PDA

View Full Version : المتوسط المتحرك البسيط (Simple Moving Average):

ACHRAF LACHGAR
01-03-2015, 14:54
ا

هو عبارة عن متوسط للأسعار في فترة زمنية محددة، ويمكن حسابه على أساس أسعار الإغلاق أو الافتتاح أو الحد الأدنى والأعلى للسعر، ولكن يفضل احتسابه على أسعار الإغلاق نظرًا لأهميتها.

ولحساب المتوسط المتحرك البسيط تؤخذ أسعار الإغلاق لفترة معينة (50 يوم مثلًا) ثم يتم جمع هذه الأسعار وقسمتها على الفترة (50).

وبشكل عام كل ما عليك هو اختيار الفترة الزمنية للمتوسط المتحرك في برنامج الرسوم البيانية لديك، وسيتم إدراج المتوسط على الرسم البياني تلقائيًا.

abdalaah kamal
01-03-2015, 19:15
صراحه شركه انستا شركه محترمه واشكر كل من يساهم بمععلومات جيده فى المنتدى الرائع الهداف وبارك الله فيك اخى على هذه المعللومات القيمه واشكر اخوانى فى الله الذين يفيدونا بالاراء الجيده فانان اتعلم كل يوم معلومه صراحه جديده ومفيده واحب ان اعرف كل ما هوا جيدي بشكرات الفوركس وكل ما يخص الفوركس

AXRF
01-04-2015, 17:06
شركه انستا شركه محترمه واشكر كل من يساهم بمععلومات جيده فى المنتدى الرائع الهداف وبارك الله فيك اخى على هذه المعللومات القيمه واشكر اخوانى

zer2999
01-04-2015, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى

bilelchelseano
01-06-2015, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان استعمله موفيج ارفج من اقوى المؤشرات
ننتظر منك مؤشرات جديدة يا اخي

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

OLA SULTAN
01-07-2015, 16:55
أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أشكرك على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله خيرا على طرح هذه المعلومات الرائعة تقبل مروري أخي الفاضل

MAZEN BAYDAK
01-07-2015, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:اخي العزيز أشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد وبارك الله فيك على طرح هذه المعلومات الرائعة
تقبل مروري أخي

KHALDIN ALATRASH
01-07-2015, 21:49
شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس
تقبل مروري

---------- Post added at 06:49 PM ---------- Previous post was at 03:04 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس
تقبل مروري

KHALDIN ALATRASH
01-11-2015, 16:30
أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع وجزاك الله خيرا على جمع لنا هذا الموضوع الرائع وفقك الله خيرا أخي الفاضل تقبل مروري أخي الفاضل

taha hamijo
01-11-2015, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح .

FAHD HADDADEH
01-11-2015, 18:02
اخي الكريم اتمنا لك النجاح الدائم والتوفيق الدائم واشكرك على هذا الموضوع الرائع :yahoo::p

KHALED HAMMIJO
01-11-2015, 18:10
أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الرائع واتمني لك التقدم أكثر من ذلك ولك الشكر :))

taha hamijo
01-11-2015, 18:34
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

the professor
01-11-2015, 18:40
معلومة مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة و صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

taha hamijo
01-11-2015, 20:27
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

KHALED HAMMIJO
01-11-2015, 20:38
أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الرائع واتمني لك التقدم أكثر من ذلك ولك الشكر

YOUSEF OMAR
01-11-2015, 21:17
السلام عليكم اسعد الله اوقاتكم:
اخي انتي خبير جداً واتمنى لك شيئ جميل اكثر من ذلك :( :)

RADWAN GREWATY
01-11-2015, 22:28
السلام عليكم اسعد الله اوقاتك اخي الكريم:
اتمنى لك الخبارت العاليه والمجالات الاحسن واتمنى لك مستقبل زاهي :( :( :(

taha hamijo
01-12-2015, 00:31

taha hamijo
01-27-2015, 15:14
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح فى عملك أخي الفاضل.

lyes1977
03-10-2015, 16:05
اخي لا زلنا مع هذه السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية الرائعة التي انت بصدد اضافتها يوميا وانا شخصيا من المتابعين لها وجاري التحميل لهذا المؤشر لاضافته الى مكتبتي الخاصة بالمؤشرات لتجريبها فيما بعد على الحساب التجريبي ، شكرا جزيلا اخي على هذة الاضافة المتميزة وبالتوفيق

OLSOPIDRO
03-11-2015, 17:46
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اولا اخي الفاضل اشكرك جزيل الشكر على هذا المؤشر الذي يلعب دور كبير في اتخاد الاوامر عند الشروع في اتخاذ القرار-غلق او فتح اي صفقة
اخيرا ارجوا من الاخوه تجربته في التجريبي ومن ثم يتم التتمكن من التعلم .وصبرا جميلا

aminaeldjamila
03-11-2015, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم وعلى وعلى هذه المؤشرات المجانية والممتازة والتي تتيح للتاجر العمل على فتح الصفقات بكل ثقة من خلال التحليل الجيد واختيار استراتيجية مناسبة وفعالة وعلى اثرها يمكنه ان يعمل على اختيار نوعية التحليل سواء كان تحليلا كلاسيكيا او فنيا او اخبارة وعلى اثره يتم اكتساب التجارب والخبرات والتي من شانها مساعدته على تحقيق الربح الوفير والوصول الى الاهداف المرجوة
بالتوفيق للجميع

bilelchelseano
03-11-2015, 19:52
من اقوى مؤشرات موفيج افرج في اعتقادي

abdelhak redouane
03-22-2015, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته مشكور اخي الكريم على هذه السلسة الرائعة والممتازة والتي تساهم في التعلم الجيد وعلى اختيار التحليل الوافي سواء كان هذا التحليلكلاسيكيا او فنيا او اخباريا كما تساهم في الاعتماد على استراتيجية مناسبة وفعالة من اجل العمل بها على تحقيق الربح الذي يتمانه التاجر من خلال فتح الصفقات التي تتناسب والاستراتيجية والتحليل المختار
بالتوفيق للجميع

cocdrilo
03-30-2015, 06:47
مؤشر يستحق التجربة لفترة معينة
و بعدين اعطيك تقيمي للمؤشر
و ننتظر منك مؤشرات جديدة

olsobika
03-30-2015, 13:55
اخوتي اخواتي سلام الله عليكم وبعد ابدا شكري الجزيل لك اخي الفاضل على هذه المجموعه القيمه من المؤشرات التي تلعب دور هام
اخيرا ارجوا من الاخوه اخذ هذه المؤشرات بعين الاعتبار مع تمنياتي للجميع التوفيق والتحصيل ان شاء الله

3thman
03-30-2015, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله
في الاول شكرا على مشاركتنا هذا المؤشر اظن من الجيد الالتزان بمؤشر واستراتيجية واحدة
لان في النهاية العديد يخسر بسبب عدم الانظباط
شكرا وحظ موفق

Titan
تكرم اخي على هذا المؤشر والمشاركة الحلوة
انا من خبرتي المؤشرات مهمة جدا للمتاجرة المربحة لذا علينا تجربة وانتقاء الافضل دائما
مشكووور على المشارك وبالتوفيق للجميع

nadhir
تحية طيبة لمستخدمي فوركس مصر
اولا شكرا اخي على نشر ورفع هذا المؤشر باذن الله وبمشاركة الخبرات سنصل الى النجاح من خلال المثابرة لان المثابرة اساس النجاح
متاجرة مربحة للجميع

rayo
السلام عليكم اخوتي الكرام
اولا تقبل مروري اخي وتقبل شكري
اذا ما اراد المرء متاجرة ناجحة عليه ان يبدا مما انتهى الاخرون لانه من غير المنطقي اعتماد استرايجية فاشلة بعد اثبات فشلها
جاري التحميل والتجربة ان شاء الله

Lancelot
03-30-2015, 19:45
اها حلو الموضوع تسلم اخي جاري التجربة
انا من محبي التجارة على المؤشرات والانظباط بالمؤشر الى حين بيان انو فاشل او ناجح
على العموم انا استخدم عدة مؤشرات بدل واحد لانو اظن الاشارة راح تكون قوية لما تاتي من عدة مؤشرات
وفي الاخير بالتوفيق للجميع ان شاء الله

elmahdielannabi71
03-30-2015, 21:18
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى

haythem95
03-30-2015, 22:20
مؤشر يستحق التجربة لفترة معينة
و بعدين اعطيك تقيمي للمؤشر

marwenrolls
03-30-2015, 23:20
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى مشكوووووووووووووووووووووو ووورررررر

مصراوى
03-30-2015, 23:43
اخى الفاضل اعتقد ان هذا المؤشر لة درجة عالية من المصداقية والتى من الممكن العمل بة فى العديد من الاستراتيجيات المختلفة وبالتوفيق للجيع

the professor
03-31-2015, 00:14
أفـدتنا بمـؤشرات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
تحيـاتي الحـارة

nasima
04-13-2015, 12:47
لسلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الشرح الجيد لسلسة المؤشرات المجانية لأن المؤشرات تلعب دور كبير في معرفة كيفية تحرك السوق لابد على التاجر التعلم عليها وكسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة خاصة في الحساب التجريبي فهو بوابة التاجر نحو الاحتراف بالتوفيق للجميع.

the professor
04-20-2015, 17:49
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

amermazzen
04-21-2015, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الشرح الجيد لسلسة المؤشرات المجانية لأن المؤشرات تلعب دور كبير في معرفة كيفية تحرك السوق لابد على التاجر التعلم عليها وكسب الخبرة الكافية التي تساعده في المتاجرة خاصة في الحساب التجريبي فهو بوابة التاجر نحو الاحتراف بالتوفيق للجميع.

sooo81
04-25-2015, 15:47
لعل الخوض في هذه الموشرات الكثيرة والمتعددة والتعمق فيها جيدا
من خلال تجريب اكبر عدد ممكن منها وعلى مدة زمنية كافية..
يكون السبيل لايصالنا للهدف المنشود وهو الوصول الى الاستراتيجية المثلى
لتحقيق الارباح المرجوة

kazo19
04-26-2015, 15:04
السلام عليكم مشكور اخي الكريم على الشرج الجيد لسلسة المؤشرات المجانية التي تساعدنا في التعلم الجيد في الفوركس خاصة وأنني عضور مبتدئ دائما ما أبحث عن اتعلم الجيد سأستغل هذا الشرح في التعلم الجيد من المؤشرات والاستفادة منها بشكل جيد.

kossai
04-26-2015, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة في دعم سلسلة المؤشرات الفنية بهذا المؤشر الهام و سأقوم انشاء الله بتحميله لاثراء مكتبتي الخاصة و فقك الله و بارك فيك

rammzi
04-26-2015, 16:38
مؤشر ممتاز ورائع اخي الكريم وطريقة تقديم اروع تستحق الشكر عليها
صراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
بارك الله فيكم جميعا

the professor
05-11-2015, 20:53
مؤشرات مميزة وجديدة في قاموسي المعرفي وتعليقات اكثر من مفيدة
وصراحة استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك
شكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع باذن الله والاستمرار في العطاء المفيد

sooo81
05-12-2015, 16:01
انا واثق اخي الكريم ان العمل اخذ منك الكثير من الوقت والجهد
واقل ما تستحقه هو الشكر الجزيل لافادنا وياريت اصحاب الخبرة في هذا المجال
يقدمولنا مواضيع مفيدة وقيمة مثل هذا الموضوع لتعم الفائدة على الجميع

ess
05-19-2015, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة في دعم سلسلة المؤشرات الفنية بهذا المؤشر الهام و سأقوم انشاء الله بتحميله لاثراء مكتبتي الخاصة و فقك الله و بارك فيك

engaym
05-19-2015, 11:51
السلام عليكماخى المؤشرات من الادوات التى تستخدمها المتاجر فى تحديد اتجاهات السعر الى اين يتجة ويعتبر
مؤشر المتوسط المتحرك من المؤشرات المهمة جدا فى ذلك الامر وبالتوفيق للجميع

the professor
05-19-2015, 16:46
أفـدتنا بمـؤشرات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
تحيـاتي الحـارة

جابر1979
05-19-2015, 16:49
-السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، شرح جميل و تبسيط لمفهوم المتوسط المتحرك الموفنج أفرج ، و توضيح للعدد و كيف يتم حساب الفترة الزمنية لهذا المتوسط. بالتوفيق

hakook19
05-21-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الفاضل على هذه السلسة الرائعة والممتازة من المؤشرات التي تساعد المتداول على التحليل الجيد للعملة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب عن الإستراتيجية التي سيستعملها قبل الدخول إلى السوق
بالتوفيق للجميع

sid ahmed dodo
12-19-2015, 16:14
صراحه شركه انستا شركه محترمه واشكر كل من يساهم بمععلومات جيده فى المنتدى الرائع الهداف وبارك الله فيك اخى على هذه المعللومات القيمه واشكر اخوانى فى الله الذين يفيدونا بالاراء الجيده فانان اتعلم كل يوم معلومه صراحه جديده ومفيده واحب ان اعرف كل ما هوا جيدي بشكرات الفوركس وكل ما يخص الفوركس

ahmeddjihad
12-30-2015, 17:32
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذا المجهود الرائع ونتمنى المزيد وجاري تجربه المؤشر
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته لك مني افضل تحيات التقدير والتهاني

boss
01-15-2016, 16:43
اهم ما يمز هذه المؤشرات هي امكانية الاعتماد عليها في التحليل سواءا كان كلاسيكيا او فنيا او اخباريا
وكذلك اختيار الاستراتيجية المناسبة التي من شانها ان تتيح لنا تحقيق الربح المطلوب انشاء الله

zer7000
01-18-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذا المؤشر وجاري تجربته على الحساب التجريبي
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
*** التوفيق للجميع ***

mohamedsaleem
01-24-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بك اخي الكريم بالمنتدى الكريم وبعد ، والله انا سعيد جدا بهذة السلسلة الرائعة من المؤشرات الفنية المتنوعة والتي انت تقوم برفعها لنا بشكل مستمر اخي العزيز شكرا جزيلا على هذه المساهمة القوية بهذه المجموعة من المؤشرات المجانية وبالتوفيق

sidahmed
04-17-2016, 13:08
بسم الله الرحمان الرحيم
ان شاء الله بعد التجريب يكون هذا المؤشر هو المطلوب
لكي ننتقل الى مرحلة جديده في عالم الفوركس كلها ارباح انشاء الله
نشكرك على هذا المجهود ولك مني كل الامتنان

ashrafbek
04-17-2016, 13:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك وعلي المؤشر
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الاستفادة دوماً