PDA

View Full Version : ما هي قوانين و ظوابط سوق الفوركس ؟

هيثم سيد
01-02-2015, 16:13
الكثير منا ينظر إلى سوق الفوركس على أنة صندوق أسود مغلق لا يمكن النفاذ إلية إلا للصفوة. إلا أن الأمر غير ذلك, فهو سوق كأي سوق آخر يتداول فية التجار منتجات البقالة أو الحلويات, بالعكس فإن سوق الفوركس يعتبر من أبسط الأسوق عند التنفيذ و التداول و هذة المفارقة هي ما تجعلة شديد الصعوبة في نفس الوقت لأسباب سوف نتعرض لها لاحقًا في مقالات آخرى قادمة. و يحكم هذا السوق و ينظم من خلال آليات و مؤسسات تعمل ليل نهار على تأمين شفافية و نزاهة هذا السوق من خلال قوانين و ظوابط صارمة.
في هذا المقال سوف نتعرض لهذة القوانين و الضوابط, علها تكون أول الخطوات في سبيل فتح هذا الصندوق الأسود

ما هي قوانين و ظوابط سوق الفوركس؟

تنظم أعمال سوق الفوركس المالي حزمة من القوانين والضوابط العالمية التي تتوافق مع قوانين هيئة “ , NFA . FCA“, فيعد الفوركس سوق خارج المنصة حيث لا توجد له منصة خاصة به تجتمع فيها الطلبات والعقود فيما يسمى OTC وهو عبارة عن عقود ثنائية مابين البنوك والشركات , فكلما زاد عدد تعاقدات الشركة أو البنوك كلما زاد عدد الطلبات والعروض المتاحة للشركة أو البنك , وينفذ هذا النوع من التعاقدات وسيط يسمى “ Broker Prime“.

أنواع العقود في أسواق المال العامة
----------------------------------------------
عقود أساسية :
وهي العقود التي يتم تسليمها وتنفيذها فور عقدها

عقود إشتقاقية Derivatives :
وهي العقود الأخرى التي تم إشتقاقها من العقود الأساسية وهي العقود الآجلة Future وعقود المقدمة Forward وعقود الخيارات option .

adil17
01-03-2015, 09:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منها و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

a7med84
01-03-2015, 18:55
شكرا لك اخى الكري على الموضوع ومهم جدا ان يكون هناك معرفه بها فى السوق

ومع التعامل والوقت هيكون هناك معرفه بها وعمل ما هو مناسب والله المستعان

Saudi
01-03-2015, 19:18
موضوع اكتر من رائع والله يا غالى
وبارك الله فيك ان شاء الله وجزاك خيرا على كل هذا أعمال سوق الفوركس المالي حزمة من القوانين والضوابط
وربنا يوفقك وانا بعد ما شفت الموضوع
وبالتوفيق لك يا أخي ان شاء الله
وتقبل مرورى

mr-x
01-04-2015, 02:02
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن قوانين وضوابط سوق الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

sawsan5a
01-09-2015, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

Firas Si
01-09-2015, 16:43
السلام عليكم
كل الشكر والتقدير بشان موضوعك الذى يتحدث عن قوانين وضوابط سوق الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام

Ghassen_othmen
01-09-2015, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الشيق مجموعة كاملة من مصادر متعددة لفتاوى إسلامية تتعلق بسوق تداول العملات الأجنبية والمضاربة بالبورصة. فتاوى الفوركس التالية منقولة من مصادر متعددة من مواقع إنترنت ومصادر معلوماتية أخرى لأهم الشيوخ والفقهاء والمفتين المسلمين عامة وفي مجال الإقتصاد الإسلامي والمضاربة بالعملات خاصة.

xdorex
02-15-2015, 15:56
موضوع رائع ومفيد وايضا سوق الفوركس من لااسواق التي يمكن ان تربح منها الكثير من الاموال وتأتي بربح كبير عن باقي المجالات
هدا هو السوق الوحيد التي تصنع فيه الاموال وانت من يصنعها ولكن الامر ليس سهل يحتاج الى الكثير من الجهد والتدريب لحترافه..

Wassa04
02-15-2015, 19:52
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

azzam1000
02-15-2015, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا المقال الرائع للقوانين والضوابط الموجودة للسيطرة على سوق الفوركس وتعتبر هيئة fca.nfa هى الضابط والرابط لهذا المجال عالميا وذلك معلومة جديدة بالنسبة لى

ibrahim forex
02-16-2015, 01:02
سوق الفوركس من الاسواق لكى تتاجر فيها لابد ان تكون على علم بكل شئ فى الفوركس وان
كل يوم فى الفوركس بيظهر فيه جديد وانتعرف القوانين ولا تخالفها

الاسد التاجر
02-16-2015, 01:46
هنا اخي لا حليوات ولا خبز هنا شغل في العملات
يعني يختلف عن الاسواق العاديه لو مثل الحلويات زي ماذكرت
كان محد خسر لان الحلاوه زبائنها كثير

antonioforex
02-16-2015, 02:01
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هدا الموضوع المهم حول قوانين العمل في سوق الفوركس لاني انتفعت
من هده المعلومات التي طرحتها لنا و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام.

mena11
02-22-2015, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........كل الشكر والتقديرعلي هذا المجهود الرائع لك اخى الكريمواتمنا لكا النجاح ...

mazouz
02-22-2015, 18:51
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doom
03-03-2015, 03:15
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

Hend salah
03-03-2015, 03:37
تحيااتي اخي العزيز::
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اشكرك اخي الكريم على مرورك الرائع ..
اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح
تحياتي للجميع

hager omar
05-01-2015, 00:16
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومات اكثر من رائعة ومفيدة جدا ربنا يجعل هذا العمل المميز في ميزان حسناتك

تمنياتي لك بدوام النجاح والتووفيق

تقبل مروري

csebai11
05-01-2015, 01:42
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وبالخصوص المبتدئين مثلي

محمد السيد
05-06-2015, 09:32
نشكرك على هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة
ونشكرك كذلك على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل
اخواننا المبتدئين ..

hamdochi
05-06-2015, 13:10
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات تقبل مروري بالتوفيق ان شاء الله

معتز سباعنة
05-06-2015, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الالكريم تعم على كل من االاعضاء الالتزام بهذه القواعد والقوانين لانه القواعد والقوانين من احدى الامور التي تساعد في التنضيم والانظباط
والسلام عليكم ورحمة الله

csebai11
05-06-2015, 18:16
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
من رايي تدارة راس المال من اهم الضوابط في مجال الفو كس

Youssef el issa
05-10-2015, 11:49
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الكريم أشكرك على ما عرضته علينا من معلومات وافرة وغنية بمحتواها التي أعلمتنا فيها عن قوانين
وطوبى سوق الفوركس

Doodysamsom
05-10-2015, 13:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخى على طرحك للقوانين التى لابد الالتزام بها بالفوركس..
حتى لا يحدث خطا ويغلق حسابك

izeel
05-10-2015, 14:28
تنظم أعمال سوق الفوركس المالي حزمة من القوانين والضوابط العالمية التي تتوافق مع قوانين هيئة “ , NFA . FCA“, فيعد الفوركس سوق خارج المنصة حيث لا توجد له منصة خاصة به تجتمع فيها الطلبات والعقود فيما يسمى OTC وهو عبارة عن عقود ثنائية مابين البنوك والشركات , فكلما زاد عدد تعاقدات الشركة أو البنوك كلما زاد عدد الطلبات والعروض المتاحة للشركة أو البنك , وينفذ هذا النوع من التعاقدات وسيط يسمى “ Broker Prime“.

hmida
05-10-2015, 15:21
شكراا على الموضوع المهم للغاية
بارك الله فيك
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع
وجهود أروع
ننتظر مزيدكم
بشوووق

Youssef el issa
05-17-2015, 18:39
بسم الله الرحمان الرحيم
اخي الشكر الجزيل لك على ما أفدتنا به من معلومات قيمة وانت هونت الامر بما تحدثت عنه
عن سوق الفوركس

aligharbi316
05-18-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل
على هذا المقال الرائع للقوانين والضوابط الموجودة
للسيطرة على سوق الفوركس

zakija
07-15-2017, 09:49
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

Mhd nour
07-15-2017, 10:23
تحياتي اخي المريم و شكرا على هذا المقال الرائع للقوانين والضوابط الموجودة للسيطرة على سوق الفوركس وتعتبر هيئة fca.nfa هى الضابط والرابط لهذا المجال عالميا وذلك معلومة جديدة بالنسبة لى و بالتوفيق للجميع

sob81
07-15-2017, 11:04
من المواضيع المهمة التى يجب ان يعرفها كل متاجرلا فى الفوركس لسة فى البداية ونشكرك اخى على تقديم مثل هذة المواضيع القوية التى
تفيد الجميع فى التتداول

xmenflis1
07-15-2017, 12:41
مرحباً
شكراً على إضافة
تعم على كل من االاعضاء الالتزام بهذه القواعد والقوانين لانه القواعد والقوانين من احدى الامور التي تساعد في التنضيم والانظباط
بتوفيق للجميع

antr
07-15-2017, 12:54
وانين المنظمة هى بكل تاكيد القوانين الىب يكون مهنها الكثير من الامور التى بيكون مربحة بشكل كبير جدا فى حال المتابعة لها

Mhd nour
07-15-2017, 14:39
تحياتي اخي الكريم و شكرا على هذا المقال الرائع للقوانين والضوابط الموجودة للسيطرة على سوق الفوركس وتعتبر هيئة fca.nfa هى الضابط والرابط لهذا المجال عالميا وذلك معلومة جديدة بالنسبة لى و بالتوفيق

smail1
07-15-2017, 14:56
بارك الله فيك و أعانك في تحليلات أخرى وتميز اكبر في دروس أخرى لمجال الفوركس
و على العموم نحن هنا في المنتدى للإستفادة و التعلم من مواضيع مثل هذه
وبالتوفيق ان شاء الله

ahmed.mohamed
07-15-2017, 15:03
السلام عليكم شكرًا لك على الموضوع بالنسبة للفوركس له أمور تحكمه و الربح منه ليس بالأمر السهل و بالتالي يجب التعلم و الصبر
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس