PDA

View Full Version : المضاربة وتحقيق المكاسب السريعة

hassanabu
01-04-2015, 14:58
المضاربة وتحقيق المكاسب السريعة

يكون سهلا جدا حين تتعلم كيف تلتزم بالتحليل الفني حرفيا ولا تخضع للتأثير النفسي. التحليل الفنى سوف يخبرك كيف تعرف التوقيت المناسب وسوف يمكنك من معرفة الإشارات التي تدل على البيع أو الشراء وهذه الإشارات تظهر قبل الحدث بفترات قصيرة جدا حيث أنه بمعرفة هذه الإشارات سوف تستطيع توقيت عملياتك بشكل دقيق ومذهل بحيث يمكنك من تحقيق أقصى ربح ممكن.

قبل أن تقوم بأية عملية يجب أن تعرف ماذا سيفعل السوق غدا؛ وهل سيرتفع كي تشتري اليوم؟ أم سيخفض كي تؤجل عملية الشراء؟ فمن البديهي أنك تريد الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.

من المعروف أن أفضل وقت للشراء هو عندما يكون مؤشر السوق قد يتعرض لانخفاضات متتالية لعدة أيام أو أسابيع بحيث يكون قد وصل للحد الذى يوحي بأنه أصبح جاهزا للارتفاع نتيجة إحساس المتعاملين أن الأسعار قد وصلت إلى مستويات منخفضة جدا وقد حان وقت الشراء، وهذا الحد يسمي بـ(القاع) فى قاموس المحللين الماليين.
ما هي المؤشرات أو الدلائل التي توحي بأن السوق قد وصل إلى القاع؟

أولا: مستوى منخفض جديد لمؤشر البورصة بالاضافة إلى حجم تداول منخفض.

ثانيا: عندما يسود الحزن والأسى والتشاؤم بين المتعاملين ويتوقعون المزيد من الانخفاض.

ثالثا: عندما يكون مؤشر السوق بالقرب من حاجز سفلي رئيسي سبق للمؤشر تاريخيا أن وصل اليه ثم انعكس اتجاهه إلى أعلى، وتستطيع معرفة ذلك من الرسوم البيانية أو كما يسمي بالشارت للمؤشر.

رابعا: محاولة مؤشر السوق الارتفاع بنسبة كبيره ومؤكد بحجم تداول كبير أكثر من اليوم الذي قبله.

خامسا: بدء ظهور بيانات اقتصادية بشكل إيجابي يشعل السوق من جديد.

عندما تظهر هذه الدلائل جميعا فكن مستعدا للبدء بعمليات الشراء عند اليوم الثالث او الرابع من بدء السوق بالارتفاع عن القاع ولا تبدأ في اليوم الأول حتى لا تنخدع بالارتفاعات الكاذبة.

adil17
01-05-2015, 09:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات المميزة التي قدمتها لنا ممتنين لك و جزاك الله كل خير

aya80
01-05-2015, 09:44
شكرا لحضرتك على هذه المعلومات والتى تدل على خبرة خبرة وحكمة في مجال سوق العملات
ياريت ان تستمر في هذه الموضوعات كي نستفيد من خبرة حضرتك

doom
01-09-2015, 03:31
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

a7med84
01-09-2015, 04:19
شكرا لك اخى الكريم واللى انت تتكلم عنه فى هذا الموضوع هو لخبره بعينها

لان الخبره هى اللى تخلى المتاجر يركز وياخد كل النقاط دى والملاحظات ىف حسبانه والله المستعان

YMTMAX
09-26-2015, 15:08
*

*

تذكير جيد من خلال طرح هذه المعلومات التي

تعتبر معلومات مهمة جدا في مجال الفوركس

وأسأل الله لك التقدم والنجاح وننتظر منك ما هو

جديد ومفيد ..

محمد السيد
09-26-2015, 15:46
الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

troybradbit1
09-28-2015, 16:32
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن المضاربة وتحقيق المكاسب السريعة
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

Wassa04
09-28-2015, 17:23
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Najib100
09-28-2015, 17:25
الموضوع المطروح المضاربة و تحقيق المكاسب
موضوع جيد و راءع مفيد للمتداولين و على الخصوص المبتدءين في هدا المجال
و التوفيق من الله

zouhairzz
09-28-2015, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جيدا يا اخي فاضل ننتظر جديد مواضيع اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

ahmedibrahim258259
09-28-2015, 18:14
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن المضارية وتحقيق المكاسب جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

hassann
10-09-2015, 20:36
أخي الكريم مشكور جدا
نعم التوقيت مهم ومناسب وياريت نمتلك خبرات لكي نستطيع التحليل الصحيح.
فأعتقد من يحصل على خبرة التحليل فقد اجتاز المرحلة الكبرى لدخول الثراء

marwanadam
10-09-2015, 23:02
لكن من الافضل ان تتعلم ان تتدوال مع الوقت وبتانى لكى يكون الربح كدالك قويا الان التداول
السريع لبد من ان تختار بالحساب والمخارة ممكن ان تجنى على الحساب بتاعك كله
لدى يجب التانى
وبتوفيق

a l
10-09-2015, 23:49
هلا
موضوعك مميز جدا .. شكرا على ايضاحك ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية لاعضاء المنتدى

omnia33
10-10-2015, 00:29
..... بسم الله الرحمن الرحيم.....

...... موضوع رائع جدا والتحليل النفسي مهم جدا لتحقيق كل هذا وننتظر منك المزيد.....

.... بارك الله فيك....

adel.forex
10-10-2015, 00:43
مساء الخير شكرا جزيلا لك على الطرح الرائع
موضوع في القيمة ومفيد فالتحليل الفني هو الاساس في هذا المجال وتحديد نقاط الدخول الخروج
بالتوفيق والنجاح

star4ssa
10-10-2015, 00:45
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم
نشكرك جدا اخى على الطرح المتميز ولو انى اختلف معك لان التسرع حتى على الربح
يوؤدى الى الفشل فى التداول عاما اشكرك وبالتوفيق لك وللجميعوتقبل مرورى

omerhomsy
10-22-2015, 17:16
الموضوع لا يتضمن شرح موسع عن الفكرة نرجو الاهتمام بالشرح لان الموضوع قيم ويستحق التوسع
تقبل مروري اخي الكريم وجزاك الله خير ما فعلت في انتظار المزيد و فقك الله الى فعل كل خير وشكراً

snnaky
03-18-2016, 17:52
الموضوع حلو بس للأسف انت لأنك بتنقل وبس مش عارف توضح المعلومات ودة اهم من المعلومة يا أخى انك تعرف ازاى تفيد غيرك بيها للاسف الموضوع يحتاج الى ترسيخ المفاهيم والمعلومات من خلال الشارتات التوضيحية ومش عارف لية الناس بتغفل هذا الموضوع رغم اهميتة
احنا ياجماعة فى منتدى تعليمى يعنى محتاج انك توضح المعلومة بشارتات فنية وتطبق عليها مش كلام وبس

mouad bassim
03-18-2016, 23:38
تقبل تحياتي
كل الشكر والتقدير موصول لحضرتك استاذي الكريم علي هذه الافادة الرائعة عن مجموعة الثمانية

معتصم سباعنة
03-18-2016, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول المضاربة اخي الكريم لك مني جزيل الشكر وبانتضار مزيد من المواضيع القيمة حول المضاربة
بالتوفيق

abdellahi
03-18-2016, 23:44
السلام عليكم كلام جميل التحليل الفني يعطي نتائج جد ممتازة في حال تم إصترام الانماط والأشكال والترند وأيضا الدعوم و المقامات
لعل من الرز النقاط التي لم تتطرق إليها هي الإستفادة من السوق في حالة النزول أي فعلا يمكن ان نشتري في حال توقع الصعود لكن يمكن ان نبيع في حال توقع الهبوط والتوفيق

gara77
03-19-2016, 18:19
تحية الى اخواني الاعضاء في كل مكان
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع حول
نرجوا المواصلة في الافادة وتقديم الإضافة
بالتوفيق للجميع، تقبلوا مروري

ابو تريكة
03-30-2016, 21:29
تحية إلى جميع الأعضاء والمشرفين ،
شكرا أخي على تقديم هدا الموضوع الدي تضمن معلومات رائعة حول
تقبل دعمنا و تشجيعنا أخي لمواصلة المجهود
بالتوفيق للجميع

medcss
04-01-2016, 01:50
.......السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز معلومة مفيدة جدا ، إن شاء الله أستفد منها كمبتدئ والله ولي التوفيق،

ayoubfc
04-01-2016, 01:51
سهلا جدا حين تتعلم كيف تلتزم بالتحليل الفني حرفيا ولا تخضع للتأثير النفسي. التحليل الفنى سوف يخبرك كيف تعرف التوقيت المناسب وسوف يمكنك من معرفة الإشارات التي تدل على البيع أو الشراء وهذه الإشارات تظهر قبل الحدث بفترات قصيرة جدا حيث أنه بمعرفة هذه الإشارات سوف تستطيع توقيت عملياتك بشكل دقيق ومذهل بحيث يمكنك من احد الاخوة و شكرا على المعلومة

ملاك الروح
04-01-2016, 04:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع قيم حول المضاربة لك جزيل الشكر على الطرح الرائع بانتضار المزيد من المواضيع والمعلومات القيمة
اتمنى لك التوفيق

fanta
04-23-2016, 23:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedelsayed
04-28-2016, 11:52
السلام عليكم موضوعك رائع جدا الحقيقه بارك الله فيك عليه
واستمر يابطل الابطال فى شرحك وبالتوفيق للجميع والربح الوفير

3laabasha
05-30-2016, 00:25
المضاربة تعنى التداول فى الاسواق بطريقة سريعة او الدخول والخروج بصفقات سريعة وربح النقاط المحدودة وهو يختلف عن الاستثمار .. مشكور اخى الكريم على التوضيح