PDA

View Full Version : قواعد الفوركس الذهبية!!

yaser elebrashy
01-05-2015, 10:37
اعرف نفسك .
تحتاج لطبيعة موضوعيّة وقدرة للتّحكّم في العواطف, ولكي تحمل مركز و لا تفقد الرغبه في النوم . فبالرّغم من أنّ الانضباط في التجاره يمكن أن تُطَوَّر التّاجر النّاجح وتجعله يبدو غير منفعل بوجود مراكز في السوق . الأ ات هناك أشياء مثيرة كثيرة تحدث في السّوق اليوميّ, لذا فقد يأخذ التاجر رأيا صارما بأتجاه مركز و قدرةً للوقوف فوق ظروف المدّة القصيرة, أو فأنك ستغيّر رأيك و وضعك كلّ دقائق قليلة .

لا ترتكب حماقات .
إحدى القواعد العامّة والهامه هي ابقاءك في رصيد حسابك على الأقلّ ضعف المال الذي يحتاجه الحساب الهامشي لمركز معين. قم بتقليل عدد المراكز, إذا لزم الأمر, وبالألتزام بتلك القاعدة . فقد تساعدك على تجنّب تجاره القرارات التي تعتمد على أساس كمّيّة المال في حساب هامشك .

اعزل تجارتك اليوميه عن مكاسبك المرغوبة .
لا تأمل في تحرّك كبير في صالح مركز لك في السوق فتجارتك بذلك بكون على أساس الأمل . بالرّغم من أنّ الأمل فضيلة عظيمة في ا لحياة، فمن الممكن ان تكون عائق كبير للتاجر . عندما يأمل أن يراود السّوق مراكزهم ،فعادة ما يخرق كبار المراقبون والمستثمرون قواغد الأتجار الأساسيه

لا تقم بتكوين اراء جديده خلال ساعات العمل .
يجب ان تقرّر خطّة عمل أساسيّة, لا تسمح للتّقلّبات أثناء اليوم أن تزعج خطّتك. فان القرارات التي تتخذ أثناء اليوم ، تكون مبينه على أساس حركة الأسعار أو نشوء خبر ما كثيرا ما تكون مدمّرة . صغ خطّةً تجاره أساسيّةً قبل أن يبدأ السّوق أو قبل فتح اي مركز, ثمّ ابحث عن وقت مناسب لتنفيذ القرار الذي قد اتخذ

خذ راحةً بين كل متاجرة .
علّق تاجر ناجح . عندما أصل إلى 90 % من الفاعليّة العقليّة اكون قد بدأت في تحقيق حسابًا متعادلاً . أي شيئ دون ذلك اكون قد بدأت في الخسارة .ان أخذ الراحه بين تجارة وأخرى تشاعد على وضع رّؤية موضوعيّةللاسواق, و تميل إلى إعطاء نّظرة جديدة لنفسك و وتؤكد الطّريقة الّتي تريد بها المتاجرة لعدّة أسابيع قادمة .

لا تتّبع الآخرين .
عندما يبدأ الجميع في الشراء, فأنهم حتما سيأخذون بسبب البيع لاحقا وسريعا عندما تكون معظم الخدمات الاستشاريّة ترشح الشراء, على سبيل المثال, التّاجر النّاجح يستعدّ للانتقال إلى العمل المتوازي أو لأخذ مركز بيع .

لا تستمع لأراء الغير .
لا تجعل ما يقوله الغير يؤثر على تجارتك . والآ فأنك ستقوم بتغيير رأيك في كل لحظه فأحيانا قد تؤثر عليك احد الأراء وتجعلك تندم على عدم ابقاء مركزك القديم الذ هو الآن يجني ثماره

لا تتاجر في عملات كثيرة في أن واحد
ستتعب نفسك كثيرا إذا حاولت أن تحصل على معلومات ومداخل عدّة أسواق . تعلّم معرفة حدّك, و تاجر من خلال هذه الحدود
ارجو ان تستفيدو من هذه النصائح فهي مجربه.

mr-x
01-05-2015, 10:53
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن قواعد الفوركس الذهبية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

sawsan5a
01-10-2015, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لك وللجميع
وتقبل مرورى

a7med84
01-10-2015, 23:56
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع مهم جدا ان يكون هناك معرفه بقواعد العمل فى هذا لسوق بالفعل

وان يكون هناك تخطيط وطريقه معينه للوصول الى الهدف والله المستعان وبالتوفيق

hpacer
01-20-2015, 18:55
شكرا لك اخى الكريم على
الموضوع مهم جدا ان
يكون هناك معرفه بقواعد
العمل فى هذا لسوق بالفعل
وان يكون هناك تخطيط وطريقه
معينه للوصول الى الهدف والله
المستعان وبالتوفيق....

adil17
01-21-2015, 10:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما يتضمنه الموضوع من معلومات قيمة و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

emya
01-21-2015, 10:31
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المهمة و نظل هكذا دائما نستفيد من موضوعات هذا المنتدي الرائع

xdorex
01-21-2015, 15:22
يجب لن تكون افكارك مختلفه عن الاخريين حتى تتمكن من الوصول الى هدفك لان الكثير من المتاداولين الجدد في المجاتل لا يعطون لتعليم اهميه كبيره
وفي النهايه يخسرون اموالهم وهدا امر خطير جدا... شكرا لك على الموضوع

Bouani
01-25-2015, 22:42
ألف شكر لك أخي الكرمي على القواعد المهمة دي
و بالرغم من بساطة القواعد الا أنه من الصعب تطبيقها
و ذلك بسبب العناد في الذات البشرية
تقبل مروري

myada
01-25-2015, 23:06
شكرا على المجهود والشرح اللى اكثر من رائعين وانا فعلا استفدت منه كتيير
جزاك الله كل خير

محمد السيد محمد
01-26-2015, 00:50
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

catw
01-26-2015, 16:10
مشكور اخى على موضوعك
قواعد الفوركس الذهبيه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

---------- Post added at 03:10 PM ---------- Previous post was at 03:09 PM ----------

مشكور اخى على موضوعك
قواعد الفوركس الذهبيه
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك تقبل تحياتى وتقديرى

bahoma31
01-28-2015, 01:11
صباحك // مساؤك .. أمواج فرح لا تجف ,,
تحية محملة بباقة ورد جورية ,,,
أهديك أياها
يعطيك العافيه طرح رائع وانت دائما رائع في طرحك .
أنتظر جديدك بكل الشوق والود ,,,
تقبلي مروري المتواضع

ameen
01-28-2015, 12:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

---------- Post added at 09:01 AM ---------- Previous post was at 08:22 AM ----------

جزاك الله خير اخى الكريم ع الشرح المبسط والرائع والمتناسق وفعلا استفدت جيدا من هذا الموضوع الاكثر من قيم متمنى الاستفادة للجميع

ShougySalout
01-28-2015, 12:35
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن قواعد الفوركس الذهبية وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

myada
01-28-2015, 13:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المعلومات الهامه والمفيده والمنتدى الرائع الملم بكل المواضيع التى نحتاجها وشكرا للجميع

---------- Post added at 10:56 AM ---------- Previous post was at 10:46 AM ----------

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على المعلومات الهامه والمفيده والمنتدى الرائع الملم بكل المواضيع التى نحتاجها وشكرا للجميع

antonioforex
01-28-2015, 15:03
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده القواعد المهمة في الفوركس و التي تساعدنا في القيام بعملنا
في هدا المجال و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الفاضل سلام.

baite
01-28-2015, 16:03
منى ان تنجحبسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لك الشكر الجزيل اخي العزيز على هذا الموضوع الرائع حقا
.ات معنا ان شاء الله

ameen
01-28-2015, 18:22
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ibrahim forex
02-18-2015, 01:52

yacrao
02-18-2015, 09:07
بالفعل اخي الكري من ينضبط على هاته القواعد الذهبية لا يمكن ان يخسر بين الفينةى والاخرى ونصيبه الربح اكيد الا ننا غير ذلك

doom
03-13-2015, 06:30
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

aya80
03-13-2015, 09:41
شكرا لحضرتك على هذا الموضوع ونصائح بجد هامة جدا واهم شئ الثقة في النفس والتحليل لان السماع لتحليل الغير هذا يجعلك مشتت وغير مركز في صفقاتك واستراتيجياتك
بالتوفيق لحضرتك وللجميع

mansour2010
03-13-2015, 12:57
شكرا على هده النصائح الثمينة ايها الاخ الكريم وبارك الله فيك
انا اقول دائما التعليم الجيد وكسب الخبرة الازمة وعدم الطمع
والتحلي بالصبر والتحكم بالنفس وانتظار الفرصة السانحة هم سبل النجاح

YMTMAX
03-14-2015, 15:18
*

جزاك الله عنا كل خير ونفع الله بك وبمواضيعك

جميع الأعضاء في هذا المنتدى الكريم وننتظر

منك كل ماهو جديد ومعهم عسى أن يستفيد

من مواضيعك الجميع ..

moutanabbih mohammed
05-23-2015, 23:14
اتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلته من جهود مباركة لتقديم هذه القواعد الذهبية في الفوركس تقبل مني تقيما يليق بجمال الموضوع

tareq sleem
11-05-2015, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
الجيد والجميل **وشكرا** الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمةالله*

snnaky
11-27-2016, 17:19
شكرا على الموضوع الغاية فى الاهميه ويجب علي الجميع الاهتمام به
ونتمني مزيد من هذه المواضيع التي تزيد من خبراتنا في التداول

الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

foxforex2020
11-27-2016, 17:22
افضل قاعدة اخي هي ان تعزل متاجرتك اليومية عن ارباحك الخيالية فعلا دع الارباح الحقيقية هي اتي تبني خيارك و ليس التخيل ثم محاولة تطبيق ذلك على حسابك الحقيقي

Yahia Shahen
11-27-2016, 17:44

الف شكر علي هذا الموضوع والمفيد والرائع واتمني للمبتدئين يقرئوة لانه هيفيدهم جدا اشاء والله

وبالتوفيق دائما والمزيد من المواضيع

akram mohamed obaid
11-27-2016, 17:53
موضوع مهم للغايه بارك الله بك وعلى مجهوداتك الرائعة الفوركس يحتاج الى الكثير من التركيز والعمل بشكل جيد ومتفاني لكي تستطيع من تحقيق الأرباح وتحقيق الأهداف من سوق الفوركس

Omar Kamal
11-27-2016, 17:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أن موضوعك مهم جدا للمبتدئين فى هذا المنتدى يجب أن يعرف كل المستخدمين القواعد الذهبيه اشكرك انك طرحت هذا الموضوع أتمنى لك التوفيق دائما

doaa sary
11-28-2016, 01:43
قواعد فعلا ذهبية
كل الشكر ليك ع النصايح والافاده للجمييع
واحباضيف انك عشان تكسب لزم تكتسب خبرة عن طريق التدريب ع الاستراتيجية اولا ع حساب تجريبى
وبالتوفيق للكل

xmenflis1
11-29-2016, 00:52
مرحباً شكراً على إضافة
يجب لن تكون افكارك مختلفه عن الاخريين حتى تتمكن من الوصول الى هدفك لان الكثير من المتاداولين الجدد في المجاتل لا يعطون لتعليم اهميه كبيره
بتوفيق للجميع

csebai12
11-29-2016, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
حاول دائما ان تتبع ادارة صارمة لراس المال و تتجنب التداول باعواطف و ستكون الامور على ما يرام

Yahia Hesham
11-29-2016, 01:50
احب أن أضيف اهميه تنوع
الاستثمارات فلا تضع البيض
فى سله واحده وراقب اتجاه السوق.

salichou
11-29-2016, 02:20
الله ينور عليك علي هذه القواعد الذهبية شكرا لك و هذا موضوع مهم جدا و اتمني من الجميع ان يتمعنو فيه و شكرا جزيلا علي المشاركو معنا
و ارجو من الجميع قرائة تعليقاتي و الاستفادة منها و هذا نظرا لخبرتي اللاباس بها في هذا المجال الواسع تقريبا 4 سنوات انشاء الله و السلام عليكم الان و شكرا.

rashford
11-29-2016, 14:59
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كما أن لباقي المجالات قواعد خاصة بها فان للفوكرس قواعد خاص به ايصا و تلك القواعد هي التي تساعد المتداول على هزم السوق و تحقيق الربح منه