PDA

View Full Version : ايهما تفضل الفوركس ام البورصة؟؟؟

Mr.Kareem
12-31-2014, 21:10
ليس كل المتداولين في الفوركس يعلمون عن البورصة والعكس فما الفارق بينهما؟

سوقForex و سوق الأسهم(الأسهم و الأوراق المالية) هى أسواق مستقلة عن بعضها البعض و لا توجد علاقة بينهم. الاختلاف بينهم هو أنه فى سوق الفوركس يتم تداول العملات و أما فى سوق الأسهم فيتم بيع و شراء الأسهم. أسواق الفوركس غالباً ما تقع فى أسواق العملات. أكبر أسواق الفوركس فى العالم موجودة فى نيويورك، لندن و طوكيو. يوجد اختلاف أساسى آخر بين سوق الفوركس و سوق الأسهم و هو فى المبالغ التى يتم من خلالها عقد التداول. لكى تشترى أسهم فى سوق الأوراق المالية فأنت تحتاج لرأس مال كبير من 10 دولار و حتى فوق ال100 ألف دولار. فى سوق الأسهم يتم اجراء التداول على وتيرة ثابتة و معتدلة، بعكس سوق الفوركس حيث أنه يمكنك فى مدة قصيرة أن تجنى أرباح ضخمة أو تتكبد خسائر كبيرة. بعض المتداولون بعد ما حفظ رأس مال فى سوق الفوركس، انتقل إلى سوق الأسهم فيما بعد. ينقسم سوق الأسهم بدوره إلى سوق أساسى و سوق ثانوى. السوق الأساسى يلعب دور هام فى اقتصاد السوق للدولة؛ وتيرة التطور و الفعالية للدولة تعتمد عليه إلى حد كبير. هنا يتم وضع الأوراق المالية التى تصدر لأول مرة. من يقوم بشراء الأوراق المالية فى هذا السوق، كقاعدة هم أفراد و مؤسسات استثمارية(صناديق استثمارية،شركات تأمين و هكذا). الأوراق المالية فى السوق الأساسية توضع بطريقة تجعلها تتحول للمستثمرين مباشرة و من خلال وسطاء. السوق الثانوى يشمل سوق للتداول خارج سوق التبادل نفسه و البورصة. هنا يتم بيع الأوراق الصادرة و الأوراق المالية لمستثمرين آخرين. بعكس السوق الأساسى، السوق الثانوى ليس له تأثير على حجم الأستثمار فى الدولة. المشاركون الأساسيون فى هذا السوق هم المضاربون الذين يقومون بشراء الأوراق المالية بأسعار منخفضة و بيعها عند أسعار مرتفعة. واحد من أكبر المنظمين فى سوق الأسهم هو السعر. يشارك فى تكوينه المتخصصون، الهيئات، الوسطاء و المستثمرين. الأسعار فى سوق الأسهم تتشكل بالتوافق مع عدة مبادىء: ربحية الأوراق، اتجهايتهم، تقليل أرباحهم، الطلب بالنسبة للمستثمرين، الاختلافات، انخفاض أو ارتفاع ايراداتهم. تم ادراك هذة المبادىء من خلال استراتيجيات تكون السعر فى سوق الأسهم: لإعداد أعلى و أدنى سعر أولى، لجنى الأرباح من البيع بسرعة، لدخول السوق و امتلاك جزء من السوق. يمكن للعمل فى سوق الأسهم أن يتم فى اتجاهات مختلفة. يتم شراء الأسهم من أجل: الربح من خلال تغير أسعارهم، الحصول على أرباح الأسهم، إلخ. على الرغم من استقرار و أمان سوق الأسهم، يجب القيام بالتحليل قبل القيام بالعمل به و ذلك بهدف تقليل مخاطر الأستثمار

sawsan5a
01-13-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-13-2015, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المهمة لاخواننا المبتدئين و نحن بالفعل ممتنين لك كثيرا و تقبل مروري

a7med84
01-14-2015, 00:13
الاسواق الماليه متشابهه مع بعضها فى التعامل معها ولكن الفوركس سوق مميز وبه مميزات تجعله جاذب للاستصثمارات اكتر من اى سوق اخر

والله المستعان

hpacer
01-15-2015, 07:44
اظن انه يمكن ذلك ولكن دائما يجب ان تعرف ان كل شئ يتطلب توفيق من الله
وان تعلم ان عمل البورصه خمسه يوم فى الاسبوع اى بمعدل عشرين
يوم شهريا اى فى اخر الشهر ستكون حققت حوالى 100 دولار.

mohamedhassn
04-09-2015, 21:01
لكى تشترى أسهم فى سوق الأوراق المالية فأنت تحتاج لرأس مال كبير من 10 دولار و حتى فوق ال100 ألف دولار. فى سوق الأسهم يتم اجراء التداول على وتيرة ثابتة و معتدلة، بعكس سوق الفوركس حيث أنه يمكنك فى مدة قصيرة أن تجنى أرباح ضخمة أو تتكبد خسائر كبيرة. بعض المتداولون بعد ما حفظ رأس مال فى سوق الفوركس

---------- Post added at 06:01 PM ---------- Previous post was at 06:00 PM ----------

مال فى سوق الفوركس، انتقل إلى سوق الأسهم فيما بعد. ينقسم سوق الأسهم بدوره إلى سوق أساسى و سوق ثانوى. السوق الأساسى يلعب دور هام فى اقتصاد السوق للدولة؛ وتيرة التطور و الفعالية للدولة تعتمد عليه إلى حد كبير. هنا يتم وضع الأوراق المالية التى تصدر لأول مرة. من يقوم بشراء الأوراق المالية فى هذا السوق، كقاعدة هم أفراد و مؤسسات استثمارية(صناديق استثمارية،شركات تأمين و هكذا). الأوراق المالية فى السوق الأساسية توضع بطريقة تجعلها تتحول للمستثمرين مباشرة و من خلال وسطاء. السوق الثانوى يشمل سوق للتداول

arabien
04-22-2015, 16:50
كل الأسواق متشابهة تقريباً
لكن أنا أفضل سوق الفوركس لأنه الأصدق
وفيه أكثر امتيازات وفيه متسع من الوقت لتداول

doom
05-15-2015, 23:25
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

محمد السيد
05-16-2015, 19:42
انت كمن قال ايهما تفضل الماء ام المياه .. الفوركس يحتوي على عدد من البورصات المالية
اما ان كنت تقصد المفاضلة بين الفوركس كبورصة عملة وبورصات الأسهم فانا افضل طبعا الفوركس

Rebellious soul
05-16-2015, 22:55
معدل الحركة المركب Exponential moving average -EMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة معينة تعطي وزناً أكبر للفترات الحالية .
ستكون النتيجة خط كالسابق ولكنه يختلف بعض الشئ لأن القيم الأخيرة لها وزن أكبر في الحساب .مما يجعله أكثر حساسية لتغيرات السعر الحالية .
معدل الحركة الثقيل Weighted moving average - WMA
وهو نفس السابق ولكن يحسب بمعادلة تعطي أيضاً وزناً أكبر للفترات الحالية ووزن أقل للفترات السابقة .

csebai11
05-17-2015, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
سوق الفوركس من اهم الاسواق اامالية في العالم و يمكنا من الاستفمار حتى بمبالغ صغيرة للغاية

معتصم سباعنة
05-17-2015, 01:56
السلام عليكم روحمة الله وبركاته
اخي الكريم اظن انه الفوركس نفسها البورصة اي نفس المصطلح - اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري اخي الكريم

moutanabbih mohammed
05-20-2015, 01:52
مشكور اخي العزيز على الموضوع المميز عن الافضل من بين الفوركس ام البورصة الله يعطيك العافية ننتظر جديدك تحياتي و تقديري

ilyes chaieb
05-20-2015, 10:41
انا اول خطواة العمل كانت في مجال سوق الاوراق المالية الفوركس و لم تتسنى الفرصة سابقا في العمل بالبورصة و بالتالي لا يمكن ان اعطي رأي بهذا

Rebellious soul
05-20-2015, 11:05
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لك خالص الشكر
الفوركس اسهل واضمن الى حد بعيد واكتساب الخبرة فية
ليست بصعوبة البورصة

antonioforex
05-20-2015, 19:30
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح العلاقة الموجودة بين الفوركس و البورصة و كيف نستفيد منهما
في عملنا بهدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي العزيز سلام

hithamseyam
05-20-2015, 19:36
بما انى دلوقتى شغاله على الفوركس فأنا افضل الفوركس عن البورصه

aymansaleh
05-20-2015, 19:40
اخي الكريم, ان سوق الاوراق الماليه او سوق الاسهم البورصه يختلف تماما عن سوق الفوركس في نواحي كثيره وانا شخصيا افضل التداول في الفوركس
تقبل مروري

hager omar
05-20-2015, 19:53
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع التي تفيدنا

تحياتي لك

جابر1979
05-20-2015, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الفوركس اخي الكريم اصبح متاح للجميع عبر شبكة الانترنت لكن البورصة لها شروطها و قوانينها . و الفوركس يتميز بسرعة تطبيق الأوامر ..

madmax07
05-21-2015, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الفوركس ام البورصة واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

modr2015
05-21-2015, 13:11
وق الأساسى يلعب دور هام فى اقتصاد السوق للدولة؛ وتيرة التطور و الفعالية للدولة تعتمد عليه إلى حد كبير. هنا يتم وضع الأوراق المالية التى تصدر لأول مرة. من يقوم بشراء الأوراق المالية فى هذا السوق، كقاعدة هم أفراد و مؤسسات استثمارية(صناديق استثمارية،شركات تأمين و هكذا). الأوراق المالية فى السوق الأساسية توضع بطريقة تجعلها تتحول للمستثمرين مباشرة و من خلال وسطاء. السوق الثانوى يشمل سوق للتداول خارج سوق التبادل نفسه و البورصة. هنا يتم بيع الأوراق الصادرة و الأوراق المالية لمستثمرين آخرين. بعكس السوق الأساسى، السوق الثانوى ليس له تأثير على حجم الأستثمار فى الدولة. المشاركون الأساسيون فى هذا السوق هم المضاربون الذين يقومون بشراء الأوراق المالية بأسعار منخفضة و بيعها عند أسعار مر

hamdochi
05-27-2015, 16:42
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد انه اول خطواة العمل كانت في مجال سوق الاوراق المالية الفوركس
ولم تتسنى الفرصة سابقا في العمل بالبورصة و بالتالي لا يمكن ان اعطي رأي بهذا نتمنى منك المزيد بالتوفيق لك وللجميع

ibrahim forex
06-06-2015, 00:45
الاسواق الماليه متشابهه مع بعضها فى التعامل معها ولكن الفوركس سوق مميز وبه مميزات تجعله جاذب للاستصثمارات اكتر من اى سوق اخر

والله المستعان

mhamdy
06-06-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
العمل عن طريق البورصه جربته وبرغم الخساره الا انى استفادت
والان اعمل بالفوركس واتمنى الاستفاده والله المستعان
واتمنى التوفيق للجميع

midodiw
06-06-2015, 22:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هلا بيكم اخواني اعضاء منتدي فوركس العرب وبعد
جزاكم الله خيرا على هذه العروض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد
وشكرا لكم مره اخري

inshaallah
11-27-2015, 00:31
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي الموضوع
استفدت كتيرا من الموضوع ومن الشرح المفصل
و ردود الاعضاء وبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع:bravo:

hako
11-28-2015, 11:39
بصراحة انا دخلت المنتدى لتعلم الفوركس و لانه المنتدى العربي الوحيد الذي يخول لك التداول و التعلم مجانا عن طريق المشاركة مع باقي اعضاء المنتدى لربح البونص جزاك الله الف خير بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى و شكرا لمنتدى فوركس العرب

FOREX22
11-28-2015, 12:41
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

melad
11-28-2015, 14:35
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات المفيدة و هذة المقارنة الرائعة بين سوق الفوركس و البورصة , و لكن انا فى رأيى الشخصى إن الحرية فى التجارة التى يوفرها الفوركس هى ما يميز هذا السوق عن اى سوق اخر , تحياتى لك و بالتوفيق

heroo252
11-28-2015, 14:48
الفوركس طبعا انا ليه اروح واجى وشركات سمسره والحوارات
دى كلها لما ممكن اتاجر واشتغل من وانا فى البيت من غير ما اتحرك واروح اى مكان تانى

mohazizou
11-28-2015, 14:53
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى من معلومات قيمة و مفيدة
بارك الله لك جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك

ahmed humedat
12-15-2015, 01:17

والله المستعان

ameeral24
12-15-2015, 10:03
بدون شك ان الفوركس افضل من البورصة لمن يمكن ان يتكم في حالته النفسية ويتحمل الخسائر ولاينهار بسرعة ام اذا كان غير ذلك فالبورصة افضل له

AHMED91
12-15-2015, 14:40
انا افضل العمل في سوق العملات الاجنبية عن سوق الفوركس
لان سوق الفوركس يوفر السهولة والسرعه في التعمل مع السوق عن غيره

kacembouden2
01-17-2016, 05:16

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك