PDA

View Full Version : المضاعفة العالية High Leverage :

هيثم سيد
01-02-2015, 16:09
المضاعفة تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملاً أو تحمل الخسارة كاملة .

فكلما كانت نسبة المضاعفة التي تمنحك إياها الشركة التي تتعامل معها أكبر كان بإمكانك المتاجرة بقيمة مادية أكبر دون الحاجة لأن تملك رأس مال كبير , وهذا يمنحك إمكانية الحصول على أرباح تزيد على حسب زيادة نسبة المضاعفة .

فمثلاً : اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 10 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 10.000$ .

أما اذا كانت شركة ما تسمح بمضاعفة بنسبة 1 : 100 سيكون مطلوباً منك أن تدفع 1000$ للمتاجرة بما يساوي 100000$ .

ويعتبر سوق العملات هو السوق الذي تتوفر فيه أكبر نسبة مضاعفة بين الأسواق الأخرى تصل حتى 400 ضعف ، أي أنك مقابل دفعك لمبلغ 1000$ كهامش مستخدم ستتمكن من شراء وبيع عملات بقيمة 400.000$

اماكنية تحقيق أرباح كبيرة :

نظرا لوجود الرافعة المالية ، فمن الممكن تحقيق أرباح كبيرة في سوق الفوركس بالنسبة الى الأسواق الأخرى

وتعتبر الرافعة المالية العالية سلاح ذو حدين ، حيث يمكن بها تحقيق أرباح هائلة ، ومن الممكن خسارة راس المال بها اذا لم يكن لدى المتاجر خبرة جيدة واستراتيجية جيدة .

قلة الحد الأدنى لفتح حساب للمتاجرة :

يمكن في سوق الفوركس فتح حساب بـ 250 دولار ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

ولكن ورغم هذه المميزات الا أنه يظل السوق الأكثر خطورة ، حيث بالرغم من امكانية تحقيق ارباح كبيرة ، الا أن هناك امكانية خسارة جزء أو كل راس المال نتيجة لعدم اتباع قواعد السوق ، وعدم تحليله التحليل الصحيح

a7med84
01-04-2015, 01:44
بالفعل هو اخرطر سوق فى التعامل مع الرافعات العاليه كما ذكرت

وممكن لدخول برأس مال ليس كيبير والله يوفقكم والله المستعان

mr-x
01-04-2015, 12:33
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن المضاعفة العالية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

Federerista
01-04-2015, 16:15
الفوركس هو من المجالات او اسواق العملات المتدبدبة بامتياز بحيت يمكنها ان تربحك اموال
والعكس صحيح بالاضافة الى دلك يمكن ان تبدا برصيد معقول و برافعة كددلك مناسبة ان تعمل ارباح هائلة

doom
01-09-2015, 03:45
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

adil17
01-09-2015, 09:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

Firas Si
03-17-2015, 18:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
6

antonioforex
03-17-2015, 18:08
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريفك للمضاعفة و كيف يتم العمل بها في سوق العملات لان
الكثير من المبتدئين لا يعرفونها وموضوعك سيفيدهم بها من دون شك سلام

madmax07
03-26-2015, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على طريقة ادا ئك لهذا الموضوع التعليمي اتمنى المزيد من موضوعاتك الشيقة.

moutanabbih mohammed
05-27-2015, 00:50
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله كل الخير على الافادة وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا عن المضاعفة العالية
أسأل الله لك التوفيق والسعادة

محمد العمر
05-27-2015, 02:13
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما

Wassa04
05-27-2015, 10:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

engaym
05-27-2015, 10:19
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تهم كل الاعضاء
وتساعدنا على فهم الفوركس بطريقة افضل من ذلك وبالتوفيق للجميع

Bel
11-09-2015, 19:14
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي وقتك الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..