PDA

View Full Version : قواعد السلامه في التداول

هيثم سيد
01-05-2015, 09:13
قواعد السلامه في التداول

- ضع خطة للتداول واتبعها : حدد سعر الدخول ، سعر تقبل به الخسارة و سعر تأخذ عليه الأرباح. لا تخن خطتك.
- احتفظ دائما بأمر وقف الخسارة Stop Loss Order لكل عقد.
- لا توفر ربحا، إذا شاهدت ربح اخرج من السوق
- احم ربحك، بوضع أمر بيع لحماية الربح. مثلا حققت ربح 30 نقطة . ضع أمر إغلاق على بعد 15 نقطة . بهذا تحمي 15 نقطة ربح.
- السعر الأنسب هو السعر الذي تستطيع به الخروج من السوق فورا. بمعنى لا تنتظر كثيرا فقد تزيد الخسارة أو يضيع الربح.
- العقود تشترى لتباع و تباع لتشترى، لا تعلق نفسك إلى الأبد.
- لا تشتري العقد لتخفف خسارة عقد آخر Do Not Average . هذا ليس مخرجا لخسارة انه تعزيز لها. اقطع خسارتك و تقبلها، و انطلق بعقد جديد. عادل العقود إن ولا بد فقط عندما تعزز عقدا رابحا Positive Averaging.
- كن صبور ليس بمعنى الانتظار على عقد مفتوح بل بمعنى دخول السوق بالوقت المناسب لا الدخول لأجل الدخول.
- تقبل أخطائك، المتداولون الجيدون يميزون أخطائهم و يقبلونها . اقطع الخسارة . المتداولون بلا خبرة هم من ينتظرون المركز ليرتد.
- لا تدع عواطفك تقودك. دخلت مركز سيئ قيم الوضع، ضع خطة جديدة و ابحث عن سعر جيد للدخول ولا تتسرع بالدخول.
- ثق بنفسك و أجعل ثقتك عالية. وضعت الخطة و جاء السعر المناسب لا تتردد بدخول السوق.
- كن ملتزما Have Discipline الالتزام هو ما يميز الجيد من السيئ. المتداول الجيد يتعلم الالتزام بانتظار السعر المناسب للدخول أو الخروج من الصفقة . كذلك استخدام ملتزم لأوامر التحديد و إيقاف الخسارة.
- تداول تداولا يوميا. افتح عقدا و أغلقه بنفس اليوم، هكذا تسيطر على إدارة استثمارك.
- تداول أسعارا مستقرة. إذا انتبهت إلى فرصة ارتفاع أو انخفاض عظيم فعلى الأغلب أن الفرصة قد انتهت.
- عامل تجارتك بالعملة كما تدير أعمالك. اتخذ كل معايير النجاح و تحقيق الربح.

aya80
01-05-2015, 09:56
قواعد السلامة في التداول اسم جميل وجيد للموضوع وايضا الموضوع يحتوى على معلومات هامة وقيمة شكرا لك على هذا الموضوع
بالتوفيق لحضرتك وللجميع

adil17
01-05-2015, 10:56
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على هذا المجهود الكبير وعلى هذه المعلومات القيمة التي قدمتها لنا و نحن بالفعل استفدنا منك و تقبل مروري

sawsan5a
01-10-2015, 20:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

a7med84
01-11-2015, 00:01
اخى الكريم فى نقطه انت شرحتها بشكل غريب وهى امر الحمايه هو اسم عموما لتريلينج استوب ف التعامل ف هذا السوق

وده لحميايه جزء من الارباح المحققه والله المستعان

hpacer
01-20-2015, 18:49
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى...

مصراوى
01-20-2015, 20:07
بالفعل موضوع هام جدا ونصائح غالية جدا ولابد بافعل من العمل بها لان هى طوق النجاة من الخروج من السوق والاستمرروالربح من خلالة

seif1987tt
04-16-2015, 23:22
نصائح مميزة ازيد عليها ابقى على تواصل دائم بالعملات و اسعار
صرفها كي لا تفقد حلقاتها و ابقى تعلم عن الفوركس لان العلم ليس يقدر على احد ان يجمعة

YMTMAX
08-31-2015, 20:38
*

شكرا لك أخي الكريم وأتمنى أن تتواصل لهذا

المنتدى الحبيب لما هو قيم ونافع .. ان شاء

الله نستفيد بما قدمت من معلومات وجزاك الله

عنا كل خير ..

محمد السيد
08-31-2015, 22:47
ارشادات غاية في الأهمية .. وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها ..

halabcoo
08-31-2015, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع بارك الله فيك معلومات في قمة الروعه جدآ مفيدة
أتمنى التوفيييق للجمييييع

عاشق الفوركس
09-29-2015, 11:38
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكر... القيم على التقديم وعلى الشرح القيم الذي قدمته والنصيحة القيمة امل ان نراك في نصائح اخرى..مـــــــع تمنياتـــــي لك ،بالتــــوفيــــق ،والـــســـداد ......

d m
09-29-2015, 11:47
اهلا بكم
قواعد السلامة فى التداول موضوع مهم جدا
ومجهود رائع منك .. أتمنى أن يستفيد منها الجميع
بالتوفيق

Ahmed ibrahem 91
09-29-2015, 11:50
عليك باتباع قواعد السلامة في التداول لانها هي التي تساعدك علي النجاح في الفوركس

otmani
09-29-2015, 11:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
ادوات السلامة هي صمام الامان بالنسبة لرصيدك
حتى لا تفقده الى جانب طرق ادارة الاموال

Bouani
09-29-2015, 12:29
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
موضوع ممتاز حقيقة يا غالي فلك كمني كل الشكر
و كمان لا دب من احترام ادارة رأس المال من خلال فتح لوت يتناسب مع راس المال
و عدم الجشع لأنه عدو المتداول
تقبل مروري

Heba17
09-29-2015, 12:40
الســـلام عليـــكم ورحمــــة اللــــه وبركـــاتة
صح جدا واهم تقبل اخطائك وامر وقف الربح والخسارة والالتزام باستراتيجية معينة
واللة يوفق الجميع

troybradbit1
10-12-2015, 04:04
شكراا لك اخى الكريم على الموضوع والشرح الجيد عن قواعد السلامه في التداول
كل نبذة وشرح معين يفيد كثيرا فى معرفة اوصال التداول وكيفية التعامل مع المنصة وتحليل الاخبار
للوصول الى تحقيق ربح مأمول من خلال التداول السليم
وتفضلك بالمداومة على طرح تلك المواضيع التعليمية المفيدة للجميع يحقق افادة جيدة للجميع

YASSINE-med
10-12-2015, 04:18
يعد مشروع "رحلة" مقاولة للسفر الاجتماعي وتبادل التجارب، انطلقت من مدينة طنجة لتستقر بعد سنة بإسطنبول، حيث تأسست السنة الماضية ليكون هدفها الأساسي هو تقليل تكلفة السفر، وتوفير بيئة آمنة وإتاحة فرص أكثر للشباب ليسافروا، متخذة شعارا لها "حين يكون السفر آمنا وسهلا". يعد مشروع "رحلة" مقاولة للسفر الاجتماعي وتبادل التجارب، انطلقت من مدينة طنجة لتستقر بعد سنة بإسطنبول، حيث تأسست السنة الماضية ليكون هدفها الأساسي هو تقليل تكلفة السفر، وتوفير بيئة آمنة وإتاحة فرص أكثر للشباب ليسافروا، متخذة شعارا لها "حين يكون السفر آمنا وسهلا".

gihad
10-12-2015, 04:55
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع

sofpreda
10-23-2015, 19:03
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الـــله وبركـــــاته
مرحبا بكم اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم كل التوفيق.
أتقدم بالشكر الجزيل والتحية العطرة على التألق الملفت للنظر والمواضيع الهادفة
بالتوفيق للجميع مرة أخرى

Wassa04
10-23-2015, 19:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نصائح جمييلة و رائعة شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد محمود احمد
06-23-2016, 05:54
ﺗﺬﻛﻴﺮ ﺟﻴﺪ ﺑﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﺭﺍﺋﻌﺔ .. ﺷﻜﺮﺍ ﻟﻚ ﺃﺧﻲ
ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻭﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﻛﻞ ﺍﻷﻋﻀﺎﺀ ﻓﻲ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻭ ﻧﻨﺘﻈﺮ
ﻣﻨﻚ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ

billaldz
06-28-2016, 16:01
شكرا اخي هيثم على النصائح القيمة
نعم اخي يلزم المتداول قبل بدايته التعلم و الصبر في التعلم
و اكيد عند بدايته يلزم يكون تعود في حساب تجريبي على تخلي عن العواطف
و هذا يعطي ثمار و نجاح اكثر
ربي يوفقك و يوفق الجميع

Abdelmoujib mezouari
06-29-2016, 06:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات مفيدة باذن الله شرح مميز
شكرا أخي و بارك الله لك

MohaNew1
06-29-2016, 06:56
موضوع ممتاز حقيقة يا غالي فلك كمني كل الشكر
و كمان لا دب من احترام ادارة رأس المال من خلال فتح لوت يتناسب مع راس المال
و عدم الجشع لأنه عدو المتداول

ahmedhamdyy
06-29-2016, 07:27
بارك الله فيك اخي
وحقيقة لا اظن ان هناك ثمة تاجر ممكن ان يستعيض عنها
بشئ وهي وان دلت على شئ فانما تدل على خبرة هائلة لدى كاتب الموضوع .. والذي نشكره عليها ونطالبه بالمزيد منها
تقبل مروري اخي ولا تبخل علينا ب مثل هذه الامور
تحياتي لا

---------- Post added at 06:27 AM ---------- Previous post was at 06:25 AM ----------

اعتقد انها نصائح مهمه و غاليه لكل متداول في بدايه طريق الفوركس و اعتقد ان من اكثر اسباب المرجنه هيا الطمع ف عليك ان تردي ب ربح قليل و مستمر خير من ربح كبير و خساره اكبر
تحياتي

backtrack
06-29-2016, 07:32
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص قواعد السلامة في التداول و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

xmenflis1
07-21-2016, 21:20
مرحباً شكراً على إضافة
اخى الكريم فى نقطه انت شرحتها بشكل غريب وهى امر الحمايه هو اسم عموما لتريلينج استوب ف التعامل ف هذا السوق
بتوفيق للجميع

antr
07-21-2016, 21:39
معقول جدا اخى موضوعك وشرحك حقا مفيد لا السلامة هى اهم النقاط التى من الممكن ان تخسر الواحد حتى لو تحليله صحيح للسوق

bebars zolfakar
07-21-2016, 21:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا لك اخى الفاضل على هذة القواعد الهامة التى يجب على كل متداول معرفتها حيث يذداد خيرة ويتجنب الوقوع فى الخطا والخسارة
شكرا لك اخى العزيز
تقبل تحياتى

ابوفؤاد
07-21-2016, 21:44
نعم فى التانى السلامه و فى العجله الندامه و اغلب الامر ان العمل بدون قواعد و كانك تسير بالطريق بدون خريطه و لذى الشكر وجب لمن نصح لى لكم ان اعتبر ان القواعد السلامه اهم من العمل

alasfarahmad
07-21-2016, 21:47
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة القيمة، بالفعل إن العمل بهذه التوصيات يمكن أن يؤدي إلى إدارة جيدة لرأس المال، فمن المعروف أن إدارة المال أهم بكثير من المال نفسه، فهناك العدد الكبير من المتداولين الذين بدأوا برصيد مالي بسيط ولكنهم ضاعفوه بحكم إدارة الجيدة للمال، مشكور على مساهمتك ونتمنى لك التوفيق.

karis
12-28-2016, 19:22
مشكور يا ريس على قواعد السلامه في التداول هذا الدرس الجميل
وان شاء الله يستفيد منه جميع الأعضاء عند
قراءته .. نرجو لك دوام التقدم والمزيد من
الأنجازات

bakdz
12-28-2016, 21:14
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد لخصت لنا اهم قواعد السلامة في سوق الفوركس و تشكر على خذا العمل الجبار اخي الكريــم و يجب علينا احترام هذه القواعد لكي ننجح في الفوركس .

xmenflis1
12-28-2016, 21:32
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ayman Abdellatif
12-28-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع و بما اتى فى محتواه عن السبيل الى تحقيق الربح و الحفاظ على راس المال بادارتة بشكل سليم بالطبع سوف يستفاد من موضوعك المبتدئين و الممارسين للفوركس ارجو ان تتقبل مرورى

ahmed abdelmomen
12-28-2016, 22:37
شكرا اخي العزيز على هذا الموضوع وهذه القواعد الهامة جدا واعتقد ان اهمها
هو وضع خطة والالتزام بها سواء في وضع استوب لوز وتحديد عدد نقاط معينة والخروج بعدها

aymansaleh
12-28-2016, 23:27
السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست قواعد السلامه في التداول والذى سيفيد جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

rashford
12-29-2016, 13:44
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
تلك القواعد التي يجب على المتداول ان يحترمها اخي الكريـم و الكثير من المتداولن يتجاهلون هذه القواعد و تكون سبب الوحيد في خسارتهم.

xmenflis1
12-29-2016, 15:20
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zizoo99
01-09-2017, 13:29
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكنى شخصيا افضل التداول بعدم استعمال التريلنج ستوب نظرا لضربه الستوب مرات كثيره فى حين لو انك تركت الصفقة كما هى ممكن ان تحقق الصفقة الهدف كامل

bakmosta
01-09-2017, 14:10
السـلام عليكم ورحمة الله تعـالى وبــركاته
كل مجال في هذاا العالم له أسايات و قواعد للنجاح فيه و كذلك سوق الفوركس لعه العديدي من القواعد التي يجب على المتداول ان يتصف بها ليكون ناجحا فيه.

doaa sary
01-12-2017, 00:47
السلامة مهمه جداا ف الفوركس
اولا استخدام امر وقف الخسارة الاستوب لوز
ادارة راس المال ولوت مناسب
عدم تكرار الدخول يوميا
ومشكور ع النصايح القيمة

Karim Atef
01-12-2017, 00:54
قواعد السلامه في التداول بالالتزام في اداره راس المال الصحيحه التي تجعلك تحافظ علي راس المال
هكذ طريق الاحتراف في الفوركس مع الدخول بلوت صغير للمحافظه علي حسابك واتمني التوفيق لك اخي