PDA

View Full Version : فن إدارة رأس المال

Pages : [1] 2 3

Sinan alkaabi
01-05-2015, 15:47
هناك العديد من التجار متلهفون لربح المال بدون أي اعتبارات لرصيد حساباتهم الإجمالية ، ويقررون فقط وببساطة ، ما هو المحتمل للخسارة لكل صفقة فردية فقط ، دون الاعتبارات الأخرى ، إن هناك تعبير آخر لهذا النوع من الاستثمار ونسميه " القمار "

نعم عندما تكون المتاجرة بدون قواعد لإدارة المال فهذا في الحقيقة يكون نوع من أنواع القمار ، فهؤلاء التجار الذين يتبعون ذلك الأسلوب لا ينظروا إلى عائدات على المدى البعيد للاستثمار والسبب هو أنهم ينظرون إلى "الجائزة الأولى فقط" مثلما يحدث في صالات القمار.

إن قواعد إدارة المال لن تحمينا فقط من الخسائر ولكنها أيضا ستجعلنا نربح المزيد على المدى البعيد ، فإذا تعلمت كيف تسيطر على خسائرك فإن أمامك الفرصة لربح المزيد من المال .

فكر دائما في أن تكون أنت "الخبير الاقتصادي" الذي يهدف للربح على المدى البعيد وليس "المقامر" الذي يهدف لربح الجائزة الأولى فقط .

ماذا يحدث إذا لم استخدم إدارة المال في الفوركس !

مثال .. لنقول أن لديك 100.000 $ وخسرت منهم 50.000 $

إذا ما هي النسبة المئوية التي فقدها حسابك !

الإجابة بكل بساطة هي 50 %

حسنا ..

إذا ما هي النسبة المئوية المطلوبة لإرجاع حسابك إلى 100.000 $ مرة ثانية كما كان!

الإجابة أنت لن تحتاج إلى 50 % فقط بل تحتاج إلى 100% لإرجاع رصيد حسابك إلى 100.000 دولار أمريكي

فكرة تعويض الخسائر Drawdown

في إدارة المال ال Drawdown هو إعادة إرجاع حجم الخسائر التي حدثت ، بهدف إرجاع الرصيد كما كان في البداية .

لهذا وفقا للمثال السابق ، لدينا الآن 50% Drawdown كخسائر لابد من إرجاعها في صورة ربح ، لتعويض الخسائر وإرجاع رأس المال الأساسي كما كان .

بالطبع كلنا نعرف أنه من السهل أن تفقد المال ولكن من الصعب إرجاعه

أنت تقول الآن أنك لن تفقد الـ 50% مرة واحدة ... حسنا نتمنى لك ذلك .

ولكن ، ماذا يحدث لو خسرت 3 أو 4 أو حتى 10 صفقات بتسلسل في كل مرة !

أنت تقول أن ذلك لن يحدث ...!!

كيف !! وإذا كانت خططتك الربحية تهدف إلى 70% كإجمالي ربح من حجم رأس مالك مثلا

هنا لابد أنك ستتعرض لـ 10 نقاط على الأقل كخسارة لتحقيق هذا الهدف في كل صفقة ، أليس كذلك !

حسنا ربما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال ..

في التجارة نحن نبحث دائما عن الهدف النهائي لتطوير استراتيجيتنا ، فإذا كان هدفك هو تحقيق ربح بنسبة 70% من حجم رأس المال ، فهل هذا يعني أنك لكل 100 صفقة تقوم بها ستربح من 7 من 10 نقاط في كل صفقة ؟!

سأقول لك الجواب ..

إذا كان هدفك هو 70% فأنت معرض إلى -30% خسائر

وربما ستخسر 30 نقطة مرة واحدة أو بالتسلل من إجمالي 100 صفقة وتبقى لك الآن 70 نقطة لا تعرف هل ستربحهم أم ستخسرهم ، ماذا ستقرر إذا حدث ذلك !

لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد .

hpacer
01-07-2015, 23:43
بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، .
و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد .

mn3m
01-09-2015, 11:12
شكرا اخونا علي الموضوع ولكن من الممكن المرات القادمة انك تلخص شوية في الموضوعات اللي انت بتحطها علي المنتدي علشان اللي بيقرأ الموضوع لا يصيبة الملل من قراءتة للموضوع ودة شئ مهم جدا

hamadaali12
01-09-2015, 11:59
موضوع مهم جدا اخي الكريم لان ادارة راس المال من اهم اسباب النجاح في الفوركس ويجب التركيز عليها حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك في الفوركس وموضوعك رائع تقبل مروري

nosaesla12
01-09-2015, 12:26
موضوع هام جدا ووافي الشرح اخي الكريم يجب الاهتمام بادارة راس المال بذكاء والتركيز علي كل قرارا يتك اتخاذه لان كل قرار يؤثر عليك في المستقبل شكرا عزيز علي طرح هذا الموضوع

haneenabdelhamed
01-09-2015, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع هام جدا ومفيد ووافي الشرح ويشمل كل شئ

ويجب الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار
ويجب التركيز في كل قرار يتم اتخاذه لان كل قرار يؤثر عليك في المستقبل
وشكرا علي الموضوع وبالتوفيق ان شاء الله

menna 2012
01-09-2015, 13:42

مصطفى حمدان
01-15-2015, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبصراحة انا واحد من الناس اللى نفسهم يتقنوا ويلتزموا بادارة راس المال لان عدم التزامىبها يعرضنى دائما الى الخسارة

Mostafaashraf
01-15-2015, 13:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أخي الفاضل موضوع ممتاز أحييك عليه أنا دائما أنصح بتعلم إدارة رأس المال جيداً قبل أي شئ
ِشكراً جزيلاً لك أخي الحبيب لقد أستفدت جداً من هذا الموضوع و بالأخص موضوع تعويض الخسائر هذا هام جدا و ليس بالموضوع السهل
نتمني منك المزيد من المشاركات المفيدة لتعم الفائدة و لرقي هذا المنتدي بإذن الله

mesteraden
01-15-2015, 13:58
اخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع عن تتكلم فيها عن فن ادراة رأس المال واتفق مع ماذكرته في موضوعك ان الأدارة الجيده لرأس المال هو مفتاح النجاح في سوق الفوركس لهذا يجب على المتداول اولا ان يتعلم كيف يدير رأس ماله بشكل صحيح واتمنى لك التوفيق

messi586
01-15-2015, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي

بخصوص موضوعك اخي الكريم للنجاح في سوق الفوركس عليك تتبع ادارة راس مال قوية اخي

sharshabil
01-15-2015, 17:01
هو فعلا فن و سياسة و استرتيجية ان
كانت محكمة و حكيمة ممكن ان نتفادى ان نخسر راس المال في مدة قصيرة .....

hananll
01-15-2015, 17:03
يجب الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار

mezom
01-15-2015, 17:17
أهم شئ فى الفوركس او اى مجال اخر هو ادارة راس المال السليمة بدونها مش هاتقدر تحقق نجاح يمكن تحقق ربح من خلال المخاطرة ولكن مش دئما بتقدر تحقق ارباح عالية
والمشكلة بتكون فى حجم العقد الكبير حاول انك تحسب خسارتك قبل ربحك عشان يكون فى ادارة راس مال سلمية لانة ادارة راس المال من أهم عوامل النجاح فى هذا السوق

abdelaziz 10
01-15-2015, 18:27
ادارة راس المال من اساسيات النجاح في السوق الفوركسي لانه حزام الامان للحساب طبعا
بالتالي الواحد منا لازم لا يتاجر يعشوائية بل لازم السير وفق خطة عمل دقيقة وبالتزام

hamoeslam
01-15-2015, 18:30
اعتقد اخى الكريم انلزام نقدر نحققق الكثثير اخى اكلرمي من خلال الكثير باتلفويق لك اخى الكريم وانلازم بالتوفيق لك اخى الكريم
شكرالك

mons
01-16-2015, 00:12
مشكور يااخي الكريم على الموضوع المفيد عن فن ادارة راس المال واكيد الفوركس مثل اي تجاره ولازم يكون في ادارة ماليه جيده ولقد استفدت من هذا الموضوع كثيرا واتمنى للجميع ان يستفيد من هذا الموضوع المفيد وتقبل مروري اخي الكريم

haledgh
01-16-2015, 00:38
جزاك الله خير اخى الكريم على هذا الموضوع المهم بالفعل ان اداره راس المال من اهم الاشياء والاساسيات بمجال الفوركس فاذاا عرفنا ندير راس مالنا بشكل جيد فضمنا الربح والنجاح فى هذا العالم فالاداره الجيده ينتج عنها تجاره رابحه

swhaa9d
01-16-2015, 13:50
ويجب الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار ويجب التركيز في كل قرار يتم اتخاذه لان كل قرار يؤثر عليك في المستقبل

forexaly5
01-16-2015, 13:52
السلام عليكم ورحمه الله تعال وبركاته أهم ربح بالنسبة لي هو الحفاظ على رأس المال و الحرص كل الحرص على زيادته و الحفاظ عليه من شراست السوق لأنه كلما كان رأس المال كبير كلما زادت الأرباح

abdelhak redouane
01-17-2015, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان ادارة راس المال من المور المهمة وتكون عن طريق المتاجرة بعقلانية وان لا تعتمد على المخاطرة وان تعتمد على التحليل الجيد والاستراتيجية الناجعة والفعالة
بالتوفيق للجميع

ibrahim forex
01-17-2015, 16:43
موضوع مهم جدا اخي الكريم لان ادارة راس المال من اهم اسباب النجاح في الفوركس ويجب التركيز عليها
حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك في الفوركس وموضوعك رائع تقبل مروري

antonioforex
01-17-2015, 17:18
السلام عليكم
طبعا اخي ادارة راس المال مهمة جدا و يجب ان نعتمد عليها دائما في عملنا كي
نستطيع تحقيق نتائج جيدة و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

محمود مرعى
01-17-2015, 17:47
هناك العديد من التجار متلهفون لربح المال بدون أي اعتبارات لرصيد حساباتهم الإجمالية ، ويقررون فقط وببساطة ، ما هو المحتمل للخسارة لكل صفقة فردية فقط ، دون الاعتبارات الأخرى ، إن هناك تعبير آخر لهذا النوع من الاستثمار ونسميه " القمار "

نعم عندما تكون المتاجرة بدون قواعد لإدارة المال فهذا في الحقيقة يكون نوع من أنواع القمار ، فهؤلاء التجار الذين يتبعون ذلك الأسلوب لا ينظروا إلى عائدات على المدى البعيد للاستثمار والسبب هو أنهم ينظرون إلى "الجائزة الأولى فقط" مثلما يحدث في صالات القمار.

إن قواعد إدارة المال لن تحمينا فقط من الخسائر ولكنها أيضا ستجعلنا نربح المزيد على المدى البعيد ، فإذا تعلمت كيف تسيطر على خسائرك فإن أمامك الفرصة لربح المزيد من المال .

فكر دائما في أن تكون أنت "الخبير الاقتصادي" الذي يهدف للربح على المدى البعيد وليس "المقامر" الذي يهدف لربح الجائزة الأولى فقط .

حسنا ..

الإجابة أنت لن تحتاج إلى 50 % فقط بل تحتاج إلى 100% لإرجاع رصيد حسابك إلى 100.000 دولار أمريكي

في إدارة المال ال Drawdown هو إعادة إرجاع حجم الخسائر التي حدثت ، بهدف إرجاع الرصيد كما كان في البداية .

لهذا وفقا للمثال السابق ، لدينا الآن 50% Drawdown كخسائر لابد من إرجاعها في صورة ربح ، لتعويض الخسائر وإرجاع رأس المال الأساسي كما كان .

هنا لابد أنك ستتعرض لـ 10 نقاط على الأقل كخسارة لتحقيق هذا الهدف في كل صفقة ، أليس كذلك !

في التجارة نحن نبحث دائما عن الهدف النهائي لتطوير استراتيجيتنا ، فإذا كان هدفك هو تحقيق ربح بنسبة 70% من حجم رأس المال ، فهل هذا يعني أنك لكل 100 صفقة تقوم بها ستربح من 7 من 10 نقاط في كل صفقة ؟!

سأقول لك الجواب ..

وربما ستخسر 30 نقطة مرة واحدة أو بالتسلل من إجمالي 100 صفقة وتبقى لك الآن 70 نقطة لا تعرف هل ستربحهم أم ستخسرهم ، ماذا ستقرر إذا حدث ذلك !

لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد .

والله يا اخى الفاضل سنان انا بقول لحضرتك ان ادارة راس المال دى بتختلف من تاجر لاخر والسبب الئيسى ان كل تاجر بيكون عارف محفظته فيها كم دولار وهو بيتاجر
بلوت قد ايه وكذلك النقطة اللى هو بيختارها فى الصفقة بتكون قد ايه وربنا يكرم يوفق الجميع ان شاء الله وعايز اقولك كمان ان الادارة هى الاداه الجيدة اللى بتخليك تستمر فى مجال الفوركس

snnaky
01-22-2015, 01:42
مافيش شك ان ادارة رأس المال من الأمور المهمة جدا وهىمن اسرار النجاح اذا تم ربطها بأستراتيجية محكمة واحتراف وخبرة لمهارات التداول ولكن لأسف نحن نهمل هذة الأدوات تحت ضغط الخوف او تحت ضغط الطمع فأما نهلرول وراء الفرصة ونغامر بلوتات عالية واما نهرب من الخسارة ولا نصبر بالقدر الكافى فنيا ونخسر خسارة محققة

MAGDYABDO
01-22-2015, 03:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي اداره راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس وهو المفتاح الاول للاستمراريه فى السوق والنجاح فيه

emona
01-22-2015, 03:53
تحياتي للاعضاء الجدد واتمنى ان يكونو استفادو من هذا الموضوع والله يعطيك العافية اخي الكريم وننتظر المزيد ان شاء الله
تقبل مروري

Trader-Learner
01-22-2015, 05:54
أولا : شكرا لك أخي الكريم على طرح هكذا مواضيع .

ثانيا : كخلاصة لما أشرت إليه : هو على كل متداول للفوركس جعله تجارة ( الربح أيضا على المدى المتوسط و البعيد ) و ليس قمار و مغامرة متهورة ( الربح فقط على المدى القصير ).

و ختاما : الربح لا يأتي إلا بتحمل الخسائر.

شكرا.

belhadjnokia
02-06-2015, 21:07

وشكرا علي الموضوع وبالتوفيق ان شاء الله.

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 06:58 PM ----------

بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ،
إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، .
و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن
تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد
وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد ...

Nizar Afailal
02-06-2015, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم شكرا جزيلا لك ، ادارة الراس مال هي عصب الفوركس و هي سبب خسارة اغلب المتداولين

fatimaazgouk
02-07-2015, 00:57
وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد

TARAK.ACHICHE
02-13-2015, 19:52
السلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع..

a7med84
02-14-2015, 05:34
بالفعل فى هذا ااسوق اداره رأس المال به فن
وتحتاج فعلا الى خبره كبيره وثقه فى التعامل به والله المستعان

وبالتوفيق

basim
02-14-2015, 08:28
اخي الكريم السلام عليكم
شكرا جزيلا على هذه المساهمه الفاعله لغرض الارتقاء بكل اعضاء منتدى فوركس العرب
وخاصه المبتدئين منهم وشكرا للجهد المبذول في هذا الموضوع والذي يجب على كل
مبتدى في عالم الفوركس ان يكون ملما بهذه المفاهيم لكي يكون على درايه وخبره تمكنه
من النجاح في هذا المجال.

mesteraden
02-16-2015, 00:25
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع المهم عن فن إدارة لرأس المال بالفعل الأدارة الجيده والسليمه لرأس المال هو أهم الأمور التي يجب على المتداول أن يتعبها لأن من غير أدارة لرأس المال فأن التجارة في مجال الفوركس سيتحول الى القمار وأتمنى لك التوفيق

Schams
02-16-2015, 00:30
بالحقيقة موضوعك جدا ممتع ..و حقيقي
بالفعل إدارة المال ليس بالأمر السهل يجب علينا فهم الأمور و وضع ارقام معقولة لمخططاتنا
انتظر المزيد من النصائح و العبر اخي الكريم

sheka10
02-16-2015, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي ع الموضوع الرائع الذي استفيد من جديد والله الموفق للجميع الأعضاء

shihab
02-18-2015, 12:16
السلام عليكـــــم ورحمــــة الله وبركاتــه
مشكووور اخي …………. على التعقيب الرااائع والاضافة الاروع
اتمنى الاستفادة للجميع .. وجزاك الله خيرا

younesfarouk4217
02-18-2015, 13:29
من المفترض على اى متداول ان تكون لديه اداره راس المال الذى من خلالها يمكنك ان تحقق الربح والمكسب والتى من خلالها تعرف معدل الربح الذى تريده ومعدل الخساره التى يمكنك ان تتحملها اذا تعرضت للخسائر

محمد السيد محمد
02-18-2015, 13:34
هذا كلام صحيح .. لكن لي ملحوظة ارجو ان تتقبلها بصدر رحب .. حضرتك كاتب الموضوع بخط
دقيق جدا،وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك– لو تكرمت – عند تحرير مواضيع اخري ان تكتبها
بخط اكثر وضوحا لاجل ضعاف النظر مثلى .. وساكون ممتنا لك كثيرا ..

younesfarouk4217
02-18-2015, 14:29
اداره راس المال والخطه التى تعتمد عليها فى التداول من اهم سبل التداول الناجح حيث تحدد لنفسك معدل الربح الذى تريده ومعدل الخساره التى اذا تعرضت لها لا تؤثر على حسابك وحجم راس المال من خلال وضع الستوب لوز

hadymetwally4773
02-18-2015, 14:48
فن إدارة رأس المال يسكن فى الشطارة التى تتعلمه من انستا انصحك بالابتعاد عن تلك الاوقات واخطر وقت ومن 7 الى 8 مساء عملة usd عشان برلين ولندن قفلت ابوابها مع بقاء نيويورك مفتوح

zidane1
02-18-2015, 18:38
أنا أنصحك بمشاهدة الفيديوهات التعليمية الكثيرة وقراءة كتب كثيرة
وإفتح ديمو أكونت وطبق عليه اللي بتتعلمه عملي وخذ وقت كافي في
التعليم ومتستعجلش وخليك صبور لو طبقت كل الحجات ديه هتتعلم كويس.

sheka10
02-18-2015, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها

ilham2
02-19-2015, 14:44
للشموع اليبانية دور لا يستهان به بل هي المقود الذي يقود سوق الفوركس اقصد التداول
لولا هذه الشموع كا ن الامر شبه مستحليل ان نعرف من اين جاء السعر هل هبط ام صعد
شكرا اخي

zidane
02-19-2015, 16:29
تكون علي حسب الفريم الزمني اللي انت فاتحه
فاذا كنت فاتح فريم 4 ساعات فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل 4 ساعات
و اذا فاتح فريم ربع ساعة فانه تفتح شمعة تداول جديدة كل ربع ساعة
و هكذا

محمد ابراهيمم
02-19-2015, 16:53
السلام عليكم ... أخى الكريم كوضوعك رائع جدا واتمنى ان يستفيد منه الجميع و شكرا جزيلا على هذه المساهمه الفاعله لغرض الارتقاء بكل اعضاء منتدى فوركس العرب
وخاصه المبتدئين منهم وشكرا للجهد المبذول في هذا الموضوع والذي يجب على كل
مبتدى في عالم الفوركس ان يكون ملما بهذه المفاهيم لكي يكون على درايه وخبره تمكنه
من النجاح في هذا المجال.

sheka10
02-20-2015, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء والله الموفق

enicay
02-20-2015, 20:37
شكرا لك اخي على الموضوع الهام جدا ومفيد ووافي الشرح ويشمل كل شئ
ادارة راس المال مفيدة جدا

ilyes chaieb
02-21-2015, 01:36
اخطر حاجة هى تعويض الخسارة اللى تكون مبنية على الانتقام لازم نعوض بطريقة سليمة و مش شرط تكون في صفقة واحدة لا انا ممكن اعوضها غيى مجموعة من الصفقات و الصبر ديما جميل
شكرا لك على الطرح

sheka10
02-21-2015, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

sherouk88
02-21-2015, 20:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أحسنت أخى الكريم
بالفعل يجب اولا ان نتعلم جيدا ونعرف كل شيء عنه قبل البدء فيه
ثم بعد ذلك تفكر ان تدخل في الحساب الحقيقي
لكى تتعلم ازاى تكسب ارباحا

retared10
02-21-2015, 21:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة ، اخي الكريم
مشكور علي هذا الطرح المتميز و فعلا انا اقوم بذلك مع اختلاف طفيف
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

boulafrah
02-21-2015, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوع ممتاز أحييك عليه أنا دائما أنصح بتعلم إدارة رأس المال جيداً قبل أي شئ على طرحك لهذا الموضوع عن تتكلم فيها عن فن ادراة رأس المال واتفق مع ماذكرته في موضوعك ان الأدارة الجيده لرأس المال هو مفتاح النجاح في سوق الفوركس لهذا يجب على المتداول اولا ان يتعلم كيف يدير رأس ماله بشكل صحيح أخي الحبيب لقد أستفدت جداً من هذا الموضوع و بالأخص موضوع تعويض

---------- Post added at 07:51 PM ---------- Previous post was at 07:50 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و يارممتاز أحييك عليه أنا دائما أنصح بتعلم إدارة رأس المال جيداً قبل أي شئ على طرحك لهذا الموضوع عن تتكلم فيها عن فن ادراة رأس المال واتفق مع ماذكرته في موضوعك ان الأدارة الجيده لرأس المال هو مفتاح النجاحيت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

sheka10
02-21-2015, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع الأعضاء

shaheen96
02-21-2015, 22:46
بالنسبة لي اخي الكريم ادارة راس المال من اهم
اسباب النجاح في الفوركس ويجب
التركيز عليها حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك .

sheka10
02-22-2015, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم مشكور جداااااااااا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق

tazi larbi
02-22-2015, 00:52
السلام عليكم شكرا لك اخي للموضوع الجيد والشرح الرائع نعم ولطلما قلت ان ادارة راس المال اهم من راس المال نفسه فكم من مضارب حقق الكثير بالصبر والتداول الحكيم من بعض الولرات والكثير خسرو رؤوس اموال طائلة بالنغامرة اتمنى لكم النجاح والله الوفق

sherouk88
02-22-2015, 02:58
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
وشكرا جزيلا على المعلومات القيمه
وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل مرورى

AlaaEldien Ahmed
02-22-2015, 03:09
بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً , و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

mohammedali88874
02-22-2015, 03:43
شكرا جزيلا اخى على شرحك الرائع
فعلا ان ادارة راس المال هامة جدا لاى متداول حتى لا يتمرجن الحساب

kamel83
02-22-2015, 03:50
السلام عليكم مسالة تشبيهك للتداول العشوائي بالقمار انا اوافقك الراي فيه لكني الاحظ ان الجميع يتكلمون عن ادارة المال و انعكساته على المتداول طيب من البديهي ان الادارة السليمة لراس المال سر النجاح لكن السؤال كيف تكون هذه الادارة و ما هي اسسها و قواعدها و على ماذا تعتمد كاستراتيجيات ؟ اذا امكن هذا الذي يجب التركيز فيه مستقبلا و على العموم مشكور اخي على الموضوع.

AlaaEldien Ahmed
02-22-2015, 03:51
بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد
اتمني لك التوفيق في الفوركس وجني ارباح هائلة و تقبل مروري.

فوركسوريا
02-23-2015, 13:29

---------- Post added at 02:29 PM ---------- Previous post was at 02:28 PM ----------

للشموع اليبانية دور لا يستهان به بل هي المقود الذي يقود سوق الفوركس اقصد التداول
لولا هذه الشموع كا ن الامر شبه مستحليل ان نعرف من اين جاء السعر هل هبط ام صعد
شكرا اخي

ansaldo
02-23-2015, 20:38
اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان ادارة راس المال من المور المهمة وتكون عن طريق المتاجرة بعقلانية وان لا تعتمد على المخاطرة وان تعتمد على التحليل الجيد والاستراتيجية الناجعة والفعالة

ayman nasr
02-23-2015, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الفاضل
مشكوار على موضوعك الاكثر من رائع والمفيد فعلان كلامك
صحيح مائة بالمائة شكرا لك مرة اخرى
ارجو تقبلكم مرورى

yaso2012
02-23-2015, 22:53
بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، .
و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد .

Wassa04
02-23-2015, 23:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

lBiBil
02-24-2015, 00:14
بسم الله الرحمان الرحيم
لازم عليك انو تكون ادارة راس المال صارمة جدا اخي وايضا عدم المغامرة في الصفقات لانو ممكن تخسر حساب على فاضي

مامون سباعنة
02-24-2015, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد
أخي العزيز اشكرك على مرورك الرائع واشكرك على المعلووماات القيمة متمنى الكل يقراها ويستفيد منهاا
واتمنى لك التوفيق في تجارتك
تحياتي لك ولجميع اعضاء المنتدى ..... تحياتي

فوركسوريا
02-25-2015, 17:05
اخي الكريم شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع المهم عن فن إدارة لرأس المال بالفعل الأدارة الجيده والسليمه لرأس المال هو أهم الأمور التي يجب على المتداول أن يتعبها لأن من غير أدارة لرأس المال فأن التجارة في مجال الفوركس سيتحول الى القمار وأتمنى لك التوفيق

ahmed mahmoud abdelhady
02-26-2015, 02:06
مشكور اخى الفاااااااااااااضل على المجهود الاكقثر من رااائع
جعله الله فى ميزان حسناتك ان شاء الكريم
اتمني من الجميع الاستفااده منه والعمل على اقوي النقاط
تقبل مروري العزيز•☼♪♪

chouai
02-27-2015, 21:12

newfolder
03-01-2015, 17:54
كلام جميل ومرتب
بس الموضوع بردو محتاج مثابرة وتعب فى الاول
مهما كان الكلام مشجع
ارجو

ان نصل لهدفنا ومبتغتنا دائما
وهو الربح من الفوركس

ismaiel
03-05-2015, 04:41
شكرا لك لطرحك لهذا الموضوع المهم عن فن إدارة لرأس المال بالفعل الأدارة الجيده والسليمه لرأس المال
هو أهم الأمور التي يجب على المتداول أن يتعبها لأن من غير أدارة لرأس المال فأن التجارة في مجال الفوركس سيتحول الى القمار

الاسد التاجر
03-05-2015, 04:43
معلومة جمييلة شكرا لك اخي الكريم على هذا
المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

iman sabryy
03-13-2015, 00:36
وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد

Mohamed Morsy
03-13-2015, 16:39
السلام عليكم شكرا لك اخي للموضوع الجيد والشرح الرائع نعم ولطلما قلت ان ادارة راس المال اهم من راس المـال نفسه فكم من مضارب حقق الكثير
بالصبر والتداول الحكيم من بعض الولرات والكثير خسرو رؤوس اموال طائلة بالمغامرة
تحياتي ...

AHMED FAWZYy
03-13-2015, 16:48
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

khladforexx
03-13-2015, 19:31
مرحبا بك فى عالم الفوركس
اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى
ومشكور على هذا الطرح والشرح الرائع
الخاص بالفوركس وكسب المال
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

cian s
03-13-2015, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل العزيز
جزاك الله كل خير على الطرح والشرح الوافى والمجهود لشرح فن ادارة رأس المال
تقبل مرورى وخالص شكرى وتحياتى وبالتوفيق لك ولنا جميعا

mawwalmammo
03-14-2015, 14:33
والله لقد اعجبتني هذه المشاركة ولايهمني اهي لك ام مقتبسة لقد استفدت منها
وباذن الله سوف اعمل عليها لاننا نريد ان نبقى في السوق ولو لفترة طويلة
شكرا اخي بارك الله فيك

Mohamed Morsy
03-16-2015, 05:03
السلام عليكم مسالة تشبيهك للتداول العشوائي بالقمار انا اوافقك الراي فيه لكني الاحظ ان الجميع يتكلمون عن ادارة المال و انعكساته على المتداول طيب
من البديـهي ان الادارة السليمة لراس المال سر النجاح لكن السؤال كيف تكون هذه الادارة و ما هي اسسها و قواعدها و على ماذا تعتمد كاستراتيجيات اذا
امكن هذا الذي يجب التركيز فيه مستقبلا و على العموم مشكور اخي على الموضوع
تحياتي ...

popa2015
03-18-2015, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور اخى على هذا الموضوع و علي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

عبدالقادر محمد
03-19-2015, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد

RomanyMoreed
03-21-2015, 16:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

من اهم المراحل في النجاح للفوركس هو معرفة ادارة رأس المال بشكل جيد لازم تعرفها وتحسن التعامل معاها

saleh athamneh
03-21-2015, 16:48

payza
03-21-2015, 18:49
طبعا عدم المخاطرة هو الاهم يا غالي في كل شي خاصة في الفوركس والله الموفق للجميع ان شاء الله في الفوركس .......

marwafawzy122
03-21-2015, 18:53
شوف يا اخى الفاضل بالطبع ان حجم رأس المال فى هذا السوق الكبير مهم جداً وكلما كان اكبر كلما كانت فرصتك افضل
ولكن اعلم جيداً بأن فن ادارة رأس المال هو الاهم لانك ولو كان حجم رأس مالك 10000 دولار وكانت ادارتك لرأس
المال فاشلة لن ينفعك كبر حجم رأس المال بشىء اما لو دخلت بمبلغ 200 دولار وهو الادنى والانسب بالنسبة لمبتدأ
وكانت ادارتك لرأس المال سليمة وناجحة فبأمكانك تحويل هذا المبلغ الى الاف الدولارات هذا هو الفرق ارجو ان تكون
قد تفهمت جيداً ما اريد قوله ...

remas
03-21-2015, 19:06
شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
الالتزام والاداره السليمه لراس المال اساس اى نجاح

ابرا.مح
03-21-2015, 19:09
تحية طيبة..
ويجب الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار..
ويجب التركيز في كل قرار يتم اتخاذه لان كل قرار يؤثر عليك في المستقبل..
وشكرا علي الموضوع وبالتوفيق ان شاء الله ..

ppttss
03-21-2015, 19:10
لابد على كل تاجر يمتلك رصيد يتداول به

يحب ان يحافظ عليه ويكون عامل استراتيجية لراسمالة هذا

ولا يفعل اى شيء يجب فعل هذا يجب ان تكون على علم كبير بالرصيد

meriemmeriem
03-21-2015, 23:32
هو طبعا البنوك المركزية هي اللي بتتحكم في قيمة العملة
بداية من تقرير سعر الفايدة على العملة
ومن بعد كده التقارير الشهرية والنصف سنوية والربع سنوية
كل تقاريرهم وسياسة عملهم هي اللي بتحرك قيمة العملة ارتفاعا وانخفاضا

samehbird007
03-22-2015, 00:07

ahmedibrahim258259
03-22-2015, 13:23
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الشرح الرائع لفن ادارة راس المال جزاك الله خير
تقبل مروري اخي الغالى

meriemmeriem
03-22-2015, 17:33
جزاك الله خير أخى الكريم على هذا الموضوع الرائع
أحسن موقع للأخبار الاقتصادية هو موقع فوريكس فاكتورى
وفقك الله لما فيه الخير

waelmma
03-22-2015, 18:32
:);):)) ادارة راس المال اخى الكريم هى اهم شىء فى الفوركس
ومن غير ادارة راس مال سليمة مستحيل تحقق اى نجاح وبارك الله فيك

amy1
03-22-2015, 21:44
والله يا اخى الفاضل ان مبلغ 100 دولار ليس بالكبير ولا بالصغير وانما الاهم فى الموضوع ليس كبر حجم
رأس المال نفسه وانما فن ادارة رأس المال هو الاهم

adelee
03-23-2015, 01:24
الطريقة بسيطة جدا يا اخى اتبع الصور الموجودة
وسترى كيف تعمل باك تست ولكنى لا اعرفها كاملة
ولم اجربها من قبل بالتوفيق لك

saleh athamneh
03-23-2015, 01:39
والله لقد اعجبتني هذه المشاركة ولايهمني اهي لك ام مقتبسة لقد استفدت منها
وباذن الله سوف اعمل عليها لاننا نريد ان نبقى في السوق ولو لفترة طويلة
شكرا اخي بارك الله فيك

طريق النجاح
03-23-2015, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
ونصيحتى لك اخى الكريم ان تتعلم اولا العلم وحده هو اللى هيخليك تحقق كل اللى انت عاوزه من السوق
طبعا اخي ادارة رأس المال فن وهي تعتبر اساس النجاح والاستمرارية في هذا السوق :)

amy1
03-23-2015, 13:52
طل انسان هو كعلم نفسه لاحاجة له ان كون له معلم سخصي عمل خطة محددة والعمل عليه بالجهد المطلوب ييطفي لا ن يتعلم الشخص الفوريكس و لاقسام التعليمية تساعد على العل ايضا بالشكل الذ يحتاحخ كل شخص وباسلوب ميناسب كل شخص

Koumedaym
03-23-2015, 15:09
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على توضيح
كيفية ادارة رأس المال
مشكور على جهدك الكبير شكر ا

doaa sary
03-23-2015, 15:10
شرحك رائع جدا ومفيد لكل مبتدء داخل حاطط احلام
وبالتوفيق لك فى شرح المزيد من الدروس
وابداء المزيد من النصائح

waelmma
03-23-2015, 15:30
:);):( ويعتبر فن ادارة المال من اهم الاشياء فى الفوركس
وممكن تحقق ارباح فقط من ادارة راس المال وجزاك الله خيرا اخى الكريم

katreenaziz
03-23-2015, 16:36
شكرا لك اخى الكريم على هذا الشرح الجميل لادارة راس المال وانا ارى ان بدون ادارة رأس مال دائما يؤدى الى الخسارة حتى لو بعد زمن طويل اتمنى لك التوفيق

amy1
03-23-2015, 19:43
لا يمكن الاستغناء عن الفيبو
لان السعر بيحترم مستويات الفيبوناتشي بطريقة صادقة
واكيد الفيبو بيساعد بجزء كبير في التحليل

forexfouadd
03-23-2015, 19:54

حسنا ..

سأقول لك الجواب ..

sharshabil
03-23-2015, 21:22
ادارة راس المال لازم لها راي مال كبير حتى تكون جي
ة اما راس مال صغير صعب جدا ان نعمل اداروة جيدة و في نفس الوقت نحقق ربح ز معادلو صعبة

rashaeid
03-23-2015, 22:01
إدارة رأس المال الجيدة تحمى لك صفقاتك من خسائر مؤكدة
شكرا لك أخى الكريم على شرحك الموضوع بطريقة مبسطة
جزاك الله خير

فوركسوريا
03-23-2015, 22:26
السلام عليكم
طبعا اخي ادارة راس المال مهمة جدا و يجب ان نعتمد عليها دائما في عملنا كي
نستطيع تحقيق نتائج جيدة و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الفاضل.

forexfouadd
03-23-2015, 22:43

حسنا ..

mohamedsamyy
03-24-2015, 02:49
السلام عليكم
فعلا يجب الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار

mohamedhassn
03-24-2015, 02:52
هذا الموضوع اخى الكريم من اهم الموضيع فى مجال الفوركس لان اداره راس المال هو سر النجاج سر النجاح وبدون ادارة راس المال فانت فى هلاك من المرجنة اكيد اكيد فادلرة راس المال هى التجاج

alsaher
03-24-2015, 03:03
السلام عليكم اخي لك جزيل الشكر على هدا التحليل الاكثر من رائع وانا متفق معك في كل ما قلته سر الربح هو في حسن تدبير راس المال المال

salem max
03-24-2015, 04:17
السلام عليكم شكرا اخي الغالى على مجهودك فى نقل مثل هذه المواضيع الرائعة
اتمنى انو جميع اعضاء منتدى فوركس مصر يستفادوا من هذا الطرح الجميل
موضوع جيد وانا فهمت حاجات مش عارفها
وتمنياتي بالربح الوفير للجميع بدون استثناء

عبده مورو
03-24-2015, 04:19
فن ادراة المال هو خلاصة الخلاصة اى ان هو الاساس ومن ليس لديه ادارة مال جيدة يكون من ضمن 90الخاسرين

mohamedsamyy
03-27-2015, 03:15

eslam labib
03-27-2015, 04:26
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبصراحة انا واحد من الناس اللى نفسهم يتقنوا ويلتزموا بادارة راس المال
لان عدم التزامىبها يعرضنى دائما الى الخسارة

mostafa abdalla
03-27-2015, 06:23
شكرا اخوي علي الموضوع ولكن من الممكن المرات القادمة انك تلخص شوية في الموضوعات اللي انت بتحطها علي المنتدي علشان اللي بيقرأ الموضوع لا يصيبة الملل من قراءتة للموضوع ودة شئ مهم جدا

noa
03-27-2015, 13:30
لو هتدخل السوق بناءا علي الحظ يبقي اكيد هتحسر حتي لو كسبت في الاول حتي لو فضلت تكسب علي طول
لان الحظ معناها الدخول بعشوائية بدون تحليل للسعر
ممكن ياتي الحظ مرات قليلة عندما تقفز صفقة الي اعلي وانت نسيت تفتح البرنامج وانت مش حاطط تاك بروفيت وهكذا

ramy00
03-27-2015, 15:50
شكرا اخونا علي الموضوع ولكن من الممكن المرات القادمة انك تلخص شوية في الموضوعات اللي انت بتحطها علي المنتدي علشان اللي بيقرأ الموضوع لا يصيبة الملل من قراءتة للموضوع ودة شئ مهم جدا

yarasalah
03-27-2015, 20:22

حسنا ..

سأقول لك الجواب ..

لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً ، و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط

ramdani
03-27-2015, 20:36
إدارة رأس المال فى تجاره الفوركس "هو تحديد حجم الأموال التي سيستثمرها المتاجر مقابل تحمله حجم محدد من المخاطرة

hamdochi
03-27-2015, 20:51
مرحبا بجميع اعضاء المنتدى المحترم اعتقد انه موضوع مهم جدا لان ادارة راس المال من اهم اسباب النجاح في الفوركس ويجب التركيز عليها حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك في الفوركس وموضوعك رائع تقبل مروري شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

Forex45
03-27-2015, 22:19
مما لا شك فيه ادارة رأس المال فى سوق العملات فن ولكن ليس كل شخص يستطيع ان يصل
لمرحلة الفنان فى ادارة راس المال لانها تحتاج الى خبرة فى التداول بسوق العملات

engaym
03-27-2015, 23:04
السلام عليكم اهم شي فى الفوركس هو كيفية ادارة راس المال ويجب ان تكون عارف متى تدخل الصفقات ومتى تخرج منها وايضا يجب معرفة
مقدار الصفقة التى تفتحها وكل هذا يعطيك فى النهاية نجاح الصفقات االتى تقوم بفتحها

mesteraden
04-18-2015, 14:41
شكرا يااخي الكريم على الموضوع المفيد عن فن ادارة راس المال واكيد الفوركس مثل اي تجاره ولازم يكون في ادارة ماليه جيده ولقد استفدت من هذا الموضوع كثيرا واتمنى للجميع ان يستفيد من هذا الموضوع المفيد وتقبل مروري اخي الكريم

بسمه
04-18-2015, 14:43
الاداره والتحليل الفنى والشخصى واختيار استراتيجيه ناجحه من اهم عوامل النجاح التى تضمن لك المكسب واذا كنت على علم بها سوف تقيك م الخساره

Mo0ora
04-18-2015, 14:46
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أخي الفاضل موضوع ممتاز أحييك عليه أنا دائما أنصح بتعلم إدارة رأس المال جيداً قبل أي شئ
ِشكراً جزيلاً لك أخي الحبيب لقد أستفدت جداً من هذا الموضوع و بالأخص موضوع تعويض الخسائر هذا هام جدا و ليس بالموضوع السهل
نتمني منك المزيد من المشاركات المفيدة لتعم الفائدة و لرقي هذا المنتدي بإذن الله

maradona120183
04-18-2015, 14:50

joseph mounir
04-18-2015, 15:05
بارك اللة فيك اخى الكريم على مجهودك وشرحك لهذا الموضوع
فعلن ادراة راس المال هامة جدا ولكن لى سؤال اخى ممكن تشرحلنا اكثر عن فكرة تعويض الخسائر Drawdown
لانى بصراحة لا اعرفها ومشكور اخى

دينا اسلام
04-18-2015, 15:05
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخلى الكريم على توضيح وتقديم هذا الاقتراح
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

ahmed mo
04-18-2015, 15:09
بالفعل الاداره لرأس المال فى هذا السوق محتاجه فن ونوع من الالتزام الجاد جدا

لان بالفعل الموضوع بيكون العامل النفسى به مؤثر جدا

roty
04-18-2015, 15:11
الاهتمام بإدارة راس المال بذكاء والتركيز في كل قرار

takirg
04-20-2015, 14:08
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك واكثر الله من امثالك واحسن الله اليك واكثر من امثالك
الله لا يحرمنا من جديدك تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال...

ShougySalout
04-20-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع وبصراحة انا واحد من الناس اللى نفسهم يتقنوا ويلتزموا بادارة راس المال لان عدم التزامىبها يعرضنى دائما الى الخسارة

---------- Post added at 11:17 AM ---------- Previous post was at 11:14 AM ----------

fadl1984
04-20-2015, 14:35
ادارة راس المال عامل من عوامل النجاح والبقاء في السوق فمن يتبع ادارة راس المال سوف يربح ويحقق الكثير بينما المتاجرة بدون قواعد ادارة راس المال تودي الي الخسارة الكبيرة فيجب علينا عند الدخول في الصفقات تحديد التيك بروفت والاستوب لوز وتحديد جحم العقود المناسب وفقا لراس مالنا

حسنى صادق
04-20-2015, 14:56
فن ادارةراس المال و التى تعتبر من افضلالساتراتيجيات التى تعمل على التوصل الى المزيد ن الاساس التىتعمل على الكثير من الاسس التداولية

sniper_2015
04-20-2015, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله
في البداية أحب أن أشكرك آخى على هذه المعلومات الرائعة والشرح البسيط الجميل وأنا صراحة اهتم جدا بكل ما يتعلق بالفوركس وأرجو من الله أن أصل إلى تعلمه على المنهاج الصحيح.
و أشكركم جميعا على هذه المعلومات المفيدة لنا جميعا

magic777
04-20-2015, 15:55
بارك اللة فيك اخى الكريم على مجهودك وشرحك لهذا الموضوع
فعلن ادراة راس المال هامة جدا ولكن لى سؤال اخى ممكن تشرحلنا اكثر عن فكرة تعويض الخسائر Drawdown
لانى بصراحة لا اعرفها ومشكور اخى

اكيد طبعا اخي مش ممكن حد هنا ينجح بشكل متواصل الا مع الخبره ولكن بدون ده مش هيكون طبعا هناك اي نجاح الا بالصدفه او الحظ لازم المتاجر هنا
يسعى بالفعل لان يكتسب الخبره الجيده

User_90
04-20-2015, 15:58
بالفعل حينما كون المتاجرة بدون قواعد لإدارة المال فهذا في الحقيقة يكون نوع من أنواع القمار ، فهؤلاء التجار الذين يتبعون ذلك الأسلوب لا ينظروا إلى عائدات على المدى البعيد للاستثمار والسبب هو أنهم ينظرون إلى "الجائزة الأولى فقط" تحياتي

Yara1
04-20-2015, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) :) :) :) :) :)
يبقى سوق الفوركس فعالا 24 ساعة في اليوم، وهو يعمل من خلال شبكة عالمية من المؤسسات الخاصة والشركات والمصارف. عمله غير المتوقف يقدم لك فرصة فريدة من نوعها: رد فعل لحظي لآخر الأخبار المالية.

الفوركس هو مزيج فريد من التداول، والاستثمار وتبادل العملات وفقا لأسعار محددة. بالإضافة إلى حجم تداوله الضخم، وحضوره العالمي، و رسوم التداول المنخفضة مقارنة مع الأسواق المالية الأخرى، واستخدام الرافعة المالية لزيادة هامش الربح يجعل سوق الفوركس لا مثيل له.

ahmedtaher
04-25-2015, 16:48
السلام عليكم .... من اهم الحاجات اللي انت لازم تلتزم بيها ادارة راس المال وانت ان شاء الله تحقق ارباح كتير
بالتوفيق ان شاء الله تقبل مروري

معتصم سباعنة
04-25-2015, 17:45
بالفعل اخي الكريم من الضرورة معرفة ادارة راس المال بحكمة - ومن يدير راس ماله باستراتيجيات جيدة سوف يحقق الكثر من الارباح
تقبل مروري

MAGDYABDO
04-25-2015, 18:14
فعلا اخي اداره راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس وهي المفتاح الامثل للنجاح فى هذا السوق

محمد عز الدين عيد خضري
04-25-2015, 18:21
فن ادارة راس المال هو الاساليب الرائعه لتجعلك من المحترفين اولها الا تدخل
بنسبة اكثر من 3 % من قيمة راس المال اي يعني انك دخلت صفقة وراس مالك 100 دولار لا تكون خسارتك اكبر من 3 دولار في الصفقة

big.pharaoh
04-25-2015, 18:23
موضوع حميل والله .. ولازم الاخوه الاعضاء المبتدئين ياخدوا بالهم منه .. لان نظام الهامش والرافعه الماليه هما المحرك الاساسي لرأس مالك في الفوركس

deyaa24
04-25-2015, 18:33
ليس من الصعب سن ادارة راس المل التاجر قد يربح كل يوم اذا ما نده خبةر
لتاجر يبج انه يعرف انه الفوركس ليس حقل تارب ولكل يجب فهم السوق ى اسر وقت قلب البء فى الحساب التجريبى

habib.forex
04-25-2015, 18:39
ادارة راس المال هي اهم طريقة يمكن اتباعها من اجل عدم خسارة
الكثير و بذلك حد الخسارة و التفكير بعد ذلك في تحقيق الربح و الكسب

haphop
04-25-2015, 18:43
السلام عليكم ورحمه الله
مهم جدا ان يكون لديك فن ادراه راس المال حتي تستطيع ان تديره باسلوب جيد وممتاز واتمني لك التوفيق انشاء الله

Ahmed ibrahem20145
04-25-2015, 19:07
هل يمكنني ربط عدة حسابات في انستا فوركس بحساب واحد في المنتدي ام ان هذا غير ممكن بحيث يتم

توزيع الارباح علي تلك الحسابات وهل يمكن ربح اكثر من 250 دولار شهريا وماذا يحدث ان حدث هذا

al-Mashhadani64
04-25-2015, 19:34
شكرا لك ايها الاخ الكريم على نشر هذا الموضوع الحساس والذي يصب في صالح زيادة الخبلره للمتداولين وتوجيههم التوجيه الصحيح لعملية التداول وتقبل مروري

adnan1969
04-25-2015, 20:16
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع وتوضيح اداره رئس المال وكيفيه المحافضه عليها بتوفيق لجميع

elmassy
04-29-2015, 21:21
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني واخواتي الكرام
اخي العزيز شكرا على هذا الموضوع المفيد

Wassa04
04-30-2015, 20:31

hager omar
05-05-2015, 18:13
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا علي موضوعك اخي الفاضل والذي تناولت من خلاله فن ادارة راس المال وهو من الامور الهامة جدا واتمني لك مزيد من هذ التالق

تقبل مروري

شهيرة
05-18-2015, 21:24

elmassy anouar
05-18-2015, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا اخي الكريم وشكرا لك على طرحك لهذا الموضوع يجب الاهتمام بإدارة راس المال اخي الكريم

choko
05-18-2015, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اداره راس المال شي مهم جدا بالنسبه للمتداول ودون الاعتماد عليها
سيادي حتما الي المرجن وبابتوفيق للجميع

haythem95
05-18-2015, 22:19

---------- Post added at 07:19 PM ---------- Previous post was at 07:18 PM ----------

هاشم احمد
05-19-2015, 01:21
السلام عليكم
اخي توجد منتديات و مواقع كثيرة تقدم هده
التوصيات يمكنك الاطلاع عليها و لكني انصحك
ان تعتمد على نفسك احسن كي تكتسب خبرة في المجال
موفق اخي.

Kiing
05-19-2015, 04:09
ممكن ان تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة لان المثال انه لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً تم ممكن ان ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة متلا الخسائر فلابد أن تحدد نسبة متلا

MAGDYABDO
05-27-2015, 12:32
فعلا اخي اداره راس المال من اهم الاشياء فى الفوركس وهي المفتاح الامثل للنجاح فى هذا السوق

MOHAMED forex00
05-27-2015, 13:54

yassine imq
05-27-2015, 14:03
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
اليك يا من كان له قدم السبق في ركب العلم والتعليم
اليك يا من بذلت ولم تنتظر العطاء
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير

alaa ali
05-27-2015, 14:05
السلام عليكم
تعتبر ادارة راس المال بالنسبة لى هى اهم ادوات الفوركس حتى تودى الى النجاح وعدم خسارة راس مالك
بالتوفيق

ASMAA TAHA
05-27-2015, 18:20
معلومات مفيدة جدا كنت بحاجة الى قرائتها لان ادارة راس المال ما هو الا فن جميل لابد ان نستخدمه بطريقة زكية جدا
وبدون ادارة راس مال سليمة وفالة للاسف سوف نصل الى المارجن كول بكل سهولة لان ادارة راس المال مهمة جدا للحفاظ على راس المال

احمد سعيد على
05-27-2015, 20:30

babyzee
05-29-2015, 18:02
في الواقع يجب على كل منا الاهتمام بادارة راس المال بذكاء وتركيز عالي في كل قرار تتخذه لان كل قرار يؤثر علي طموحاتك المستقبلية في مجال الفوريكس والله موفق وتقبلوا مروري

Eslam Anwar
06-01-2015, 22:48
اخي الفاضل .. اعتقد يعني ان من الضرورة معرفة ادارة راس المال بحكمة
و من يدير راس ماله باستراتيجيات تكون جيدة سوف يحقق الكثر من الارباح

َArabeTrader
06-01-2015, 23:39
اقدر اقول لك ان الادارة المالية مفتاح النجاح في هذا السوق و يجب ان نعير له انتباه شديد و نحترم قواعدها و الا فل يصافقك في الطريق سوى الخسائر ورى خسائر, وممكن تقول ما هي افضل ادارة مالية اقدر اقول لك ان افضلها من يقدر يقطع الخسارة اذا تعرضت لخسارة و يدع ارباحك تنمو لما تربح

ahmed bakry
06-02-2015, 05:40
دة غلط جدا العملية التجارية للتداول محتاجة تانى وصبر وتخطيط كبير وترك موضوع الربح دة خطوة متقدمة شوية لموضوع التداول بس التاجر لابد انه يكون عنده عملية ريسك قليلة ويفهم هو بيعمل ايه ورايح فين علشان مايتعرضش لمشاكل وتقبل مرورى

haythem50
06-02-2015, 06:47
اقدر اقول لك ان الادارة المالية مفتاح النجاح في هذا السوق و يجب ان نعير له انتباه شديد و نحترم قواعدها و الا فل يصافقك في الطريق سوى الخسائر ورى خسائر, وممكن تقول ما هي افضل ادارة مالية اقدر اقول لك ان افضلها من يقدر يقطع الخسارة اذا تعرضت لخسارة و يدع ارباحك تنمو لما تربح
اعتقد يعني ان من الضرورة معرفة ادارة راس المال بحكمة
و من يدير راس ماله باستراتيجيات تكون جيدة سوف يحقق الكثر من الارباح

kokou
06-04-2015, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الطرح المقدم ان ادارة راس المال من المور المهمة وتكون عن طريق المتاجرة بعقلانية وان لا تعتمد على المخاطرة وان تعتمد على التحليل الجيد والاستراتيجية الناجعة والفعالة
بالتوفيق للجميع

almared13
06-14-2015, 13:11
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
اداره راس المال شي مهم جدا بالنسبه للمتداول ودون الاعتماد عليها
سيادي حتما الي المرجن وبابتوفيق للجميع

hidouri25
06-14-2015, 13:17
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين سيدنا محمد و اله و صحبه
شكرا على هذا الموضوع
مع تمنياتي للجميع بالتوفيق و النجاح

محمد السيد
06-14-2015, 13:20
نشكرك زميلنا العزيز على هذا الموضوع الرائع والجديد في نفس الوقت .. ونتمنى ان تواصل
امدادنا بكل ماهو جديد ومفيد لأجلنا ولأجل اخواننا المبتدئين ونتمني لنا ولك وللجميع التوفيق

hliforexlati
06-20-2015, 23:45
صدر يوم الجمعة تراجع أكبر من المتوقع ولكن ليس هناك أسس أو طلب ضمني الطلب لدعم صحة مستوى السعر 100 $. ويجب على التجار أن يراقبوا النفط عن كثب لأنه مؤهل للانخفاض مباشرة بعد العطلة وإن

a7med sniper
06-21-2015, 00:04
شكرا لعىا لمضووع هى اداده مهمه فى السوق او قاعده مهمه فى هذا السوق وهى الاداره القويه لرأس المال والله المستعان وبالتوفيق لكم

ومزيدج منا لمضوعات المميزه

magic777
06-21-2015, 01:47
شكرا لعىا لمضووع هى اداده مهمه فى السوق او قاعده مهمه فى هذا السوق وهى الاداره القويه لرأس المال والله المستعان وبالتوفيق لكم

ومزيدج منا لمضوعات المميزه

اي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

mohamed12345
06-23-2015, 13:59
اولا السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و الصلاة و السلام علي اشرف المرسلين محمد صلي الله عليه و سلم اما بعد اخي الكريم شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع عن تتكلم فيها عن فن ادراة رأس المال واتفق مع ماذكرته في موضوعك ان الأدارة الجيده لرأس المال هو مفتاح النجاح في سوق الفوركس لهذا يجب على المتداول اولا ان يتعلم كيف يدير رأس ماله بشكل صحيح واتمنى لك التوفيق

faisseli
06-23-2015, 14:34
دة غلط جدا العملية التجارية للتداول محتاجة تانى وصبر وتخطيط كبير وترك موضوع الربح دة خطوة متقدمة شوية لموضوع التداول بس التاجر لابد انه يكون عنده عملية ريسك قليلة ويفهم هو بيعمل ايه ورايح فين علشان مايتعرضش لمشاكل وتقبل مرورى

magic777
06-23-2015, 16:05

بالفعل اخي بس هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

mechanical
06-23-2015, 17:58
لسلام عليكم .....شكرا لانك عرضت لينا الشرح الكويس دا وخليتنا نستفاد الكتير منه وشكرا ليك لانك شرحته لينا
بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والتداول

hamza mansouri
06-24-2015, 07:24
ادارة راس المال هو الربح في الفوركس بكل اختصار و كما جاء
في الطرح الوطول للاخ الكريم اشكرك على مجهودك تقبل مروري سلام

MAGDYABDO
06-24-2015, 17:04

MEDHAT MOUSTAFA
06-26-2015, 19:26
موضوع مهم جدا اخي الكريم لان ادارة راس المال من اهم اسباب النجاح في الفوركس ويجب التركيز عليها حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك في الفوركس وموضوعك رائع تقبل مروري

mazn
06-29-2015, 16:23
مشكور جدا على المعلومات القيمة الجميلة التي استفيد منها ويجب أن يستفيد جميع الأعضاء منها والله الموفق للجميع

أتمنى تجارة مربحة للجميع

Chew9i
06-29-2015, 16:33

اولا اخي يجب على كل شخص الادارة الحسنة لي رأس المال و عدم المجازفة في الصفقات و الدخول بي لوت عالي مما يؤدى دائما الى خسارة الحساب و فقدانه

و بارك الله فيك أخي

مهند سباعنة
06-30-2015, 15:11
أخي الفاضل أشكرك على هذه المعلومات الجيدة للمبتدئين بالفعل في غاية الروعة
تقبل احترامي

chirikhan
07-03-2015, 02:53
فعلا ادارة راس المال تعتبر فن لا يجيده الا من تعلم وتدرب جيدا على الامر سابقا
بالتالي لا اظن ان ادارة الحساب ماليا او تقنيا من السهل بل لازم التدرب عليه

Elkhadi
07-03-2015, 04:28
بالتوفيق الدائم يا اخي الكريم على كل هذه التوضيحات القيمة و الرائعة اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم ونتمنى أن تنورنا بالجديد دائماً و شكرا

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:27 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على هذه النصائح و المعلومات الرائعة اتمنى لك التوفيق والسداد
تقبل مروري

AH3
07-03-2015, 06:04
بالتوفيق الدائم يا اخي الكريم على كل هذه التوضيحات القيمة و الرائعة اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم ونتمنى أن تنورنا بالجديد دائماً و شكرا

---------- Post added at 01:28 AM ---------- Previous post was at 01:27 AM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اشكرك على هذه النصائح و المعلومات الرائعة اتمنى لك التوفيق والسداد
تقبل مروري
الشموع اليابانيه العمل بها الان اصبح مضيعه للوقت خاصه لو انت بتعمل على الفريمات الصغيره لان حاليا اصبح هنا تذبذب كبير وكل شركه ليها

MAGDYABDO
07-10-2015, 03:55

abdoumed
07-10-2015, 03:58
استمر تشكيل مستوى 135.50 لمسوى دعم قوي أمام محاولات السعر السلبية لنلاحظ اندفاعه بشكل ايجابي منذ تداولات هذا الصباح نحو مستوى 134.50, حتى هذه اللحظة لا يزال السعر مستقرا ضمن محاور القناة الهابطة ولننوه إلى امتداد المقاومة نحو 135.15 لنعتمد على ثبات المستوى السابق باستمرارية المحاولات الهابطة للفترة القادمة.

mohamed ghardallou
07-10-2015, 03:59
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه أنا جديد في علم الفوركس ومازلت أتعلم فن إدارة رأس المال

MAGDYABDO
07-10-2015, 13:50

waelmma
07-10-2015, 14:20
وانا بعتبر ان ادارة راس المال اخى الكريم هى اهم شىء بل هى كل شىء
فى مجال الفوركس وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد اخى

heroo252
07-10-2015, 14:42
اداررة راس المال فن وموهبه حتى مش فى الفوركس بس انما فى اى تجارة تانى
اى تاجر شاطر بيعرف يدير فلوسه صح ويشترى امتى ويبيع ايه ويكسب ازاى

fadiarab
07-10-2015, 14:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا لك اخى الكريم على طرحك للموضوع واتمنى ان يستفيد منه باقى الاخوه الاعضاء فى المنتدى
جزاك الله خير

حسنى صادق
07-10-2015, 14:59
من اهم الموضوعات التى من الممكن ان تت على اساا من التعالم فى العديد من الافتراضات العديدة و التىمن الممكن ان تلعب على اسسا من الادارة السليمة

ayoub321
07-10-2015, 16:51
بسم الله الرحمن الرحيم
إدارة رأس المال هي الربح في الفوركس أخي الكريم
أنا ابحث عن طريقة لكن لم أجد حتى طريقة إلى الأن
اتمنى لك وأنا التوفيق والنجاح أخي الكريم

alaa ali
07-10-2015, 17:08
السلام عليكم
فن ادارة راس المال .. تعتبر من اهم العوامل المساعدة فى نجاح عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

engaym
07-10-2015, 17:10
السلام عليكم اخى عندما تتعلم فن ادارة راس المال بذلك تكون قد تعلمت نصف مشوار الفوركس حيث يعتبر
كيفية ادارة راس المال من اهم النقط فى الفوركس وبالتوفيق للجميع فى هذا المجال

qqqqqq
07-10-2015, 18:25
السلام عليكم اخي
موضوععععععععععععععع رائعععععععععععععع وشرححححححححححححححح مفهومممممم مشكوررررررر
بالتوفيق انشاء الله

seifhd
07-15-2015, 20:08
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

MAGDYABDO
07-21-2015, 12:11

waelmma
07-21-2015, 12:35
وتعتبر ادارة المال اخى الكريم هى اهم حاجة بل كل حاجة فى الفوركس
واذا قدرت تدير راس ماللك بصورة جيدة يبقى اكيد ان شاء الله
سوف تضمن صفقة ناجحة بعون الله اخى االكريم

alaa ali
07-21-2015, 12:36
السلام عليكم
يعتبر فن ادارة راس المال .. تعتبر من اهم العوامل المساعدة فى نجاح عملية التداول بالعملات الاجنبية الفوركس
بالتوفيق

Shadi
07-21-2015, 12:39
فن ادارة رأس المال او ما يعرف بادارة المخاطر هو اهم الامور في الفوركس
فلو كنت محترفا في التحليل و ليس لديك ادارة لراسمالك
فلن تحقق النجاح

اكرم التميمي
07-21-2015, 13:52
شكرا لك اخي على هذا الموضوع فأداره رأس المال هي جزء من نجاحك بسوق الفوركس فالطمع والتسرع لكسب المال وبأي طريقه كانت هذا يؤدي الى نتائج سلبيه وسوف تكلفك كثيرا من حسابك فعليه يجب التركيز والجديه بالعمل واخذ الامور بواقعيه

MAGDYABDO
07-22-2015, 16:17

karimovtich
07-22-2015, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
فن اداره راس المال موضوع مهم جدا وحساس لما شاهدت من فيديوهات وشرح في هذا الموضوع
كذلك هناك فهم خاطئ لنقطه تعويض الحساره في راس المال
التركيز في فن اداره راس المال مهم جدا
شكر

big.pharaoh
07-22-2015, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . ماشاء الله شرح رائع وكافي ووافي اخي الكريم. انا انصح ان اي حد عاوز يحافظ على رأس ماله انه يدخل بمتاجره لا تزيد عن 5% من رأس المال

ebramoh
07-22-2015, 19:03
تحياتي اخوتي بالمنتدى..
بما أنك تمتلك استراتيجية متاجرة جيدة ، إذا إليك هذا المثال .لذلك نقول لك إن إدارة المال مهمة جداً..
و إلا ستجد نفسك أمام سلسلة متواصلة من الخسائر فلابد أن تحدد نسبة مئوية صغيرة من خسائرك حتى لا تخسر المزيد وحتى تربح على المدى المتوسط والبعيد..
تقبلوا مروري وفائق شكري..

sofien34
07-23-2015, 15:58
ادارة راس المال لازم لها راي مال
كبير حتى تكون جيدة اما راس مال
صغير صعب جدا ان نعمل اداروة
جيدة و في نفس الوقت نحقق ربح
معادلو صعبة

حسنى صادق
07-24-2015, 11:52
اعتقد ان التداول لا يتم بالصورة التى من الممكن ان تكون مهمشة بعض الشىء و لكن لابد من مرعفة التعلم على ااسا ادارة سليمة تحمى الحساب من المارجن كوول

waelmma
07-24-2015, 12:24
وانا اخى الكريم بعتبر ان ادارة راس المال هى اهم شىء فى الفوركس
ان لم يكن اهمها على الاطلاق وجزاك الله خيرا ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

alonsoo
07-24-2015, 12:30
عشان كدا دايما الصراحة بقول ان 5% على الصفقة كتير اوى اوى يعنى لو عشرين صفقة طار الحساب كله للاسف لكن لو 2% فى الصفقة الواحدة تبقى كويسة اوى

nes_trader
07-24-2015, 12:31
ان السعي وراء الكسب دونالتفكير في ادارة راس المال و ادارة المخاطر امر قد
يجر المتاجر مباشرة الى الخسارة في رايي لهذا يجب الانتباه لقيمة المخاطرة

midouknight
07-24-2015, 12:36
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
هو بالفعل أخي الفاضل فن والمتاجر النجاح
هو الذي يستطيع التحكم والإلتزم بإدارة راس مال صارمة

احمد محسن
07-24-2015, 13:01
الشكر لن يجزيك حقك على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا
وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ynwa1892
07-24-2015, 14:33
السلام اخي ادارة راس المال هي الكل في الكل عندي انا وهي السبب الذي يعطيك وقت كبير في السوق ويجعلك تصطاد اهم الفرص
وفقك الله

MAGDYABDO
07-28-2015, 12:10

forexangi1
07-29-2015, 12:37
موضوع مهم جدا اخي الكريم لان ادارة راس المال من اهم اسباب النجاح في الفوركس ويجب التركيز عليها
حتي تستطيع تحقيق النجاح وتحقيق احلامك في الفوركس وموضوعك رائع تقبل مروري

tarik46
08-04-2015, 22:00
بارك الله فيك عن الموضوع الرائع عن ادارة راس المال و التي يجب على كل الاعضاء ان يطبقوها
لانها اساس نجاحهم في الفوركس فعلى كل عضو الا يخاطر باكثر من 10/100 من حسابه في صفقة واحدة
اتمنى لك ارباحا وفيرة

sansam
08-04-2015, 22:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع و المعلومات الجد ممتازة و المرشدة
و الله ولي التوفيق

walidabou
08-05-2015, 00:11
أولا أود أن أشكرك على طرحك لهذا الموضوع المهم وهو فن إدارة رأس المال
فإدارة رأس المال بشكل جيد وصارم هي مفتاح النجاح في سوق يعرف الكثير من التقلبات

pepobm
08-05-2015, 00:15
اهلا بكم اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا اخى الكريم على شرحك الجميل والمبسط .. شكرا
التوفيق من عند الله

csebai11
08-05-2015, 00:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع
تعتبر ادارة راس المال من اهم القواعد التي باحترامه نحافض على راس مالنا و البقاء اكثر وقت ممكن في السوق

Forex Story
08-17-2015, 03:43

...........................................

amramr
08-17-2015, 04:38

mh2015
08-17-2015, 15:23
فن داراة راس المال يعني الدخول بلوت معقول للحساب وعدم دخول صفقات كتير في الحساب كل دي موشرات مهمة جدا للنجاح ...

العراقي
08-24-2015, 19:19
شكرا لك اخي على هذا الموضوع فأداره رأس المال هي جزء من نجاحك
بسوق الفوركس فالطمع والتسرع لكسب المال وبأي طريقه كانت هذا يؤدي
الى نتائج سلبيه وسوف تكلفك كثيرا من حسابك فعليه يجب التركيز والجديه بالعمل واخذ الامور بواقعيه

kachchaoui
08-24-2015, 19:21
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بارك الله فيك على هذا الموضوع أتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى الكرام ومزيدا من الأرباح والنجاح وشكرا

naggar
08-24-2015, 20:32
اكيد
الفوركس لية قواعد
والموضوع مهم جدا واستفدت من قراءتة
واهم حاجه ف الفوركس
الالتزام بادارة راس المال وعدم اللوت العالى والمع

a l
09-06-2015, 00:30
السلام عليكـم
أخي الفاضل شكرا لك على شرح فن ادارة راس المال و اتمنى ان تفيد الاخوة الاعضاء بالمنتدى للجميع
بالتوفيق

محمدياسين وزير
09-06-2015, 00:52
السلام عليكم شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المهم
وطريقة الشرح الرائعة وادراج الامثلة وفقك الله وجعلها في ميزان حسناتك

Fahedhafsi
09-06-2015, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور جدااااا على الموضوع وعلى الأمثلة التى تقرب للمبتدئين فهم هذه الاستراتيجية

جازاك الله كل خير

jamila
09-06-2015, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع مفيد والشرح جيد فاكيد ادارة راس المال هي المفتاح للنجاح في سوق الفوركس وشكرا ليك على طرح الموضوع

derar86
09-06-2015, 09:27
فائدة عظيمة منك وانا من عشاق تعلم فن ادارة راس المال وهذا الموضوع يهمني كثيرا وقناعتي تقول
انه هو سر النجاح في الفوركس هل لديك اخي كتب حول هذا الموضوع تنصحني بها

keroaym
09-06-2015, 09:35
شكرا اخى على هذا الموضوع لانة لنجاح اى مشروع هو فن ادارة راس المال التى هى الاساس ونطلب منك
المزيد من المواضيع المفيدة التى تساعد المبتداء فى الفوركس

ranimdammar
09-06-2015, 09:38
لم اجد في اي مقال من مقالات الخبراء في مجال التداول انهم قالوا في ادارة راس المال ان يكون اكثر من 5 في المائة
هذا النسبة هي كحد اكبر في الخسارة من راس المال اما مازاد عن ذلك فلا يدخل في مجال ادارة راس المال بل في المخاطرة الكبيرة

forex all arabes
09-11-2015, 10:52
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك ادارة راس المال لازم لها راي مال كبير حتى تكون جي
ة اما راس مال صغير صعب جدا ان نعمل اداروة جيدة و في نفس الوقت نحقق ربح ز معادلو صعبة يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

Hossam Samir
09-11-2015, 11:00
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله
اهلا اخى الكريم اشكرك فعلا على رفع الموضوع مفيد جدا لان ادارة راس المال مهمه جدا لاى متداول
حتى يستطيع الاستمرا والتقدم بالمجال شكرا ونتمنى الافاده من موضوعك للجميع

nizar hidouri
10-07-2015, 22:03
و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و اله و صحبه
لابد من التخلي عن الطمع
و ادارة راس مال ادارة سليمة و الا فالشل هو النتيجة

nuclear2010
10-07-2015, 22:34
السلام عليكم جميعا
ان ادارة راس المال من الامور المهمة وتكون عن طريق المتاجرة بعقلانية
وان لا تعتمد على المخاطرة وان تعتمد على التحليل الجيد والاستراتيجية الناجعة والفعالة
تقبل تحياتى

maha elsayed
10-07-2015, 23:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركلته غن التداول فى الفوركس من الفنون الهامه جدا
فى عمليه التداول عموما يا اخى تقبل تحياتى يا ريييييييييييت

Mazin Awwad
10-08-2015, 15:33
طبعا اخي ادارة رأس المال فن وهي تعتبر اساس النجاح والاستمرارية في هذا السوق