PDA

View Full Version : مؤشر زخم.

ACHRAF LACHGAR
01-03-2015, 14:58
مؤشر زخم.

فكرة المؤشر وطريقة استخدامة:

● هو مؤشر فني يقيس معدل التغير (الزخم) فى حركة الأسعار، فإذا كان نطاق التداول لفترة زمنية معينة أعلى منه في الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك زيادة فى معدل التغير (الزخم) ومن ثم يرتفع المؤشر، والعكس صحيح فإذا كان نطاق التداول للفترة الزمنية أقل من نطاق الفترة الزمنية السابقة فيعتبر ذلك انخفاض فى معدل التغير (الزخم) ويؤدي هذا إلى قراءة أقل على المؤشر.

● بسبب طريقة حساب المؤشر (معدل التغير) فهو مؤشر قائد للسعر. فعلى سبيل المثال لو تحرك السعر من 2 إلى 6 إلى 9 إلى 11 فهذا إرتفاع في السعر ولكن بمعدل تغير أقل (فقدان للزخم) وهذا يؤدي إلى إنعكاس مؤشرات الزخم قبل الإنعكاس الفعلي للسعر.

● تعمل مؤشرات الزخم بشكل مثالي عندما يتحرك السوق بشكل جانبي وتفشل فى توقع نقاط إنعكاس السعر عندما يكون السوق في حالة حركة اتجاهيه.

● تصل مؤشرات الزخم إلى حالة التشبع الشرائي عند وصولها إلى مستوى مرتفع مقارنة بقمم سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للهبوط.

● تصل حالة التشبع البيعي عند وصولها إلى مستوى منخفض مقارنة بقيعان سابقة وهذا يعني أن السوق مستعد للصعود.

abdalaah kamal
01-03-2015, 19:10
صراحه شركه انستا شركه محترمه واشكر كل من يساهم بمععلومات جيده فى المنتدى الرائع الهداف وبارك الله فيك اخى على هذه المعللومات القيمه واشكر اخوانى فى الله الذين يفيدونا بالاراء الجيده فانان اتعلم كل يوم معلومه صراحه جديده ومفيده واحب ان اعرف كل ما هوا جيدي بشكرات الفوركس وكل ما يخص الفوركس

bilelchelseano
01-06-2015, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي معلومات قيمة على مؤشر الرخم
ننتظر منك جديد المواضيع كي نستفيد

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

OLA SULTAN
01-07-2015, 16:48
أخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أشكرك على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله خيرا على طرح هذه المعلومات الرائعة تقبل مروري أخي الفاضل

MAZEN BAYDAK
01-07-2015, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:اخي العزيز أشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد وبارك الله فيك على طرح هذه المعلومات الرائعة
تقبل مروري أخي

KHALDIN ALATRASH
01-07-2015, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته
شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس
تقبل مروري

---------- Post added at 06:43 PM ---------- Previous post was at 03:16 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال الفوركس
تقبل مروري

KHALDIN ALATRASH
01-11-2015, 16:38
بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع وجزاك الله خيرا على جمع لنا هذا الموضوع الرائع وفقك الله خيرا أخي الفاضل تقبل مروري أخي الفاضل

taha hamijo
01-11-2015, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

lyes1977
01-11-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بالاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب وبعد ، والله ان شركة انيستا تقدم لزبائنها كل ما من شانه المساعدة والافادة في التحليل والتداول ومن بين ذلك المجموعة الرائعة من المؤشرات المجانية من خلال منصة التداول واهمها مؤشرات الزخم التي ذكرتها ، شكرا جزيلا اخي على الموضوع وبالتوفيق

taha hamijo
01-11-2015, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

taha hamijo
01-13-2015, 23:01
أخي الكريم بارك الله فيك على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول واتمني لك التقدم والنجاح

KHALED HAMMIJO
01-13-2015, 23:16
أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع الرائع واتمني لك التقدم أكثر من ذلك ولك الشكر

MAZEN BAYDAK
01-15-2015, 12:16
أخي العزيز السلام عليكم الله يعطيك العافية على هذا الموضوع القيم والرائع وأكثر من رائع بارك الله فيك وفقك إلى أكثر من ذلك تقبل مروري أخي العزيز

amermazzen
02-22-2015, 11:06
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع الجيد الخاص بالسلسة الرائعة من المؤشرات المجانية لأن المشؤشرات تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق لابد على التاجر التعلم منها والاستفادة والتعلم عليها خاصة في الحساب التجريبي الذي يعتبر بوابة التاجر في التعلم االجيد

oussama1929
02-22-2015, 11:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مساهماتك المتواصلة في دعم سلسلة المؤشرات الفنية بهذا المؤشر الهام و سأقوم انشاء الله بتحميله لاثراء مكتبتي الخاصة و فقك الله و بارك فيك

abdelmouman
02-22-2015, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
اولا شكرا لك اخي على المشاركة اظن ان اذا ما اراد المتاجر النجاح في سوق الفوركس
فعليه بالبداية من ما وصل اليه الاخرون والمنتديات احسن طريقة لتعلم الفوركس بسرعة
جاري التجربة وبالتوفيق للجميع

nadhir
02-22-2015, 14:51
حياك الله اخي
مشكوور على الطرح والمشاركة بجد المشاركة مع الاخرين تكون جد مفيدة ينبغي اكتساب الخبرات ومشاركتها
لانه ربما الفكرة او المؤشر جديد بالنسبة لك لكن قديم وغير فعال بالنسبة لاخرين
متاجرة حلوة للجميع

abdelhak redouane
02-22-2015, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الفاضل على كل ماتقدمه من من مجهودات من اجل مساعدة المتداولين على العمل الجيد والوصول الى الاهداف المحققة ويكون ذلك من خلال العمل على اختيار التحليل الجيد سواءا كان فنيا او اخباريا او كلاسيكيا وذلك من خلال استعمال هذه المؤشرات في اختيار الاستراتيجية المناسبة والفعالة التي تساعد التاجر على تحقيق الربح الوفير من خلال البدا في فتح الصفقات
بالتوفيق للجميع

zer2999
03-01-2015, 05:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على مجهودك وسوف اقوم بتنزيل المؤشر وتجربته على منصه التداول
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

OLSOPIDRO
03-01-2015, 14:24
سلام الله عليكم اخوتي اخواتي اولا اشكرك اخي الفاضل على المجهودات الجباره التي قمت بها بخصوص المؤشر
تمنياتي للجميع ان يتعاملون بمثل هذه المؤشرات التي تساعد الكثيرين في تداولهم
اتمنى حظ طيب ومزيدا من هذه المؤشرات جزاك الله كل خير

aminaeldjamila
03-19-2015, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم وعلى وعلى هذه المؤشرات المجانية والممتازة والتي تتيح للتاجر العمل على فتح الصفقات بكل ثقة من خلال التحليل الجيد واختيار استراتيجية مناسبة وفعالة وعلى اثرها يمكنه ان يعمل على اختيار نوعية التحليل سواء كان تحليلا كلاسيكيا او فنيا او اخبارة وعلى اثره يتم اكتساب التجارب والخبرات والتي من شانها مساعدته على تحقيق الربح الوفير والوصول الى الاهداف المرجوة
بالتوفيق للجميع

cocdrilo
05-27-2015, 21:00
السلام عليكم،
في البداية أشكرك على المجهود الرائع
بصدد التحميل لتجربة المؤشرات شكرا جزيلا اخي الكريم
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

rammzi
05-28-2015, 05:30
اخي الفاضل أفـدتنا بمـؤشرات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
لعل التعمق جيدا في هذه المؤشرات كفيل بجعلنا نخرج بالاستراتيجية المثلى للتداول
تحيـاتي الحـارة

sooo81
05-28-2015, 06:55
بارك الله فيك على هذا المؤشر المميز
انشاء الله وبعد التجريب يكون هذا هو المؤشر المطلوب الدي سيساعدنا لايجاد الطريق الصحيح في الفوركس

kazo19
05-28-2015, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله تحياتي للجميع مشكور اخي الكريم على الشرح الجيد لهذه المؤشرات التيس من خلالها نستطيع فهم كيفية تحرك السوق والاستفادة منه في المتاجرة لابد على التاجر التعلم عليها بشكل جيد واختيار المؤشر لمناسب في المتاجرة.
بالتوفيق للجميع

halim19
05-28-2015, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هذا الشرح الرائع للمؤشر الذي قمت بإفادتنا به ونأمل منك المزيد من التحدثات في هذا المجال بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى .

habibi
08-17-2015, 03:43
مساء الخير احبائي في المنتدى ان اشكرك على هذا المؤشر المفيد وانا ارى ان تجريبه على حسب الديمو والاستفادة منه ويكون خلال معرفة التحليل الذي احتاجه ونوعية الاستراتيجية التي ساستخدمها اثناء العملية التجارية
بالتوفيق للجميع

rammzi
08-17-2015, 16:58
اخي الفاضل أفـدتنا بمـؤشرات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
لعل التعمق جيدا في هذه المؤشرات كفيل بجعلنا نخرج بالاستراتيجية المثلى للتداول
تحيـاتي الحـارة

zer5000
08-18-2015, 18:07
شكرا لك اخي الكريم على المؤشر الدي سيساعدني ان شاء الله في مجال
الفوركس واصل عملك الجيد اخي الكريم تقبل تحياتي اخي الغالى ,نتمى لك التوفيق والإستمرار

the professor
08-18-2015, 23:24
أفـدتنا بمـؤشرات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
تحيـاتي الحـار

ayman belamri
08-19-2015, 01:01
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله خيرا على طرح هذه المعلومات الرائعة تقبل مروري أخي الفاضل و شكراااااااااااااااااااااا

the professor
08-20-2015, 18:03
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

amer2028
08-24-2015, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله تحياتي للجميع موضوع ممتاز خاص بالمؤشرات المجانية بالنسبة لمؤشر زخم لم تكن لي اية معلومات عليه لكن راح استفيد منه من خلال موضوعك جاري تجريبه اولا في الحساب التجريبي للتأكد من مدى نجاحه في توقعات تحركات السوق.
بالتوفيق للجميع

the professor
08-25-2015, 13:36
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

fatimaido
08-26-2015, 13:28
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع إن شاء الله مفيد للأغلبيه المتداولين
في الاسبوع المقبل مع افتتاح السوق ان شاء الله رح اجرب هدا الموشر واقول النتايج

sid ahmed
08-27-2015, 08:25
صراحه شركه انستا شركه محترمه واشكر كل من يساهم بمععلومات جيده فى المنتدى الرائع الهداف وبارك الله فيك اخى على هذه المعللومات القيمه واشكر اخوانى فى الله الذين يفيدونا بالاراء الجيده فانان اتعلم كل يوم معلومه صراحه جديده ومفيده واحب ان اعرف كل ما هوا جيدي بشكرات الفوركس وكل ما يخص الفوركس واتمني لك التقدم والنجاح

osama147
08-27-2015, 08:42
تحيـــــة طـــــــيـــبة لــــك ولــــجــميع الاخــــوة فى منتـــــدي فـــوكس عـــــرب وبــــعد
اخي شيئ جيدا ان مؤشر الزخم له تأثير قوي جداا ويساعد المتاجر فى اتخاذ قرارات تكون فى الاتجاة الصحيح وتكون ايضاا
ادق من حيث معرفة الوقت الذي يكون به السوق حركة قوية ويوجد به تقلبات كبيرة مثل وقت الاخبار
ربنــــا يـــرزق كــــل عبـــــاة رزق حـــــلال وتقــــبل مـــشاركـــتي..

bakdz
08-27-2015, 16:04
بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول شكرا على هذا المؤشر جاري تجربته على الحساب التجريبي لمدة معيةن والرد على احالته
أتنمى للجميع النجاح اخواني

ahmeddjihad
08-28-2015, 01:07
بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع وجزاك الله خيرا على جمع لنا هذا الموضوع الرائع وفقك الله خيرا أخي الفاضل

the professor
09-06-2015, 17:02
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

abdennour19
09-17-2015, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله ، اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء المنتدى الغالي فوركس العرب وبعد ، نعم اخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على تقديمك لنا لهذه المؤشرات الفنية المجانية الرائعة و سأحاول تحميلها والعمل بناءا عليها ان شاء الله

بشير حمدان
09-17-2015, 12:28
السلام عليكم
ان مؤشر الزخم اذا كنت تقصد مؤشر الاستوكاستك فان هناك منظور اخر للمؤشر انه بالاضافه الى ذلك يقيص ايضا مناطق القوه الشرائيه او القوه البيعيه للسوق ...

sid ahmed dodo
09-17-2015, 14:13
شكرا جزيلا لك على هذه السلسلة من المؤشرات التي تقدم الكثير
للمتداولين بمجرد تحميلها وتجربتها والعمل من خلالها في فهم التداولات

amerdida
09-17-2015, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تحياتي لكم مشكور على الشرح الرائع لمؤشر زخم فهو مهم جدا للتاجر لان المؤشرات تلعب دور كبير في مساعدة التاجر على فهم كيفية تحرك السوق صعود او نزول لكن يجب التعلم أولا من المؤشرات وكسب الخبرة في كيفية التعامل معها.

rammzi
09-19-2015, 15:29
مشكور اخي الكريم على هذا المؤشر الرائع
جاري التجريب وانشاء الله يكون هو المؤشر الى محتاجينه
والى من خلاله سننتقل الى مرحلة جديده في عالم الفوركس كلها ارباح انشاء الله

Chaymed
01-10-2016, 02:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك عنا خيرا
احسنت احسن الله اليك
رزقك حبه ورضاه
وانعم عليك بمغفرته ورحمته

mouzero
03-27-2017, 15:39
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه
تعتبر المؤشرات من الأدوات المساعدة في عملية التداول لكن علينا أن نتعامل معها بحظر
شكرا

fouadd19
03-27-2017, 18:10
بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع واشكرك على جهودك المبذول شكرا على هذا المؤشر جاري تجربته على الحساب التجريبي لمدة معيةن والرد على احالته
أتنمى للجميع النجاح اخواني

ragab012
03-27-2017, 19:05
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على شرحك مواشر زخم وايصالك المعلومات القيمه وتقبل مروري الكريم اخى