PDA

View Full Version : أهم ادوات التحليل الفنى

sohel mohamed
01-01-2015, 12:47
ادوات التحليل الفنى

أولاً : ما هو التحليل:

التحليل هو دراسة لحركة السعر التي مرت بها العملة و توقع النتيجة المستقبلة لهذه الحركة باستخدام أدوات أثبت مصداقية كبيرة إلى حد ما.

ميل السعر : Trend
هذه النظرية تقول و باختصار شديد : إن لحركة السعر ميول

أي على الرغم من الحركة العشوائية التي تظهر للسعر على المدى القريب , إلا أن لهذه الحركة اتجاه محدد يسلكه زوج العملات على المدى البعيد و هذا الاتجاه يكون إما نحو الصعود أو نحو الهبوط .

كيف نستطيع تحديد الاتجاه :

· ندرس الزوج في وقت زمني معين و يفضل أن يكون الوقت الزمني كبير نسبياً و أنا شخصياً أفضل الاتجاه 4 ساعات

· نختار نقطتين و على نفس الاتجاه أي نقطتين أقل سعر أو أعلى سعر للشمعتين الخاصتين بالنقطتين و من ثم نقوم برسم خط الاتجاه بحيث لا يجتاز الخط المرسوم شموع الشارت لأنه عند اختراق الشارت فإنه يكون الاتجاه قد انعكس للوضع الآخر

· الان عندما يكون اتجاه الخط ( Trend) نحو الأسفل من الزمن القديم إلى الزمن الحديث فهذا يعني أن سعر زوج العملة في هبوط و يصلح هنا البيع .
·عندما يكون اتجاه الخط ( Trend ) نحو الأعلى من الزمن القديم إلى الزمن الحديث فهذا يعني أن سعر زوج العملة في صعود و يصلح هنا الشراء.

قياس زاوية الترند :
يتم قياس زاوية الترند من خلال الزاوية الفاصلة بين الزاوية القائمة الناتجة عن تقاطع خطين متعامدين خط أفقي و خط عمودي
·كلما كانت الزاوية الحادة الفاصلة بين خط الاتجاه ( الترند ) و بين الخط الأفقي للزاوية القائمة صغيرة كلما كان الاتجاه ( الترند ) غير صادق و مذبذب
·كلما كانت الزاوية الحادة الفاصلة بين خط الاتجاه ( الترند ) و بين الخط الأفقي للزاوية القائمة كبيرة أي تقترب من الخط العمودي للزاوية القائمة كان الاتجاه ( الترند ) صادق و يمكن الوثوق به و هذه الصور تبين الأشكال الممكنة لزاوية الترند
·هنا الاتجاه قريب من الخط العامودي و بالتالي يمكنك الوثوق بالترند

·هنا الاتجاه قريب نسبياً من الخط الأفقي و لكن الشكل يوحي بأنه يمكنك الوثوق بالترند و لكن ليس بشكل كبير لذلك يفضل دراسة الاتجاه بأدوات التحليل الأخرى لتكوين معرفة أقوى عن ميل السعر

·هنا من الواضح اقتراب الميل نحو الخط الأفقي و بالتالي نلاحظ تذبذب السعر و وضوح عدم الثقة بالميل

حالات كسر الميل :

يتم كسر الميل عند تغير اتجاه العملة من الصعود إلى الهبوط و هنا يجب دراسة انقلاب السعر بالأدوات الأخرى للتأكد من أن السعر قد سلك اتجاه جديد حتى نقوم بالعملية المعاكسة

a7med84
01-04-2015, 03:59
شكرا لك عل الشرح على لرغم انه ينقصه شئ هام جدا وهو الرسم البيانى
من اجل ان يكون هناك استفاده لا مبتدئ ىف تعلم لاتحليل النفى او اهم ادواته من خلال الموضوع

hazem elshnawy
01-04-2015, 04:19
التحليل المال هو معالجة منظمة للبيانات المالية المتــاحة بهـــدف الحصول علي معومـــات تستعمل في عملية اتخـــاذ القــــرار وتقييـــم الاداء في الماضـــي والحاضـــر وتوقـــع مستكون علية في المستقبل.
ويتضـمن التحليــل المـالي تفســير القــوائم الماليــة المنشــورة وفهمـا ( التي يجـري إعـدادها وعرضها وفق قواعد محددة تتضمنها المعايير والنظريات المحاسبية ) وبمساعدة بيانات أخري إضافية في ضوء اعتبارات معينة ولأغراض محددة

الاسد التاجر
01-04-2015, 04:20
التحليل الفني هو طوق النجاه في الفوركس
افضل من الاستراتجيات والموشرات الي تتبع السعر
ولا تعيد رسم نفسها في اغلب الاحيان

mr-x
01-04-2015, 12:25
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن اهم ادوات التحليل الفنى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

doom
01-09-2015, 03:55
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

adil17
01-09-2015, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Firas Si
03-17-2015, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
7

antonioforex
03-17-2015, 18:08
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديمك لهده الادوات المهمة في التحليل الفني و التي تساعدنا كثيرا
في عملنا و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

madmax07
03-26-2015, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

Doodysamsom
03-26-2015, 13:15
يعتبر التحليل الفنى من افضل التحليلات الموجودة بنظام الفوركس...
وادواتة ايضا من افضل ادوات التحليل اللازمة لة.

Shadi
03-26-2015, 13:18
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي الفاضل على هذا الطرح و هذه المشاركة الطيبة
بالتوفيق

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 01:48
اشكرك جزيل الشكر اخى الفاضل على هذا الموضوع الممتاز و المفيذ جدا عن أهم ادوات التحليل الفنى ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

FullyActive
05-27-2015, 02:18
ادوات التحليل الفنى كثيرة يا اخى مش بس اللى انت ذكرتها موضوع عن الاساسيات فقط الترند والدعوم والمقاومات الخ,
ولكن هناك ادوات اكثر من ذلك بكثير

almared13
05-30-2015, 05:49
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى
وشكرا للك وبارك الله بيك

نادر صباح الدين
05-30-2015, 05:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مشكور صديقنا العزيز على هذه الملاحظات، ولا بد في هذا الصدد الحديث عن ثلاث قضايا اساسية في التحليل الفني، الأولى هي الترند التيسبقت الإشارة إليه، ويساعد في معرفة اتجاهات السعر ومساراته، والثاني تحديد نقاط الدعم التي تمثل النقاط التي يقف عندها السعر كلما اتجه نحو الهبوط، وما أن يرتفع قليلا ويحاول الانخفاض إلا ويقف عند النقاط المشار إليها، ويعني ذلك أن هناك قوى تدعم العملة وتمنعها من الانهيار، والثالث تحديد نقاط المقاومة، وهي النقاط التي يقف عندها السعر في طريقة للصعود، وما أن يتراجع ثم يحاول الصعود حتى يقف عند تلك النقاط، وكأن هناك رغبة للعملة للصعود ولكن قوى مالية تقاوم هذا الصعود وتمنع العملة من تجاوز حد معين.

hamadarizk
05-30-2015, 06:12
مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا

شكرا جزيلااااااا

haythem95
05-30-2015, 06:57
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعتبر التحليل الفنى من افضل التحليلات الموجودة بنظام الفوركس...
دوات التحليل الفنى كثيرة يا اخى مش بس اللى انت ذكرتها موضوع عن الاساسيات فقط الترند والدعوم والمقاومات الخ,
ولكن هناك ادوات اكثر من ذلك بكثير

troybradbit1
05-30-2015, 09:30
ادوات التحليل الفنى
من افضل وانسب الادوات التى يجب ان نتعلمها فى مجال الفوركس لانهها من اهم الاشياء التى تساعدنا على فهم السوق
شكراا جزيلا لك اخى الكريم على تفضلك بوضع الشرح

الصعلوك
05-30-2015, 10:28
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

adel25
05-30-2015, 12:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مهم جدا هذا الموضوع الذي تطرقت فيه و هو التحليل الفني و تحليلك و شرحك كان اكثر من رائع
بارك الله فيك

Roshdy
05-30-2015, 13:07
السلام عليكمورحمة الله وبركاته
نعم ما هو التحليل هو دراسة لحركة السعر التي مرت بها العملة و توقع النتيجة المستقبلة لهذه الحركة باستخدام أدوات أثبت مصداقية كبيرة إلى حد ما.
ميل السعر : Trend هذه النظرية تقول و باختصار شديد : إن لحركة السعر ميولأي على الرغم من الحركة العشوائية التي تظهر للسعر على المدى القريب , إلا أن لهذه الحركة اتجاه محدد يسلكه زوج العملات على المدى البعيد و هذا الاتجاه يكون إما نحو الصعود أو نحو الهبوط .

csebai11
05-31-2015, 01:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
التراند مهم جدا في التحليل الفني و حذاري من الكسر الكاذب

ibrahim forex
05-31-2015, 03:20
شكرا لك عل الشرح على لرغم انه ينقصه شئ هام جدا وهو الرسم البيانى
من اجل ان يكون هناك استفاده لا مبتدئ ىف تعلم لاتحليل النفى او اهم ادواته من خلال الموضوع

amr222
11-17-2015, 05:34
سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوععن نفس افضل القنوات السعرية الافقية منها و المائلة و استعمالها عند الارتداد او الكسر

AHMED91
11-17-2015, 13:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
التحليل الفني في سوق الفوركس يحتاج الي اسلوب مغاير للعمل معه بشكل صحيح

ahmedibrahim258259
11-17-2015, 15:34
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن اهم ادوات التحليل الفني جزاك الله خير
تقبل مروري

Ayman Dollar
11-18-2015, 06:54
السلام عليكم
شكرا على المعلومات المفيدة والقيمة في التحركات
انا متابع جيد لكل المواضيع الجديدة والقيمة وذات القيمة مثل موضوعاتك اخي الكريم

snnaky
04-05-2016, 21:18
بصراحة موضوع مكرروتم تكرارة كثيرا الى درجة امتياز من الأستفزاز ومش عارف لية الأعضاء اللى بيعيدوا الموضوعات او بينقلوها معندهمش ايجابية وعندهم افلاس فى الموضوعات لدرجة تكرار ونقل ونسخ موضوعات قديمة بنفس الشكل او بتغيير العنوان مع بقاء وثبات المحتوى فلمصلحة من هذا

yassire123
04-05-2016, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي علا اتحليل
مةضوع جميل وشرح مفيد شكرا لك عل الشرح

beast4ever
04-05-2016, 21:48
هام جدا وهو الرسم البيانى
وشكرا اتنمي ان اراي موضويعك لتفيد الاعضاء والمبتداين في الفوركس
وتقبل مروي وشكرا لك والي اعضاء المنتدي

islam bahnsawi
04-09-2016, 03:22
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة فى هذا السوقالملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

TGOD
05-16-2016, 14:41
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
على هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات

الأهلي المصري
05-17-2016, 00:04
أعضاء منتدى فوركس العرب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور أخي على تقديم هذا الموضوع حول
أهم ادوات التحليل الفنى
مجهود جميل و معلومات مفيدة نتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

ninou77
05-17-2016, 14:55
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
أهم ادوات التحليل الفنى
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

viva
05-31-2016, 01:47

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 10:47 PM ---------- Previous post was at 10:41 PM ----------

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيكالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Babatondi
09-21-2016, 17:57
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع أهم ادوات التحليل الفنى
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

Mostafa Ezz
09-21-2016, 22:07
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مميز وطرح رائح ولكن كان ينقص الموضوع الرسم البياني تقبل مروري اخي الكريم

zndo910
09-22-2016, 02:37
اشكرك اخى الكريم على توضيح وشرح اهم ادوات التحليل الفنى وعلى هذه الموضوع و الدرس الجميل و الرائع و المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

sob81
09-24-2016, 13:40
اهم ادوات التحليل الفنى يعتبر من اهم المواضيع التى يجب ان يعرفها المتاجر هى التحليل الفنى حيث عن طريقة
يتم تحديد الاتجاهات المتوقعة للسعر

alalbet
05-07-2017, 21:32
انا ارى ان التحليل الفنى قوى جدا وان المؤشرات اصلا جزء من التحليل الفنى ولكن لايمكن الاعتماد على المؤشرات وحدها
ولكن يجب دمجها مع الترندات والدعوم والمقاومات

Ayman Abdellatif
05-07-2017, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الكريم على هذا الموضوع عن التحليل الفنى الا ان الموضوع ينقصة التعريف بمناطق الدعم و المقاومة و طريقة تحديد الاتجاه العام للسعر و رسم بيانى يوضح هذا الكلام عليه ، ارجو ان تتقبل مرورى

capoeira
05-08-2017, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الترند ليس ميل للسعر انما اتجاه للسعر فيكون اما ترند صاعد
او ترند هابط وهو من افضل الاوقات التى يمكنك ان تتاجر فيها فى السوق بنجاح باقل مجهود ممكن

xmenflis1
05-08-2017, 11:07
مرحباً
شكراً على إضافة
التحليل المال هو معالجة منظمة للبيانات المالية المتــاحة بهـــدف الحصول علي معومـــات تستعمل في عملية اتخـــاذ القــــرار وتقييـــم الاداء في الماضـــي والحاضـــر وتوقـــع مستكون علية في المستقبل.
بتوفيق للجميع