PDA

View Full Version : اكتر الاسئلة الشائعة فى مجال الفوركس

Pages : [1] 2

Ahmed Ezzat Gad
01-04-2015, 17:10
س: ما هو الفوركس؟

ج: الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

س: كيف تعمل تجارة الفوركس؟

ج: يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

س: ما هي الأدوات التي أحتاجها لتجارة الفوركس؟

ج: كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

س: ما هو السن المسموح به لتجارة الفوركس؟

ج: يجب أن تكون فوق سن 18 لتتداول الفوركس.

س: ما هي ساعات التداول في سوق الفوركس؟

ج: قد تختلف ساعات نشاط السوق بين الحين والآخر بسبب العطلات الرسمية، تغيرات موسمية في التوقيت وظروف سيولة غير اعتيادية التي تنشأ من الأحداث العالمية الاستثنائية. يبدأ النشاط الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش ويستمر حتى يوم الجمعة، 21:00 بتوقيت جرينتش.
يرجى الملاحظة انه يتم تداول معظم الأدوات بشكل متواصل 24 ساعة دون انقطاع، ولكن بعض الأدوات لها ساعات تداول خاصة..

س: ما هي النقطة؟

ج: النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة.

س: ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

س: ما هو فارق النقاط؟

ج: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول EUR / USD على سعر 1.4300 (شراء) و1.4297 (بيع)، ففارق النقاط هو 3 نقاط .

س: ما معنى الذهاب لصفقة "طويلة" و"قصيرة"؟

ج: الصفقة الطويلة: عندما يشتري المتداول العملة ويتوقع أن ترتفع قيمتها، يسمى ذلك أيضًا بفتح مركز شراء طويل المدى. "الصفقة القصيرة" ، أو فتح مركز بيع قصير المدى : عندما يبيع المتداول العملة ويتوقع أن تنخفض قيمتها حتى يتمكن من شراؤها مرة أخرى في المستقبل والحصول على ربح.

س: ما هو سريان مفعول الصفقات وما هو التمديد التلقائي؟

ج: في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة عندما تصل الى تاريخ تحديد القيمة. في معظم الصفقات الفورية على العملات وغيرها من الادوات المالية الصفقة ستكون مفتوحة لمدة يوميّ عمل اضافةً ليوم تنفيذ الصفقة. على يد التمديد التلقائي للصفقة- تاريخ تحديد القيمة للصفقة سيتجدد ويمتد لفترة يوميّ عمل اضافية. بصورة مطابقة الى آلية التمديد، عملية التجديد التلقائي تنطوي على تعديل الأسعار بسبب الاختلافات في أسعار الفائدة بين 2 من المنتجات المالية، اما زائدة واما ناقصة (فرق الفائدة)، وهذا يتعلق بنوع صفقتك المفتوحة (بيع/شراء). بعض التعديلات بالسعر من المحتمل ان تكون في كلا الاتجاهين، بما معناه انه من الممكن أن يكون قد تم اضافة او خصم هذه التعديلات.

س: كيف يتم تحديد أسعار العملات؟

ج: هناك العديد من الطرق لتغيير أسعار العملات. عادة ما تؤثر الظروف الاقتصادية والسياسية على قيمة العملة، جنبا إلى جنب مع أسعار الفائدة والتضخم.

س: هل لدى سوق الفوركس موقع مركزي؟

ج: على العكس من أسواق الأسهم، فإن سوق الفوركس ليس لديه موقع مركزي. فالمعاملات تتم عبر الإنترنت أو الهاتف وهذا ما يجعل السوق متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

Ahmed Ezzat Gad
01-07-2015, 03:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله البرحمن الرحيم
اكتر الاسئلة الشائعة فى مجال الفوركس

حنين القصاص
01-07-2015, 04:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على اضافة هذه الاسئله اللتي تتعلق بالفوركس واللتي تدور في بال اغلب المبتدئين تقبل مروري

saidsami
01-07-2015, 05:11
انا اظن انك اجبت على اغلب الاسئلة التي كانت في ذهني و لك الشوكر على هدا المجهود الطيب و اتمنى لك المزيد من العطاء لكي نستفيد اكتر منك

abdelazizrashed469.
01-07-2015, 12:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله
حتي يستفاد الجميع وتزيد من خبرتنا وفي النهايه اتمني لك تجاره جيده

a7med84
01-07-2015, 12:59
شكرا لك اخى الكيرم على المعلومات الجيده فى بدايه التعامل مع السوق بيكون

مهم جدا التعرف على هذه المعلومات للمبتدئ بالتوفيق لك وان شاء الله يكون فى تعامل مع هذهذ المعلومات بشكل جيد

payza
01-07-2015, 13:57
مشكور جدا ياا خي المكريم علي هذه االسئلة والتبي تفيد اي مبتدي في الوفكرس اكيد بحاجات جديدة والاهم ربنا يوفق الكل في المتاجرة ويربح ان شاء الله وبالتوفيق للجميع ...............

gadallahwagdy1419
01-07-2015, 14:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته علي الرغم من ان هذا الموضوع متكرر ولا يحمل اي معلومه جديده
واتمني منك يا اخي المعلومات الجديده عن هذا المجال مثل ما هو الاسبريد و ما هي الطريقه لتحديد اللوت تقبل مروري

Ahmed Ezzat Gad
01-07-2015, 17:05
السلام عليكمن ورحمة الله وبركاتة اشكر الجميع على الكلام الحلو الى قلتوة ويارب كلنا نستفاد وياريت كلنا نشارك فى الموضوع ونزل معلومات مفيدة واى سؤال لقيتو مش موجود اكتبو

ibrahim forex
01-08-2015, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الفوركس تجارة عالمية لها الكثير من المميزات من اهمها السيوله العالية وانه شغال خلال 24 ساعة
والرافعة المالية التى تساعد المبتدئين على التجارة وتحقيق ارباح

kashefadam2738
01-08-2015, 10:53
يا اخي الفاضل انت مشكور علي هذا الموضوع وهذه التعاريف اللي بصحيح سوف تقوم بزياده خبرتنا في هذا المجال ولكنك يا استاذي
لا تعطينا ما هو اللوت وكيفيه حسابه واتمني ان يكون هناك اهتمام بسوالي لانه متكرر في بعض المواضيع ولم اجد له اجابه

amnyya
01-08-2015, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الفوركس مجال رائع لكسب ارباح و زيادة رؤس اموالك و الرافعه المالية تساعد على تحقيق ارباح م تجارتك تقبل مرورى و شكرا

tefa.brave
01-08-2015, 12:17
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومة اذادك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

lyes1977
01-08-2015, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاحبة اعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب وبعد ، اجابات مفيدة جدا وكافية لكل مبتدئ في عالم الفوركس لفهم اساسيات التداول الناجح ، على العموم شكرا على المشاركة المفيدة وبالتوفيق

mn3m
01-09-2015, 11:50
السلام عليكم ... اخ احمد عزت جاد الموضوع بالفعل مفيد ولكن نفس الملحوظة اللي علي الموضوع السابق نرجو التقليل شوية من الموضوع لان الكترة بتجعل القارئ يمل... بالتوفيق للجميع ان شاء الله

menna 2012
01-09-2015, 12:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله

antonioforex
01-09-2015, 12:59
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هده الاسئلة المهمة في مجال الفوركس و التي من شانها ان تفيد الاعضاء كثيرا
الدين يريدون تعلم هدا المجال و اتمنى لك التوفيق اخي العزيز.

mohamed bnali
01-09-2015, 15:21
تشكر عزيزي المحترم على طرحك للموضوع المفيد خصوصا للاعضاء المبتدئين
لقد تطرقت الى الفركس من بعض جوانبه ومادكرته لا يعدو ان يكون تمهيدا لمعرفة الفركس
او بابا من ابوابه يقصده التاجر المبتدئ او من رغب في تعلم الفركس
فالفركس مجال واسع ومتراميا لاطراف ولا يمكن الالمام باساسياته كلها في سطر او سطرين وانما يلزم لدلك الدربة والديمومة ودراسة اساسياته والوقف على كل كبيرة وصغيرة فيه مع قراءة الكتب الفركسية باختلاف انواعها
حتى يكتسب التاجر الخبرة الازمة كي يدخل سوق الفركس وهو يعرف ما يقدم وما يؤخر ومتى يدخل السوق ومتى يخرج منه متى يفتح الصفقة ومتى يغلقها وكيف يؤمن مكسبه من الخسارة ويدعم صفقاته بادوات تساعده في كسب المعرفة و المال معا والمعرفة اساس اي شيئ لان المعرفة هي النبراس والطريق التي توصلك الى مبتغاك وتجنبك الصعاب
والله ولي التوفيق

menna 2012
01-09-2015, 15:41
هذا الموضوع متكرر ولا يحمل اي معلومه جديده
واتمني منك يا اخي المعلومات الجديده عن هذا المجال مثل ما هو الاسبريد و ما هي الطريقه لتحديد اللوت تقبل مروري

mesteraden
01-09-2015, 16:11
اخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع التي تتكلم عن معلومات اساسية عن سوق الفوركس,واكيد هذه المعلومات سيستفيد منه المبتدئين في هذا المجال,وارجو منك دائما ان تطرح مثل هذه المواضيع المفيده التي تتعلق بالفوركس

sara..
01-09-2015, 17:34

Ahmed Ezzat Gad
01-09-2015, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الشكر الله شكراً لكم اخواتى وبأذن الله دعوتكم ليا با وبأذن الله مواضيع اكتر واكتر ونتناقش والى عندو اى معلومة مفيدة يحطها برضو وبأذن الله كلو يستفاد وكلو فى مزان حسنتكم شكراً لكم

Ahmed Ezzat Gad
01-12-2015, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الشكر الله شكراً لكم اخواتى وبأذن الله دعوتكم ليا با وبأذن الله مواضيع اكتر واكتر ونتناقش والى عندو اى معلومة مفيدة يحطها برضو وبأذن الله كلو يستفاد وكلو فى مزان حسنتكم

Mohamed Morsy
01-12-2015, 22:21
يا اخي الفاضـل انت مشكور علي هذا الموضوع وهذه التعاريف اللي بصحيح سوف تقوم بزياده خبرتنا
في هذا المجال ولكنك يا استاذي لا تعطينا ما هو اللوت وكيفيه حسابه واتمني ان يكون هناك اهتمام بسوالي
لانه متكرر في بعض المواضيع ولم اجد له اجابه
تحياتي ...

Ahmed Ezzat Gad
01-12-2015, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى العزيز Mohamed Morsy هذا هو الرد على السؤال الخاص بيك عن ما هو الوت http://www.yallaforex.net/school-yallaforex-pages/12.htm

ahmos785
01-13-2015, 00:30
اخي الكريم مشكور علي هذا الموضوع الرائع جدا واللذي يجمع الكثير من الاسئلة الخاصة بالفوركس واللتي يستفاد منها الكثيرون واتمني منك اضافة الكثير من الموضوعات الهادفة وتقبل مروري

Ahmed Ezzat Gad
01-13-2015, 00:34
الشكر لكم اخواتى الاعزاء على هذة الردود الجميلة
واتمنى من الله ان يوفقكم ويوفقنا جميعاً
وسعدونى فى تقديم ايضاً بعض الاسئلة
وبنهاية متجرة سعيدة لكم جميعاً

محمد السيد محمد
01-13-2015, 00:46
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

mostaffaq
01-13-2015, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم انصحك بالتعلم من الجزء التعليمى الخاص بالمنتدى تقبل مرورى شكرا لك

eslamsallam
01-13-2015, 05:55
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله

FullyActive
01-13-2015, 06:26
نعم سوق الفوركس ليس له موقع مركزى حتى يذهب له المتاجر عكس سوق الاسهم..
,وما يميز سوق الفوركس انه مفتوح 24 ساعة
روافع مالية عالية

مصطفى حمدان
01-15-2015, 13:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وهو موضوع هام جدالمن يريد ان يدخل الى هذا المجال حيث تعتبر بدايات هامة يجب ان يلم بها كل مبتدىء فى هذا المجال

karim02
01-15-2015, 13:18
شكرا أخي على المجهود الدي بدلته لإصلنا بهده المعلومات ؛ ولكن لا أرى أي فائدة كان أظل لو أتيت بطريقة جديدة للتعامل مع الفوركس أو نصائح لكي نستفيد جميعا وشكرا

sara..
01-16-2015, 22:48

abdelhak redouane
01-17-2015, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه الاسئلة المتداولة والمطروحة في سوق الفوركس والتي من خلال الاجابة عنها يمكن للمتداولين معرفة حقيقة التجارة في هذا العالم دون التخوف من الوساوس التي ترتادهم
بالتوفيق للجميع

sarass11a
01-17-2015, 19:00
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

hicham1991
01-18-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته علي الرغم من ان هذا الموضوع متكرر ولا يحمل اي معلومه جديده

Ahmed Ezzat Gad
01-18-2015, 20:24
السلام عليكم ورحمة الاله وبركاتة
اخواتى الاعزاء الشكر لكم جميعاً
ارجو منك المشاركة حتى تصل لجميع المبتدأين
بتوفيق

mohamedsaber
01-18-2015, 23:12
شكرا علي جمعك الكثير من الاسئلة والاستفسارات التي يبحث عنها المبتدئين في موضوع واحد
اتمني لك التوفيق و المزيد من الموضوعات المفيدة للمبتدئين

محمد عز الدين عيد خضري
01-18-2015, 23:15
بجد معلومات رائعه واكثر من ممتازة نتمي الاستمرارية
في عرض مثل هذه المقالات التي عبارة عن سؤال وجواب ونتمي ان تكون مرفق معها صور

sanadiab
01-18-2015, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسئله مهمه جدا واجابات اروع جزاك الله كل خير اخى الكريم مووضع قيم جدا شكرا على مجهودك
تقبل مرورى

anwerhamo
01-19-2015, 00:17
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمه التى تعرفنا على هذاالمجال الرائع وتبسط للمبتدئين التعرف على الفوركس واهدافه فهو مجال رائع يجعلنا نربح فى وقت قياسى ولاكن يحتاج لصبر واجتهاد وبالتعليم والتدريب تصبح عملاقا فى هذا المجال

aymanso
01-19-2015, 00:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه الاسئلة المتداولة والمطروحة في سوق الفوركس والتي من خلال الاجابة عنها يمكن للمتداولين معرفة حقيقة التجارة في هذا العالم دون التخوف من الوساوس التي ترتادهم

abdelmalek1988
01-19-2015, 00:29
لا يوجد عالم لا يسائل لان السؤال في العلم بحدث داته علم السؤال هو مرجع للاجابة
لان المعنى في اي شئ هو الشئ داته لان لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى (جواب /سؤال)

yahya21190
01-19-2015, 00:45
علم أن حجم العقد هو الذي يحدد قيمة النقطة .
وكما ذكرنا عندما اشترينا 1000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10 سنت .
أما عندما اشترينا 100.000 يورو كانت قيمة النقطة الواحدة = 10$ .
وقلنا أن أغلبية الشركات تتعامل بحجم عقود يساوي اللوت الواحد فيها ما يعادل 100.000 وحدة من العملة الأساس .
وكما ذكرنا فإن في شركة اللوت الواحد فيها = 100.000 وحدة من العملة الأساس تكون قيمة النقطة الواحدة :

قيمة النقطة الواحدة لليورو = 10$ .
قيمة النقطة الواحدة للجنية الإسترليني = 10$ .
قيمة النقطة الواحدة للين = 8$ .
قيمة النقطة الواحدة للفرنك السويسري = 6$ .

ansaldo
01-19-2015, 13:37

nagwann
01-19-2015, 18:47
جزاك الله خير أخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فلقد أوضحت لنا أهم الأسئلة فى الفوريكس وإجاباتها
بصورة مبسطة ومختصرة
وفقك الله لما فيه الخير

payza
01-22-2015, 21:49
مشكور ياا خي علي هذا العرض الرائع عن اهم الاسئلة الشاعئعة في عالم الفوركس وطبعا هتفيد اي مبتدي شكرا للك علي كل حال .................

ytarek
01-22-2015, 21:54
أكثر سؤال متداول هذه لفترة ، إن كان هذا الحساب وهذي اتجارة حلال أو حرام، و السؤال الاخر من يدير هذه اتجارة
ويتحكم فالبورصه ؛) بتوفيق للجميع

valencia
01-22-2015, 22:09
شكرا لك على الاجابة لأبرز الاستفسارات
المعلومات المقدمة أساسية يجب معرفتها جيدا

mida2014
01-22-2015, 22:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي لشرح المميز والاكثر من رائع حول سوق الفوركس وطريقة العمل فيه
اتمنى ان يستفيد الجميع من موضوعك

hamadaali12
01-22-2015, 22:25
اخي الكريم موضوع رائع جدا ومفيد جدا ومجهودك جميل جدا اخي الكريم ومكور عليه واتمني ان تستمر في افاجتنا وان تتداول في الفوركس وتتمكن من تحقيق الربح وتقبل مروري

maimonhaged3810
01-23-2015, 01:03
ما هي الأدوات التي أحتاجها لتجارة الفوركس؟
انا شايف اجابه السؤال ده تعتمد علي ادوات كثير في مجال الفوركس وهي التعليم الذي يتكون من التحليل الفني والتحليل الاساسي وايضا مهم جدا ان تحتوي علي كل ادوات واستخدام ويجب ان يكون تجانس

ahmed mahmoud abdelhady
01-24-2015, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته
مشكور اخي الكريم على الموضوع الاكثر من رااائع
اتمني للجميع الاستفادة منه والعمل على اقوي النقاااط
تقبل مروري اخى الكريييم►►3

retared10
01-24-2015, 04:30
س: ما هو الفوركس؟

ج: الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

ج: يتم تداول الفوركس في أزواج العملات. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي اليورو / الدولار الأمريكي، الدولار الأمريكي / الين الياباني، الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والدولار الكندي / الدولار الأمريكي. يمكنك شراء وبيع كل العملات.

س: ما هي الأدوات التي أحتاجها لتجارة الفوركس؟

ج: كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

س: ما هو السن المسموح به لتجارة الفوركس؟

ج: يجب أن تكون فوق سن 18 لتتداول الفوركس.

س: ما هي ساعات التداول في سوق الفوركس؟

ج: قد تختلف ساعات نشاط السوق بين الحين والآخر بسبب العطلات الرسمية، تغيرات موسمية في التوقيت وظروف سيولة غير اعتيادية التي تنشأ من الأحداث العالمية الاستثنائية. يبدأ النشاط الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش ويستمر حتى يوم الجمعة، 21:00 بتوقيت جرينتش.
يرجى الملاحظة انه يتم تداول معظم الأدوات بشكل متواصل 24 ساعة دون انقطاع، ولكن بعض الأدوات لها ساعات تداول خاصة..

س: ما هي النقطة؟

ج: النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة.

س: ما هي الرافعة المالية؟

ج: الرافعة المالية هي الإمكانية التي يتم استخدامها لتحقيق زيادة كبرى في قوتك الشرائية. لمعلوماتك لا يتيح لك أي سوق آخر مثل هذه السيولة والرافعة المالية في نفس الوقت. iFOREX توفر لك رافعة مالية تصل إلى 1:400، هذا يعني أنه مع إيداع 100 دولار يمكنك بدء التداول مع ما يصل إلى40.000 دولار.

س: ما هو فارق النقاط؟

ج: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع للعملتين. إذا تم على سبيل المثال تداول EUR / USD على سعر 1.4300 (شراء) و1.4297 (بيع)، ففارق النقاط هو 3 نقاط .

س: ما معنى الذهاب لصفقة "طويلة" و"قصيرة"؟

ج: الصفقة الطويلة: عندما يشتري المتداول العملة ويتوقع أن ترتفع قيمتها، يسمى ذلك أيضًا بفتح مركز شراء طويل المدى. "الصفقة القصيرة" ، أو فتح مركز بيع قصير المدى : عندما يبيع المتداول العملة ويتوقع أن تنخفض قيمتها حتى يتمكن من شراؤها مرة أخرى في المستقبل والحصول على ربح.

س: ما هو سريان مفعول الصفقات وما هو التمديد التلقائي؟

ج: في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة عندما تصل الى تاريخ تحديد القيمة. في معظم الصفقات الفورية على العملات وغيرها من الادوات المالية الصفقة ستكون مفتوحة لمدة يوميّ عمل اضافةً ليوم تنفيذ الصفقة. على يد التمديد التلقائي للصفقة- تاريخ تحديد القيمة للصفقة سيتجدد ويمتد لفترة يوميّ عمل اضافية. بصورة مطابقة الى آلية التمديد، عملية التجديد التلقائي تنطوي على تعديل الأسعار بسبب الاختلافات في أسعار الفائدة بين 2 من المنتجات المالية، اما زائدة واما ناقصة (فرق الفائدة)، وهذا يتعلق بنوع صفقتك المفتوحة (بيع/شراء). بعض التعديلات بالسعر من المحتمل ان تكون في كلا الاتجاهين، بما معناه انه من الممكن أن يكون قد تم اضافة او خصم هذه التعديلات.

س: كيف يتم تحديد أسعار العملات؟

ج: هناك العديد من الطرق لتغيير أسعار العملات. عادة ما تؤثر الظروف الاقتصادية والسياسية على قيمة العملة، جنبا إلى جنب مع أسعار الفائدة والتضخم.

س: هل لدى سوق الفوركس موقع مركزي؟

ج: على العكس من أسواق الأسهم، فإن سوق الفوركس ليس لديه موقع مركزي. فالمعاملات تتم عبر الإنترنت أو الهاتف وهذا ما يجعل السوق متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح المميز و اتمني ان اري لك ما هو اجدد :)
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

hamza el
01-24-2015, 04:59
شكرا يا اخي الكريم فعلا بهذه المواضيع الخفيفة الظريف نتذكر بعض الاشياء
لكي تتقرر في بالنا و لا ننساها نحن يمكن ان نكون قد درسنا
هذه الامور من قبل و نعرفها
و لكن هناك مثل يقول ما تكرر تقرر

Ahmed Taher M
01-24-2015, 06:19
انا اظن انك اجبت على اغلب الاسئلة التي كانت في ذهني و لك الشوكر على هدا المجهود الطيب و اتمنى لك المزيد من العطاء لكي نستفيد اكتر منك

kimoaa14
01-24-2015, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بارك الله فيك يا اخى الموضوع اكثر من رائع شكرا تقبل مرورى مشكور اخى الفاضل

Ahmed Taher M
01-24-2015, 08:20

كاره المراقبين
01-24-2015, 08:27
الفوركس هو سوق عالمي في الوضع الحالي واصبح سوق يتداول فيه ملايين المتداولين في نفس الوقت وده اللي بيديله مزه كبيره حاليا ومتابعته كبيره لما يوفره شركات وساطه بالرافعه

snnaky
01-26-2015, 08:49
الله عليك وعلى والديك كم من المتعرفات الهامة والمفيدة لكل متداول يحتاج الى تعريف بالفوركس وتخفى عنة هذة التعريفات الهامة والمبسطة
اشكرك مرة اخرى على هذا الموضوع المفيد لكل الأعضاء هنا المبتدأين والمحترفين لأنة موضوع مفيد وليس مثل بعض الموضوعات التافهة التى لا تستاهل الرد عليها ونرجوا من الاشراف متابعة الموضوعات التافهة السطحية الغير مفيدة وغلقها

كاره المراقبين
01-26-2015, 08:52
الفوركس يا خي هو تجاره عالميه للعمله مثل البورصه ولكن هذا يكون علي الانترنت ويكون متاجر لكل التاجرين علي مبالغ صغيره وليست كبيره مثل باقي الشركات

alimahmoad
01-26-2015, 09:07
اخي الكريم موضوع رائع جدا جدا لانك جمعت اكثر الاسئلة انتشارا في الفوركس وهو موضوع جدا لكل مبتدئ وتحياتي لك وتقبل مروريي وبالتوفيق للجميع

Dhouib Mohamed
01-27-2015, 15:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أشكرك واشكر كل من يساهم برئيه في الوصول إلى المعلومات وإفادة إخوانه في مجال الفوركس
وأتمنى من الله المزيد من التوفيق والنجاح لكم و لكل المشاركين

chouai
02-04-2015, 12:15

aseer
02-15-2015, 11:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اختى الكريم بعد التحيه موضوع متميز جدا

تسلم ايدك اخى الكريم على الاسئله والاجبات النموزجيه اتمنى ان يكون الكل استفاد من الشرح المميز وان شاء الله الى الامام

hamedhaged2016
02-15-2015, 11:32
مشكور والله مميز جدا اسئله منتشرة جدا ومميزة جدا لكى تنجح فى الفوركس اعتمد على الاستراتيجية التي تعتمد عليها يجب ان تكون مجربة 9اشهر على الديمو على اقل تقدير حتا تكتسب خبرة

mesteraden
02-15-2015, 19:44
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع المفيد عن الأسئله الشائعه التي يدور في بال اي متداول وخاصة المتداول المبتديء عند الدخول في مجال الفوركس وهذه الأسئله من اهم الأسئلة التي يجب على المتداول ان يعرفها وأتمنى لك التوفيق

walidqse
02-15-2015, 19:54
يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله حتي يستفاد الجميع وتزيد من خبرتنا وفي النهايه اتمني لك تجاره جيده

boubakri85
02-15-2015, 20:25
المعرفة بطرق المتاجرة هي اولولية للدخول في تجارة الفوركس
فالثقة في النفس تستمد من المعرفة لذاك المعرفة هي الأساس

Forex45
02-16-2015, 01:43
بالفعل اسئلة لكل مبتدىء فى مجال العملات ولكن الاهم التطبيق الفعلى لذلك لتجنب الاخطاء
فى التداول والوصول الى الاهداف التى تحقق ارباح من سوق العملات.

sherouk88
02-18-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا وجودك اخنا الكريم معنا
في المنتدى ونشكرك على هذه المعلومات القيمه التى قمت بطرحها
لنا نشكرك على مرورك الطيب ايضا بالتوفيق لنا جميعا

Hend salah
02-18-2015, 17:47
السلام عليكم ............
حقيقة المنتدي رائع حيث يحقق اهدافا رائعة من الاستفادة من بعضنا البعض
انا في الحقيقة لازلت مبتدئ ولا اعلم كيفية الربح من الانترنت والفوركس وكيفية سحب الاموال لكنني ارجوا في الايام المقبلة ان اعرف اكثر
بالتوفيق تحياتي

remas
02-23-2015, 01:05
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

مامون سباعنة
02-23-2015, 01:33
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ....
أخي العزيز اشكرك جزيل الشكر على مرورك الرائع واشكرك على الاساسيات المهمة وانصح جميع المبتدئي بقرائتها
اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
تحياتي اخواني .......

Wassa04
02-23-2015, 03:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

Audy1
02-23-2015, 04:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم شكرا جداا على هدا الموضوع حيت انها جميعا اسئله تدور بعقلنا خاصة المبتدئين عند بدىء التداول شكرا جدا

mohammedali88874
02-23-2015, 07:40
جزاك الله عز وجل خيرا كثيرا على شرحك الرائع واجاباتك عن الاسئلة المتعلقة بالفوركس
بارك المولى عز وجل فيك وشكرا لمرورك الكريم

faroukbadr8051
02-23-2015, 10:44
الاسئلة الشائعة فى مجال الفوركس فعلا موضوع مميز جا ووفت الكثير للجدد وانصحهم من هنا يتعلمون قسم الكتب وده رابط قسم الكتب اتعلم ما يفيدك به كل ما تتمنا فعلا

http://forex-masr.com/forumdisplay.p...orex-Education

younesbaleeg1195
02-23-2015, 13:04
اشكرك اخى على تلك المعلومات القيمه التى استفدت منها كثيرا واعتقد ان اكيد الفوركس مع استمرار المتداولين فى التداول عليه سيتطور وبشكل كبير معه يمكن ان يدخل فى التداول على الفوركس اشخاص ليس لديهم العلم بوجود الفوركس بجانب سينتشر انتشار كبير واللوت اى قيمه النقطه من اهم المصطلحات

adkins
02-24-2015, 00:52
الخوف عموما احساس سلبى ومش حلو خالص انك تدخل تشتغل وانت حاسس انك خايف
والشغل فى الفوركس عموما مينفعش تعمله وانت حاسس انك خايف او عايش اى شعور
سلبى ... سوق الفوركس سوق كبير وسوق احتمالات يعنى لازم لما تدخل تشتغل فيه لازم تكون مركز كويس وتتخلص من اى شعور سلبى قبل اما تدخل السوق وتتمسك بالهدوء والتركيز

sherouk88
02-24-2015, 01:55
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

kokou
03-02-2015, 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين والصلاة على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عيه وسلم سيد الخلق اجماعين اما بعد
فعلا كلامك جميل يا اخى ومعلومة مفيدة جدا وجديدة شكرا على هذه المعلومة اذادك الله علما ينتفع به وتنفع به الناس وشكرا

haphop
03-02-2015, 00:29
انت اجبت علي اسئله كثيره تدور في اذهاننا بخصوص الفوركس واوضحت الكثير من النقاط الغامضه جزاك الله كل خير

طريق النجاح
03-02-2015, 00:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح
اعتقد انك قمت بتوضيح اجزاء مهمة جدا تخص الفوركس اشكرك على هذا المجهود الرائع

soad labib sadek
03-02-2015, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخيالعزيز بالفعل قمت باختصار اغلب الاسئلة التي يسالها اي احد مبتديء و يؤيد ان يتعرف علي عالم الفوركس و الدخول فيه لذا اتقدم اليك بجزيل الشكر و اسال الله ان يكتب لك هذا المجهود في ميزان حسناتك

بالتوفيق

mkhalil
03-02-2015, 00:50
المقال دة مهم جدا لانك فعلا جبت كل او معظم الأسئلة اللى بتدور فى بال كل المبتدئين شكرا لك

ahmad moh
03-02-2015, 01:02
اظن انك اجبت على اغلب الاسئلة التي كانت في ذهني و لك الشوكر على هدا المجهود الطيب و اتمنى لك المزيد من العطاء لكي نستفيد اكتر وبالتوفيق

user_13
03-02-2015, 11:12
معلوماااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااات راااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااائعة

ismaiel
03-05-2015, 03:37
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة .. وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

الاسد التاجر
03-05-2015, 03:39
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

احمد محمد عبد الصبور
03-05-2015, 04:53
بسم الله البرحمن الرحيم

salem max
03-05-2015, 05:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل انت مشكور علي هذا الموضوع وهذه التعاريف اللي بصحيح سوف تقوم بزياده خبرتنا في هذا المجال ولكنك يا استاذي
لا تعطينا ما هو اللوت وكيفيه حسابه واتمني ان يكون هناك اهتمام بسوالي

basim
03-05-2015, 07:13
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة في شرح وتوضيح اهم الاسئلة الشائعه في الفوركس
عموما معلومات مفيدة لجميع اعضاء المنتدى الكرام وردود بعضها ايظا
مفيد نتمنى عليك المزيد من المشاركات الفاعلة مع تمياتنا للجميع بالنجاح

fothayaa
03-05-2015, 10:44
الاسئلة الشائعة فى مجال الفوركس لابد ان يتعلمها كل شخص جديد ويستفيد منها اهم القواعد الاساسيه في الفوركس لا تدخل في صفقه بعكس ميل السعر ابدا لازم تكون صديق للميل

fifi w mody
03-05-2015, 10:45
السلام عليكم
فعلا اساله هادفه وتدور ف ذهن كل جديد ف هذا المجال
وارجوا ان يستفيد منها الكثير

user_66
03-05-2015, 18:15
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

tota88
03-07-2015, 02:52
أخى الفاضل مشكور على طرحك هذه المشاركة عن الاسئله الشائعه فى مجال الفوركس
عن جد استفدت كثيرا
واستفدت ايضا من ردود الاعضاء
اسال الله ان يجعله فى ميزان اعمالك
وفى انتظار المزيد من موضوعاتك المميزة والمفيده
موفق أخى ان شاء الله
تحياتى

kokou
03-09-2015, 15:12
يا اخي الفاضل انت مشكور علي هذا الموضوع وهذه التعاريف اللي بصحيح سوف تقوم بزياده خبرتنا في هذا المجال ولكنك يا استاذي
لا تعطينا ما هو اللوت وكيفيه حسابه واتمني ان يكون هناك اهتمام بسوالي لانه متكرر في بعض المواضيع ولم اجد له اجابه

1 million
03-20-2015, 23:37
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
أتمنى ان يستفيد منه الأعضاء المتداولن في سوق الفوركس
تحياتي لك و بالتوفيق في تداولاتك

samehbird007
03-20-2015, 23:49
بسم الله البرحمن الرحيم

mola132
03-21-2015, 12:06
اهلا بك اخى
حسب المعلومات التى لدى لا يمكنك ولكنى لست متاكد يمكنك ان تسال الدعم او تجرب اخى
وان لم يكن يمكنك ان تطلب الماستر كارد الخاص ببايونير
تحياتى لك

sof
03-21-2015, 12:17
نم امور مربحة جدا وخصوصا انه يمكن ان تكون دو تجربة
غير مناسبة لأصحاب المبالغ الكبيرة التي يمكن ان تكون ذو نجاعة
ويشكل هذا الامر بشكل كبير يمكن ان يأدي الربح الوفير

ابرا.مح
03-21-2015, 21:40
السلام عليكم..
تحية عطرة..
الفوركس تجارة عالمية لها الكثير من المميزات من اهمها السيوله العالية وانه شغال خلال 24 ساعة..
والرافعة المالية التى تساعد المبتدئين على التجارة وتحقيق ارباح..
تقبلوا مروري..

ahmedibrahim258259
03-23-2015, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع والاكثر من ممتاز عن بعض الاسئلة التي تكون شائعة بالنسبة للمبتدأين جزاك الله خير
تقبل مروري

adelee
03-24-2015, 01:21

marwafawzy122
03-24-2015, 01:33
ان تعلم الفوركس يا اخى الفاضل مهم جداً وضرورى ولا تستطيع ان تنجح بدون ان تتعلم جيداً ومن ثم تكتسب الخبرة اللازمة لان الفوركس مجال علم وعمل وليس مجال حظ ك\مثل القمار وغيره فأنت بتعلمك للفوركس سوف تشعر بالامان والاطمئنان وسوف تستطيع ان تحقق ما تصبوا اليه ويا رب وفقنا جميعاً ...

ayman nasr
03-24-2015, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا اخى الفاضل وتسلم
على النبذة والموضوع الرائع والاكتر افادة لكل المبتدئين
واتمنا التوفيق للجميع

hamadaforexx
03-24-2015, 02:41
الفوركس تجارة عالمية لها الكثير من المميزات من اهمها السيوله العالية وانه شغال خلال 24 ساعة
والرافعة المالية التى تساعد المبتدئين على التجارة وتحقيق ارباحالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

salem max
03-24-2015, 04:11
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

بسمه
03-24-2015, 21:53
جزيت خيراً على هذا النقل الطيب
وبالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

الجنرال محمد
03-24-2015, 22:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الحبيب
اشكرك يا اخي الفاضل علي المعلومات الطيبه وان شاء خير..

emad64
03-24-2015, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على هذه المعلومات المفيده والمهمه والتي يجب على كل متداول ان يفهمها لانها اساس العمل في هذا المجال الواسع

hooda11
03-24-2015, 23:22

مهم جدا التعرف على هذه المعلومات للمبتدئ بالتوفيق لك وان شاء الله يكون فى تعامل مع هذهذ المعلومات بشكل جيد

Abdelhedi
03-24-2015, 23:27
باسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد:
الله يتور عليك حبيبي انت حقا ممتاز جدا في العمل الله معك و شكرا لك سلام

بسمه
03-25-2015, 02:12
ومشكور على هذا الشرح الرائع
بالتوفيق لك وللجميع تقبل مرورى

eslam labib
03-25-2015, 03:34
يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله

salem max
03-25-2015, 05:07
اخي العزيز بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد
.................................................. ...............

ala30
03-25-2015, 06:33
أتمنى ان يستفيد منه الأعضاء المتداولن في سوق الفوركس و شكرا أخي على موظوع و تقبل مروري

ahmed sam
03-25-2015, 07:51
السلام عليكم اخى الكريم
اود ان اشكرك هلى هذا المجهود وعلى هذه الافاده ولكن
هناك بعض الاسئله التى لم تتكلم عنها مثل الاستراتيجيه
شكرا

الجنرال محمد
03-25-2015, 08:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم الحبيب
بصراحه معلومات مفيده جدا اشكرك علي موضوعك ..

بسمه
03-25-2015, 08:37

waelmma
03-25-2015, 10:31
:);):( والفوركس اخى الكريم هو متاجرة عبر النت بالعملات ويعتبر
الفوركس او هذا السوق مليان بالمخاطر ولا يناسب اى شخص ويجب توخى الحذر الشديد

deyaa24
03-25-2015, 10:41
يجي انه نعرف كل شى فى الفروكس يجب انه كل تجر فى الفروك يعرف ما هرو الوركس
اكدي لا نعرف الاساس الاولى فى الفروكس سوف نحصل عل ارباح كبيرة جدا من الفوركس وسف يكون سهل

rabbabqq
03-25-2015, 10:46
اشكرك على اضافة هذه الاسئله المهمه بالفوركس اذهب الى المنتدى التعليمى لكى تستفيد وتتعلم ما يفيدك من خلال تلك الرابط http://forex-masr.com/forumdisplay.p...g-Universities كل شئ هنا ينقص ان تعرفه

deyaa24
03-25-2015, 11:07
يجي انه نعرف كل شى فى الفروكس يجب انه كل تجر فى الفروك يعرف ما هرو الوركس
وكل تاجر اكدي لابد من معرفة الاساسى الى بتاعة الفوركس وخاصة تاريخ نساءة الفروس وايضا المصطلحات الهامة

nagranelhamy6562
03-25-2015, 11:07
مشكور يا اخي علي ما ان هذا الموضوع كثيرا ما تكرر في هذا المنتدي وانا عاوز اقولك خلي بالك من قفل ايمالك علشان كده انت بتخترق قوانين هذا المنتديب

adelee
03-25-2015, 12:24
تحية عطرة..
الفوركس تجارة عالمية لها الكثير من المميزات من اهمها السيوله العالية وانه شغال خلال 24 ساعة..
والرافعة المالية التى تساعد المبتدئين على التجارة وتحقيق ارباح..
تقبلوا مروري..

katreenaziz
03-27-2015, 13:39
شكرا لك اخى الكريم على هذاالموضوع ولقد وفرت على المبتدئين هذة الاسئلة الكثيرة وانا ارى ان الاسئلة هذة مهمة جدا بلنسبة لهم اتمنى لك التوفيق

ramy00
03-27-2015, 15:25
مشكور جدا ياا خي المكريم علي هذه االسئلة والتبي تفيد اي مبتدي في الوفكرس اكيد بحاجات جديدة والاهم ربنا يوفق الكل في المتاجرة ويربح ان شاء الله وبالتوفيق للجميع

مصراوى
03-27-2015, 15:39
بالفعل معلومات هامة جدا ويجب العمل بها والتعرف عليها جيدا لانها اساس التعامل مع الفوركس وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

Essam29
03-27-2015, 15:40

شكرا على طرحك الرائع اخي الكريم استفدت صراحة منتظر جديدك

بالتوفيق لك اخي الكريم

popa2015
03-27-2015, 15:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك لطرحك هذا الموضوع المتميز احسنت العمل
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

nagwa77
03-27-2015, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله أكي الكريم اظن أنه يمكنك التوصل للمواقع التي تقدم توصيات مدفوعة من خلال جوجل لكن لا أفضل التوصيات بل أعتمد على توصياتي الخاصة و أثق بتحليلي خاصة عن طريق الاستراتيجات التي انا تعملت عليها في الحساب الترجيبي.

nabilll
03-27-2015, 19:25
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
للاسف قلت لهم ولكنهم لم يصدقونى ويقولون انه كل كلام ولكنهم شاطرين بس فى انه يتغامزون
ولكنى اتخذت قرار باننى لن اقول لهم مره اخرى الا بعد ان انجح به باذن الله
تحياتى لك

mona.
03-30-2015, 15:21

sadz2
04-01-2015, 00:51
سلام اخي ...
يا اخي الفاضـل انت مشكور علي هذا الموضوع وهذه التعاريف اللي بصحيح سوف تقوم بزياده خبرتنا
في هذا المجال ولكنك يا استاذي لا تعطينا ما هو اللوت وكيفيه حسابه واتمني ان يكون هناك اهتمام بسوالي
لانه متكرر في بعض المواضيع

نورين
04-02-2015, 05:43
والرافعة المالية التى تساعد المبتدئين على التجارة وتحقيق ارباح ان شاء الله

waelmma
04-04-2015, 11:35
معلومات قيمة جدا اخى الكريم بارك الله فيك على هذه المعلومات ومنتظرين منك المزيد ان
شاء الله والمزيد من المعلومات الكثيرة عن الفوركس هذا السوق الخطير جدا

سارة محمد
04-09-2015, 22:00
اهلا بك اخي وبكل اعضاء المنتدي الكرام كيف اخباركم
شكرا لك اخي علي الاخبار اتمني نشر المزيد من الاخبار جزاك الله خيرا
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي الكرام ان شاء الله
تقبلوا مروري ♥♠♣♠

imadoxx
04-09-2015, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا اخي على الموضوع المفيد و المعلومات القيمة فعلا نستفيد منكم في هذا المنتدى الجميل بالتوفيق للجميع

moustafaforex
04-09-2015, 22:29
يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله
حتي يستفاد الجميع وتزيد من خبرتنا

modr2015
04-17-2015, 18:12
في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة عندما تصل الى تاريخ تحديد القيمة. في معظم الصفقات الفورية على العملات وغيرها من الادوات المالية الصفقة ستكون مفتوحة لمدة يوميّ عمل اضافةً ليوم تنفيذ الصفقة. على يد التمديد التلقائي للصفقة- تاريخ تحديد القيمة للصفقة سيتجدد ويمتد لفترة يوميّ عمل اضافية. بصورة مطابقة الى آلية التمديد، عملية التجديد التلقائي تنطوي على تعديل الأسعار بسبب الاختلافات في أسعار الفائدة بين 2 من المنتجات المالية، اما زائدة واما ناقصة (فرق الفائدة)، وهذا يتعلق بنوع صفقتك المفتوحة (بيع/شراء). بعض التعديلات بالسعر من المحتمل ان تكون في كلا الاتجاهين

ppttss
04-17-2015, 18:13
السؤال الخص بى الذى احب ان اطرحة من زمان كبير

كيف البونص الخاص بالمنتدى يكون الرافعة المالية

الخاصة به قليلة يكون 1 الى مائة يجب ان تكون كبيرة

tipou
04-17-2015, 18:21
لا جديد سوى رائحة التميز
تثور من هنا ومن خلال هذا الطرح
الجميل والمتميز ورقي الذائقه
في استقطاب ما هو جميل ومتميز

دينا اسلام
04-17-2015, 18:22
لـــســـلام عـــلـــيـــكـــم ورحـــمـــة الـــلـــه وبـــركـــاتـــه .. هذا الموضوع جميل جدا و مفيد جدا جدا يا اخى و اتمنى لك كل التوفيق باذا الله تعالى

user_66
04-18-2015, 18:24
ما رأيكم فى هذا الشرح المبسط لمعنى الانزلاق السعرى .....
أف اكس سي أم تهدف إلى تزويد العملاء بأفضل تنفيذ متاح والحصول على جميع الأوامر وعلى الأسعار المطلوبة. ومع ذلك، هناك أوقات عندما، يكون هناك زيادة في التقلبات، قد تكون الأسعار خاضعة لأوامر انزلاق سعري. الانزلاق السعري يحدث خلال الأخبار الأساسية أو عندماً تكون السيولة محدودة. خلال فترات مثل هذه، فإن طلبك، الكمية، وتعليمات معينة قد يكون لها تأثير على تنفيذك.

أمثلة عن أوامر محددة :

جيد" حتى إلغاء"(gtc) الأوامر - سيتم ملء طلبك بسعر المتاحة في الوقت الذي يتم تلقيه.
فوري أو إلغاء" (ioc) الأوامر - يتم تشغيل جميع أو جزء من طلبك بالأسعار المتاحة مع إلغاء المبلغ المتبقي يجب عدم وجود سيولة لملء طلبك فورا.
املأ أوالغي" (fok) الأوامر - يجب أن يتم تنفيذها كليا أو لا الغاؤها على الإطلاق.

التقلبات في السوق يمكن أن تخلق ظروف يصعب فيها التنفيذ. على سبيل المثال، قد يكون سعر تنفيذ طلبك بعيدا نقاط عديدة عن السعر المحدد بسبب تقلبات في حركة السوق. في هذا السيناريو، يتطلع التاجر لتنفيذ عند سعر معين ولكن في جزء من الثانية، قد يكون السوق ابتعدت كثيرا عن هذا السعر المطلوب. وعندئذ يكون أمر دخول التاجر قد نفذ بالأسعار المتاحة. وبالمثل، في نموذج تنفيذ **cm، يجب وجود السيولة الكافية لتنفيذ كل التداولات بأي ثمن.

أف إكس سي أم توفر عددا من أنواع الأوامر الأساسية والمتقدمة لمساعدة العملاء في تقليل مخاطر التنفيذ. طريقة واحدة للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالانزلاق السعري هو استخدام نطاق السوق ( ماكس ديفياشين الإنحراف mt4) الميزة على المنصات في **cm. ميزة متوسط ​​السوق تسمح للتجار تحديد مقدار الانزلاق المحتمل الذي يمكن أن يتحمله . صفر يدل على أن ليس هناك انزلاق سعري. من خلال تحديد صفر على نطاق السوق، يطلب التاجر أن يتم تنفيذ أمره فقط بسعر محدد أو معلن، وليس بأي ثمن أخرى. قد يختار التجار قبول مجموعة واسعة من الانزلاق السعري ليرفع احتمال التنفيذ. في هذا السيناريو سوف يتم التنفيذ بأفضل الأسعار المتاحة داخل النطاق المحدد. على سبيل المثال، قد يشير العميل الى انه على استعداد للتنفيذ على بعد نقطتين من السعر الدخول المطلوب. فسيقوم النظام بالتنفيذ إذا سيولة كافية وموجودة. إذا زاد السعر عن نقطتين فإن الأمر لن ينفذ. يرجى الملاحظة، أن أوامر متوسط ​​السوق تحدد نطاق السلبية فقط. إذا كان متوفر أكثر من سعر مناسب في وقت التنفيذ، فإن التنفيذ يكون لصالح العميل.

بالإضافة إلى ذلك، عند تنفيذ الأمر يصبح أمر الوقوف هو أمر صالح للتنفيذ. أوامر وقفتضمن التنفيذ ولكن لا تضمن السعر . لذلك، وامر التوقف قد تؤدي إلى حدوث انزلاق اعتمادا على ظروف السوق.

Yara1
04-20-2015, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :) :) :) :) :) :)
مخاطر التداول على الإنترنت
هناك مخاطر مرتبطة باستخدام الإنترنت للتداول، بما في ذلك التنفيذ، فعلى سبيل المثال، فشل الأجهزة والبرمجيات، والاتصال بشبكة الانترنت. منذ أن **cm لا تتحكم في قوة الإشارات أو استقبالها أو توجيهها عبر الإنترنت، فتكوين المعدات الخاصة بك مسؤوليتك، لا يمكننا أن تكون مسؤولين عن فشل الاتصالات، تشوهات أو التأخير عند التداول عبر الإنترنت. **cm توظف أنظمة النسخ الاحتياطي وخطط الطوارئ للتقليل من إمكانية فشل النظام، والذي يتضمن السماح للعملاء التداول عبر الهاتف.
هل توافقون الرأى ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mohamedhassn
04-20-2015, 04:07
كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

mesteraden
05-06-2015, 19:06
شكرا جزيلا اخي الكريم لطرحك لهذا الموضوع المفيد عن الأسئله الشائعه التي يدور في بال اي متداول وخاصة المتداول المبتديء عند الدخول في مجال الفوركس وهذه الأسئله من اهم الأسئلة التي يجب على المتداول ان يعرفها وتقبل مروري أخي الكريم

Kiing
05-07-2015, 00:35
ممكن انه انا اظن دلك لانه انك ممكن اه ان اجبت على اغلب الاسئلة متلا التي كانت في ذهني لكن منه على هدا المجهود الطيب تم اتمنى لك المزيد صديقي و حظ سعيد

moutanabbih mohammed
05-07-2015, 00:37
الف تحية شكر لك اخي العزيز على هذا الطرح الجميل عن اكتر الاسئلة الشائعة فى مجال الفوركس بارك الله فيك ونفع بك وجزاك الله خيرا

hamdochi
05-07-2015, 16:02
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه لا يوجد عالم لا يسائل لان السؤال في العلم بحدث داته علم السؤال هو مرجع للاجابة لان المعنى في اي شئ هو الشئ داته لان لولا وجود عكس المعنى لما كان للمعنى معنى (جواب /سؤال) تقبل مروري و احترامي الكبيرين

Manite
05-07-2015, 16:17
السلام عليكم
مشكور اخى على هذه المعلومات القيمه التى تعرفنا على هذاالمجال الرائع
وتبسط للمبتدئين التعرف على الفوركس واهدافه فهو مجال رائع يجعلنا نربح فى وقت قياسى
ولاكن يحتاج لصبر واجتهاد وبالتعليم والتدريب تصبح عملاقا فى هذا المجال
بالتوفيق

masry928
05-07-2015, 16:32
كل ما تحتاج إليه هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون ملماً بالفوركس والأدوات اللازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية.

forexaly5
05-07-2015, 16:37
السلام عليكم رحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم كل هذه الأسئلة يجب على كل متداول أيعرفها و أن يفهما جيدا لكي يعرف ماذا يريد وأين يوند في التداولبالتوفيق

Mohamed Morsy
05-10-2015, 23:27
اخي الفاضل .. بالفعل معلومات هامة جدا ويجب العمل بها والتعرف عليها جيدا لانها
اساس التـعامل مع الفوركس وبالتوفيق للجميع والربح الدائم
تحياتي ...

ali.22595
05-23-2015, 04:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
اخى الفاضل جزاك اللة خير على توضيحك لاهم الاسئلة المتعلقة بالفوركس واتمنى انها تفيد كل مبتدىء
محتاك الى مثل هذة الاسئلة

Mohamed Morsy
05-26-2015, 13:08
اخي الفاضل .. بالفعل معلومات هامة جدا ويجب العمل بها والتعرف عليها جيدا لانها اساس
التعامل مع سـوق الفوركس وبالتوفيق للجميع والربح الدائم
تحياتي ...

babyzee
05-26-2015, 13:15
قفي الحقيقة لقد ادشتني اجابتك على اغلب الاسئلة التي كانت تراود ذهني و لك جزيل الثناء والشكر على هدا المجهود الطيب و اتمنى لك المزيد من العطاء لكي نستفيد اكتر منك والله موفق

alaa ali
05-26-2015, 13:17
السلام عليكم
اول سوال واكثر سوال .. هو ما هى الطريقى التى احقق بها الارباح من المتاجرة بالفوركس
بالتوفيق

noor eldyen
05-26-2015, 13:18

mohamedhassn
05-26-2015, 13:21

haythem95
05-26-2015, 13:27
اخى الفاضل جزاك اللة خير على توضيحك لاهم الاسئلة المتعلقة بالفوركس واتمنى انها تفيد كل مبتدىء

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:24 AM ----------

بسم الله البرحمن الرحيم
الفوركس هو مصطلح مختصر يطلق على تداول العملات الأجنبية. فهو عملية شراء وبيع العملات. يعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي في العالم. فقط للمقارنة، تحقق بورصة نيويورك حوالي 74 مليار دولار يوميا بينما يحقق سوق الفوركس أكثر من 4 تريليون دولار يوميا.

dhiebj316
05-26-2015, 13:36
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

---------- Post added at 11:36 AM ---------- Previous post was at 11:31 AM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حسنى صادق
05-26-2015, 14:13
اعتقد ان اكثي الشائعة مثل ما هى افضل استراتيجية ناجحة ز ما هو المؤشر السوبر او ما هى افضل اوقت التداول على الاطلاق

aseer
05-26-2015, 14:18
بالتوفيق للجميع

محمود مرعى
05-26-2015, 14:32
بسم الله البرحمن الرحيم

يا اخى احمد انت كده مش بتعلق على الموضوع وده غلط لانك ممكن متعرفشى تحتسب الربح الخاص بالردود
لان الرد صغير جدا وغير متماشى مع الموضوع نفسه وربنا يوفقك يارب وانا بنصحك بس

ASMAA TAHA
05-27-2015, 02:01
انا اول مرة اشوف هذا الكم الهائل من المعلومات فى المنتدى والجانب النظرى من الفوركس مهم جدا لان اغلبنا يركز فقط على الجانب العملى
وانا احب ان اشكرك جزيل الشكر انتا وكل الاعضاء الذين يحبون فعلا ان يقيدونا

wlaa
05-27-2015, 11:37
اقتراح جيد جدا فالفوركس ليس معوفا في العالم العربي
فكرة جيدة اذا وضعت موقع لدراسة الفريكس ب اللغة العربية
واشكرك علة الجهود اللتي قمت بها في هذا الهوضوع وبارك الله فيك
واتكم التوفيق لجميع

Mohamed Morsy
05-27-2015, 22:12
كل ما تحتاج إليه .. هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون
ملماً بالفوركس والأدوات الـلازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية
تحياتي ...

noor eldyen
05-30-2015, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي الفاضل على اضافة هذه الاسئله اللتي تتعلق بالفوركس واللتي تدور في بال اغلب المبتدئين تقبل مروري

BABOUS
05-31-2015, 12:22
الشكر لكم اخواتى الاعزاء على هذة الردود الجميلة واتمنى من الله ان يوفقكم ويوفقنا جميعاً وسعدونى فى تقديم ايضاً بعض الاسئلة وبنهاية متجرة سعيدة لكم جميعاً

ehabbob
05-31-2015, 12:26
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
والله ولي التوفيق

jamila cchahed
05-31-2015, 12:44
بسم الله الرحمان الرحيم علي الرغم من ان هذا الموضوع متكرر ولا يحمل اي معلومه جديده
واتمني منك يا اخي المعلومات الجديده عن هذا المجال مثل ما هو الاسبريد و ما هي الطريقه لتحديد اللوت
تقبل مروري
والسلام

dhiebj316
05-31-2015, 13:02
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشكر لكم أخواتي الاعزاء على هذه الردود الجميلة
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا اخي انت مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله

احمد سعيد على
06-01-2015, 17:09

Mona forex
06-01-2015, 19:01

MOHAMED OSAMA
06-01-2015, 19:38

haytham_mhmd
06-01-2015, 19:40
مشكور اخي الفاضل علي جهدك
ونتمني تفيدنا بطرق التداول وكيف نختار الصفقات
ومناطق الدخول والخروج

adamsbooba
06-01-2015, 19:58
الفوركس ياإخوتي رحمة من الله تعالى عز و جل ربح و فواؤد و أصدقائ جدد كل هذا في موقع يوفر المال كل التوفيق للجميع

haythem50
06-01-2015, 21:51
شكرا اخى العضو على ما قدمته من معلومات تفيد بها وتزيد بها معرفة باقى اعضاء المنتدى
كل ما تحتاج إليه .. هو جهاز كمبيوتر مع وصلة إنترنت وحساب فوركس به أموال لبدء التداول. ومع ذلك، ينبغي أن تكون
ملماً بالفوركس والأدوات الـلازمة لتقليص مجال المجازفة في سوق تداول العملات الأجنبية

العراقي
06-05-2015, 21:42
انا اول مرة اشوف هذا الكم الهائل من المعلومات فى المنتدى والجانب النظرى من الفوركس مهم جدا لان اغلبنا يركز فقط على الجانب العملى
وانا احب ان اشكرك جزيل الشكر انتا وكل الاعضاء الذين يحبون فعلا ان يقيدونا

MEDHAT MOUSTAFA
06-11-2015, 03:01

ziyaddn
06-11-2015, 14:47
تحياتي

atmoul
06-11-2015, 14:54
شكراً لك أخي على هذه التعاريف الأساسية لكل من يريد أن يبدأ في الفوركس اتمني منك يا اخي المعلومات الجديده عن هذا المجال مثل إدارة راس المال وطرق التداول على العموم شكراً على المعلومات

Mona forex
06-11-2015, 14:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

abukhatab
06-11-2015, 15:09

Mona forex
06-11-2015, 15:44

ahmed haggan
06-11-2015, 18:32
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض ؛ جزا الله كل من ساهم في مساعدتنا لكي نحقق ما نريد

tabaki
06-15-2015, 11:55
كل الاسئلة التي ذكرتها في الطرح يا اخي ممكن الواحد يجيب عنها في دقائق من التعلم
العلم يا اخي هو السبيل الوحيد من اجل الرفع من مستوانا في التحليل والتداول والارباح

Roshdy
06-15-2015, 12:54
اللام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالفعل النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة

RomanyMoreed
06-16-2015, 14:22

مع احترامي لصاحب الموضوع لكن النسخ والصق هذا امر غير محبوب علي الاطلاق في المنتدي ويؤدي لصاحبة الي الحظر

تحياتي

big.pharaoh
06-19-2015, 15:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماشاء الله عليك يا غالي موضوع مميز ومنسق بطريقه جميله وبيجاوب على اغلب الاسئله اللى بيطرحها المبتدئين عشان يعرفوا ايه هو الفوركس عموما
مشكور وننتظر جديدك

a7med1
06-19-2015, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

Mona forex
06-19-2015, 19:45

alaa ali
06-19-2015, 19:47
اهلا بكم
اهم سؤال كيف احصل على الرباح من سوق التداول بالفوركس وكيف تحدد اتجاه السوق وكيف تاتى الخبرة
بالتوفيق

a7med sniper
06-20-2015, 16:10
شكرا لعىا لموضوع ان شاء الله يك ن فى استفاده منها لاى مبتدئ داخل هذا السوق والله يوقفكم والله ا لمستعان

ومزيد من المعلومات

toujani95
06-20-2015, 16:49
السلام عليكم و رحمة الله
هههه اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المتمييز الذي زادني معرفة و علما
و نرجو منك المزيد الذي سيفيدنا انشاء الله

hmadnah123
06-20-2015, 17:38
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
مشكور جدا علي هذا الموضوع الذي يحمل عده اسئله واجابتها هامه جدا في هذا العالم واتمني منك يا اخي الجديد من هذه الاسئله

aminooos
06-20-2015, 17:46
في الصفقات الفورية في سوق الفوركس والمعادن الثمينة ، أن عملية تمديد الصفقة هي عملية تجديد وتمديد لتاريخ الصفقة المفتوحة بسم الله البرحمن الرحيم

a7med1
06-20-2015, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
ربنا يجازيك خيرا علي تعبك ومجهودك اللي بيفيد غيرك
وجزاك خيرا
تقبل مرورى

Emam_gad
06-20-2015, 18:28
3) الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود: معظم الشركات تعطيك هامش صغير للدخول والبعض يعتقد أن هذه ميزة حسنة فهم يغرونك للدخول بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة ليحصلوا على فائدة أكبر منك ، تذكر أنه عندما ينخفض المبلغ المتبقي من حسابك للاستخدام في الهامش إلى الصفر فان البرنامج سيقوم بإخراجك من السوق بشكل آلي وفوري وإغلاق جميع عقودك وتتحمل أنت الخسارة.

marwanadam
06-20-2015, 18:33
مشكور اخى لجمعك لاهم الاسئل المطورح والتى يستسفر عنها كل مبتدا فى الاول
لانها توضح اهم المصطلاحات الاساسية التى يعتمد عليها السوق لدى
فمزيد من التالق ان شاء الله وبتوفيق

magic777
06-20-2015, 19:53

كل ده اساسيات وقواعد لازم المتاجر يعرفها كأول حاجه يتعلمها في المجال ده علشان هيا هتكون معاه على طول بعد كده فلازم يكون على علم بها
طبعا ويكون عارف بيعمل ايه

mechanical
06-23-2015, 18:13
لسلام عليكم .....شكرا علي الموضوعات اللي من الممكن ان تفيد الناس اللي لسة في الول وان شاء الله مزيد المجهود في المرات القادمة
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

gootdf
06-23-2015, 20:45
الفوركس تجارة زى أى تجارة اخرى طالما دخلت السوق لازم ترضى بحكمه فيه ناس بتربح
و فيه ناس بتخسر - الخوف بس على الناس اللى بتشتغل بطريقة القمار ممكن يدمر نفسه و يقترض و يستلف علشان
يشتغل ده بيدمر نفسه بنفسه

Kiing
06-27-2015, 07:17
مشكور صديقي جدا علي هذا الموضوع تم منه متلا انه ممكن معه من الذي يحمل عده اسئله واجابتها تم منه متلا انه ممكن معه هامه جدا لانه من هذا العالم متلا الجديد من هذه الاسئله

Elkhadi
06-27-2015, 07:38
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع القيم ولكن لذي سؤال حول تغير الرافعة المالية ولكن لا اجد الطريق وشكراً

ziyaddn
06-27-2015, 16:21
السلام عليكم......انت المفرض تتعلم الطرق الصحيحة الاول ةمنها تقدر تحدد طربقة التداول صحيح الطريقة بتختلف من شخص للتاني بس الطريقة الصحيحة ثابتة علشان الربح
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

sofpreda
06-27-2015, 16:44
شكرا أخي على الموضوع وعلى المعلومات المقدمة عن الفوركس والمتاجرة فيه نرجو التوفيق للجميع
تقبلوا مروري

faisseli
06-27-2015, 17:24

عاشق الفوركس
07-27-2015, 00:28
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على الموضوع والمعلومات القيمة التى طرحتها لنا التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم الحالية والمقبله بأذن الله . مــــــع تمنياتي بالنجاح الدائــــــم و المتواصـــــل ان شاء الله ,

smartvision
07-28-2015, 03:44
بالفعل النقطة هي عبارة عن النسبة المئوية بقيمة نقاط. النقطة تقوم بقياس مقدار التغير في أسعار الأصول المالية، عادة في سعر صرف أزواج العملات. في معظم أزواج العملات مكان النقطة تساوي 0.0001 من سعر أزواج العملات، بينما في العقود مقابل الفروقات عادةً تكون بقيمة السنت. النقاط هي قاعدة مشتركة لحساب فارق النقاط (السبريد) وكذلك اقتباس الاسعار.
نحن نوفر نقاط جزئية لتوفير رقم إضافي للتدقيق عندما ننقل أسعار الصرف لاداة مالية معينة. النقطة الجزئية تساوي 1/10 من النقطة

---------- Post added 07-28-2015 at 01:44 AM ---------- Previous post was 07-27-2015 at 03:01 PM ----------

forexangi1
07-29-2015, 03:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الشكر الله شكراً لكم اخواتى وبأذن الله دعوتكم ليا با وبأذن الله مواضيع اكتر واكتر ونتناقش والى عندو اى معلومة مفيدة يحطها برضو وبأذن الله كلو يستفاد وكلو فى مزان حسنتكم شكراً لكم

sansam
07-29-2015, 03:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الشكر كل الشكر لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع و الشرح الفني و التقني الاكثر من الرائع
و لكم مني اطيب المنى

moibrahim
07-29-2015, 04:00
بسم الله
شكرا اخى لقد اخدت الافاده من هذا الموضوع وتعلمت منه الكثير
انا لازلت عضو جديد بالفوركس ارجو التوفيق للجميع
شكرا اخى

Forex Story
08-16-2015, 01:46

alihar316
09-06-2015, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات والتوظيحات المهمة والتي من الممكن الاستفادة منها نحن ننتظر منك المزيد

mohammed55
10-08-2015, 17:28
لانه متكرر في بعض المواضيع ولم اجد له اجابه

Ayman Wael
10-08-2015, 17:52

ashraf mamdouh
10-08-2015, 17:55
اخى الكريم مشكور على الاسئلة التى كثيرا ما تدور فى اذهان المبتدئين ولكن كنت اتمنى ان تكمل الموضوع بالمزيد من الاسئلة الشاملة للفوركس مثلا ما هو افضل مؤشر يمكن الاعتماد عليه بصورة كلية

akram mohamed obaid
10-08-2015, 20:05
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات والاسئله التي بحق تدور في اذهان الكثيرين من المتداولين في سوق الفوركس والموفقيه للجميع تقبل مروري

nassim126
10-08-2015, 20:18
السلام عليكم اخي الكريم والله موضوعط مميز وجيد ومفيد وخصوصا لنا كمبتدئين كي نعرف مختلف المصطلحات والمفاهيم الاساسية للفركس

Profess7
10-09-2015, 14:41
مجهود طيب فقد أجبت على اكتر الاسئلة فى مجال الفوركس
تقبلوا مروري شكرا لك على المشاركة والسلام

zesrt
10-13-2015, 11:41
السبب الذي يجعل من المهم إنفاق الوقت في عملية تعلم استراتجيات التداول في أسواق فوركس، و تعلم من أين تبدأ في عملية التداول في فوركس، هو ان من بين العديد من المتداولين الذين يسعون من الممكن أن تكون أكثر من ذلك لو أن المتداولون يقومون بتخصيص الوقت و الجهد الكافيين و اللازمين لتعلم طرق تطوير خطط تداول مناسبة. و لهذا فإن عملية تعلم استراتيجية تداول مناسبة في أسواق فوركس تصنع

---------- Post added at 09:41 AM ---------- Previous post was at 09:39 AM ----------

استراتيجيات التداول المختلفة التي يقرر المتداول في فوركس إستخدامها، فإن هناك عدد من العناصر التي لا بد أن تتوفر في هذه الاستراتيجيات. بداية، يجب أن تكون كل استراتيجية تداول سهلة الإستخدام و في نفس الوقت سهلة التطبيق و التنفيذ. بالإضافة إلى أن استراتيجة التداول في فوركس يجب ان تكون فعّالة. فإذا ما كانت الاستراتيجية المستعملة توفر للمتداول حماية للأموال بالبحث عن استراتيجيات التداول في

heroo252
10-13-2015, 11:44
الرافعه الماليه الاسئله عنها كتير اوى والناس حابه تفهم بتمشى ازاى
مش لازم تفهمها اوى المهم تعرف تدخل بحجم عقد مناسسب لرصيدك
هو ده الى انتا محتاجه

abelba
10-17-2015, 04:23
السلام عليكم ... الموضوع عايز شوية شغل وشوية تركيز وكمان شويه جمع معلومات ومذاكرة خفيفة للوضع
اتمني ليك التوفيق ان شاء الله

aboubakr el ayach
10-23-2015, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك اولا وقبل كل شيئ على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة هذه هي جل الاسئلة التي يسالها الاعضاء الجدد تحياتي وتقبل مروري

firas19
10-25-2015, 16:29
أشكرك أخي الكريم على كل هذا الشرح المفصل وعلى هذه المعلومات المفيدة والقيمة
وبارك الله فيك
اتمنى حظاً سعيد للجميع انشالله
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

dhmo
10-27-2015, 21:44
الرافعه الماليه الاسئله عنها كتير اوى والناس حابه تفهم بتمشى ازاى
مش لازم تفهمها اوى المهم تعرف تدخل بحجم عقد مناسسب لرصيدك
هو ده الى انتا محتاجه

الصح هنا انه لازم المتاجر هنا يختار اكبر رافعه ماليه متاحه له في الشركه الي بيعمل بها لانها هتكون ميزه ومساعد له مش هتضره الا لو هو اخطأ وطمع ودخل بلوت عالي
هنا الخساره هتكون منه هو شخصيا

nuclear2010
10-27-2015, 22:07
السلام عليكم جميعا
.. واشكرك اخيرا على الجهد الرائع في طريقة عرضه الظريفة
تقبل مرورى

sharshabil
10-27-2015, 22:18
للاسف اكترالاسئلة شيوعا هي ان كيف لك ان تلابح في وقت قصير
و كيف اكك ان تعتر على استلاتيجية مربحة و كيف تجني مليون في مدة قصيرة .

عمار ملكاوي
10-27-2015, 22:31
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع الشيق والجميل اتمنى الاستفادة منه لجميع الاعضاء المشاركين في المنتدى
تقبلوا مروري

luka95
10-27-2015, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الحبيب على كل هذه المعلومات عن تجارة العملات ارجو من الاخوة الاعضاء في المنتدى الاستفادة
من هذه المعلومات
وبالتوفيق لك انشاء الله

heroo252
10-27-2015, 22:42
اهم الاسئله ان الفوركس قائم على الرافعه الماليه والفوركس
من غيرها مش هيكون فى مكان بيه الا لاصحاب المبالغ الضخمه
ملايين او الاف الدولارات

monira salah
10-27-2015, 22:50
شكرا على التجميعه الهائله دى وكمان احب اضيف عليهم التيك بروفت
التيك بروفت دى نقطة بتحددها اما بيوصل السعر عندها بتتقفل الصفقة تلقائى ويتحسبلك الربح وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

kacembouden1
10-29-2015, 20:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmed bakry
11-04-2015, 02:54
اة فعلا دة سؤال بيساله الكتير من الاخوة الاعضاء والمتداولين وكويس انك تقدمت بشرحه وتعريف سوق الفوركس والسلام عليكم

hamed mohamed
11-04-2015, 03:10
أخى العزيز .........
احب ان اشكرك على هذه المشاركة وعلى بذل المجهود
الرائع واشكرك لافاده المبتدئين بمثل هذه المعلومات حتى
يستفيدو من هذه المعلومات القيمة وانتظر منك الكثير
واتمنى للجيمع بالتوفيق والنجاح فى مجال الفوركس .

Profess7
11-04-2015, 07:13
رائع بل هائل يا أخي . معلومات في غاية الأهمية
شكراً لك أخي على المشاركة .تقبلوا مروري والسلام

asxqwzdcefv1
11-14-2015, 14:15
اخى الفاضل تحياتىأي تراجع نشهده على اليورو خلال الأسابيع القادمة سوف يكون فرصة للشراء. لا أتوقع بأن ينفجر اليورو إلى الأعلى، و لكني أستطيع بالتأكيدبقينا أن أرى بأن سوف يكون مستهدفاً خلال الأسابيع القادمة. لهذا السبب، سوف أقوم بالشراء على هذا الزوج في كل مرة تظهر تراجعته أي إشارات للدعم على الرسم البياني بأربع ساعات أو أعلى من ذلك. طالما أننا

ppttss
11-14-2015, 14:44
شكرا على هذا السؤال نعم معرفة الفوركس هو تداول الاوراق المالية فى البورصانت العالمية وفى البنوك وفى الشركات والعملاء يتبادلون بينهم وبين بعض لذلك هو اساس السيولة الفوركس به سيولة كبيرة جدا جدا

tareq sleem
11-20-2015, 23:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله*****

مريم ميري
11-23-2015, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الفوركس باختصار هو سوق العملات الاجنبية وفيه يتم المتاجرة بالعملات وبالسلع والاسهم والسندات
وفي الاخير اتمنى للجميع ان يتوفق في تجارة الفوركس وشكرا لاعضاء المنتدى العربي

farola
11-25-2015, 20:12
ويمكن وفقا لعلامات تكون ممتازة يجب أن تتلقى هذا النوع من الإشارات عبر مصادر التعلم الثقة وعبر مستثمر المهرة، إلا أنه من الأفضل أن تعرف لشراء وبيع نفسه لأن هذا هو أفضل بكثير وأفضل أكثر من ذلك بكثير على النقد الخاص بك بالإضافة إلى أكثر بكثير من المفيد لك شخصيا.

lmo
11-26-2015, 03:05
ويمكن وفقا لعلامات تكون ممتازة يجب أن تتلقى هذا النوع من الإشارات عبر مصادر التعلم الثقة وعبر مستثمر المهرة، إلا أنه من الأفضل أن تعرف لشراء وبيع نفسه لأن هذا هو أفضل بكثير وأفضل أكثر من ذلك بكثير على النقد الخاص بك بالإضافة إلى أكثر بكثير من المفيد لك شخصيا.

maryhano
11-30-2015, 18:51
بسبب العواطف ونحن دائما يخطئ، وإما أنها الانتقام، أو على الإثارة، والجشع أو أي شيء آخر نقوم به دائما شيئا غبيا للخروج منه والنتائج في فقدان محض، وبالتالي مطلوب أن يكون لديها السيطرة على هذه المشاعر لreults أفضل.

Maam
11-30-2015, 18:55
شكرا اخى الكريم على المعلومات الثمينه ارجو من الجميع ان يكون استفاد بالمعلومات
وبارك الله فيك

aminetns
11-30-2015, 20:12
معلومات ثمينة اخي الكريم اي متداول جديد ومبتدء في عالم الفوركس بكل تاكيد سيستفيد منها باذن الله عز وجل فبارك الله فيك.......