PDA

View Full Version : طريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة

هيثم سيد
01-02-2015, 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم
كما نعلم ان رسم مستويات الدعوم والمقاومات من المهارات الاساسيه التى يجب ان يلم بها كل متداول,كما انها حجر الاساس فى الاسترتيجيات المخنلفة لمساعدته على التوقع الصحيح لحركة السعر.
فى هذا الموضوع البسيط سنحدد ما هو الدعم وما هى المقاومة ,و سنقوم ايضا بتحديد هذه المستويات بشكل صحيح .
وسنركز فى هذا الموضوع على المستويات الافقية ليكون الشارت عندك مثل هذه الصورة.

ومستوى الدعم او المقاومة هو مستوى سعرى قد اعتقد التجار ان السعر قد وصل الى اقصى ارتفاع او اقل هبوط من تحليلهم للسوق ومع الوقت يخلق هذا مستوى دعم ومقاومة قوى .
وهذه المستويات تساعدنا فى تحليل اتجاه العملة للشراء او البيع وبالاخص اذا حدثت اشارات انعكاسية للشموع مثل شمعة البن بار او دراجون او اشارة انعكاسية وفقا لاسترتيجيتك فى التجارة.
ونرى فى هذا المثال كيف ان اختراق السعر لمستوى المقاومة يحوله الى مستو ى دعم مباشرة.

وبالتالى يمكننا فهم ان مستوى الدعم او المقاومة هو النقطة التى يرتفع فيها توتر المتداولين بالنسبة الى قوة الاتجاه و يجعل التجار على استعداد نفسى لتغيير قرارهم من البيع الى الشراء او العكس , وغالبا ما يرد المستوى السعر الى عكس الاتجاه و نلاحظان مستويات الدعوم والمقاومات فى معظم الاحيات يتم اختراقها بشمعة ليموزين قوية التى غالبا تكون نتيجة اخبار قوية أثرت على السوق.
ونكمل غدا ان شاء الله

من الاخطاء الشائعة عند المضاربين ان مستويات الدعم و المقاومة لابد ان يصطف عندها القمم والقيعان و هذه فكرة خاطئة لأن فى معظم هذه المستويات يوجد اماكن فشل فيها السوق فى احترامها ولذلك السبب المستويات تبقى عامل مساعد قوى فى حالة ظهور اشارات اخرى تعزز احترام السوق لها وارتداد السعر منها او لا .
و ناحية اخرى حاول وانت ترسم مستويات الدعم والمقاومة الخاصة بك ان تكون مرنا فى تحديد المستوى لانه عادة يتطلب منك الامر ان التحرك عدة نقاط اعلى ا واسفل حتى تتمكن من العثور على انسب خط يحترمة السعر من الجانبين (فى حالة الصعود او الهبوط ).
وتذكر ان هذه المستويات تمثل مناطق انعكاس محتملة حيث ممكن ان تصطاد اقوى الصفقات مع توافر علامات انعكاس مثل تشبع بيع او شراء , شمعات انعكاسية قوية ...الخ

a7med84
01-02-2015, 22:04
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع من الادوات الهامه جدا فى التداول فى هذا السوق

ومعرفتها مش بالصعوبه مع الوقت من خلال العين تعرفها سريعا

adil17
01-03-2015, 16:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

sawsan5a
01-08-2015, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

ahmed mohsen92
01-08-2015, 14:53
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

van
01-14-2015, 01:12
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

hpacer
01-15-2015, 06:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات المميزة
التي قدمتها لنا و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال.

MIDOUMOU
01-15-2015, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركم جزيل الشكر على المعلومات القيمة الت تعطوننة إياها خصوصا
و نحن في الطور الأول من هذه التجربة المفيدة.
أتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنوير الطريق لكل مبتدئ.
بارك الله فيكم و وفقكم في عمل الخير اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

valencia
01-15-2015, 17:14
الدعوم والمقاومات انصح باستخراجها من الفريمات الكبيرة لأنه الأقوى في التردد
ولا أنصح باستعمال المقاومات والدعوم على الفريمات الصغيرة لانه غير مفيدة كثيرا

Hassan Owen
01-15-2015, 22:23
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

bilelchelseano
01-16-2015, 00:47
حسنا يا اخي شرح كويس لرسم الدعوم يا اخي
اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

Koumedaym
06-29-2015, 15:48
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
طريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة. مشكور وبالتوفيق

alihar316
06-30-2015, 15:44
مشكور جزيل الشكر اخي الكريم على موضوعك طريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة المبتدئين مثلي

rachedcom
07-14-2015, 22:53
الدعوم والمقاومات انصح باستخراجها من الفريمات الكبيرة لأنه الأقوى في التردد
ولا أنصح باستعمال المقاومات والدعوم على الفريمات الصغيرة لانه غير مفيدة كثيرا

Bel
09-19-2015, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى على طرح المعلومة
التى افادتنا جميعا وفى انتظار كل جديد تقدمه وربنا يوفق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع كتير
سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اخى

kouka
09-25-2015, 17:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmedibrahim258259
09-25-2015, 17:33
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن طريقة رسم الدعم والمقاومة وانا عن نفسي بفضل الباربوليك سار على فريم الربع ساعة
تقبل مروري

troybradbit1
09-25-2015, 18:13
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع الرائع المفيد عن طريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة
من خلالة نتعلم الفوركس بشكل متقن ومعرفة كل اساسياتة لدخول المنصة باستراتيجية محكمة ومؤشرات قوية لتحقيق ربح جيد للجميع
واصل اخى على تلك المواضيع المهمة المثمرة

troybradbit1
09-29-2015, 17:50
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن طريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

bahoma310
10-01-2015, 05:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
انا اعرف خط الدعم و خط المقاومة
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

محمد السيد
10-02-2015, 22:07
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لطريقة رسم الدعم الثابت و المقاومة الثابتة ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

a l
10-03-2015, 18:31
اهلا بكم
طريقة رسم الدعم ... موضوع مهم بارك الله فيك على هذا الموضوع وعلى النصيحة القيمة امل ان تفيد الاخوة في المنتدى كل الاخـوة الكـرام
شكرا

sofpreda
10-26-2015, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين
بالتوفيق لكل أعضاء منتدانا الغالي