PDA

View Full Version : تعرف علي المشاركون في سوق تجارة العملات

fahd ali
01-01-2015, 11:38
بسم الله الرحمن الرحيم

من هم المشاركون في هذا السوق ؟

1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم ، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.

2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية : هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، اوصناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون :نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يومياعمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ، أو على تقاعدهم ، الخ .

واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثل ابـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

a7med84
01-04-2015, 04:34
شكرا لك اخى الكريم والمشاركون فى هذا لسوق كتير بالفعل ولكن كلا على حسب تأثيره فى لسوق بيختلف اكيد

ومهم جدا ان كيون هناك حذر فى العامل مع السوق لهذا السبب

sawsan5a
01-09-2015, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

adil17
01-09-2015, 18:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المميزة و التي استفدنا منها كثيرا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

xdorex
02-15-2015, 15:32
مرحبا موضوع جيد بالفعل توجد عدة اشياء مشاركه فيسوق واهم الامور التي دكرتها هي التي يكون لها دور في تحريك السوق
اي عند حدوث نشاط كبير بين البنوك او المتداولين تتحرك الاسعار

antonioforex
02-15-2015, 16:19
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيح المشاركين في سوق الفوركس و الدين يعملون على تحريك الاسعار فيه
لانه من المهم لكل متاجر معرفة هده الامور و بالتوفيق لك اخي الفاضل في عملك .

azzam1000
02-15-2015, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخى الفاضل المشاركون فى هذ المارثون التجارى الكثير من البنوك والبنوك المركزية ذات التاثير القوى على السوق طبقا لقرارتها وقرارات رؤسها

Wassa04
02-16-2015, 23:06
شكرا لك اخي الكريم على هذا التوضيح بخصوص
المشاركين في سوق الفوركس بالتوفيق لك تقبل مروري

doom
03-11-2015, 04:29
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

abdoute
03-11-2015, 15:54
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى النوفيق لجميع من يفيدونا بهذه المواضيع الجميلة والمفيدة
مشكور اخي الفاضل على مشاركتك لنا هذا الموضوع الجميل حقا
.اتمنى من لله عز وجل ان يجزيك عن عملك

ibrahim forex
03-11-2015, 16:27
من اهم المشاركين فى سوق تجارة العملات هى البنوك المركزية والتى من خلالها اصبح للسوق سيولة
عالية وبعدها موجوديم العملاء ذو راس المال العالى اتمنى التوفيق للجميع

الاسد التاجر
03-14-2015, 04:44
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

YMTMAX
03-14-2015, 11:28
*

معلومات قيمة ودرس جميل .. لك كل الشكر

على طرح هذا الموضوع المميز حقا وأرجو لك

دوام التقدم والتطور مع المزيد من الأنجازات في

هذا المجال ..

sofpreda
11-23-2015, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل و مفيد أخي نشكر المجهودات المبدولة من طرفك ونرجو المواصلة على هدا النسق
تقبلوا مروري

amramr22
11-29-2015, 12:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.