PDA

View Full Version : التضخم النقدي ...... الهاجس المقلق

هيثم سيد
01-02-2015, 15:55
التضخم النقدي بالمعنى الاقتصادي هو ضعف القوة الشرائية للعملة, والحقيقة ان مفهوم التضخم امر شائك وهاجس كبير ومقلق لجميع المستثمرين .. وخصوصا ان اكثر المتضررين من ذلك هم إخواننا الذين تقتصر نفقاتهم على دخولاً ثابتة فقط ( موظفو الحكومة وأصحاب المعاشات)، فهم لاشك يعانون ضغوطاً اقتصادية هائلة, لأن التضخم يعني نقصا فعليا في قيمة أموالنا وهو مرض اقتصادي خطير أصاب ويصيب معظم اقتصاديات دول العالم بما فيها الغنية والمتقدمة بأحجام وأضرار متفاوتة.

البعض منا قد لايعير هذا الامر اهتماما بالغا.. ولكن كون ان هذا الجانب يمس عنصر هاما في حياتنا المادية .. لذا رغبت ان انبه اخواني المستثمرين الكرام الى اهمية إعادة وضعه بعين الاعتبار في مفكرتنا اليومية .

إن إرتفاع الأسعار في السلع بصفة عامة تتناسب عكسيا مع القيمة النقدية .. فكلما ارتفعت الأسعار كلما ضعفت القيمة النقدية .. والواقع الذي تعيشه اغلب المجتمعات هو الارتفاع النسبي للأسعار عاما بعد عام ... لقد أصبحت معظم السلع الضرورية والكمالية تستهلك منا عملة نقدية مضاعفة عما كان عليه في الأعوام السابقة.. وهذا بحد ذاته أمر خطير يؤدى إلى رفع مستوى الفقر في الدول التي لاتعمل جاهدة على حفظ وتوازن أسعارها . وخصوصا في ظل التقلبات الاقتصادية الحالية والتي من اهمها اسعار النفط.. على الرغم من انها ليست المحرك الوحيد والحقيقي للتضخم.

a7med84
01-04-2015, 01:46
شكرا لك على الموضوع الهام لان ىف هاذ السوق بالفعل لتضخم بيكون من الامور

الاقتصاديه اللى تؤسر فى السعر بشكل كبير والله المستعان وبالاتوفيق للجميع

mr-x
01-04-2015, 12:32
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن التضخم النقدى وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

doom
01-09-2015, 03:51
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

tefa.brave
01-09-2015, 04:17
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيد الخلق اجمعين محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله ينور على الشرح الحلو ده

adil17
01-09-2015, 16:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين وجزاك الله كل خير

Firas Si
03-17-2015, 18:37
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
......#

madmax07
03-26-2015, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الشرح الشيق اتمنى ان نستفيد يستفيد جميع المهتمين بهذا الموضوع جزاك الله خيرا.

antonioforex
03-26-2015, 12:52
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للتضخم النقدي و كيف نستفيد منه لانه يؤثر في سوق العملات
و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي الفاضل سلام

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 01:20
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
الله يعطيك العافية اخي الكريم مجهود تستحق عليه التقدير والثناء عن التضخم النقدي
بارك الله فيك ومتعك بالصحة والعافيه

محمد العمر
05-27-2015, 03:19
السلام عليكم اخي مجدي والف شكر على موضوعك وتوضيح وجهة نظرك ويشرفني اني ارد على حد فعلا انا حاسس انه فاهم وعنده خبرة كافية زي حضرتك
انا هقولك اللي انا شايفه وزي منتا قولت ان كل شيخ وله طريقة
انا الاول مكنتش بستخدم ستوب تماما وزيك كنت شايف ان الستوب بيضيع فرص كتير لان كتيييييير جدا السعر بيضرب الستوب ويروح للهدف

ملاك الروح
05-27-2015, 03:31
اشكرك اخي الكريم لكن سؤالي ما مدى تاثير التضخم النقدي على سوق العملات ؟؟
اتمنى لك التوافيق دائما

a7med sniper
05-27-2015, 03:59
شكرا لعى الموضوع وعموما بالفعل هو هاجس لاى اقتصاد بيكون مؤثر
فى القارارت للبسيطره عليه وعلى العمله اكيد والله المستعان

amr222
11-15-2015, 13:47
مشكور اخي الكيرم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، بالرغم من أنها ليست قوية كما ينبغي، اتمنى أن تقدم في المستقبل القريب العاجل إن شاء الله موضوع مدعومابالصور، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

---------- Post added at 10:47 AM ---------- Previous post was at 10:06 AM ----------

مشكور اخي الكيرم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، بالرغم من أنها ليست قوية كما ينبغي، اتمنى أن تقدم في المستقبل القريب العاجل إن شاء الله موضوع مدعومابالصور، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

AHMED91
11-15-2015, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع
مثل هذه الامور يكون لها تاثير سلبي كبير جدا علي تحركات السوق

محمد السيد
11-15-2015, 19:58
نشكرك اخونا الكريم على ايضاحك لـلتضخم النقدي ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية
والتي من شانها ازالة اللبس والغموض لعلوم الفوركس التي لازالت مجهولة لدي الكثيرين من احواننا المبتدئين ..

Wassa04
11-15-2015, 22:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري