PDA

View Full Version : انواع الاوامر في حساب التداول

fahd ali
01-04-2015, 15:59
تجارة العملات، حيث يوفر حساب التداول جميع هذه الاوامر التي قد نحتاجها أثناء عملية التداول وتختلف هذه الاوامر من شركة وساطة إلى أخرى.

اوامر السوق الفورية

تستخدم هذه الاوامر للتداول الفوري بسعر السوق في نفس وقت الدخول وبالسعر المحدد، وقد يكون هذا الأمر هو امر البيع بالسعر الحالي للسوق لزوج معين من العملات سواء بفتح صفقة جديدة، او بإغلاق صفقة شراء، او قد يكون امر شراء بالسعر الحالي للسوق لزوج معين من العملات سواء بفتح صفقة جديدة أو بإغلاق صفقة بيع في حساب التداول الخاص بك.

اوامر السوق المعلقة في حساب التداول

هي أوامر وقائية مستقبلية توضع لإغلاق صفقة بيع أو شراء تحت شروط معينة للسعر، ويرغب المتداول باستخدام هذه الأوامر لإدارة أمواله بالشكل السليم في حساب التداول الخاص به. ويمكن تعديل هذه الطلبات أو إلغاؤها في أي وقت. والأوامر المعلقة هي:

امر وقف الخسارة

يستخدم هذا الامر للحد من خسارة الصفقة ويوضع بتحديد سعر معين لإغلاق الصفقة للحد من الخسارة إذا كان السوق متوجه بعكس صفقة المتداول. فعلى سبيل المثال إذا كانت لديك صفقة شراء لزوج معين من العملات واتجه السوق في الاتجاه الهابط فإنك ستضع هذا الأمر على سعر معين ستغلق عنده الصفقة آلياً في حال وصل السوق له وذلك للحد من الخسائر.

امر جني الارباح

يستخدم هذا الأمر لتحديد سعر إغلاق الصفقة آلياً والاكتفاء بالأرباح في حال تحرك السوق بالشكل الذي يريده المتداول، فمثلاً إذا كانت لديك صفقة شراء لزوج معين من العملات وكان السوق بالاتجاه الصاعد فإن الصفقة ستغلق آلياً عند هذا السعر لجني الارباح التي وصلت إليها.

الاوامر المستقبلية

هي أوامر معلقة تقوم بفتح صفقة جديدة في حال وصل السوق للسعر الذي حدد من قبل المتداول ويتم تنفيذها مستقبلاً. فإذا توقعت ارتفاع زوج معين من العملات ولكنك لا تستطيع دخول السوق في وقت الارتفاع ولا تريد أن تضيع هذه الفرصة فإنك ستستخدم أمر الدخول المستقبلي بشراء هذا الزوج عند سعر لم يصل إليه بعد ومتوقعاً أن يتجه السوق بالاتجاه الصاعد.

امر التحوط ( Hedge )
وهو أمر يستخدم للدخول المضاد للصفقة بفتح صفقة معاكسة للصفقة الأصلية فيصبح لديك صفقة بيع وصفقة شراء لنفس زوج العملات في نفس الوقت بهدف الحماية ويعرف أيضاً بأمر الموازنة. فيستطيع المتداول الاستفادة من تذبذب السوق وإغلاق صفقتي البيع والشراء لنفس زوج العملات بالربح ولكن كل واحدة في وقت تحرك السوق باتجاهها وبهذا نكون قد استفدنا من تحرك السوق بالصعود والهبوط.

Saudi
01-04-2015, 16:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

a7med84
01-04-2015, 18:40
شكرا لع المضوع الاوامر فى السوق هى اوامر فوريه واومار معلقه ودى الاهم فى التعلم لانها

لها استخدامات هامه جدا ممكن الاستفاده منها فى السوق والله المستعان

adil17
01-05-2015, 10:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

doom
01-09-2015, 03:25
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

OSAMA AMER
01-09-2015, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخوانى
اذا واصل السوق بالارتفاع واصل واذا بدأ بنزوله نقطة واحده بع ما معك واجنى ارباحك

hassanabu
01-10-2015, 00:06
السلام عليكم
شكرا لجمع الاوامر في موضوع واحد تحقق منه الفائدة المرجوة
ويغني عن البحث هنا وهناك
وفقكم الله
تقبلو مروري

Koumedaym
06-29-2015, 13:43
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
انواع الاوامر في حساب التداول. مشكور وبالتوفيق

---------- Post added at 11:43 AM ---------- Previous post was at 11:07 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
انواع الاوامر في حساب التداول. مشكور وبالتوفيق

YMTMAX
07-28-2015, 15:26
*

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

*

amrsalem
07-28-2015, 15:37
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق

yyoussef
07-28-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الفاضل أشكرك على هدا الموضوع المشروح بطريقة سهلة التي تساعد المبتدئين على الفهم

harimeche
07-28-2015, 15:55

اهلا أخـــي فهد وشكرااا لك على شرحك

لانواع الاوامر في السوق وضوري لكل شخص يريد ان يضارب

في هدا المجال بإتقان هته الأشياء

atbill
07-28-2015, 16:33
مشكورعلى الموضوع الرائع اتمنى لك المزيد من التالق والتميز
بارك الله فيك
تحياتي.

---------- Post added at 02:33 PM ---------- Previous post was at 01:56 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا أخي على الموضوع الرائع معلومات مفيدة و اتمنى الإستفادة لجميع أعضاء المنتدى

adel25
07-31-2015, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شرح جيد معلومات جديدة ومفيدة على العموم أشكرك على الموضوع الجميل
بارك الله فيك و تقبل مروري

oroba
07-31-2015, 20:00
موضوع رائع ومميز وبديع.. لما يحتويه من معلومات ذات قيمة عالية.. تفيد المتداولين خير إفادة حول أنواع الأوامر المستخدمة فى عمليات التداول المختلفة مثل وقف الخسارة وجنى الأرباح وأمر التحوط أو الهيدج.. وبقى أن نقول أن هناك بعض الشركات ترفض الهيدج. وتغلق حسابات من يتعاملون به.

katreenaziz
10-09-2015, 00:02
شكرا لك اخى الفاضل على هذا الموضوع فعلا هذة الاوامر فى الميتاتريدر تسهل على التاجر كحثيرا حتى فى حالة عدم وجودة قدام الجهاز يتم تفعيل الصفقة اتومتك اتمنى لك التوفيق

ابو وطن الفلسطيني
10-09-2015, 00:35
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المميزة و المفيدة و خاصة لاخواننا المتدئين و نتمنى لك الربح الوفير من هذا السوق

queen_yasmeen
10-09-2015, 01:11
شكرا علي الموضوع لما يحتويه من معلومات ذات قيمة عالية
و نتمنى لك الربح الوفير والتوفيق للجميع

a l
10-09-2015, 01:34
هلا
انواع الاوامر المحددة اربعة : شراء عند الصعود ثم الهبوط - بيع عند الهبوط ثم الهبوط - بيع عند الهبوط ثم الهبوط

محمد السيد
10-09-2015, 01:46
استاذنا الفاضل نشكرك بشدة على هذا الشرح الرائع لانواع الاوامر في حساب التداول ونرجو من سيادتك الا تتوقف عن
مواصلة تقديم مثل هذه الشروح الهامة للتمكن من ازالة الابهام عن موضوعات الفوركس الغامضة ..

troybradbit1
10-09-2015, 09:12
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن انواع الاوامر في حساب التداول
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

adel.forex
10-09-2015, 13:37
درس في القيمة بالنسبة للمبتدئين نستفيد منه كثيرا
اخي شكرا لك اتمنى لك التوفيق نراك في مواضيع اخرى مفيدة

Wassa04
10-09-2015, 18:35
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

queen_yasmeen
10-09-2015, 18:37
انواع الاوامر المحددة اربعة :
شراء عند الصعود ثم الهبوط
بيع عند الهبوط ثم الهبوط
بيع عند الهبوط ثم الهبوط
و نتمنى لك الربح الوفير والتوفيق للجميع

omerhomsy
10-22-2015, 17:30
وقفت هنا متفاجاء بالكلمات والاحرف الممزوجه بالمسك.وعذب الكلام »»»أحرف من ذهب ««« سلمت أياديك تقبل مروري وأجمل آلتحايا
وشكراً على هذا الابداع في شرح موضوع الأوامر في الحسابات

ahmed bakry
10-22-2015, 23:01
مهمة جدا عملية تعريفات الاوامر ومعرفتها وحفظها والعمل بها لانها هى روح عملية التداول ومهمة جدا ومفيدة جدا والسلام عليكم

anasstig
10-22-2015, 23:19
شكرا لك أخي الكريم على المعلومات الرائعة بخصوص الرافعة المالية
ننتظر جديدك و لا تحرمننا منه
تحياتي لــك أخي العزيز ..

ahmedibrahim258259
10-23-2015, 12:08
بسم الله الرحمن الرحيم ياجماعه ياريت اللي يكتب موضوع انه يشوف اذا كان موجود قبل كده ولالا علشان المنتدي موش يكون فيه مواضيع كتير مكرره
تقبل مروري

adel25
10-23-2015, 19:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي على طرح هذا الموضوع القيم و المميز حول انواع الاوامر في حساب التداول . ة الشرح الاكثر من رائع مشوور اخي و با التوفيق للجميع

عاشق الفوركس
11-09-2015, 20:31
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...مشكور على الشرح وعلى التطرق لانواع الاوامر على الميتاتريدر امل ان تحقق وانا نحقق جميعا الارباح ان شاء الله

ahmed bakry
11-14-2015, 23:36
بالظبط اخى الكريم تالك هى اوامر التداول قى حسابات التداول والتى يعتمد طبعا عليها كل المتداولين باختلاف انواعهم ومشكور جدا اخى الكريم

amr222
11-15-2015, 00:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول مؤشر الماكد و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفسالمنوال

---------- Post added at 09:02 PM ---------- Previous post was at 08:56 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهمشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و قيمة حول مؤشر الماكد و نحن جد ممتنين لك و نتمنى ان تستمر معنا بنفسالمنوال

الكينج
11-15-2015, 00:03
اخى الفاضل اعتقد انة لابد من الاهتمام بتلك المواضيع التى تضيف الينا الجديد والجديد وفى انتظار المزيد بالفعل والعمل الجاد

ayoubnouar0
11-15-2015, 00:04
السلام عليكم رحمة الله وبركاتة
شكراا اخي الغالي على شرح انواع التي اقترحتها اليوم في التداول
لا تحرمنا من جديدك
تحياتي لك

osama147
11-15-2015, 14:22
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد..
يوجد اخي صفقات ممكن ان تكون هنا الاوامر خاصة بهاا اي ان الصفقات التى
تكون بعيدة الاجل لايمكن الدخول بهاا بشكل مباشر والقصيرة الاجل يتم الدخول بها بشكل مباشر
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.