PDA

View Full Version : أساليب المتاجرة

ahmed ousalah
12-15-2012, 02:24
أساليب المتاجرة بشكل عام يمكن تقسيم اساليب المتاجرة الى نوعين رئيسيين متفرعة الى نوعين آخرين لكل منهما وكما يلي : 1. اسلوب قصير الأمد وينقسم الى نمطين :
أ. متاجرة خاطفة Scalping Trading
ب. متاجرة يومية Day Trading 2.
اسلوب طويل الأمد وينقسم الى نمطين ايضاً : أ. متاجرة مدارة Swing Trading
ب. متاجرة المركز Position Trading 1- المتاجرة قصيرة الأمد: أ . Scalping ويقصد بهذا الأسلوب من المتاجرة قيام المضارب قيام المضارب باجراء عدد كبير جدا من الصفقات السريعة ( الخاطفة ) خلال اليوم الواحد حيث تكون عملية فتح وغلق الصفقات خلال فترة زمنية قصيرة جداَ يتراوح بين ثواني الى دقائق معدودة لغرض الحصول على عدد قليل من النقاط لكل صفقة ويتم غلق الصفقة بسرعة بعد ان تحقق النقاط المطلوبة التي عادة ماتكون اقل من 10 نقاط ولهذا الأسلوب ستراتيجياته الخاصة ويتم العمل به على فريم الدقيقة ويتطلب تركيز كبير من المضارب اضافة الى ملاصقة مستمرة للحاسبة طيلة فترة لمضاربة التي تستمر عدة ساعات ، مع ملاحظة ان معظم الشركات لاتسمح بهذا الأسلوب لذا يجب التاكد من الشركة قبل استخدامه، وبعض لشركات تسمح بعدد معين من الصفقات خلال زمن معين فمثلا لاتسمح بفتح واغلاق اكثر من 20 صفقة زمنها اقل من 3 دقائق خلال اربعة ساعات . الأيجابيات : * فرص مستمرة طيلة اليوم. * عدد النقاط التي يخسرها المضارب في حال خسارة الصفقة تكون قليلة ( مخاطرة قليلة للصفقة الواحدة ). * عدم الحاجة الى متابعة التحليل الأساسي. السلبيات : * كثير جدا من شركات الوساطة لاتسمح بهذا الأسلوب * المضارب بهذه الطريقة يكون تحت ضغط نفسي كبير كونها تحتاج الى تركيز عالي ورد فعل سريع * كلفة السبريد تكون عالية بسبب كمية الصفقات التي يتم اجرأها * تحتاج الى منصة تداول سريعة جدا في التنفيذ ب. متاجرة يومية Day Trading المتاجرة اليومية هي مايطلق على الصفقات التي يتم فتحها وغلقها خلال نفس اليوم وزمن الصفقة يتراوح بين دقائق الى ساعات وربما يستغرق اليوم بكامله وهذا الأسلوب يحتاج الى صبر وانتظار للفرصة المناسبة وهو متبع من كثير من المضاربين ويستند معظم مستخدمي هذا الأسلوب على التحليل الفني بشكل اساسي والفريمات المستخدمة لهذا النوع هي من 5 دقائق الى فريم الساعة الأيجابيات : * عائد جيد. * الأستفادة من الفرص الصغيرة خلال اليوم. * وجود فرص كثيرة. السلبيات : * تحتاج الى انضباط وصبر لأستغلال الفرصة المناسبة التي تتفق مع الستراتيجية المتبعة. * تحتاج الى متابعة الأخبار والبيانات الأقتصادية لتجنب الخسارة التي تنتج عن تغير حركة السوق نتيجة هذه الأخبار ويلجأ بعض المضاربين الى الأبتعاد عن التداول عند وجود بيانات. * يمكن التعرض لخسائر نتيجة تقلبات السوق السريعة اونتيجة لحالات تذبذب السوق في حال عدم عد استخدام ستراتيجية مناسبة لمثل هذه الحالات لذا ينصح باستخدام اكثر من ستراتيجية واحدة حسب ظروف السوق 2- المتاجرة طويلة الأمد : أ. متاجرة السونج Swing Trading هذا النوع من المتاجرة تكون فيه الصفقة مفتوحة لعدة ايام وعادة يحافظ المضارب على مركزه مفتوحا من 3 الى 5 ايام وتصل الى 10 ايام والمضاربون بهذه الطريقة يحاولون تحديد الأتجاه متوسط الأمد والدخول مع هذه الأتجاه ولايحتاج المضارب هنا الى متابعة لصيقة للصفقة كما هو الحال في الطريقتين السابقتين وانما يمكن ان يتابعها كل عدة ساعات مرتين او ثلاثة في اليوم الأيجابيات : * بسبب طبيعة هذا النوع من المضاربة فان الصفقة لاتتاثر بالتذبذب اليومي للسعر * العائد من هذا النوع يكون مجزي * لايكون المضارب عرضة للضغوط النفسية والأنفعالات كما هو الحال مع النوعين السابقين السلبيات: * بحاجة الى التحلي بصبر وانضباط عالي لحين تحقيق الهدف * لايستطيع المضارب بهذا السلوب الاستفادة من الحركة اليومية والأتجاه قصير الأمد ب. متاجرة المركز Position Trading اسلوب متاجرة المركز اوالتمركز هو مايطلق على الصفقات التي تستمر لفترة من عدة ايام لغاية اشهر حيث يكون المضارب مع الأتجاه طويل الأمد وهذا الأسلوب ايضا لايحتاج الى متابعة لصيقة ويكفي ملاحظة سير الصفقة مرتين في اليوم الأيجابيات : * لاتتأثر الصفقة بالأرتدادات اليومية للسعر. * الأرباح كبيرة. * اقل الأساليب عرضة للأنفعالات والضغوط النفسية. السلبيات : لهذا الأسلوب تقريبا نفس المساوئ التي نجدها في تجارة السونج حيث لايستفاد المضارب من مديات الحركة اليومية للسعر وبحاجة لانضباط وصبر عالي كما رأينا فأن كل أسلوب له ايجابيته مثلما له سلبياته ولكل اسلوب ستراتيجياته الخاصة وخبراته الخاصة التي يحتاجها اضافة الى متطلبات أخرى عليك ان تراعيها كراس المال المستخدم وحجم الرافعة التي تناسب كل اسلوب أضافة الى مرعاة الوقت المتاح لك ومناسبة الأسلوب لذلك وغيرها ، لذا عليك ان تراعي الأسلوب المناسب لك ولظروفك ولاتغيره لمجرد اعجبك اسلوب آخر او لمجرد تجربة اسلوب جديد للمضاربة

khaled2013
12-15-2012, 20:28
شكرا لك على الشرح اخي لطرق المستخدمة في التداول في سوق الفوركس وعلى هده المعلومات

Alfreedom
12-19-2012, 14:54
تسلم يا اخى على المعلومات القميه وانا عن نفسى افضل المتاجره اليوميه بيكون مدى قصير والتوتر بيكون اقل ههههه

superman
01-18-2013, 15:27
الف شكر علي هذه المعلومات القيمة و المفيده لقد استفدت منها الكثير جزاك الله خيرا

ibrahiem2012
01-19-2013, 13:44
شكرا علي الموضوع المفيد اخي وانا افضل التداول القصير بالاسكالبينج
لان راس المال قليل ومينفعش معاه صفقات طويله

newavocato
01-19-2013, 13:50
السلام عليكم من اساليب التجاره فى عالم الفوركسيوجد الصفقات الطويله ويوجد الاسكالبنج ويوجد صفقات تحدد بستوب لوز ويوجد صفقات تعتمد على التبريد وشكرا

safiforex
01-19-2013, 13:51
هذه هي انواع التداول الموجودة فعلا في السوق و المتداول هو الذي يختار الطريقة للتعامل مع الوع الذي يريد
الاهم انه يجب معرفة كل نوع خصاءصه و طريقتهف يالتداول

melad
01-19-2013, 15:32
شكرا جدا لحضرتك على المعلومات و انا شخصيل افضل السكالبينج عشان مخاطره قليله و ارباحه كبيره و دى وجه نظرى الشخصيه طبعا

Aya Ali
01-20-2013, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح بسيط وجميل جزاك الله خيرا وبجد موضوعك رائع
بالتوفيق للجميع

محمود شبايك
01-20-2013, 04:42
بص انا لو هاتاجر بخطة يبقى لازم اقعد مدة مش اقل من 5
شهور عشان احقق الخطة دى ولازم اعمل حساب الخسارة اكتر من الربح

oo0khaled0oo
01-20-2013, 19:29
اعتقد تجاره الاسكابلن احسنهم بالنسبه لاي مبتدأ
و خصوصا اذا كان حسابه ميكرو و غلبان زي حالاتنا
لاننا مش حمل صفقات طويله و حسابتناا لا تستحمل
فروق كبير من النقاط

