PDA

View Full Version : مؤشر الماكد macd

abdullah elshrhan
12-31-2014, 14:31
هذا المؤشر اخترعه وطوره Gerald appel سنة 1981 وهو اختصار لجملة Moving Average Convergence Divergence تعني بالعربية اقتراب وابتعاد المتوسطات الحسابية
هو من أكثر المؤشرات الفنية انتشارا وشهرة يستخدمه العديد من المتعاملين مع الأسواق المالية
إعدادات المؤشر
(12, 26, 9)
ملحوظة إعدادات المؤشر المذكورة هي الافتراضية ولكن يمكنك تعديهم على حسب الاطار الزمنى المستخدم.
المكونات:
يتكون المؤشر من
خط MACD وهو الفرق بين المتوسط الحسابي الآسي EMA 12 والمتوسط الحسابي الأسى EMA 26
خط الإشارات (signal line ) ويسمى بالخط البطيء وهو المتوسط الحسابي الأسى 9 لخط MACD
كيفية استخدام مؤشر MACD :
يستخدم المؤشر في تحديد إشارات الدخول والخروج من السوق حيث انه يعطى إشارات شراء وكذلك إشارات بيع
أولا إشارات الشراء :

عندما يقطع خط MACD خط الإشارات signal line من الأسفل إلى الأعلى
عندما يعبر خط الإشارات signal line خط الصفر (خط المنتصف ) من الأسفل إلى الأعلى

المقصود بمستوي ال
0.0 (خط الاشاره )

Crossover
عندما يرتفع الماكد عن خط الاشاره فهذه اشاره للشراء
عندما ينخفض الماكد عن خط الاشاره فهذه اشاره للبيع
الماكد الهيستوجرام MACD Histogram
مكونات الهيستوجرام :
يمثل الماكد هيستوجرام قياس الفارق بين خط الماكد وبين خط الإشارة (المتحرك الوسطي للماكد وليس السعر ل 9 أيام) . ونتيجة هذا الفارق تترجم من خلال تشكيل الهيستوجرام وهو نسيج يظهر في أسفل مؤشر الماكد عبارة عن سلسلة من الخطوط الرأسية تظهر أعلى أو أسفل خط النصف 0.0

إشارات الماكد هيستوجرام :
الإشارة الأساسية التي يحدثها الماكد هيستوجرام هي الانفراج متبوعة بتقاطع المتحرك الوسطي.

إشارة الشراء:

تحدث عندما يتشكل الانفراج الإيجابي وفي نفس الوقت أن يقطع خط الماكد خط المنتصف متجها إلى الأعلى.

إشارة البيع:

تحدث عندما يتشكل الانفراج السلبي وفي نفس الوقت أن يقطع خط الماكد خط المنتصف متجها إلى الأسفل

اتمني ان تعم الفائدة علي الجميع

a7med84
12-31-2014, 18:05
شكرا لك عل الشرح اخى الكريم ومفيش شك ان مؤشر الماكد هو اهم مؤشر فى هذا السوق من اجل التعامل معه

من خلال المعدل نه كمان بيكون قوى جدا والله يوفقكم والله المستعان

Saudi
12-31-2014, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور يا أخي العزيز علي الموضوع المفيد المؤشرات الفنية انتشارا وشهرة يستخدمه عن سلسلة من الخطوط الرأسية تظهر
بالتوفيق للجميع

adil17
01-16-2015, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

lyes1977
01-16-2015, 18:27
اهلا وسهلا ومرحبا بكم اخوتي اعضاء المنتدى الكريم فوركس العرب وبعد ، يسرني كثيرا الاهتمام بهذه السلسلة الجميلة جدا من المؤشرات الفنية المختلفة ومن بينها هذا المؤشر القوي الجاري تحميله طبعا لتجربته على الحساب التجريبي لفترة تجريبية قبل الحساب الحقيقي ، شكرا جزيلا اخي على هذة المؤشرات وبالتوفيق

baite
01-16-2015, 18:34
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع سيفيد الكثير من المبتدئين ان شاؤ الله
مشكور عليه اخي الفاضل

antonioforex
01-16-2015, 23:58
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريفك لمؤشر الماكد و كيف يساعدنا في التحليل الففني بالسوق لدلك يجب ان نعتمد
عليه دائما في التحليل الدي نقوم به و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

hpacer
01-17-2015, 00:16
شكرا لك عل الشرح اخى الكريم ومفيش شك ان مؤشر
الماكد هو اهم مؤشر فى هذا السوق من اجل التعامل معه
من خلال المعدل نه كمان بيكون قوى
جدا والله يوفقكم والله المستعان...

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:14 PM ----------

مرحبا بكم اخوتي اعضاء المنتدى الكريم فوركس العرب وبعد ،
يسرني كثيرا الاهتمام بهذه السلسلة الجميلة جدا من المؤشرات الفنية المختلفة
ومن بينها هذا المؤشر القوي الجاري تحميله طبعا لتجربته على الحساب
التجريبي لفترة تجريبية قبل الحساب الحقيقي ، شكر
ا جزيلا اخي على هذة المؤشرات وبالتوفيق

oussama1929
01-20-2015, 16:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة في دعم سلسلة المؤشرات الفنية بالمؤشر المسمى .**macd . و سأقوم انشاء الله بتحميله لاثراء مكتبتي الخاصة و فقك الله و بارك فيك.

bilelchelseano
01-20-2015, 16:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح كويس للغاية لمؤشر ماكاد يا اخي ننتظر شرحات لمؤشرات اخرى
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

snnaky
01-17-2016, 21:43
بصراحة مؤشر الماكد واى مؤشر تانى مهما كانت شهرتة هو فى الأخر طالما يتبع السعر هبوطا او صعودا اصبح غير مهم بل على العكس يصبح بدون اى قيمة لأنة يصير مؤشر خادع يذهب اينما كان السعر ولا يمكنك الوثوق فى اشاراتة لانها تعبر عن حدث ماضى ولا يمكن ان تعبر عن المستقبل والماضى انت تراة على السعر بالفعل

mohamed elhoseiny
01-17-2016, 21:47
شكرا اخي الكريم
هذه هي اساسيات تعلم الفوركس هي معرفه التعلم والتعرف علي المنصه التي يستخدمها المتاجر قبل التعامل والبدء في الصفقات
نسأل الله ان ينفعنا بعلمك وننتظر منك المزيد لاني ايضا من الجدد في هذا المجال وخبرتي ليست كبيره

yousse
01-17-2016, 23:06
أنا لم استعمل قط مئشير المعقد في متاجرتي ولكن اضنه يستعمل لإستراتيجية الدفرنجس لأنه مئشير جيد في مل هده الإستريجيات

justsmile
01-17-2016, 23:16
مؤشر الماكد رائع و لكن ليس لوحده ..
و يوجد بالمنتدى مواضيع رائعة تشرح مؤشر الماكد بالصور ..
وانت موضوعك اخي عرضه ليس مناسب ..!

heroo252
01-17-2016, 23:35
انا بشتغل بالماكد مع انه مش مفيد اوى انا مش مقتنع بيه خالص
غير فى حاجه وحده هى الديفرجس والاستوكاستيك نفس الكلام برده مش بقيس تشبعات ولا حاجه

aymansaleh
01-17-2016, 23:54
الاخ الكريم, مؤشر الماكد من المؤشرات القويه والدقيقه في اشاراتها, يمكن الاعتماد عليه لتأكيد التحليل الفني ولكنه كغيره من المؤشرات من الصعب وايضا من الخطا العتماد عليه منفردا في تحديد نقاط الدخول والخروج
تقبل مروري

bassem star
05-28-2016, 16:13
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

الماكد هو تطوير لمؤشر الموفينج. والماكد يعني ببساطة التقارب والتباعد بين عدد 2 من خطوط الموفينج. MACD الماكد اختصار ل Moving Average Convergence

TGOD
05-28-2016, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم
و على هذا الموضوع الرائع على هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك
تقبل مروري