PDA

View Full Version : الاتجاه العام للزوج

abdullah elshrhan
12-31-2014, 14:21
في حالة كان الزوج من العملات صاعد هنا نسميه او نقول ان الترند العام للزوج صاعد كما هو موضح بالشكل المرفق

عندما نرسم الترند الصاعد للزوج يجب ان نراعي انه يرتكز علي عدد معقول من القيعان المتتالية
تطبيق عملي:

يري البعض ان الترند العام للزوج صعود ويدخل مع الترند شراء ولكن للاسف تخسر الصفقة

لماذا؟؟؟

السبب هو الدخول الخاطئ

سوف نتعرف علي نقطة مهمة وواضحة جدا في حالة صعود الزوج كيف ندخل مع الترند ؟

كيف ندخل شراء

لدينا نقطة مهمة وهي ما تسمي عودة الصعود: بمعني ان الزوج في ترند عام صاعد يجب ان لا ندخل مع الصعود لا بد للزوج من الارتداد او ما يسمي بتصحيح للصعود قبل مواصلة طريقه الي اعلي
وبالتالي هذه النقطة اي نقطة التصحيح او ما اسميناها عودة الصعود هي افضل نقطة للدخول مع الترند العام الصاعد
ثانيا: الاتجاه العام الهابط
ونقصد هنا ان الزوج في حالة هبوط سعري مستمر ونتيجة لهذا الهبوط المستمر تشكل لدينا ترند عام هابط مرتكز علي عدة قمم كل قمة متشكلة في مستوي اقل من القمة التي تليها

تطبيق عملي :
عندما ترتكز الدعوم في خط مستقيم واحد فهناك طريقتين
اما الانتظار بكسر الدعم للخط المستقيم المتجمع عليه الدعوم او الدخول علي خط الدعوم شراء بتوقع الارتداد منه
اتمني التوفيق لكم جميعا

a7med84
12-31-2014, 18:24
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى هذا السوق بيكون هناك خلط بين الاتجاه العام والاتجاه الحالى مهم جدا ان يكون هناك مرعفه بالفرق بينهم هنا

adil17
01-16-2015, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على هذه المعلومات القيمة و المهمة التي قدمتها لنا و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

hpacer
01-16-2015, 19:42
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وعموما فى هذا السوق بيكون
هناك خلط بين الاتجاه العام والاتجاه الحالى مهم جدا ان يكون
هناك مرعفه بالفرق بينهم هنا...

antonioforex
01-16-2015, 23:30
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لطريقة العمل مع الاتجاه العام للسوق كي نستطيع الدخول بشكل جيد
و تحقيق مكاسب جيدة بهدا المجال و اتمنى لك النجاح اخي الكريم.

snnaky
01-16-2016, 22:27
هذا الكلام صحيح جدا فى اغلبالاحوال ومقايس الشراء والبيع دائما الصحيحة تكون من خلال الشراء عند الدعوم او البيع عند ملامسة المقاومة او قبلها بمسافة حتى يتم الأختراق فاذا تم الأخترق اما ان يمكون لديك خطة شراء بعد الأختراق بعدد من النقاط مناسب للفريم المستخدم او الأنتظار الى ما بعد مرحلىة اختبار المقاومة التى صارت دعم فأذا انطلق منها يكون الشراء

نادر صباح الدين
01-16-2016, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه المشاركات القيمة، ولا بد من الإشارة في هذا الصدد إلى أن التعرف على الترند الهابط أو الصاعد يوجب تحديد مستويات الدعم ومستويات القاومة خلال فترة زمنية محددة، فالهابط هو الترند الذي يتجه من مستوى محدد من مستويات المقاومة إلى مستوى آخر من مستويات الدعم، والترند الصاعد هو الترند التي يتجه من مستوى محدد من مستويات الدعم إلى مستوى آخر من مستوى المقاومة، مشكور على هذه المشاركة ونتمنى لك التوفيق.

ابوفؤاد
01-16-2016, 22:35
الترند صديقك دائما ما تسمع او تقرا تلك المقوله لكن لى تعليق ماذا لو ن ى سرت كما تقولون و قام الرند بالسير بالعكس ماذا انا فاعل
ساخسر المال و لكن لتتم المقوله تكملتها على الصفقات الطويله لمدى

yasshalamadrid
01-16-2016, 22:45
:bravo::yahoo:
مشاركة جيدة وتذكير بمعلومات رائعة بالنسبة لكل المتداولين
يجب على الكل المرور بهده المواضيع لاهميتها . التعلم هو الاساس في الفوركس
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي