PDA

View Full Version : سبب الخسارة الرئيسي للمبتدئين

yaser elebrashy
01-07-2015, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخواني واحبائي اعضاء هذا الصرح الكبير ،،،

كلنا نتفق على ان سبب الخسارة الرئيس هو العامل النفسي (طبعا في مرحلة التطبيق العملي على الحقيقي) ،،
او ان لم نتفق جميعا فالاغلبية يتفقون على ذلك ،،،
ولكن هل فكرتم يوما لماذا في هذه التجارة بالذات يكون للعامل النفسي الاثر الكبير في اتخاذ القرارات ؟؟؟؟؟؟؟،،
انا ارى بأن السبب الذي يجعلنا لا نسيطر على انفسنا هو ///////

,,,,, عدم الثقة ،،،،

ولعدم الثقة عدة اقسام ::
1) عدم الثقة في سوق الفوركس ..
2) عدم الثقة في الوسيط الذي تتاجر من خلاله ..
3) عدم الثقة في استمرارية هذا السوق (اي اننا نراه فرصة سريعة للثراء)..
4) عدم الثقة في انفسنا ..

والحل يكون :::

1) عدم الثقة في سوق الفوركس ::: بمقابلة اشخاص لهم خبرة وباع طويل في هذا السوق وجها لوجه ](طبعا لازم يكونوا رابحين ) وسماع ارائهم والاخذ بنصائحهم ...

2) عدم الثقة بالوسيط الذي نتاجر من خلاله :: وذلك يكون باختيار الشركة ذات السمعة الطيبة ،، والتي يشيد بها اكثر من شخص ليس لهم مصالح شخصية في ذلك .. او اشخاص ثقة .

3) عدم الثقة في استمرارية هذا السوق :: لا تكن كالذي يرى السوق هاربا او سيغلق ابوابه بعد شهر ،، فتقع في الخسائر نتيجة التسرع ،، والحل هنا يكون بأن لا تعتمد على الفوركس كمصدر دخل رئيسي ،، لأن ذلك سيبعدك عن الضغط .

4) عدم الثقة في انفسنا :: واقصد بذلك عدم القدرة على اتخاذ اي قرار للدخول نتيجة الخوف من الخسارة ،، (طبعا ذلك يكون بعد تعلم اساسيات التحليل الفني ) والحل يكون باتباع اي استراتيجية ناجحة بكل المقاييس ونصحني بها اكثر من شخص اكثر خبرة مني في هذا السوق ،، ولا ضير في اتباع التوصيات المجربة مسبقا (الالتزام بالتوصية بحذافيرها) ،، ولكن لا تقف عند ذلك ،،

طبعا هذه العوامل اعتبرها الرئيسية للخسارة ،، وهنالك عوامل اخرى اعتقد بأنها معروفة لديكم ..

هذه وجهة نظري ،،، فلنرى ما لديكم
ووفقكم الله لما تحبون وترضون

madmax07
07-01-2015, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك سبب الخسارة الرئيسي للمبتدئين واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

Succés
07-01-2015, 15:30
السلام علسكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اشكرك كثيرا اخي الفاضل لتطرقك لهذا الموضوع لانه جد مهم لكل مبتدئ
و اتفقك معك في ان سبب الخسارة هو فعلا عدم الثقة
موضوعك افادني كثيرا و لا شك ان المبتدئين ايضا سيستفيدون منه ايضا و اتمنى لك التوفيق
تحياتي سلام

k73issam
07-01-2015, 16:35
السلام عليكم
الحل في عدم الخسارة هو الفهم والاستماع الى اشخاص محترفين
لذا نرجو من اعضاء منتدانا الغالي المساعدة في فهم الفوركس وشرح الطرق الرابحة والتحذير من الطرق المؤدية الى الخسارة
ةشكرا لكم عل المجهودات الجبارة تقبلوا فائق الاحترام والتقدير

mohamed ghardallou
07-01-2015, 16:38
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم الموضوع مميز كل المبتدئين يتسرعوا ويجلبهم اطماع إلى الخسارة

youssefhesham
07-01-2015, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة الحل في مشكلة عدم الثقة في انفسنا هو ذيادة التعلم و و اتباع استراتيجية سهلة بالنسبة للمبتدئ و واضحة لكي يثق بها و ايضا الحسابات التجريبية و شكرا تحياتي لك.............

rayhane hamza
07-01-2015, 18:16
مشكور على هذا الموضوع لقد استفدت كثيرا منه واتمنا ان لا تبخل علينا بمثل هذه النصائح المفيد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي

hicham9000
07-01-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله اهلا بيك ومرحبا .. تطرقت لمضوع مسببات خسارة المبتدئين في ميدان الفوركس في التداول وماهي اتار دلط على الشخص المتداول من المنضور النفسي والتقني ايضا موضوع جميع واصل في افادتنا بهده المواضيع المتميزة بارك الله فيك

zouhairz
07-01-2015, 22:03
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين وصحبه الغر المحجلين
ومن والاهم واتبع هداهم إلى يوم الدين السلام عليكم و رحمة الله تعال و بركاته

شكرااااا ه جزيلاااااا اااااخي

almared13
07-02-2015, 01:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

محمد السيد
07-02-2015, 12:53
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،,الموضوع حقيقة جديد .. وهذه اول مرة اقرأه , وهو ينطوي على قدر لا باس به من
المعلومات المهمة واعتقد من وجهة نظري انه جدير بان يكون من الموضوعات المثبتة
بالمنتدى والراي الاعلى في ذلك طبعا للسادة اعضاء الادارة ..

عـمـر
07-02-2015, 16:44
مـشـكـوور اخــى عـلـى مـوضـوع "سبب-الخسارة-الرئيسي-للمبتدئين"
واتـمـنـى لـك الـتـوفـيـق والـاربــاح الـوفـيـره وانـتــظـر الـمـزيـد مــن مـواضـيـعـك
وجعله الله فـى مـيزان حـسنـاتــك وانـشـــاء الـلـه يـفـيـد الجمـيع
وجــزاكـم الـلـه خـيـر

RomanyMoreed
08-25-2015, 14:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

اكتر حاجة بتخسر المتداول هو قله التعلم او عدم القدرة علي التعلم وقليلي الصبر بالذات دول بيخسروا في سوق الفوركس

YMTMAX
10-31-2015, 03:26
*

ممتاز أخي .. معلومات قيمة وأداء جيد وموضوع

تستحق عليه كل الشكر .. نأمل أن نرى المزيد

من هذه الأبداعات وان شاء الله تعالى سيستفيد

الأعضاء من دروسك المميزة ..

*

Bouani
11-04-2015, 19:31
السلام عليكم و رحمة المولى عز وجل
الخسارة واحدة بس الأسباب كثيرة
انا أكثر سبب أعاني منه هو العامل النفسي و التأثر كثير
و خاصة نسيان ادارة رأس المال
تقبل مروري

snnaky
03-23-2016, 00:05
هو حضرتك لية ارجعت كل العوامل فى الخسارة الى السلوك النفسى فقط مع ان الأصل فى الموضوع هو الخبرات المعرفية يعنى اية ؟ يعنى لو من الأصل التاجر عندة معرفة وخبرة مش حيغلط وحيكون عندة ثقة فى تحليلة او على الاقل عندة الى حد ما قدرةة على التصرف فى حالة ان انعكس السعر للأأى سبب خالف التوقع الفنى انما الخسارة بتيجى من عدم الثقة الناتج عن عدم المعرفة

hoomid
03-24-2016, 10:17
سلام عليكم الاخوة الكرام
مشكور اخي على الشرح. فالتداول هو معركة نفسية اكثر مما هي معركة سعرية
بالتوفيق للجميع

aymansaleh
03-24-2016, 11:02
الاخ الكريم ياسر الابراشي, اولا احب عبر عن سعادتي لوجود مشاركه لك فعاله ومفيده غير مشاركات الاعلانات عن شركات الوساطه والمخالفات, ثانيا بالفعل ان من اهم اسباب الخساره في الفوركس هي عدم الثقه والقلق والخوف
تقبل مروري

akram mohamed obaid
03-24-2016, 11:36
فعلا اصبت اخي الكريم وضعت اسباب الخساره بالفوركس ووضعت مقابل هذه الاسباب الحلول لهذه الخساره وكيفيه معالجتها خلال التداول في سوق الفوركس نتمنى للجميع تحقيق الارباح والابتعاد عن الخساره

Salah Forex
03-24-2016, 13:13
اشكرك كثيرا اخي الفاضل لتطرقك لهذا الموضوع لانه جد مهم لكل مبتدئ
و اتفقك معك في ان سبب الخسارة هو فعلا عدم الثقة

Ayoub chahid
03-25-2016, 18:54
شكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد من الأنجازات
ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء من هذه المعلومات

Mohamed Ahmed Metawea
03-25-2016, 20:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري ولو ممكن شرح الفروق بين الحساب الاسلامي و العادي
وكيفيه سحب الاموال من المنتدي
جزالك الله خيرا
وشكرا

معتصم سباعنة
03-25-2016, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي لتوضيح اسباب الخسرة واليي من اهما الثقة الزائدة والتسرع في الدخول
بالتوفيق

xmenflis1
05-22-2016, 00:47
مرحباً شكراً على إضافة
لذا نرجو من اعضاء منتدانا الغالي المساعدة في فهم الفوركس وشرح الطرق الرابحة والتحذير من الطرق المؤدية الى الخسارة
بتوفيق للجميع

ninou77
05-22-2016, 15:51
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
سبب الخسارة الرئيسي للمبتدئين
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

maachou zwawi
05-22-2016, 16:03
السلام عليكم معلومة جميلة جدا وخاص للمبتدئين وبنسب لي كمبتدئ استفدة من الشرح واشكرك اخي جزيل الشك وارجو المتابعة في الشرحات.......................

---------- Post added at 01:03 PM ---------- Previous post was at 12:59 PM ----------

اشكرك اخي على الشرح الجميل واتمنى لكل مبتدئ التعلم والربح وشكرا على الشروحات تسلم......................:accute:

alasfarahmad
05-22-2016, 16:07
مشكور صديقنا الكريم على هذا الشرح، بالفعل يمكن أن يكون عامل الثقة واحدا من العوامل النفسية التي تحول دون تحقيق الربح في عمليات التداول، ولكني اعتقد أن عامل ضعف الثقة إنما هو نتاج لعدم المعرفة والجهل، فإذا لم أكن على معرفة جيدة الأحطار التي يمكن أن تهدد حسابي عندما يصل إلى نقطة محددة من الخسارة فمن الطبيعي أن أكون في قلق مستمر، ولكن الأمر يختلف عندما أصح على معرفة، عندئذ يمكن أن تتبدد المخاوف، ويأخذ اليقين موقعه مكان الشك.