PDA

View Full Version : اوامر السوق

moad hamad
01-04-2015, 16:50
اوامر السوق هى عباره عن الاوامر التى يعطيها العميل لشركه الوساطه لتنفيذها وتنفيذ الصفقات المطلوبه من قبل العميل
وهناك العديد من اوامر السوق والتى تمكن العميل من تنفيذه صفقاته بسهوله ويسر وتوفر عليه متابعه الشاشه طوال اليوم وكذلك تمكنه من ممارسه اعماله وحياته العاديه
وسنناقش الاوامر السوقيه كالتى (كمفهوم عام ) :-
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر تنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات بالسعر الحالى لهذا الزوج سواء كان ذلك بالبيع او الشراء
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لتنفيذ صفقه معينه على زوج معين من العملات سواء كان ذلك بالبيع او الشراء لهذا الزوج ويتم تنفيذ هذه الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمكن للعميل ان يعطى للشركه امر مستقبلى لاغلاق صفقه معينه لزوج معين من العملات وجنى ارباحها على اسعار معينه محدده من قبل العميل ويتم غلق هذه الصفقه اليا وجنى الارباح عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل
- يمكن للعميل ان يعطى امر مستقبلى لشركه الوساطه باغلاق صفقه معينه على زوج معين من العملات وذلك لاقاف الخساره على اسعار معينه ويتم بناءا على ذلك اغلاق الصفقه اليا عندما يصل سعر الزوج الى الاسعار التى حددها العميل من قبل ووقف الخساره

هيا بنا الان ننقاش الاوامر السوقيه كما هى موجوده فى الواقع العملى وعلى شاشه او برنامج التداول ومسمياتها الفعليه

فى البدايه لابد ان ننوه على ان هناك سعرين مختلفين لكل زوج من العملات على شاشه الاسعار ويلاحظ ان الاختلاف بينهما بسيط
· سعر الطلب او الشراء Ask Price
وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه الشراء وكذلك اغلاق صفقه البيع
· سعر العرض او البيع Bid Price
وهو السعر الذى يتم عنده تنفيذ صفقه البيع وكذلك اغلاق صفقه الشراء
الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع ويسمى بالسبريد وهو عباره عن الفائده او المكسب التى تحصل عليه شركه الوسطاه
ويكون هذا الفرق من نقطتين الى خمس نقط فى ازواج العملات التى تحتوى على الدولار اما فى حاله الازواج التى لاتحتوى على الدولار فان هذا الفرق يزيد زياده بسيطه .

a7med84
01-04-2015, 18:35
شكرا لك اخى الكريم على المضوع ومن المعروف ان الاوامر ف السوق هى اوامر معلقه واوامر فوريه

ومهم ان يكن هناك معرفه بالاوامر المعلقه فى السوق والاستخدام لها والله المستعان

adil17
01-05-2015, 10:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على هذاه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك الربح الدائم من هذا السوق

doom
01-09-2015, 03:35
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

fadl1984
01-09-2015, 06:40
تنقسم اوامر السوق الي نوعين امر مباشر وهويعني تنفيذ الصفقة في السعر الحالي وامر موجل اوغير مباشر وهو يعني تنفيذ الصفقة في سعر غير السعر الحالي
بالاضافة يوجد ما يسمي بالتيك بروفت هو الهدف الذي نريد تحقيقه من ارباح والاستوب لوز وهو امر مهم لتنجنب الكثير من الخسائر

basim
01-09-2015, 07:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احبائي اعضاء منتدى فوركس العرب الاعزاء اوامر السوق مهمه جدا ويجب على كل متداول وخاصه المبتدئين ان يعرفونها ويعرفون كيفيه التعامل معها فهي اوامر احيانا تنفيذ مباشر لصفقه معينه عند توفر فرصه ما للبيع او الشراء واحيانا امر يسمى معلق يضعه المتداول بشروط لاداء وتنفيذ صفقه معينه بيع او شراء ايضا يجب تحديد نقطة الدخول والستوب لوز والتيك بروفت

OSAMA AMER
01-09-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم اخوانى
مراقبة الاسعار اكيد جيده جدا ولكن مراقبة الاخبار اهم بكثير فأخبار السوق هى الاساس

YMTMAX
09-27-2015, 02:03
*

*

*

شرح وافي وجميل .. شكرا لك على هذا

الطرح المتميز والميسر والذي سيستفيد منه

الكثير من المبتدئين في هذا المنتدى الطيب

مشكور مرة أخرى ..

Heba17
09-27-2015, 13:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
معلومات جديدة جزاك اللة خيرا عليها جدا وياريت تعطجينا اكتر من هذا العلم

محمد السيد
09-27-2015, 15:00
هذا الموضوع مهم جدا ، وتم شرحه من حضرتك بطريقة رائعة ومميزة .. نشكرك على جهدك
في طريقة عرضه ، ونرجو منك الا تتوقف عن كتابة مثل هذه الموضوعات .. مع التوفيق ...

adel25
09-27-2015, 21:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووورررر اخي على هذا المجهود و الموضوع القيم حول اوامر السوق . بارك الله فيك و جزاك خيرا و با التوفيق للجميع

---------- Post added at 07:49 PM ---------- Previous post was at 01:22 PM ----------

السلام عيكم و رحمة الله و بركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع القيم حول اوامر السوق . و السرح المميز مشكووووور اخي و با التوفيق لك و للجميع

troybradbit1
09-27-2015, 21:51
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن اوامر السوق
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم

zakija
03-30-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع وعلى هذا الشرح السهل والمفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتي
وبالتوفيق للجميع

معتصم سباعنة
03-30-2016, 23:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع قيم حول اوامر السوق اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
بالتوفيق

skynet
03-30-2016, 23:27
شكرا على الموضوع اوامر السوق المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك

gara77
04-27-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
اوامر السوق