انس بن تن
04-30-2013, 18:49
السلام عليكم يا اخي
البعض منا يحب المتاجره الخاطفه من خوفه من الخساره
وشخص اخر يحب المتاجره اليوميه ويارب الربح للجميه تحياااتي
شكرا لشرح جزاك الله خير

Haidar Ahmed
05-23-2013, 16:56
السلام عليكم
نعم هناك عده أساليب للمتاجره في سوق الفوركس
و كل تاجر له اسلوب يتناسب معه.

mostafa mohamed
05-23-2013, 17:36
موضوع جميل ومفيد بس انا اكتشفت انو الى عاوز يحترف الفوركس لا بد من كورسات الذى تقدمها الشركه والله الموفق والمستعان

walid01
05-23-2013, 20:22
شكرا لك موضوع رائع

الزعيم
05-24-2013, 17:36
السكابينج هو الافضل حيث انه ماشى مع المبدا اخطف واجرى . التداول اليومى او السوينج خطير حيث انك لا تستطيع الاعتماد ماذا سيحدث فى السوق من انهيارات واخبار بنوك وغيره ومحتاج حسابات كبييرة تستحمل الارتدادات

mecellem
05-24-2013, 17:54
السلام علكم ورحمة الله وبركاته افضلهم هو ااسكالبينج لانه مربح خفيف
و بالتوفيق

$Mego$
05-27-2013, 03:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر ليكاخى الكريم على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه ... نتمنى المزيد
بارك الله فيك .. وتقبل مرورى

ZeDaNoViV
05-27-2013, 14:41
عاااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااالى
يا غاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااالى

taoufiqkarouiti
05-28-2013, 18:33
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات المفيدة

mostafa mohamed
05-28-2013, 20:35
تسلم يا اخى على المعلومات القميه وانا عن نفسى افضل المتاجره اليوميه بيكون مدى قصير والتوتر بيكون اقل ههههه
:bravo::bravo::bravo::bravo::bravo:

---------- Post added at 05:35 PM ---------- Previous post was at 05:34 PM ----------

تسلم يا اخى الفاضل على المعلومات دى وانا بحب المدى القصير لانو بيبقى افضل لنفسى

Mr.Kareem
05-28-2013, 21:08
انا عن نفسي افضل في الوقت الحالي المتاجرة اليومية قصيرة الامد

انس بن تن
05-28-2013, 23:27
السلام عليكم يا اخي
شكرا لشرحك الجميل لاساليب المتاجره بارك الله فيك
ف انتظار جديدك بالتوووفيق للجميع

شهاب
05-28-2013, 23:31
حلو اوى الشرح ده انا فعلا كنت اسمع مصطلح سوينج على طوول لكنى مكنتش بفهمه للاسف
لكن دلوقتى انا فهمت خلاص وانا بحبذ بصراحه الانواع طويله الامد بلوتات صغيره لان حسابى صغير حت الان للاسف
لكن فيما بعد اعتقد مما اجرب اسكالبينج

zidan
06-08-2013, 10:37
من افضلااساليب هى الاعتماد على الخطف وهذا الطريقة تعتمد على الدخول بصفقات كبيرة وخفطف عدد النقاط المكنة

rosa133
06-08-2013, 12:42
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

افضل شي للمتاجرة و التداول هي انك تخسار الاستراتجية المناسبه التي من خلالها يمكنك تحقيق الارباح
بالتوفيق للكل

eslam metwlle
06-09-2013, 03:41
شكرا على هذا المجهود الذى ابذلته وعلى الشرح الذى امدنا بالافاده وافاد الجميع

maged mohamed
06-09-2013, 05:15
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الشرح لانواع المتاجرة بين الايسكلبنج والمتاجرة اليومية
واسلوب طويل الامد الذى ينقسم الى نوعين متاجرة مدارية ومتاجرة مركزية
مع توضيح الفريم الذى يخص كل كمنهم وايضا العيوب والمزايا افادكم الله

zidan
06-11-2013, 19:34
افضل اسلوب للتدوال هو التدوال اليومى ومن الافضل الدخول بصفقات كبيرة
وخفط عدد النقاط الممكنة فى هذا اليوم

canforex68
06-11-2013, 19:37
افضل اسلوب للتدوال هو التدوال اليومى ومن الافضل الدخول بصفقات كبيرة
وخفط عدد النقاط الممكنة فى هذا اليوم

لا اعتقد ان فكرة الدخول بالصفقات الكبيرة في الصميم التدازل الصحيح اخي
فهذا يؤدي الى الطمع و الطمع يؤدي الى الخراب و هذا عن تجربة

ashrafsh
06-11-2013, 23:22
اخى الكريم لك كل الشكر على تلك المعلومات القيمة بحق ولا تحرمنا من
خبرتك وارائك الجميلة الدقيقة المؤثرة واتمنى لك متاجرة مربحة

zidan
06-12-2013, 21:15
اسوب المتاجر يختلف من تاجر لتاجر اخر
لان مستوى الخبرة هو الى يتحكم فى فى اسوب المتاجرة سواء متاجرة طويلة او على المدى القصير

moh133
06-12-2013, 21:48
اساليب المتاجرة كتيرة جدا
ومختلفة كل حاجة معتمدة على حاجة
منها المعتمد على فيبو ومنها المعتمد على المفينج افريج
ومنها المعتمد على ترند
كله على حسب الطريقة

omarcss
06-12-2013, 21:50
انا الان ازلت ابحث عن مدة الصفقة المناسبة
اليوم استعملت فريم 4 ساعات

mmxxmm2
06-12-2013, 21:57
شكرا اخي الكريم علي
المعلومات الرائعه واللي
اكيد افادت الكثير من المبتدئين

canforex68
06-12-2013, 22:13
بارك الله فيك اخي عن هذا الموضوع القيمي و لو انه غير منظم
و حقيقة فهي انواع التداول من بينها لاسكالبيينج و اليومي و السوينجات

zidan
06-15-2013, 03:53
المتاجرة القصير او المتاجرة الطويلة يكون معتمد على مدى خبرة التاجر وايضا الرصيد الموجود فى الحساب وايضا مدى حالة السوق

activator
07-19-2013, 05:06
تسلم ايدك ياباشا على الشرح الاكثر من رائع بصراحة معلومات قيمة جدا
ومفيده ايضا تساعد فى الفوركس وخصوصا المبتدأين بسبب الخبرة القليلة

أحمد بيكس
07-21-2013, 04:07
السلام عليكم اخى الكريم أشكرك على المعلومات القيمة متعوب عليه بصراحة وانا شخصيا أفضل المدى القصير صحيح أن أرباحه أقل ولكن مضمون أكثر ومجال المخاطرة فيه قليل

mohamed ashrf
07-21-2013, 15:54
السلام عليكم من اساليب التجاره فى عالم الفوركسيوجد الصفقات الطويله ويوجد الاسكالبنج ويوجد صفقات تحدد بستوب لوز ويوجد صفقات تعتمد على التبريد وشكرا

catw
07-21-2013, 18:15
شكرا على هذا الشرح الوافى كلام جميل جدا وبصراحه نظريات جمدة اهم حاجه ان الواحد يشوف الاسلوب اللى ينسبه ويقرر يشتغل بيه

Fourat
07-21-2013, 20:55
كل اسلوب له سلبيات و ايجابيات و اتقانه سيعود بالفائدة على مستخدمه
و لكن المحترف لا يقيد نفسه باسلوب و استراتيجية واحدة بل يستغل كل فرصة سانحة لتسجيل ربح جديد

naimradio
07-21-2013, 20:58
المتاجرة القصير او المتاجرة الطويلة يكون معتمد على مدى خبرة التاجر وايضا الرصيد الموجود فى الحساب وايضا مدى حالة السوق

اميرة23
07-22-2013, 14:29
انا افضل المتاجرة قصيرة الاجل لان المتاجرة القصيرة الاجل مش بتكون مقلقة اوي ذي طويلة الاجل
ومش بحب التوتر ولا الضغط الفنسي في فوركس عشان كده بدور على المتاجرة القصيرة الاجل

canforex68
07-22-2013, 19:37
هذه هي طرق التدجاول المعروفة في السوق الفوركس
فنجد السكالبينج الذي هو اسرع هذه الطرق و الذي يعتمد على الربح الكبير في وقت قصيسر

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 00:32
شكرا أخي على هدا الموضوع المهم
شرح ممتاز و واضح
جزاك الله كل خير
موضوع جد مهم لمل مبتدا متعطش لمزيد من المعرفة في هدا الميدان

Aboda Ovar
09-25-2013, 20:03
السلام عليكم .... موضوع جميل رغم عدم ترتيب الكلام لكن شرح مميز فعلا

mohamedmajdoubi
09-25-2013, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى هذا موضوع رائع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

WASEM DALLOUL
09-25-2013, 23:45
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله عنا كل خير وارجو النجاح للجميع

wafimou
09-26-2013, 02:36
السلام عليكم
شكرا على المعلومة على العموم كب طريقة و لها متخصصوها و كلما زادت مدة الصفقة كان الربح كبيرا

anwarforex5
09-26-2013, 02:38
ان اساليب الامتجارة في الفوركس فهي كثيرة و الاهم ما في الامر
ان يقتنع المتداول اطريقة التي تنفعه في التداول وفي النجاح فيه

idrees elhadi
09-26-2013, 02:40
مشكوووووور اخي على الشرح
وشكرا لك على مشاركاتك القيمة في المنتدى

Aboda Ovar
09-28-2013, 03:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ خالص التحيات وكامل الشكر لطرح هذا الموضوع

mohamedmajdoubi
09-28-2013, 12:43
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

Amr adel
09-28-2013, 21:30
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

محمد السيد محمد
09-28-2013, 21:35
خلاصة القول أنك تنصح عدم قيام أحد بتغيير استراجيته لمجرد اعجابه بها
وانما يجب أن ينبني ذلك على الاعتبارات الشخصية لكل شخص

black-seat
09-29-2013, 20:56
سلم يا اخى على المعلومات القميه وانا عن نفسى افضل المتاجره اليوميه بيكون مدى قصير والتوتر بيكون اقل ههههه

rsfbg2010
09-30-2013, 00:19
السلام عليكم جميعها
انا الراحه افضل المتاجره اليوميه فهى
افضل وتناسب راس المال الذى معى
تقبل تحياتى

رشا الهوارى
09-30-2013, 13:00
انا لا احب التداول طويل الامد فعلا انا ابحث دائما عن النقاط الخاطفة السريعة التى من الممكن ان تجعلنى اربح نقاط قليلة ولكنها في وقت قصير وتكون بنسبة من ٦ الي ٢٠ نقطة وانا اراها خطة ناجحة ولكنها تتطلب مراقبة دائمة للسعر

wael00
12-23-2013, 16:13
هنالك ثلاثة اساليب للمتاجرة في السوق بصفة عامة الاسكالبينغ و المتاجرة
اليومية هدا بالاضافة الي المتاجرة طويلة المدي
علي كل مضارب ان يحلل شخصيته ليعرف ما الاسلوب الدي يتبعه

mgrochdi
12-23-2013, 17:16
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع
شكرا جزيلا على الشرح
ولكن نامل ان يكون اكثر بساطة وتفصيل
بالتوفيق للجميع

Moro_Mezo
12-23-2013, 18:49
افضل المتاجرة قصيرة الاجل لان المتاجرة القصيرة الاجل مش بتكون مقلقة اوي ذي طويلة الاجل
ومش بحب التوتر ولا الضغط الفنسي في فوركس عشان كده بدور على المتاجرة القصيرة الاجل

حسنى صادق
12-23-2013, 22:33
مشكور جدا عن هذا الشرح المستفاض الذى بالتكيد هو عن خبرة و معرفة ليست بالقليلة بارك الللة لك فى و قتك و اعطاك البصيرة لكى تعرض المزيد

ahmedmhmed
12-25-2013, 09:11
المتاجرة بأسلوب الاسكالبنج اعتبرة من افضل الاساليب ولكن يعد من اخطرها ايضا
وانا عن نفسي اتبع هذا الاسلوب بمفهوم اخر (ادخل لوت عالي في زمن قليل) فالنقطة رح تفرق معي

anamoody
12-27-2013, 14:49
شكرا اخى العزيز على الشرح والتوضيح وبذل قصارى جهدك لشرح اساليب المتاجرة
وايضا شكرا للاخوة اصحاب التعليقات المفيدة والمناقشات المفيدة
تقبل الله منا ومنكم وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

forexman55555
01-02-2014, 15:59
انا افضل الاسلوب قصير الامد لانى قليل الخبرة برغم ان المتاجرة قصيرة الامد ربحها اقل
و لكن لو تظن انك متاجر محترف فعليك بالمتاجرة طويلة الامد لانها مربحة

harimeche
01-02-2014, 18:14
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي طرق وأســـاليب المتاجرة كتيرة ومتعددة

لكن أنـــــــــا أفضل المتاجرة اليومية تحيــــــــــاتي وبالتوفيق

ATLAS
01-02-2014, 18:21
نشكرك اخي الكريم على هدا الموظوع
واعتقد ان هذه من بين انواع وطرق التداول المختلفة
والمتنوعة والموجودة فعلا في سوق الفوركس بكثرة
واظن كدلك ان المتداول هو الذي يجعل اختيار الطريقة
المناسبة من اجل التعامل مع النوع الذي نريد الاهم هو
ظرورة معرفة كل نوع من لال خصائصه و طرقه في التداول

ahmedhawash
01-02-2014, 23:33
اساليب المتاجره فى الفوركس متعدده وكل متاجر بيحاول طول الوقت ان يجد الاسلوب المناسب له

ولشخصيته لبان لكل اسلوب مخاطره معينه من حيث اللوت ومن حيث وقت الصفقات

والله المستعان

waeltun
01-03-2014, 22:08
شكرا على هذا الموضوع و انشاء الله دائما
تبهرنا بمعلوماتك

oujdi-48
01-27-2014, 02:03
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك
وجعل ما تقدمه من موضوعآات
في ميزان حسناتك
ويجمعنا بك والمسلمين في جنات آلنعيم

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

xnaruto
03-16-2014, 10:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا اخى موضوع حلو ويستحق التقييم فعلا وقاموا فاعلوا الخير بواجبهم وجزاكم الله خيرا شباب وإن شاء الله نربح جميعا ونصل للقمة

mohamedsherif
03-19-2014, 01:31
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : مشكور اخى الفاضل على التوضيح وعلى الموضوع والمعلومات الهامة التي وضعتها لنا والتى يجب العمل والتعلم منها للوصول الى مرحلة الاحتراف
ثانيا : بالفعل فى عالم الفوركس لابد ان تشترى من القاع وتبيع من القمه ولكن الاهم ان تتوقع اين
هى القمه والقاع وده سر الفوركس
واخيرا : جزاك الله خيرا على تقديم المعلومة ووتقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

fatma abdelhay
03-19-2014, 03:11
موضوع جيد واساليب لازم كل تاجر يكون عنده علم بيها
شكرا جزيلا لك استاذى
على طرح هذا الموضوع الجيد
وتقبل مرووووورى :happy:

jemy
03-19-2014, 12:01
معلومات مفيدة و قيمة جدا ومشكور عليها ولكن من رايك الشخصى
ايه افضل اسلوب ابدا بيه كمبتدىء او ايه الاسلوب الذي يحتاج الى اقل خبرة

oujdi-48
03-24-2014, 02:18
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

xxxforexxx
03-25-2014, 05:05
جزاك الله خيرا يا اخى على هذا الموضوع الجميل الذى يطل علينا بالفائدة إن شاء الله ليس مهما إن كان الموضوع طلبا للمساعدة ام طرح المهم دقة المعلومات المطروحة للنقاش والعمل بها إن كانت جيدة إن شاء الله وإن شاء الله من خلال التفكير بجدية والعمل بمنطق فى اسواق الفوركس سنجنى الكثير من الارباح بإذن الله الرحيم وتقبلوا مرورى..
.................................................. .................................

bibrone
03-31-2014, 17:18
جزاك الله خيرا وبارك فيك على الافادة.....
واسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..

chofqisnipeer
06-15-2014, 13:43
السلام عليكم ورحمه الله مشكور أخي الكريم على الموضوع الرائع الدي قدمته
أتمنى أن نراك فيمواضيع أخرى إنشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

مصراوى
06-15-2014, 14:38
اخى الحبيب مشكور على الموضوع واعتقد ان لكل تاجر الاسلوب الخاص بة فى التداول والربح من الفوركس وبالتوفيق للجميع والربح من الفوركس

chomehdi
07-27-2014, 16:15
مشكور كتير على هذا المجهود الرائع الموضوع المهم والمفيد
وبالتوفيق لكل ناشر معرفة وخبرة وبالتوفيق إنشاء الله

AMLAK
07-27-2014, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم افضل المتاجرة قصيرة الاجل لان المتاجرة
القصيرة الاجل مش بتكون مقلقة اوي ذي طويلة الاجل ومش بحب التوتر ولا الضغط الفنسي في فوركس
عشان كده بدور على المتاجرة القصيرة الاجل مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

karam22
07-27-2014, 18:08
اغتقد ان اسلوب الاسكالبينج علي ما اتذكر انه غير مفعل ووغير مقبول هنا في الشركة لدي الاعضاء
مشكور علي الموضوع وبكل توفيق ان شاء الله ...........................................

a7med84
08-20-2014, 22:24
مهم جدا لمتاجره فى السوق اكتر من شكل فى التعامل مع السوق
التحليل الفنى مختلف لكل متاجر على حسب نوعه ومدى بعد الهدف

abdgaribtc
08-21-2014, 00:22
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته يعني طرحك جميل لمعرفة أنواع التداولات واستثمار المال ولكل شخص وجهة يتبعها ويبدع فيها ولا يحب تغيرها خوفا من الأخطاء

nuclear2010
09-22-2014, 21:46
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير على مجهودك فى الموضوع
ومنتظرين المزيد منك

mahmoud sheded
10-15-2014, 17:12
معلومات رائعة ومفيدة بارك الله فيك
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

mahmoud abdelhamed shedid
10-22-2014, 03:20
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

antonioforex
11-12-2014, 22:52
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لاساليب المتاجرة في الفوركس لانها تفيدنا كثيرا في عملنا
بالتداول و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

cherif healing
11-13-2014, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
جازاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم....استفدة منه الكثير الكثير
ننتظر جديد اشتهادك فلا تبخلنا اخي.....
نتمنى لكم التوفيق و الننجاح

amermazzen
11-16-2014, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله مشكور أخي الكريم على الطرح الجيد للموضع ولابد لك من كسب الخبرة خاصة طرق المستخدمة في التداول في سوق الفوركس وعلى هده المعلومات لابد من التعلم على الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم الجيد.

RomanyMoreed
12-20-2014, 19:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

تختلف مسيمات التجارة وانواعها بس الهدف منها واحد وهو تحقيق اكبر عائد تقدر تعملة في الصفقة الواحدة

بالتوفيق

jiji
12-21-2014, 01:54
شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة
شرح بسيط وجميل جزاك الله خيرا وبجد موضوعك رائع

انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد

xdorex
12-21-2014, 18:30
في سوق العملا تالاجنبيه اي الفوركس توجد الكثير من الطرق للمتاجر ويجب تعلم الطريقه التي تناسبك وترتاح لها
حتى تتقن العمل بها ... موضوع جيد بارك الله فيك

abdgaribtc
02-28-2015, 09:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه النصائح المفيدة في المتاجرة في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق

zarour soufyane
03-27-2015, 14:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته من الطبيعي ان طرق المتاجرة تختلف من متاجر الى اخر فكل واحد له خصوصيات تجارته من الاستراتيجية بالتوفيق

zarour soufyane
04-11-2015, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله و رحمة الله و بركاته
اريد العمل بطريقة السكالبينج لأن المتداول بطريقة الخطف يحدد ربحه من خلال فارق سعري من 10 وحتى 30 دولار في الصفقة الواحدة. بواحد لوت بالتوفيق

elkalaby
04-11-2015, 18:54
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

zarour soufyane
04-12-2015, 12:04
التاجرة بطريقة المثلث
وهو ان يكون السعر في ارتفاع الى ان يصل الى سعر معين ثم ينحصر السعر في فترات لاحقه شيئا فشيئا في نطاق ضيق مكونا شكل اشبه بالمثلث ليعود بعدها للارتفاع فاذا ظهر هذا الشكل بعد ارتفاع يستمر السعر بالارتفاع وذا ظهر هذا الشكل بعد انخفاض يستمر السعر بالاخفاض لذلك اعتبر من اشكال استمرار السعر

Rikki
04-12-2015, 12:19
مشكووور اخي .... على مرورك الطيب وردك الاطيب
لك مودتي وتقديري انشالله بالتوفيق يا رب
تحياتي

---------- Post added at 10:19 AM ---------- Previous post was at 10:18 AM ----------

مشكووور اخي .... على مرورك الطيب وردك الاطيب لك مودتي وتقديري
انشااااااااالله موفقييييييين كلكم و المزيد من النجاااحااات

adiil
05-25-2015, 15:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات قيمة و مهمة حول اساليب المتاجرة و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال

mohamed4355
05-25-2015, 15:14
بسم الله الرحمن الرحيم
هناك عدة استراتيجيات يستطيع المتداول اتباعها في سوق الفوريكس ومنها استراتيجية الاستثمار علي المدي القصير والاستثمار علي المدي المتوسط والاستثمار علي المدي البعيد
شكرا تقبل مروري

8150017
05-25-2015, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين انا افضل الاسلوب الطويل الامد لات فيه استقرار الى حد ما عن الاساليب القصيره وربنا يوفق

zer2999
05-25-2015, 19:31
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

snnaky
06-05-2015, 23:21
نعم من المهم جدا ان يعلم المتاجر المبتدا اى طريقة واى خطة يبدأ بها وما يتناسب مع ما يملكةمن مهارات وليس ما يعجبة او يرى فية ربحا لغيرة فقط
فربما ما يتناسب مع غيرك لايتناسب معك ولكل رأس مال استراتيجية للربح
ولكن المهم ان تعرف اى طريقة تتبع وتتناسب معك

ilyes chaieb
06-07-2015, 20:57
انا بافضل تجنب المتاجرة باسلوب الاسكالبينج ؛ و اخلى صفقاتى يومية على مدى متوسط على مستوى الارباح و الخسارة ؛ بس الاسكالبينج بالفعل هو مربح و لكنه يحتاج لاستراتيجية ناجحة

issam.melik
07-26-2015, 01:48
بص انا لو هاتاجر بخطة يبقى لازم اقعد مدة مش اقل من 5
شهور عشان احقق الخطة دى ولازم اعمل حساب الخسارة اكتر من الربح

a7med sniper
07-26-2015, 03:36
شكرا لعى الموضوع ومزيد من الموضوعات المميزه داخل هذا السوق والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد من الموضوعات المميزه فى السوق هنا

OSAMA AMER
07-26-2015, 03:51
الســـلام عليـــكم ورحمـــة الله وبركـــاته
اتمــنى لكــم جميــعا اخوانــى حظــا موفــقا افضل انواع التجارة اذا كنت تريد تحقيق الربح هو المتاجرة بالسكالبينج تدخل وتخرج سريعا لتعوض خسارتك ان خسرت وتزيد ربحك

mohamed gamal hamel
09-06-2015, 15:08
هذه هي انواع التداول الموجودة فعلا في السوق و المتداول هو الذي يختار الطريقة للتعامل مع الوع الذي يريد
الاهم انه يجب معرفة كل نوع خصاءصه و طريقتهف يالتداول

bodalito
10-28-2015, 16:48
مشكور يا اخى الكريم على هذه المشاركة الهامة
المفيد جدا أتمنى ان يستفيد جميع الأعضاء
هنا فى المنتدى ان شاء الله

mohamed ghardallou
10-28-2015, 16:50
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــه هذه فعلاً كل أنواع اتجارة وكل متداول يختار طريقة لتجارته

ibrahim fahmy
10-28-2015, 18:46
تسلم يا اخى على المعلومات القميه وانا عن نفسى افضل المتاجره اليوميه بيكون مدى قصير والتوتر بيكون اقل

Ghizlan
12-08-2015, 19:33
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات مهمة حول اساليب المتاجرة و نتمنى ان تستمر معنا
بنفس المنوال

مريم ميري
12-08-2015, 20:12
مساء البركة بالنسبة لاساليب المتاجرة بسوق العملات الاجنبية بتختلف من شخص لاخر فكل متداول له طريقة معينة في العمل وفي التحليل وبالتالي تختلف الاساليب
ولكن الاهم ان يحاول المتداول ان يقارن بين كل الاساليب الموجودة ويخرج باسلوب يناسبه ويناسب الفريم الدي يشتغل عليه انا مثلا احب المتاجرة بالتحليل الفني
واستعمل الفريمات الكبرى كفريم الاربع ساعات والفريم اليومي

mourada
01-17-2016, 10:45
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لاساليب المتاجرة الموجودة في السوق و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

عاشق الفوركس
03-20-2016, 15:05
بارك الله فيك يا يا صديقى الفاضل على الموضوع ووعلى الشرح الفصل الذي قدمته لنا هو بالفعل مفيد وامل ان يستفاد منه اقصى ما يكون ان شاء الله

zakiki51
05-01-2016, 01:33
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا