PDA

View Full Version : فيدونا يا نااااس

feras abo dimmu
01-01-2015, 04:34
السلام عليكم وكل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الجديد 2015
إخواني ممكن حد يشرحلي بكل بساطة عشان انا إستيعابي بطيئ حبتين إيه معنى التيسير الكمي
وبارك الله بكم سلفاً

madmax07
07-01-2015, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك فيدونا يا نااااس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-01-2015, 15:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،، معنى التيسير الكمي والله انا متذكر
ان ده امر خاص بالبنوك المركزية في بعض الدول الصناعية العظمى ..

almared14
07-01-2015, 17:55
مشكور اخى الفاضل على كل هذا المجهود واتمنى من الله ان يكون فى ميزان حسناتك
وانتظر المزيد من موضوعاتك
وجزاكم الله خيرا

hicham9000
07-01-2015, 18:32
السلام عليكم يا اخي العزيز التيسير الكمي هو أداة من ادوات السياسة النقدية التي تستخدم من قبل البنوك المركزية بعد خفض أسعار الفائدة. فكلمة "الكمي" تدل على عرض النقود والتيسير الكمي يعني زيادة المال المعروض. وفي الحقيقة يعتبر هذا المصطلح جديدا على الكثير من الناس، فقد كان استخدامه حكرا على بنك اليابان في عام 2001 بعد أن اوصل البنك المركزي أسعار الفائدة إلى الصفر، فبعد ان حدث ذلك، اصبح المجال معدوما من حيث خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي جعل من التيسير الكمي الخطة البديلة.

snnaky
03-08-2016, 22:58
ههه يعنى حضرتك خلاص عرفت كل حاجة وواقفة معاك على التيسير الكمى لا بجد غريبة ؟
يعنى ياباشا عموما انت نموزج من النمازج اللى موجودة بالمنتدى وربنا يخلصنا منها عشان موضوعات بلاهدف ومحتوى بدون افادة وموضصوعات مكررة ومنسوخة دون المستوى وختمت فى الاخر تيسير كمى
طب ياباشا ان شاء الله لم تعرف باقى الاساسيات ابقى تعالى نقولك التيسير الكمى اية

csebai12
03-09-2016, 01:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموصوع
صراحتا انا لا اعرف معنى هذا المسطلح ارجو ان يفيدنا الاخوة بشرحه

Adham nabil
03-09-2016, 05:27
الـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه أخـــي العزيــــز .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى
تحـــياتي لـــك .. تقــبل مروري

Hurricane
03-09-2016, 12:03
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس و هى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات و الأهداف و لك مجتهد النصيب , تحياتى و بالتوفيق

k73issam
03-09-2016, 12:20
التيسير الكمي هو الخطوات المتخذة من قبل البنك المركزي لدولة معينة بهدف تحفيز الاقتصاد. فإن الدول التي عادةً تتبع التيسير الكمي هي الدول التي يعاني اقتصادها من ركود أو جمود إقتصادي. كما يعرف التيسير الكمي على أنه عملية ضخ الأموال في السوق على شكل أصول مالية والهدف من ذلك هو إغراق السوق بالاموال وزيادة السيولة. كيف يحقق البنك المركزي ذلك؟ أولاً، من خلال اخفاض البنوك المركزية لنسب الفائدة لتحفيز البنوك على الإقراض.

ebn masr
03-09-2016, 13:25
بصراحة معرفش بالظبط ايه معنا اللى انت حابب تعرفه علشان اقدر اقولك ايه اللى انت عايزه علشان اقدر افيدك بالظب وشكرا ليك على سؤالك