PDA

View Full Version : ما معني فجوة فوركس

fahd ali
01-01-2015, 16:17
بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعلم ما يعني إفتتاحية فجوة فوركس؟ يمكنك التخمين من خلال النظر إلى الصورة الموجودة في الأسفل. هل تعرف لماذا تتكون فجوة فوركس و كيف تستعمل؟ هذا ما سنقوم بوصفه وشرحه في السطور القليلة القادمة.

فجوة فوركس تحدث عندما يتحرك سعر زوج عملات إلى الأعلى أو الأسفل بشكل حاد تاركاً فجوة في الوسط، حيث لا توجد أي حركات تداول بين النقاط، بل مجرد حركة كبيرة. من الممكن أن يكون حجم الفجوات صغيراً بمقدار 5 نقاط، أو أن يصل إلى أكثر من 100 نقطة، و بالطبع فإن الفجوات التي تكون بحجم أكبر من 100 نقطة تكون بسبب رئيسي، كأن يكون هناك إصدار لأخبار رئيسية أو إشاعة تسببت في حركة السوق بشكل مفاجئ جداً.

معني فجوة فوركس

بشكل أساسي، يوجد هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس:

1. فجوة فوركس الإعتيادية.

2. فجوة فوركس المنفصلة.

3. فجوة فوركس المنطلقة.

4. فجوة فوركس المنهكة.

ترى الفجوات الشائعة في فوركس بينما هي في مرحلة التكون خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما تغلق الأسواق، أو مباشرة عندما تستعد الأسواق للإفتتاح. و يجب أن تكون على علم بالأسباب الفنية و المادية وراء هذه الفجوات إذا ما كنت بالطبع تريد أن تلعب في هذه الفجوات و الحصول على بعض النقاط منها.

المشكلة هنا سوف تكون في عملية ملء أو عدم ملء هذه الفجوات. في أغلب الحالات، فإن فجوات فوركس تمتلئ خلال ساعات قليلة إذا ما أعتبرت أوضاع السوق طبيعية و إذا لم تكن الفجوات بسبب أي شيء كبير و رئيسي أدى إلى فجوة سوف تمتد بشكل أكبر. لهذه الأسواق ردود فعل غير معروفة لظروف السوق، إلا أن التاريخ يعيد نفسه و من الممكن أن تحقق بعض النقاط من خلال الفجوات.

a7med84
01-04-2015, 03:14
شكرا لك اخى الكريم عل هذا لتعريف للفجوه ف لسوق فى الفوركس مهم جدا ان يكون هناك معرفه ان هذهذ الفجوات

وانواعها لها طرق فى استخدامها فى المتاجره ف السوق

adil17
01-04-2015, 10:44
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة التي قدمتها لن او نحن بالفعل استفدنا منك و ممتنين لك و تقبل مروري

mr-x
01-05-2015, 11:00
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن معنى فجوة الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

sawsan5a
01-10-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

hpacer
01-20-2015, 19:16
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى ...

tazi larbi
01-20-2015, 19:19
السلام ليكم شكرا على الشرح والفجوات بالعموم تاتي في بداية الاسبوع الشهر او السنة او خلال عطلة ما صدر قررات تؤئر على سعر العملة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mazouz
01-20-2015, 21:54
باسم الله الرحمان الرحيم
نصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع ولكك جزيل الشكر
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

madmax07
07-03-2015, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك ما معني فجوة فوركس واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

محمد السيد
07-03-2015, 22:44
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـفجوة فوركس ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

adiil
07-04-2015, 15:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول فجوة الفوركس و نحن جد ممتنين لك و
ننتظر منك المزيد من العطاء

omarx150
07-04-2015, 15:40
شكرا على موضوع " ما معنى فجوة الفوركس"
واتمنى لك المزيد من التوفيق
وانتز مزيد من مواضيعك
وجزاكم الله خيرا

harimeche
07-04-2015, 20:54
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعـــــالى وبركـــــاته

بــــــارك الله فيك أخـــــــي فهد على الموضوع

وعلى شرحك للفجوات وأنواعهـــــــا

------

تحيااااااتي وبالتوفيق للجميع

hicham9000
07-04-2015, 21:58
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخ القاضل fahd ali

مشكور علي طرحك لموضوع ما معني فجوة فوركس
وكما وضحت لنا هناك أربعة أنواع رئيسية لـ فجوات فوركس
تقبل مروري وبارك الله فيك واستمر في اتراء المنتدى

mido elmasry
07-04-2015, 22:47
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الكريم fahd ali
مشكور علي موضوعك ما ممعني فجوه الفوركس
و شرحك الوافي لمعين الفجوه في الفوركس و ما هي أنواع تلك الفجوات و كيف ينستطيع ان تداول عليها
و يجب علينا لكي نتداول عليها ان نعرف سبب الفجوه و ما وراء حدوثها قبل الدخول في صفقه
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

omarx150
07-04-2015, 22:49
مشكوور اخى لشرح فجوه الفوركس
واكيد الناس استفادت منك
ولك منى جزيل الشكر والتقدير

ebrahemsobhe
07-05-2015, 09:37
إذا لم يقم المستثمرون بإستخدام إشارات فوركس المجانية، فإن عليهم حرفياً الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر لمدة 24 ساعة في اليوم، و هم يراقبون و يحللون و يشترون و يبيعون. الفائدة الكبرى من وراء إستخدام إشارات فوركس المجانية هو أنه و بناءاً على ما يحدده المستثمر ، يتم توفير الإشارات و التنبيهات للمستثمر بشكل يمكنه من إتخاذ القرارت عند الحاجة.

الصعلوك
07-05-2015, 11:03
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
طريقة شرح ممتاز لا بخل علينا جديد نحن في الانتظار

ahmedibrahim258259
07-05-2015, 13:44
بسم الله الرحمن الرحيم الفجوة موش بتحصل الا في حالتين عند فتح السوق بعد الاجازة او عند صدور خبر قوي جدا وفي الحالتين انا انصح اي واحد انه موش يتاجر
تقبل مروري

hhpr1212
07-05-2015, 19:51
السلام ليكم شكرا على الشرح والفجوات بالعموم تاتي في بداية الاسبوع الشهر او السنة او خلال عطلة ما صدر قررات تؤئر على سعر العملة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

kimo1
07-09-2015, 17:38
الفجوة هى تابعة الفجوة السعرية يعنى لما يسوق يكون في حالة الراحة الاسبوعية و عند الافتتاح يفتح على فجوة سعرية او في بعض الاخبار القوية تحدث هذه الفجوة

mohamed ghardallou
07-09-2015, 17:40
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه أنا لا أفهم ما معنى فجوة فريكسية بفذلك أخي فهمت جزاك الله خيراً

محمود يوسف
07-09-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
وهذه الفجوة تكون غالبا بداية افتتاح السوق - اشكرك موقوع ممتاز يستحق المتابعه
تقبل مروري واحترامي

heroo252
07-09-2015, 19:14
الفجوه او الجاب بتتم فى افتتاح الاسبوع بعد يومين العطله ممكن السوقيفح على فجوه كبيره فرق
بين سعر اغلاق الاسبوع وافتتاح الاسبوع الجيديد وغالبا ما هيعوضها

oguiba amine
07-09-2015, 19:36
شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

marwanadam
07-09-2015, 21:15
الفجوة تحون يكون الاتنين حين يفتح السوق على خبر فى ايام العطلة
تحدت فجوتا اما صاعد ام نازل تغير من مجرى السوق
لدى يرجى الحذر من التداول باخبار

مامون سباعنة
07-10-2015, 04:46
اهلا بك يا اخى الكريم واعتقد ان لا يمح بعمل ايملان من جهاز واحد لا يسمح به فى الفوركس لانه يعمل على غلق الحسابين واعتقد ان لو اخاك فعل حسابه من سبير لكن بدون نفس وصلة الانترنت الخاصة بك سيسمح بالتفعيل واتمنى لك ولاخاك حظا سعيدا وربحا كبير ان شاء الله موفقين جميعا

bahoma310
07-14-2015, 00:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع كان مفيد و يجهله الكثير واصل تالقك
مشكووور تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء الجدد انشاء الله

omarx150
07-14-2015, 12:10
جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
جعله الله في ميزان حسناتك
دمت برضى الله وفضله

adel25
07-18-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ أخي على الموضوع الخاص با معنى فجوة الفوركس و على هذا الشرح الممتاز
مع تحياتي اخي الكريم و تمنياتي لكل وللجميع با التوفيق