ---------- Previous post was at 01:12 AM ----------

لكريم

mohamedhassn
04-02-2015, 14:17
من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا

Doodysamsom
04-02-2015, 15:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممشكووووووور يا اخى على شرحك لاستراتيجية المواقف بالتفصيل.
ونسبة نجاحها .,, وكيفية عملها

bilelchelseano
04-02-2015, 17:11
حسنا اخي موضوع كويس للغاية هنستفيد منه
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ahmedibrahim258259
04-02-2015, 19:54
بسم الله الرحمن الرحيم ودي اصعب استراتيجية انك تتداول في الظروف الحرجة للسوق وانا بحاول اني ابعد عنها قدر المستطاع
تقبل مروري

مصراوى
04-02-2015, 20:34
اخى الفاضل اعتقد ان تلك الاستراتيجية مفيدة ولكن اعتقد انة من الافضل ان يكون لها فيديو يوضح الامر وبالتوفيق

KOKOFOAD
04-08-2015, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته معلومات جيده
ننتظر المزيد من سيادتكم شكرا لك اخي الكريم على هذا المجهود تقبل مروري

dollarsniper
04-08-2015, 20:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أنا جديد في التعامل بالفوركس اشكر جميع الاخوة و الاخوات
على المشاركات القيمة و الردود التوضيحية وتساعدوننا على اتقان الا ستراتيجيات و التحليل الفني ومنصات تداول الفوركس الأكثر شهرة والمنتجة
لتحقيق ارباح و تقليص الخسائر التي لا محال منها مشكورين
بالتوفيق ان شاء الله

Federerista
04-08-2015, 21:40
معلومات كويسة والتي من شئنها ان تساعدنا علو فهم التداول ومواقفه بس الاهم هو تحقيق الارباح والاستفادة كافة مشكور اخي

bilelchelseano
04-08-2015, 22:21
شرح جيد للموضوع هيفيدنا كثيرا اعتقد يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

katreenaziz
04-08-2015, 22:43
شكرا لك اخى الكريم على شرح استراتيجية تداول المواقف وكيفية عملها موضوع مفيد فى انتظار المزيد من المواضيع المفيدة واتمنى لك دوام الربح والتوفيق دائما

ibrahim forex
04-08-2015, 23:58
شكرا لك اخى الكريم عموما السوق به الكتير من الافكار للتداول به اعتقد ان الاهم هو انيكون هناك تجربه لكل فكره او استراتيجيه فتره كبيره للتاكد من عملها بشكل جيد فى هذا السوق

Bel
09-23-2015, 13:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

k73issam
09-23-2015, 13:55
بارك الله فيك اخي الكريم على الشرح الرائع والمميز لهذه الاستراتيجية وان شاء الله تفيد الاعضاء
تقبل مروري

نادر صباح الدين
09-23-2015, 14:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركة، بالفعل ثمة فرق كبير بين المتداولين الذين يضعون أهدافا قريبة ومن يضع أهداف بعيدة، فالاستثمار قصير الأجل له شروطه وقواعده في عمليات التداول، كما أن الاستثمار طويل الأجل له شروطه وقواعده، ولكن الاستثمار طويل الأجل يحتاج لوقت اطول، ويتطلب من المتداول أن يكون واسع الصدر طويل البال، وألا يتسرع الحصول على الأرباح لأن من شأن ذلك أن يعكس ضررا في عملية الاستثمار نفسها.

amr222
11-16-2015, 18:34
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

bahoma310
11-16-2015, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اتبع استراتيجية قوة العملة
تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح لكل الاعضاء

AHMED91
11-17-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
العمل بمثل هذه الاستراتييجات يحتاج الي خبره في التعامل معها جيدا

snnaky
04-04-2016, 23:24
ياباشا والله اكتر من مرة اقول واذكر حضرتك انة مينفعش نتكلم عن اى اداة فنية بدون وضع شارت وتوضيع للمعلومة
اصل مينفعش فى شرح المؤشرات الكلام بس لازم كمان التطبيق من خلال شارت الناس تشوف علية الكلام دة عشان الفهم الأفضل للأداة الفنيةة مش عارف حضرتك لية مستخسر انك تتعب شوية وبتستسهل رغم انك بتنقل كلام
يعنى اما وضع موضوع بشكل سليم او بلاش

najjout
04-04-2016, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

newjoe
04-05-2016, 00:55
اخي الكريم مشكور صديقي على هذه المعلومات المفيدة بارك الله فيك والى الامام في هذا العالم
تقبلوا مروري

csebai12
04-05-2016, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
ا افضل التداول طويل المدى افضل ان اكون متداولا يوميا

amal-taoufik
04-05-2016, 15:12
شكرا لك على شرح استراتيجية تبادل
المواقف بالفوركس لانها حقا من اهم
الاستراتيجيات الناجحة والمستخدمة بالفورركس..

اللهم انى اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم لا تدع لنا ذنبا اللا غفرته ولا هما اللا فرجته ولا حاجة هى لك رضا الا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين ثم تسمى حاجتك

islam bahnsawi
04-06-2016, 01:52
من الهام جدا امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة و لذلك نشكرك اخى الكريم

Wolf forix
04-07-2016, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي عذه المعلومات الرائعه والمفيده
لموضوع شرح استراتيجية تداول المواقف وكيف تعمل
والتي استفدت منها كثيرا
ولك مني خالص الاحترام والتقدير

محمد مسعد
04-07-2016, 02:24
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

Ayman ElSayed
04-07-2016, 02:28
السلام عليكم
الاستراتيجية صحيحة الى حد كبير ويصعب تجاهله لدرجة ان اكاد اجزم ان الاستراتيجيات
جميعها مشتركة بعامل او عدة عوامل من نفس الاستراتيجية هذه ويكون التكامل اهم

Ayman ElSayed
04-19-2016, 17:15
السلام عليكم
جميعها مشتركة بعامل او عدة عوامل من نفس الاستراتيجية

magid01
04-19-2016, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته معلومات مفيدة شكرا لك اخي و اتمنى تكثرون من الدروس حتى نستفيد نحن المبتدئين و التداول نوعين تداول بعيد امد و تداول قصير ولكل من منهما وقت تقبل مروري اخي

عادل كامل
04-19-2016, 20:20
السلام عليكم مشكور اخي الكريم علي الاستراتيجيه وعلي الشرح الموضح
ولكني لسه مبتدء بالحساب التجريبي فاخدت فكره ومعلومه
اتمنا ان جميع الاعضاء يستفيدو وتقبل مروري

drsafaseefo
04-19-2016, 22:37
كلام جميل ورائع ولم أكن أعرف أن من الممكن ترك الصفقة لأسابيع أو حتى أشهر بهذه الطريقة
شكرا لك أخي الكريم على الموضوع وعلى مشاركته معنا أتمنى لك التوفيق وللأعضاء الكرام

abbou87
04-19-2016, 22:51
مشكور على هذه المعلومات المفيدة
العمل بمثل هذه الاستراتييجات يحتاج الي خبره في التعامل معها جيدا

جمال صادق
04-19-2016, 22:57
اعتقد ان اى من المتداولن لابد ان يعرفوا المزيد من الاستراتيجيات التى تفيد فى تعلم كيفية الاستفادة من طرق التعامل من وقت لاخر و فهم الاستراتيجيات الاخرى

yousse
04-20-2016, 08:57
استرتيجية تدوول الموقف وسترتيجي الدئب الكتير من الإسترتيجية وموجود وههي الاسترتيجيات في اعتقادي كلها ناجحة ولمتدول هو من يجعلها يا إما ناجحة أم فاشلة

rawan shaban
04-20-2016, 16:34
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

reda samuel
04-20-2016, 16:36
السلام عليكم
موضوع جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

---------- Post added at 01:36 PM ---------- Previous post was at 01:36 PM ----------

السلام عليكم
موضوع جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

rawan shaban
04-20-2016, 17:29
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

رضوان
04-20-2016, 21:01
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

*DoOdy*
04-20-2016, 21:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ........ اخي الفاضل مشكور علي موضوعك المميز حول شرح استراتيجيه تداول المواقف ومشكور علي الشرح البسيط .. بالتوفيق لك انت وكل المشتركين .. تقبل مروري

xmenflis1
04-25-2016, 20:35
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ayman ElSayed
10-14-2016, 18:11
السلام عليكم
جميعها مشتركة بعامل او عدة عوامل من نفس الاستراتيجية هذه ويكون التكامل اهم جزء في الخطة

ahmed yasser
10-14-2016, 18:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم يجب للربح ان تصبر فمن الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح.

xmenflis1
10-14-2016, 20:28
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
10-14-2016, 23:46
فى العديد من الخطط فى السوق
والتى لبد من ان تتمكن من ان تتعرف عليها
فى ان تحصل على افضل
التداول
وحظ موفق

aymansaleh
10-15-2016, 01:32
الاخ الكريم
تداول الموقف هو يعني التداول المتوسط المدى, يتعدى اليومين واقل من ست شهور, يمكن للمتداول توسيع ارباحه ويتداول طبقا للاتجاه العام للزوج ولا يتأثر بالتذبذبات القصيرة المدىولذلك لابد ان يكون الحساب كبيرا نوعا ما واللوط متناسب معه
تقبل مروري

michael1
10-15-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى
انا اشكرك كثيرا على شرح استراتجية التداول فى المواقف وكيفية التعامل معها
وانا قد فهمت الكثير من الامور الكثيرة فى الموضوع

mourada
10-15-2016, 23:20
السلام عليكم وحرمة الله و بركاته
اخي الفاضل نحتاج كثيرا لمثل هذه الافكار و انا ما اعرفه ان متداول المواقف يستغرق اشهر لانهاء عملية التداول و اظن انهم يحققون ارباح كبيرة

islammowafy
10-16-2016, 21:49
اهلا بك استاذنا العزيز
يجب عليك العمل على زياده البونص الى ان يصل لمبلغ جيد ليمكنك البدء
يمكنك قراءه كتب المبتدئين والقسم التعليمى وتقدر اثناء تجميع البونص ان تقرا المواضيع
تحياتى لك

xmenflis1
10-17-2016, 18:50
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

AIMAD HAMEL
10-17-2016, 19:45
شكرا على الموضوع لا اعتقد ان هناك استراتجية واحدة تنجح مع جميع المتداولين لذا فهي تعتمد على تجربة المتداول و فكره
تقبل مروري

Mostafa Ezz
10-17-2016, 21:11

تبدو هذه الاستراتيجية قوية اخي الكريم وارجو اخي لو امكن ان تضيف لنا صور لشارتات حتي نفهم أكثر

xmenflis1
10-18-2016, 20:54
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع