PDA

View Full Version : المصطلحات هامة جدا

Pages : [1] 2

ACHRAF LACHGAR
01-01-2015, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin): هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة.
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز، ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك.

esshazly
01-04-2015, 18:47
السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة اللي بتقابلهم في لتداول والمنصة... بالتوفيق ان شاء الله قي التداول والمنتدي الرائع

hpacer
01-08-2015, 01:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):
هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة.
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز،
ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك.

mn3m
01-09-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز،
ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك.
السلام عليكم .. اولا انت كدة مخالف لقواعد المنتدي من النسخ للمشاركة .. وياريت انت اخدت رد ونسختة انت واخد المشاركة نفسها وعاملها كوبي .. نرجو الالتزام بقونين المنتدي

hicham1991
01-09-2015, 19:20

مصطفى حمدان
01-15-2015, 13:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة الاخوة الذين يسئلون عن ماهية الهامش والهامش المستخدم والهامش المتاح والله الموفق للجميع

mesteraden
01-15-2015, 19:42
اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع عن المصطلحات يتعلق بنظام الهامش بالنسبة لي بالرغم اني دخلت مجال الفوركس منذ اكثر من 2سنوات لكني اجهل امور الهامش والمارجن لأي لم اتطرق بها من قبل واتمنى لك التوفيق

liverpool
01-15-2015, 20:18
السلام اخي شكرا على هذا التوضويح الذي غالبا ما يبدو مبهما ونحن المبتدئين دائما ما نتجاهله وهو اساس فهم كيف تعمل الصفقة
وفقك الله

mons
01-16-2015, 14:47
مشكور يااخي الكريم على موضوع المصطلحات بس بصراحه تنقصني المعرفه بخصوص امور الهامش والمارجن ومااعرف اي رافعه ماليه اختار بالمستقبل عندما افتح حساب حقيقي لأن موضوع المارجن والهامش صار معقد بالنسبة لي تقبل مروري

saidsami
01-16-2015, 14:49
شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة و خصوصا منها هذه المصطلحات و اتمنا لك المزيد من العطاء

sabrey14
01-16-2015, 16:03
السلام علكم ورحمة الله بركاتة اخى الكريم تقبل مرورى و شكرا على موضوعك القيم و افادنى كثير بارك الله لك و كرمك شكرا

magma
01-24-2015, 20:03
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليك
السلام علي جميع المشاريكين في منتدي انيستي فوركس شكرا لك يا اخي الكريم علي هاده المسطلاحات

payza
01-25-2015, 23:31
مشكور ي اغالي لشرح المثطلحات الخاصة بالحساب اللي الواح دمفروض يفهما الاول عشان يعرف يتعامل ادراة سليمة مع راس المال وبالتوفيق بالربح الوفيييييييير ................

ibrahim forex
01-26-2015, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المصطلحات مهمة جدا للتداول فى الفوركس لكى تتاجر فى الفوركس الاول لابد
ان تعرف كل المصطلحات الخاصة بها حتى تقدر ان تفهم وتتاجر جيدا

mohamed9004
01-26-2015, 20:27
السلام عليكم ورحمه الله .. مش كفاية ان الموضوع مكرر وليس له اى اهمية لا كمان عامل نسخ ولصق للرد ارجو منك انك متضيعش مجهودك اللى عملته فى الشهر ده واللى قبله على حاجة زى ديه يا ريت تتعب نفسك شوية وان شاء الله تستفاد وتفيد غيرك

shinigami
01-26-2015, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الموضوع والمصطلحات
المهمة التي يجب على كل مبتدا ان يعرفها

nagwann
01-27-2015, 08:54
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا الهامش بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

alimahmoad
01-27-2015, 09:21
فعلا اخي الكريم مصطلحات هامة جدا لان الهامش مهم جدا لكل متداول في الفوركس حتي يتمكن من المحافظة عي حابه من الغلق وتقبل مروري

ahmedibrahim258259
02-14-2015, 11:42
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا التعريف الممتاز للهامش المتاح والهامش المحجوز واهم حاجة انك لازم تيكون عندك هامش متاح
تقبل مروري

aseer
02-14-2015, 11:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم ثم بعد التحيه موضوع مميز

تسلم ايدك على الشرح اللمميز اخى الكريم وان شاء الله الى الالمام والكل يستفاد باذن الله

mody555
02-14-2015, 12:04
الحقيقة ؛ لكن نادراً ما يبدوا بسيطا قبل معرفتها. كمتداولين، نحن بحاجة إلى أن نكون في الصفقة مسبقا قبل ان تحدث هذه 'الأسباب'،

a7med84
02-15-2015, 06:39
شكرا لك اخى الكريم وبلفعل المصطلحات دى مهمه فى هذا السوق وبالتوفيق لك

فى عرض موضوضعات بشكل افضل والله المستعان

mody555
02-15-2015, 13:36
والعشرين منه، عند 95.57 و94.10 تباعًا. من الضروري الإشارة الى تواريخ هذه النقاط بما أنّنا نحتاج الى مقارنة قيع مؤشر

hadymetwally4773
02-15-2015, 14:45
المصطلحات هامه جدا للجميع نتعلم منه الكثير وتسهل العلم فعلا وتجربتى هيا انى اتعلم كويس واستفيد من فترة التعلم بالديمو واذهب الى الحقيقى كمحترف واحقق ما اتمنا من احلام من الفوركس

m7md14
02-18-2015, 20:57
السلام عليكم
(used margin)
ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة .... بالتوفيق لك

ifs
02-18-2015, 21:12
بسم الله الرحمان الرحيم
المتاجرة بالهامش امر مربح جدا و لكن علينا مراعاة ادارة راس المال عليك الحذر تقبل مروري والسلام عليكم

basim
02-18-2015, 22:33
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتوضيح بعض المصطلحات ومنا الهامش المتاح وفعلا على كل متداول ان يكون على درايه بهذه المصطلحات وماذا تعني
وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه لتعم الفائده عموم اعضاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

aseer
02-19-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبراكته
اخى الكريم بعد التحيه موضوع مميز ورائع

تسلم ايدك اخى الكريم على الشرح بتاع المصطلحات وان شاء الله الكل يكون استفاد

Essam29
02-20-2015, 12:42

نعم حقيقة اخي يجب على الجميع ان يتعلم جميع التعريفات لكي لا يقع بخطأ او يقوم بعمل شيء لا يستوعبه

بالتوفيق لك اخي الكريم

zidane1
02-20-2015, 13:34
التحليل الفني هو ببساطة الاعتماد على البيانات السابقة في توقع شكل السعر في المستقبل بالتاكيد
انما الاكيد ان البيانات السابقة لا تضمن ان تتكرر بالتالي نسمي الامر توقع لا اقل ولا اكثر

salem11
02-20-2015, 18:07
السلام عليكم اخى الكريم انت لازم قبل اى شيئ تركز عل مبلغ راس المال ولازم يكون مبلغ يستحق التداول به مثل 1000 دولار عشان تقدر تحقق ربح محترم ونقدر نقول انك فعلا بتشتغل فى الفوركس وبتحقق منه دخل جيد

yaso2012
02-20-2015, 20:28

sherouk88
02-20-2015, 20:44
اهلا بك اخى الكريم بالمنتدى
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

aseer
02-22-2015, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع رائع ومميز

اللى مش يعرف الحجات ديه وهو فى الفوركس يبقا مش يشتغل فيه احسن علشان الحجات ديه مهمه جدا

magic777
02-22-2015, 13:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه موضوع رائع ومميز

اللى مش يعرف الحجات ديه وهو فى الفوركس يبقا مش يشتغل فيه احسن علشان الحجات ديه مهمه جدا

اهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

investoo
02-22-2015, 13:35
والله يا باشا انا عن نفسى شايف ان الموضوع مش مهم اوى يعنى بس فعلا كتر خيرك ويارب الناس تستفاد وتقبل مرورى

خيرالدين مهدي
02-22-2015, 13:57
بارك الله فيك اخي الكريم
السلام عليكم ررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررر

محمد السيد محمد
02-22-2015, 15:07
معذرة .. احب ان الفت نظر حضرتك ..الى ان الموضوع الذي تناولته في مقالك بالشرح مكرر كثيرا في هذا المنتدى
.. لذا فالرجا .. قبل ان تشرع في اضافة اي موضوع جديد عليك ان تتاكد من ان احدا اخر لم يسبقك الى تناوله ..

مصراوى
02-22-2015, 15:27
اخى الفاضل اعتقد بالفعل انة من الممكن التعرف على الكثير من المصطلحات الهامة والمفيدة والتى لابد من التعرف عليها وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

rahim8
02-22-2015, 17:16
تكون علي حسب الفريم الزمني اللي انت فاتحه
فاذا كنت فاتح فريم 4 ساعات فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل 4 ساعات
و اذا فاتح فريم ربع ساعة فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل ربع ساعة
و هكذا

OLSOPIDRO
02-23-2015, 13:32
اخوتي اخواتي سلام الله عليكم عذرا اخي الفاضل لا يمكن ان تعتمد على مؤشر لوحده فقط لان المؤشر يساعدك في تحليلاتك و اي مؤشر في العالم لا يكون صادق مئة بالمئة و لكن يكون معدل صدقه اكثر من معدل كذبه وهنا نقول ان المؤشر قوي يمكن ان يساعدنا تمنياتي لكم بالنجاح في جميع المجالات.:woo:

remas
02-24-2015, 00:43
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

antonioforex
02-24-2015, 00:52
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف هده المصطلحات المهمة و كيف نستفيد منها في عملنا
بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام.

enganas
02-24-2015, 01:30
بسم الله الرحمان الرحيم
المتاجرة بالهامش امر مربح جدا و لكن علينا مراعاة ادارة راس المال عليك الحذر تقبل مروري والسلام عليكم

جورجيه
02-26-2015, 00:26
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبى

============= ===

دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

========

monylaser
02-26-2015, 01:15
اخي الكريم يوجد كثير من المصطلحات المهمة في سوق الفوركس او بالاخص في
البرنامج الخاص ميتا تريدر لاننا جميعاً نريد فهمها والله المستعان شكراً لك وتقبل مروري

ahmed mahmoud abdelhady
02-26-2015, 20:06
♪♪♥السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريم
اتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاط
تقبل مروري العزيز☺☻♥♥♥☻

SHADOWING
03-14-2015, 15:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
بارك الله فيك اخى الفاضل وانا اعتقد فعلا ان المصطلحين دول اهم المصطلحات اللتى يجب على كل عضو جديد انو يتعرف عليها

abdelaziz 10
03-17-2015, 18:29
من طبيعة الحال يا اخي مصطلحات المارجن المتاح والمارجن المحجوز اساسية لادارة راس مالك
الاهم انك يا طيب لا تتاجر ابدا في الحقيقي الا وانت ملم جيدا بهكذا مصطلحات مصيرية

lassad
03-17-2015, 18:42
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته،ابحث عن إستراتيجية ناجحة أو مؤشر صادق لأني تعبت حقيقة وشكراً اليكم أذا إستطاع أحد منكم مسعدتي.

Eiman
03-17-2015, 23:43
تحية عطرة..
بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin): هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة....
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز، ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك. ...

تقبلوا مروري.

عبدالقادر محمد
03-19-2015, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):

atyaatya007
03-19-2015, 03:47

طريق النجاح
03-19-2015, 03:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
طبعا المصطلحات هامة لدرجة انك صعب جدا تتعامل مع الميتاتريدر بدون معرفة هذه المصطلحات

asmahanzz
03-19-2015, 11:12
المصطلحات اللي انت قلتها نتمني من كل عضو جديد يستفيد منها لكى تكون ناجح فى الفوركس لاتعاند السوق ولا تقف ضد اتجاه السوق لازم تكون صديق للترند لا تعاند

popa2015
03-22-2015, 00:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

مامون سباعنة
03-22-2015, 01:56
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة اخواني وبعد :::::
اشكرك اخي الفاضل على شرحك مفهووم المؤشر .. انصح المبتدئين بدرااسة المصطلحاات الاسااسية للفووركس...
اتمنى لك ولجميع اعضاء المنتدى بالتقدم والنجاح
تقبل مروري اخي الفاضل

samehbird007
03-22-2015, 03:02
شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة و خصوصا منها هذه المصطلحات و اتمنا لك المزيد من العطاء

maia
03-22-2015, 10:53
الحساب التجريبى يعتبر من افضل واهم وسائل التعليم للفوركس ويجب على اى متداول عدم البدء فى العمل على الحساب الحقيقى الا بعد التدريب مدة جيدة على الحساب التجريبى اولا

amal.m500
03-23-2015, 11:12
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتوضيح بعض المصطلحات ومنا الهامش المتاح وفعلا على كل متداول ان يكون على درايه
بهذه المصطلحات وماذا تعني وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه لتعم الفائده عموم
اعضـاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجـميع بالتوفيق والنجاح

...

ppttss
03-23-2015, 11:23
نعم المصطلحات تلك مهمة جدا لكل تاجر يجب

معرفتها حتى يقدر تعرفها مثل مصطلح الدور يورو

بتلك هذا تقدر تعرف تلك المصطلح

midouknight
03-23-2015, 11:26
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
مشكور أخي الفاضل وهنالك عديد الاستراتيجيات المبنية أساساً على المارجن

jalal971
03-23-2015, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على توضيح معاني تلك المصطلحات التي كانت غامضة
بارك الله فيك و ننتظر منك الجديد و بالتوفيق

Koumedaym
03-23-2015, 12:08
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على طرح هذه
المصطلحات المفيدة والهامة
ارجوا ان تفيدنا بمزيد من ابداعك

valencia
03-23-2015, 12:24
هذه المصطلحات مهمة جدا للتداول فى الفوركس لكى تتاجر فى الفوركس الاول لابد
ان تعرف كل المصطلحات الخاصة بها حتى تقدر ان تفهم وتتاجر جيدا

zawali
03-24-2015, 12:24
موضوع جامد وشرح متميز .. مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات ..

بسمه
03-25-2015, 01:02
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

adelee
03-25-2015, 01:04
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

benalleg
03-25-2015, 01:07

deyaa24
03-25-2015, 01:09
يجب انه نتعلم الوركس كويس جدا يجب انه نعرف كل ااشيءا التى تكو خاصة الفوركس
واكدي فى الفوركس سوف نحص على معلومات كثيرة جدا ويجب مرعرفة كل المصطلحات الخاصة بالفوكرس

minouchepilot
03-25-2015, 01:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى ... :dance:

mostafa abdalla
03-25-2015, 01:23
اخي الكريم شكرا لك على هذا الموضوع عن المصطلحات يتعلق بنظام الهامش بالنسبة لي بالرغم اني دخلت مجال الفوركس منذ اكثر من 2سنوات لكني اجهل امور الهامش والمارجن لأي لم اتطرق بها من قبل واتمنى لك التوفيق

1 million
03-29-2015, 16:49
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذه المصطلحات
اعتقد أنه من الجيد لكل متداول مبتدئ ان يحاول تعلم كل المصطلحات الموجودة في السوق حتى يستطيع ان يتداول براحة

adnan1969
03-29-2015, 17:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم مصطلحات مفيده ومهمه نقدر نستفاد منها وبتوفيق لجميع تقبل مروري

Schams
03-29-2015, 17:39
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

samy78
03-29-2015, 20:19
فعلا الاخ صاحب الموضوع هو لم يوضح ما يقصده بالتحديد لكن انا احب ان اشكرك اخي على المعلومات التي قدمتها لنا وكذلك مجهودك الذي بدلته في شرح كل ما يمكن ان يكون الاخ صاحب الموضوع يقصده بالاختيار الثنائي

mona.
03-29-2015, 23:41
السلام عليكم .. اولا انت كدة مخالف لقواعد المنتدي من النسخ للمشاركة .. وياريت انت اخدت رد ونسختة انت واخد المشاركة نفسها وعاملها كوبي .. نرجو الالتزام بقونين المنتدي

mohamedsaleem
03-29-2015, 23:47
السلام عليكم
موضوع قيم أخي بارك الله فيك على النصائح والأفكار الجيدة
والتي ينصح أن يتبعها المبتدئون في سوق الفوركس

ehab_salah
03-31-2015, 22:11
من طبيعة الحال يا اخي مصطلحات المارجن المتاح والمارجن المحجوز اسـاسية لادارة راس مالك
الاهم انك يا طيب لا تتاجر ابدا في الحقيقي الا وانت مـلم جيدا بهكذا مصطـلحات مصيرية

joukeur
04-01-2015, 01:51
مشكور يااخي الكريم على موضوع المصطلحات بس بصراحه تنقصني المعرفه بخصوص امور الهامش والمارجن ومااعرف اي رافعه ماليه اختار بالمستقبل عندما افتح حساب حقيقي لأن موضوع المارجن والهامش صار معقد بالنسبة لي
تقبل مروري

نورين
04-04-2015, 11:26
السلام عليكم مشكور يااخي الكريم على موضوع المصطلحات بس بصراحه تنقصني المعرفه بخصوص امور الهامش والمارجن ومااعرف اي رافعه ماليه اختار بالمستقبل عندما افتح حساب حقيقي لأن موضوع المارجن والهامش صار معقد بالنسبة لي تقبل وبلتوفيق ان شاء الله

سارة محمد
04-09-2015, 21:42
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

mesteraden
04-18-2015, 16:37
شكرا يااخي الكريم على موضوع المفيد عن المصطلحات بالنسبة لي بصراحه تنقصني معلومات بخصوص امور الهامش والمارجن ومااعرف اي رافعه ماليه اختار بالمستقبل عندما افتح حساب حقيقي لأن موضوع المارجن والهامش صار معقد بالنسبة لي تقبل مروري اخي الكريم

Wassa04
04-19-2015, 02:05
شكرا لك اخي الكريم على شرح مثل هاته
المصطلحات المهمة بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedtaher
04-25-2015, 17:57
السلام عليكم .... شكرا علي التوضيح الكويس للنس الللي معانا بالمصطلحات الهامة اللي انت عملتها وان شاء الله الناس الجددد الاهم
بالتوفيق ان شاء الله

zee1996
04-25-2015, 19:14
لهامش المحجوز او اليوزد مارجين : هو المبلغ الذي يحجزه الوسيط عند تنفيذ الصفقة اما بالنسبة للهامش المتاح او اليوزابل مارجين: هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز، ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك و ايضا يضاف منه الى ايوزد مارجين في حالة استنفاذه و اتمنى التوفيق لك و للجميع

haphop
04-25-2015, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله
ان الفوركس نلئ بالعديد من المصطلحات الهامه جدا وضروري جدا ان نعرقف جميعا هذه المصطلحات
تقبل مروري

MAGDYABDO
04-25-2015, 20:05
شكرا لك اخي على الموضوع ولكن لا احيب مثل هذه المواضيع القصيره التى لا تسمن ولا تغني

ahmed mo
04-25-2015, 20:08
شكرا لعىا لمضووع ومهم لاى مبتدئ فى السوق ان يعرف المصطلحات دى فى التعامل فى السوق من اجل ان يكن

عل فهم للهامش بشكل خاص فى التداول مع الرافعه

meriemmeriem
04-26-2015, 00:57
اعتقد أن طموح أغلب المتداولين هو الوصول إلى مرحلة يستطيعون فيها تحقيق مستويات من الربح بأقل الخسائر الممكنة، ومن الطبيعي أن يختلف الأمر بين متداول وآخر، فيعضهم قد يتطلع إلى ارباح كبيرة، وبعضهم يتطلع إلى ارباح متواضعة، كل منهم بحسب ميوله وطموحاته ورغباته.

salem max
04-26-2015, 01:21
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
و شكرا على
بذلك مجهود رائع و مميز و تقبل مروري و شكرا
اتمنى الربح الوفير للجميع بدون استثناء
............

abdelaziz 10
04-27-2015, 18:15
بالتاكيد يا اخي الهامش المتاح والهامش المحجوز مهم جدا ان المتاجر يعرفهم ويتقنهم ايضا
بالتالي الادارة المالية في الحساب لازم تكون مضبوطة ومن ضمن ذلك فهم المارجن الخ

al-Mashhadani64
04-27-2015, 18:28
السلام عليكم اخي وشكرا لك على ابضاح هذه الامور من خلال نشرك للموضوع اعلاه وبالحقيقه هذه معلومات مهمه يجب على المتداول الاخذ بها والاستفاده منها وشكرا

abes
04-28-2015, 02:03
إن نظام الفوركس هو نظام من أنظمة إدارة راس المال وهو يخضع للشروط والاخبار الاقتصادية حول العالم ولا ضير ففي ان تكتسب انت وعائلتك الخبرة الاقتصادية في الادارة فهي فن وذوق وجمال وتحدي ولااحد لا يجب ان يتعلم الثاقافة للجدميع ان كنت كبيرا ام كنت صغيرا

ali.22595
05-17-2015, 19:06
اخى الفاضل جزاك اللة كل خير على توضيح المصطلحات واكيد المصطلحات كلها
هامة لكل متداول عشام يعرف يستمر فى الصفقات اد اية ويدير راس مالة

mohamed12345
05-19-2015, 19:00
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة و خصوصا منها هذه المصطلحات و اتمنا لك المزيد

wardi18
05-19-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا اخي الفاضل على هدا الموضوع القيم
اتمنى ان يستفيد منه كل الاعضاء
بالتوفيق للجميع

alaa ali
05-19-2015, 19:03
السلام عليكم
فغلا موضوعك جميل وياريت يستفيد ن جميع اعضاء المنتدى الكريم وتهم الاستفادة على الجميع بالربح
شكرا

magic777
05-19-2015, 19:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة و خصوصا منها هذه المصطلحات و اتمنا لك المزيد

طبعا احنا بنعمل في مجال عالمي بالطبع وبيحتاج وقت وجهد علشان نصل لما نريد فيه وطبعا محتاج هنا اننا نتعلم كويس ازاي نحقق ارباح علشا
نكون افضل في المستقبل وكده

هاشم احمد
05-19-2015, 20:24
نورت المنتدى اخى الكريم
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

محمد مختار
05-19-2015, 20:54
ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك

REDA FOREX
05-20-2015, 19:46
و اذا فاتح فريم ربع ساعة فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل ربع ساعة تكون علي حسب الفريم الزمني اللي انت فاتحه

noor eldyen
05-20-2015, 23:26

ahmed bakry
05-25-2015, 04:13
كل الشكر ليك جدا على تعريفاتك المهمة دى والمصطلحين الهامين دول وانا بطلب منك انك تبحث اكتر وتجيبلنا تعريفات اكتر علشان نستفاد كلنا ولك منى جزيل الشكر وتقبل مرورى

superkenan
05-25-2015, 04:35
شكرا اخي على هذه المعلومة واضف عليها انه لا يجوز ان يتناقص الهامش اقل من 30 بالمئة والا سوف تصبح خارجا
وشكرا

REDA FOREX
05-26-2015, 15:11
و هكذا

karim omar
05-26-2015, 15:33

ilyess
05-26-2015, 17:37
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مشكور اخي على هذا الشرح

aminalamor
05-26-2015, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان المصطلحات المتداولة في سوق الفوركس مهمة وجيد وعلى هذا لابد ان يكون التاجر عالافا بها وبماهيتها وبالدور الذي تلعبه في هذا المجال
بالتوفيق للجميع

طارق محمد احمد
05-26-2015, 17:46

aimenbougha
05-26-2015, 17:50
☺☺☺السلام عليكم ورحمة الله وبركااته....
بعد التحيه اخواانى الكرام♥
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♪

طارق محمد احمد
05-26-2015, 17:52

noor eldyen
05-26-2015, 18:26

Kiing
05-30-2015, 21:23
ممكن متلا انه شكرا منه متلا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات ممكن متلا انه انت قلتها نتمني من الناس تم معه ممكن منه الجدد التفهم لمعظم المصطلحات منها الهامة تم مع بتقابلهم ممكن لتداول

MOHAMED OSAMA
05-31-2015, 02:42

BABOUS
05-31-2015, 18:01

dhiebj316
05-31-2015, 18:06
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع والشرح التساؤل المعلومة القيمة الرائع و المميز هذه النصائح و التوجيهات الهامة

hmadnah123
05-31-2015, 18:50
شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة اللي بتقابلهم في لتداول والمنصة
نرجو الالتزام بقونين المنتدي

MOHAMED OSAMA
06-01-2015, 00:56

babyzee
06-01-2015, 00:59
المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز وايضا اضن انه من خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك والله المستعان

raaslen316
06-01-2015, 01:00
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليك
السلام علي جميع المشاريكين
في منتدي انيستي فوركس شكرا لك يا
اخي الكريم علي هاده
المسطلاحات

Eslam Anwar
06-05-2015, 15:25
اخي الفاضل ... شكرا ليك على الموضوع وعلى تعريفاتك المهمة دى والمصطلحين الهامين دول وانا بطلب منك انك
تبحث اكتر وطبعا انك تجيبلنا تعريفات اكتر علشان نستفاد كلنا ولك منى جزيل الشكر وتقبل مرورى

qeqe77
06-05-2015, 15:28
طرحكم واستماعكم الجميل لبوح احتياجات المتاجرين شرف لي أن تكوني إحدى مرشديني
فأنت تستعذبين الحرف وتبوحي به تحياتي وتقديررررررررررري

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

ولا انسى اخي الكريم واخي الفاضل العزيز ان اوجه لك اسمى ايات
التهاني والتبريكات بمناسبة رمضان المباريك ارجو ان يتقبل الله منا ومنكم

العراقي
06-07-2015, 16:48
و اذا فاتح فريم ربع ساعة فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل ربع ساعة تكون علي حسب الفريم الزمني اللي انت فاتحه

موسى مرسى
06-08-2015, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكر يا اخى العزيز على هذا الموضوع واستمر فى ذالك لتفيد الاخرين وشكرا يا خى الكريم
على هذا الموضوع

mhamdy
06-08-2015, 14:24
شكرا ليكى اخى الفاضل على طرح الموضوع والشرح
ونرجو المزيد والاستفاده الدائمه
تحياتى

osama147
06-08-2015, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخي على شرح مصطلح مهم جدا فى عالم الفوركس وعالم تجارة العملات
مزيدا من المواضيع الجيدة فى عالم الفوركس
تقبل مروري

faisseli
06-08-2015, 15:45
ممكن متلا انه شكرا منه متلا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات ممكن متلا انه انت قلتها نتمني من الناس تم معه ممكن منه الجدد التفهم لمعظم المصطلحات منها الهامة تم مع بتقابلهم ممكن لتداول

mechanical
06-23-2015, 20:44
السلام عليكم ... مشكور اخي علي طرح هذه المصطلحات المهمة اللي افادت كتير من المبتدئين وغيرهم
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

bidaaaaaaaaa
06-23-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التحلل الفنى هو ببساطه الاعتماد على البيانات السابقه فى توقع شكل السعر
فى المستقبل بالتاكيد انما الاكيد ان البيانات لا نضمن التكرر وبالتالى نسمى الامر لااقل ولا اكثر

ynwa1892
06-23-2015, 21:43
السلام اخي نعم كلامك صحيح وكل شيئ متعلق بالرافعة المالية يجب ان تتعلم كيفية المحافظة عليه وتتعلم اساسيات اتباع ادارة راس المال
وفقك الله

جابر1979
06-23-2015, 21:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شرح الهامش المتاح الذي يتم التداول عليه في المنصة و الذي يساعد في تحقيق نجاح الصفقة عند تداول الأزواج ، بالتوفيق

jaouad ouaiss
06-23-2015, 21:54
بارك الله في اخي الكريم على هده المصطلحات القيمة فنحن نحتاجها كتيرا ولا يمكن الاستغناء عن اي واحدة منه ولهدا عزيزي واصل عللى هدا المنوال وفي انتظار جديدك تقبل مني مروري العطر

ahmed bakry
06-25-2015, 18:04
اشكرك جزيل الشكر على المعلومة الهامة دى بخصوص المصطلحات المهمة جدا دى واتمنا منك المزيد وشكرا ليك جدا

hager omar
06-28-2015, 01:26
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الفاضل علي هذه الموضوع الذي قدمته لنا واوضحت من خلاله بعد المفاهيم التي تفيدنا واتمني لك مزيد من التالق والنجاح

تقبل مرروي

OSAMA AMER
06-28-2015, 01:53
بســــم الله الرحمـــن الرحيــــم مرحبا بكم اخوانى الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب ( مشكور لك اخى الكريم على هذه المعلومات وايضا هنا بعض الموضوعات المثبته فيها كل مصطلحات الفوركس الذى يحتاج اليها المتداول

mahmoud22
06-28-2015, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على طرح موضوعك المصطلحات ...واتمني الافادة للجميع.تقبل مرورى وجزاكم الله خيرا

Mona forex
06-28-2015, 04:37

snnaky
07-29-2015, 19:38
نعم اخى اشكرك على هذة المعلومات البسيطة وهناك كثير من المعلومات البسيطة مثل هذة لا تكون مفهومة لمن لم يتعرف على الفوركس ومن مثل هذة المعلومات تبدا المعرفة الحقيقية
لتكتمل بمعرفة اهم سؤال وهو كيف ترجح الصعود او الهبوط كسلوك سعرى فهذا هو اهم سؤال يحتاج الية الأعضاء واجابتة تحتاج الى الكثير من الوقت والجهد

AH3
07-30-2015, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب
الكرام بالفعل اخى الكريم الالتزام بخطه عمل وخطه راس مال هى السر فى النجاح

mhj mhj
07-30-2015, 15:14
اولا انت كدة مخالف لقواعد المنتدي من النسخ للمشاركة .. وياريت انت اخدت رد ونسختة انت واخد المشاركة نفسها وعاملها كوبي .. نرجو الالتزام بقونين المنتدي ...........

Saadqnet
07-30-2015, 15:17
تماماً بالاضافة الى مصطلح المارجن كول أو نداء الهامش و هو اغلاق الصفقات بشكل قسري عندما
يتناهى الهامش المتاح أو Usable Margin الى الصفر و بذلك نقول ان الحساب قد تمرجن

heba_a
07-30-2015, 16:15
لك جزيل الشكر اخى الفاضل على شرح المصطلحات بطريقة سهلة ومبسطة خاصة للاعضاء المبتدئين فى المنتدى وهى معلومات مفيدة جدا تسهل عمليات التداول للمبتدئين ونتمنى مزيد من التواصل لافادة الاعضاء

yansane
07-30-2015, 16:16
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز،ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك مشكور اخي الكريم على هذا الطرح انا ارى ان المصطلحات المتداولة في سوق الفوركس مهمة وجيد وعلى هذا لابد ان يكون التاجر عالافا بها وبماهيتها وبالدور الذي تلعبه في هذا المجال بالتوفيق للجميع

akram mohamed obaid
08-05-2015, 11:45
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات المفيده والتي تعتبر اساس الفوركس والمزيد من المواضيع المهمه والجاده في مجال الفوركس
تقبل مروري

engaym
08-05-2015, 11:49
السلام عليكم اخى المصطلحات فى الفوركس من اهم الادوات التى تستخدم فى معرفة الترجمة للاخبار ويجب على
المتاجر ان يتعرف عليها كلها وبالتوفيق للجميع فى الفوركس

issa haroug
08-06-2015, 12:30
مشكور اخي الكريم علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة اللي بتقابلهم في لتداول والمنصة... بالتوفيق ان شاء الله قي التداول والمنتدي الرائع بدون منازع

seifhd
08-06-2015, 18:44
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

ahmed bakry
08-06-2015, 19:23
اشكرك جزيل الشكر على المعلومات الهامة جدا دى واتمنا منك المزيد من المصطلحات والتعريفات واتمنا منك المزيد والسلام عليكم

aboubakr el ayach
08-06-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الشكر موصول للأخ صاحب الموضوع، فهو طرح متميز ومفيد للغاية وخاصة للمبتدئين الذين يحتاجون للكثير من الوقت حتى يحفظوا عن ظهر قلب المفاهيم والمصطلحات التي تدخل في مجال الفوركس أو التداول. تحياتي وتقبل مروري.

عاشق الفوركس
09-11-2015, 20:55
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
فعل الهامش المحجوز هو الدي يبقى في حسابك بعد الهامش المتاخ والتي تتحكم فيه الرافعه مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد

akram mohamed obaid
09-11-2015, 21:01
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع وهذا الشرح الوجيز عن بعض المصطلحات المهمه في الفوركس والموفقيه للجميع
تقبل مروري

Dr.TraDeR
09-11-2015, 21:13
اما بعد اخويا العزيز بارك الله فيك على وضع التعريف الخاص بهي المصطلحات ارجو من الجدد ان يعرفو معنى هي المصطلحات
لانو لديها اهمية كبيرة
بالتوفيق لك

ahmed bakry
09-11-2015, 22:38
كل الشكر والتحية ليك على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا زى دى ومصطلحات وتعريفات واتمنا منك المزيد من المعلومات والمصطلحات حتى استفيد وشكرا

abdelmadjid41
09-11-2015, 23:22
معلومات قيمة اتمنى الاستفادة للجميع لانها معلومات تفيدك في عملية المتاجرة وفي حياتك المهنية الخاصة بالفوركس بالتوفيق للجميع

one k
01-11-2016, 12:37
السلام عليكم .... من المهم جدا ان انت تتعامل مع المصطلحات دي لانها من المهم جدا اننا نتعامل مع الشركة وكمان المقالات
الاجنبية ومن المهم ان يكون المقالات الاجنبية اكتر
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

dhmo
01-11-2016, 17:25
السلام عليكم .... من المهم جدا ان انت تتعامل مع المصطلحات دي لانها من المهم جدا اننا نتعامل مع الشركة وكمان المقالات
الاجنبية ومن المهم ان يكون المقالات الاجنبية اكتر

هو فعلا اساس ولازم المبتدأ اول حاجه يعرفها في المجال ده هيا المصطلحات يعني يكون عارف ايه اهم المصطلحات الي هيحتاج ليها بمرور الوقت ويكون على علم
بها ويكون بردو عارف كل حاجه في المجال

hmadnahox
01-11-2016, 17:56
يا اخي الكريم شكرا على هده المعلومة الجد جد قيمة التي تتمثل في تعريف المطلحات
والله الموفق والمعين

Sami1985
01-11-2016, 19:43
السلام عليكم..
تحية طيبة لجميع الاخوة بالمنتدى العامر..
أتمنى لكم التوفيق..
فعلا عزيزي,,, مشكور على هذه المعلومات القيمة
تقبلوا شكري...

latraaa
01-11-2016, 19:58
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و الرائعة ، كما أتمنى ان نراك تقدم في المرات القادمة إن شاء الله الكثر من المواضيع القيمة و المفيدة إن شاء الله، مشكور أخي الكري بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

عبدالفتاح الدسوقى اﻹتكاوى
01-11-2016, 21:53
السلام عليكم معلومة كويسة افدتني ونحن ف انتظار معلومات اكتر من كدا لكي نتعلم ونفهم منها وخاصة ان معظم الموجودين ف المنتدي اشخاص جدد.

nuclear2010
01-11-2016, 22:21
السلام عليكم جميعا
شكرا على هذه المساهمه الرائعه في شرح وتوضيح بعض المصطلحات ومنا الهامش المتاح وفعلا على كل متداول ان يكون على درايه بهذه المصطلحات وماذا تعني
وهي معلومات مفيده جدا نتمنى منك المزيد من المواضيع المفيده والمشاركات القيمه لتعم الفائده عموم اعضاء منتدى فوركس العرب مع امنتياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح
تقبل تحياتى

zee1996
01-11-2016, 22:26
اخي الفاضل ان المارجن من أهم مقومات الفوركس و للأسف الشديد لا يعطيه أغلب المتداولين الأهمية عندما ينوون فتح الصفقات الأمر الذي يؤدي بهم إلى الخسارة و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام

keroaym
01-11-2016, 22:35
المصطلحات المهمة التى تفيد الجميع فى الفوركس نشككرك على هذا الموضوع الجيد المهم فى الفوركس
والذى يعطى لكلك واحد كيف يستفيد من المصطلحات

Bassem Hassani
01-11-2016, 22:37
فعلا لازم على كل متداول يكون عارف المصطلحات المهمة جدا دى لانه بيقابلها كل يوم فى المنتديات ومش بيبقى عارف معاناه ومن الممكن الجهل بالمعلومات دى يسبب خسائر فى السمتقبل يعنى معرفة قيمة المارجن المجوز من الحساب شئ لازم علشان تعرف امتى ممكن يحصل للحساب مرجنة لا قدر الله وياتى لك المارجن كول او نداء الهامش

MOHAMED2701
01-22-2016, 23:35
بسم الله الحمان الرحيم
اتوجه بالشكر الى اخينا صاحب الموضوع
ونتمنى التوفيق لكل عملاء الشركة وزوار المنتدى

اكرم التميمي
03-03-2016, 19:32
مساء الخير
مشكور لك اخي الكريم على هذا الشرح المهم عن بعض المصطلحات التي تستخدم في الفوركس والتي تكون مهمه جدا لكي يعرف المتداول كيفيه العمل مع هذه المصطلحات
تقبل مروري
موفقين جميعا

ابوفؤاد
03-03-2016, 20:02
لنقل انك م الممكن ان تفتح لصفقه بواحد دولا و لديك عشره الان قمت بصفقه باقلى لديك 9 صفقات اخرى
و كلما زاات الخساره كلما قل عدد الصفقا التى من المممكن ان تفتحها و الامر يظهر لديك بالميتاتريدر

0o0KaRiM0o0
03-03-2016, 20:13
شكرا جزيلا لك للتوضيح على هذه المصطلحات طبعا هذه المصطلحات تفيد الاخوة المبتدئين اكثر منها للمحترفين
فالمحترفين يعرفونها مسبقا كما و تعتبر مصطلحات هامة جدا خصوصا للزائرين الجدد

engibrahim.hd
03-03-2016, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتهاخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيمو المفيد وصراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

youbixx
03-03-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع الشيق في انتضار شرح الهيدج
والله المعين

ibrahem91
03-03-2016, 21:02
فعلا المصطلحات غايه في الاهمية لانك ستتعرض لها اثناء تعاملاتك
مع اسواق المال وبالتالي يجب ان يكون لديك الخبره الكافيه للتعامل معها ايضا

Thequest250
03-03-2016, 21:31
جزاكم الله خيرا اخي الكريم..

الفوركس علم وفن التعامل مع التحليلات الفنية والاساسية والاخبار الهامة مع ادارة رأس المال الصارمة والصبر على الاهداف وعدم الطمع..هنا يكمن سر النجاح.

hemos92
03-03-2016, 21:35
شكرا اخى الكريم على توضيح هذه المصطلحات
وياريت يكون فى مواضيع اكتر لتوضيح معظم المصطلحات لانى مازلت جديد فى عالم الفوركس

lebouziramzinio
03-07-2016, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها

dhmo
03-07-2016, 14:50
شكرا اخى الكريم على توضيح هذه المصطلحات
وياريت يكون فى مواضيع اكتر لتوضيح معظم المصطلحات لانى مازلت جديد فى عالم الفوركس

وكاول حاجه يتعلمها هنا بيكون على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

elkinany
03-07-2016, 14:51
السلام عليكم ... شكرا علي التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة اللي بتقابلهم في لتداول والمنصة... بالتوفيق ان شاء الله قي التداول والمنتدي الرائع

mohamedgelge
03-07-2016, 15:24
مشكوور اخي الكريم علي هذه
المعلومات المفيدة الرائعة القيمة
اتمني لك المزيد من التقدم و التفوق
تقبل مروري اخي العزيز

csebai12
03-07-2016, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من الضروري معرفة هذه المسطلحات كونها تعتبر اساس استعمال النضام الهامشي

nour83
03-07-2016, 16:04
السلام عليكم و رحمة الله بركاته بالتاكيد اخى العزيز المشاركه دى هتفيد ناس كتير لسه بتتعرف على المصطلحات العامه فى سوق الفوركس و ايه المعنى لكل واحده منهم بدل من التخبط الشديد

Ahmed Ab
03-07-2016, 16:33

rinho1991
03-08-2016, 21:49

mourada
03-12-2016, 13:09
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات حول الهامش وان كانت بسيطة الا انها قد تفيد اخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

latraaa
03-12-2016, 13:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الري و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شاء الله

aissahd
03-12-2016, 16:30

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

karinho1991
03-16-2016, 22:03

elnagar
03-17-2016, 01:35
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):
هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة تعريف مميز ورائع بالتوفيق للجميع

Hicham0202
03-17-2016, 02:03
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
شكرا على هذه مصطلحات معلومات جديدة

elnagar
03-17-2016, 03:28
السلام عليكم اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى لهذه المصطلحات الهامة وفى انتظار المزيد من التعريفات والمصطلحات للاستفادة منها بالتوفيق للجميع

mediapro
03-17-2016, 03:30
لسلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):

adnane harkati
03-17-2016, 03:34
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز**اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع وشرحك الوافى لهذه المصطلحات الهامة وفى انتظار المزيد من التعريفات والمصطلحات للاستفادة منها بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 12:34 AM ---------- Previous post was at 12:32 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز**اخى الكريم مشكور على مجهودك الرائع

rana mohsen
03-17-2016, 04:11

عادل كامل
03-17-2016, 04:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي العزيز الفاضل علي شرحك
وتوضيحك للمصطلحات اتمنا ار ربنا يوفقك ويوفق الجميع باذن الله

moodyloveelromansy
03-17-2016, 05:39
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

Abughali
03-17-2016, 06:02
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا جدا على هذا التوضيح الأضافي
و في أنتظار الجديد

عادل كامل
03-17-2016, 07:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الفاضل علي هذا المنشور
ونتمني المزيد من المشاركات لافادتنا وتقبل مروري

monylaser
03-17-2016, 08:30
هده المصطلحات هامة جدا ا لهامش المحجوز (Used Margin):
الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز

aya80
03-17-2016, 09:47
شكرا لك على هذا الموضوع وبالفعل هي مصطلحات هامة لكل متداول لان هذا المصطلحات موجودة بشكل دائما في منصة الميتاتريد عندما يفتح المتداول صفقاته فيجب ان يكون على علم بها لكي يعرف كم متبقى من رصيده لكي يفتح الصفقات

darkinc30
03-17-2016, 10:13
بالرغم اني دخلت مجال الفوركس منذ اكثر من 2سنوات لكني اجهل امور الهامش والمارجن لأي لم اتطرق بها من قبل واتمنى لك التوفيق

aissaalg
03-17-2016, 10:17
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

tarek2016
03-17-2016, 10:18
اَللَّهُمَّ إنا نَسْأَلُكَ رَحْمَةً مَنْ عِنْدَكِ
تُهْدِي بِهَا قُلُوبُنَا وَتُزَكّي بِهَا أَعْمَالَنَا
وَتُلْهِمَ بِهَا رُشْدَنَا،
وَتُصْلِحَ بِهَا أَحْوَالَنَا
وَتُذْهِبَ بِهَا هُمُومُنَا وَأَحْزَانِنَا
وَتُشَفي مَرْضَانَا وَتَرَحَمَ مَوْتَانَا.

newlookmostafa
03-17-2016, 10:36
شرح مبسط وجيد للفرق بين الهامش المستخدم والهامش المتاح فى الفوركس
تقبل مروروروروى
تحياااااتى

عادل كامل
03-17-2016, 10:39
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور
اخي علي شرحك واهتمامك
وربنا يجعله في ميزا حسناتك وبالتوفيق ان شاء الله

dhmo
03-18-2016, 18:41
شرح مبسط وجيد للفرق بين الهامش المستخدم والهامش المتاح فى الفوركس
تقبل مروروروروى
تحياااااتى

لابد من فهم ده كله ولان كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

ahmed humedat
03-18-2016, 19:13

Abdalellah16
03-18-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
معلومات مفيدة بتمني كل المبتدئين يقرو الموضوع جيد ويستفادو منه شكرا

---------- Post added at 07:41 PM ---------- Previous post was at 07:22 PM ----------

بعد التحيه اخوانى الكرام
اتوجه بالششكر الي اخينا على الموضوع الرااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك اخى الكريم
اتمنى من الجميع العمل على اقوي النقاط الهامه
تقبل مروري◘◘○○

ملاك الروح
03-31-2016, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح مصطلح الهامش حيث يقل الهامش بزيادة الرافعه المالية
اتمنى لك التوفيق

ahmed humedat
03-31-2016, 18:08

hamed mohamed
04-08-2016, 04:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير.... إن شاء الله،..... بالتوفيق .....
..............................*//*........................

yahia1
04-08-2016, 11:19

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
04-08-2016, 20:28
مصطلح هام
والهاتمش من اول الحجات اللى لازم نعرفها
وموجود ف منصه الميتاتريدر
ومنها نعرف كام رصيدنا
وكام امش متاح وهامش مستخدم العربون اللى بتخده الشركة وبيسترد

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 13:32
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

aissaalg
05-27-2016, 19:25
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

gh3020
05-27-2016, 19:56
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
مشكور اخى على هذا الشرح لهذة المصطلحات الهامة فى السوق يجب على كل مبتدىء دراستها والعمل عليها
وبالتوفيق ان شاء اللة

harimeche
05-27-2016, 23:25
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

الهامش المحجوز والهامش المتاح من المصطلحات الهامة

وهناك مصطلحات أخرى لازم لكل مبتدأ ان يفهم مثل هده الأمور جيداا

مع التحية وبالتوفيق

ghost.mastar
05-27-2016, 23:38
هو المبلغ الذي يقوم بحجزه الوسيط مقابل تنفيذ الصفقة. الهامش المتاح (Usable Margin): هو المبلغ الذي يتبقى في الحساب بعد أخذ الهامش المحجوز، ومن خلاله يمكنك فتح صفقات جديدة، وفي حالة خسارتك يأخذ منه الوسيط ما يغطي قيمة خسائرك.

ahmadfool
05-27-2016, 23:40
الهامش المحجوز والهامش المتاح من المصطلحات الهامة

وهناك مصطلحات أخرى لازم
لكل مبتدأ ان يفهم مثل هده الأمور جيداا

مع التحية وبالتوفيق

drissou45
05-27-2016, 23:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك ,
بارك الله فيك اخي الكريم على تعريف المصطلحات الهامه
تقبلو مروري , تحياتي لكم

SALAMA22
05-28-2016, 00:15
معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخبار اقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهم أن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق مقدم من ssdasdfd

mohcine amari
05-28-2016, 00:25
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من قانا وياكم مساء الخير احبتي الكرام
شكرااا للمصطلاحات المفيدة اتحفتنا بها اخي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

masr16
05-29-2016, 11:58

abogoda
05-29-2016, 12:04
مشكور اخي الحبيب علي هذه المعلومات القيمة المفيدة لكل المبتدئين امثالنا شكرا لك جزيلا
تقبل مروري

dora1
06-11-2016, 22:31
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

islam bahnsawi
06-13-2016, 08:31
حقيقى من المصطلحات المهمة حقا نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ان شاء اللة تعالى و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 08:57
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############834

tenon
06-13-2016, 18:08
حقيقى من المصطلحات المهمة حقا نتمنى من اللة ان يجزيكم خيرا ان شاء اللة تعالى و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة

دي البدياه العاديه لاي متاجر هنا فعلا يجب على كل متاجر انه يعرف اهم المصطلحات الي فعلا هتساعده انه يواصل في المجال ده وطبعا ده بيكون محتاج وقت وجهد وتعلم علشان يقدر
المتاجر يستوعب ويحفظهم جيدا

nonam
06-21-2016, 02:30
السلام عليكم .... بالفعل المصطلحات هامة جدا ومن الممكن ان يكون التعامل مع التداول وكمان مع المصطلحات الهامة من المهم التعامل مع الادوات اللي في الحساب وكمان المصطلحات هامة في التداول ومن المهم كمان التعامل مع التعليم

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

kaka25
06-22-2016, 04:38

kemo salah
06-22-2016, 09:42
انها حقا اخى الغالى من المصطلحات المهمة جدا و الشكر على المجهود الذى تاتى بة المعلومات
و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

Mustafa gamal
11-27-2016, 18:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك أخيى الكريم على شرح هذه المصطلحات .... تحياتي لك و تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

ebn masr
11-28-2016, 00:53
الصفقات عندما يتم فتح الصفقة انه هناك نبلغ محجوز ومبلغ بيتبقا مفتوح تحت استخدامه لفتح صفقات اخؤى علشان كدة ازم نكون حذرين جيدا

michael1
11-28-2016, 01:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته صديقى
انا احب ان اشكرك طبعا على هذه المصطلحات الهامة جدا فى التداول
على الفوركس
لانها تعبر من الاهم فى هذا المجال

m7med09090
11-28-2016, 01:11
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
كل الشكر ليك جدا على تعريفاتك المهمة دى والمصطلحين الهامين دول >>>>>>>>>>>>>>>>> واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

kamelamin
11-29-2016, 02:31
مرحبا مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الجميع خاصة الاخوة الذين
يسئلون عن ماهية الهامش والهامش المستخدم والهامش المتاح وبالتوفيق للجميع

waelmma
11-29-2016, 07:38
:o:o:o تمام اخى العزيز وهناك علاقة طردية بين الهامش المحجوز
والرافعة المالية فكلما كانت الرافعة كبيرة كان الهامش المحجوز صغير

محمد ابوغزاله
11-29-2016, 08:09
السلام عليكم اخي العزيز أصفق لك بحرآره اخي العزيز........ على موضوعك الرائع
والمميز ولاعجب في ذلك مميز في أختيآرك دائما..
كلماتي تعجز عن وصف مدى ورووعة موضووعك..

mohamed saad
11-29-2016, 08:42
في البداية قد يعاني المبتدئ من كثرة المصطلحات التي يقابلها ولا يفهمها ولكن ذلك لا يجعله يتراجع فكم من كلمات تعلمناها كما ان الفوركس سيكون حقلا يوميا تتواجد فيه فعلى كل مبتدئ ان يتحدى ويسأل ويبحث عن معاني المصطلحات التي يقابلها

Omar Kamal
11-29-2016, 09:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب عليك الاستمراريه ف المنتدي حتي تتمكن من مصطلحاته جيدا واتمني لك التوفيق دائما

Yahia Hesham
11-29-2016, 09:43
السلام عليكم، نعم هذا شرح واضح و مبسط للمصطلحين
و ليتتا نجد دائما مثل هذه التوضيحات مدعمه بالامثله
لتعم الفائده.

alym
11-29-2016, 09:51
بالفعل كنت داءما اتلغبط فى معرفة ما هو الهانش وما هو الهامش المتاح شكرا لك اخى على توضيحك لهذه النقطة الهامة

zizoo99
11-29-2016, 11:35
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بالطبع يا اخى فان الهامش المحجوز و المتاح من الامور الهامى التى يجب اخذها فى الاعتبار عند فتح صفقات كثيرة و ذلك للبعد عن شبح المارجن و لتحافظ على حسابك

Abdo Abdo
11-29-2016, 12:47
شكرا يا اخي الكريم على توضيحك وشرحك لهذا الكلام والموضوع الجميل انك وضحت لي وللاعضاء ماهو الهامش المحجوز والهامش المتاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

forex23
11-29-2016, 13:25
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس

bakup28
11-29-2016, 14:56
التوضيح الخاص بالمصطلحات اللي انت قلتها نتمني من الناس
الجدد التفهم لمعظم المصطلحات الهامة و خصوصا
منها هذه المصطلحات و اتمنا لك المزيد من العطاء

Omar Morad
11-29-2016, 15:06
هذين مصطلحين مهمين في مجال الفوريكس
و من المهم معرفة الفرق بينهما
خاصة لمن يستخدم الرافعة المالية
او من يدخل اي صفقة بشكل عام

Samira shabban
11-29-2016, 15:11
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث ان معرفه المصطلحات كالهوامش مثلا مهم عند البدء فى التداول حيث هناك الهامش المحجوز والهامش المستخدم او المتاح وايضا كيفيه قراءه الزوج من العمله المتداول بها
وشكرا لك

بروفسير العرب
12-22-2016, 12:14
المصطلحات مثل الاستوب لوز والتك بروفت وكل مصطلح من المارجن كول
يجب ان يتعلمه الذين يردون ان يدخلون عالم التدول فى الفوركس

latraaa
12-22-2016, 13:38
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن اخي الكيرم قد تم تقديم الموضوع من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون و لدا ارى أنه لابد من العمل على تقديم مواضيع أخرى دات أهمية أكبر

Mustafa gamal
12-22-2016, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك أخي الكريم على شرح هذه المصطلحات الخاصة بالفوركس تحياتي لك و تمنياتي لك بالتوفيق