PDA

View Full Version : ما هو الزوج المجنون في تداول الفوركس ؟

هيثم سيد
01-07-2015, 17:28
هو زوج عملة المملكة المتحدة الباوند البريطاني في مقابل عملة اليابان الين الياباني وهو زوج لعملات رئيسية يتم التداول به من قبل المستثمرين في مختلف أسواق الفوركس العالمية، و يعتبر من أزواج العملات الرئيسية الباوند البريطاني والين الياباني والأكثر تداولاً من المستثمرين، هذا بالإضافة إلى كون المملكة المتحدة ودولة اليابان من الدول المتقدمة والتي تمتلك اقتصاداً قوياً على المستوى العالمي. ويصنف هذا الزوج أحد الأزواج غير المباشرة أي ليست في مقابل الدولار الأمريكي، وقد سمي هذا الزوج بالزوج المجنون لكثرة تحركاته وتذبذباته الحادة والكبيرة والمفاجئة ولسرعة تأثره بالأخبار الاقتصادية.

يمتاز التداول بهذا الزوج بالخطورة ولكنه في نفس الوقت فرصة ذهبية لتحقيق المكاسب الكبيرة من التقلبات الحاصلة فيه، ويعتبر زوج الباوند ين من أسرع أزواج العملات تأثراً بالأخبار والبيانات الاقتصادية المختلفة وكما ذكرنا سابقاً بأن الاقتصاد البريطاني والاقتصاد الياباني من أقوى الاقتصادات في العالم، وهذا من شأنه التأثير على حركة هذا الزوج، فمثلاً المتداول لزوج اليورو ين سواء بالبيع أو الشراء هو من أوائل المتتبعين للأخبار الاقتصادية التي تخص المملكة المتحدة كبيانات معدلات البطالة وتضخم الأسعار وأسعار الفائدة والناتج المحلي الإجمالي وغيرها، بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية الصادرة فيها، فهذه الأخبار من شأنها أن تجعل الزوج يقفز بسرعة وقد تحركه بطريقة غير متوقعة فقد يصل لحدود أكثر من 200 نقطة خلال فترة زمنية قصيرة.

ويلجأ بعض المستثمرون لتداول الأزواج الأخرى والابتعاد عن هذا الزوج لكثرة تقلباته ولكن القليل منهم يحبذونه لفرص مكاسبه السريعة التي لا تتحقق بالأزواج الأخرى، ولعل الحذر في تداوله هو من أهم الأمور المتخذة لتحقيق الهدف المطلوب، فقد نجد كبار التجار البارعين والمحترفين يلجأون إليه في أوقات معينة وفي فترات يتقمصونها لتحقيق أهدافهم، ويستخدم البعض منهم استراتيجيات معينة تساعدهم في تداوله كاستراتيجية الدعوم والمقاومات أو ما يسمى بالتحليل الكلاسيكي التي تعتبر أهم الاستراتيجات لتداول هذا الزوج، واستراتيجية فجوة الفوركس التي تعتمد على سعر إغلاق الزوج من آخر يوم من أسبوع التداول يوم الجمعة إلى سعر الافتتاح لأول يوم وهو يوم الإثنين، ويعتمد البعض الآخر على بعض المؤشرات الأخرى الملائمة، كمؤشر ستوكاستيك والمؤشر المتوسط المتحرك ومؤشر البولنجر باندز، وهذه المؤشرات من دورها أن تساعد المستثمرين على اقتناص الفرص الربحية من تداول هذا الزوج المجنون.

adil17
01-16-2015, 18:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

hpacer
01-17-2015, 00:45
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم
و الذي استفدنا منه و نتمنى ان تستمر
معنا بنفس المنوال و بالتوفيق.

---------- Post added at 10:45 PM ---------- Previous post was at 10:42 PM ----------

اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه
و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال و بالتوفيق.

a7med84
01-17-2015, 15:50
هو الباند ين وهو اسمه المجنوان بسبب تحركاته السريعه

وعموما ليس لى تعامل معه يمكن يكون خوفا من هذهذ التحركات والله المستعان

antonioforex
01-17-2015, 19:26
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريف الزوج المسمى بالمجنون و دلك نظرا لحركته العشوائية في السوق في الكثير
من الاحيان لانه يتحرك صعودا و هبوطا و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام.

samirovski
01-18-2015, 20:21
اخي الفاضل مشكور على هذه المعلومات ,الباوند ين هو زوج مجنون
و بصفتي جديد اتفادى التعامل مع هدا الزوج بالتحديد ليس الا للسلامة
من المارجن

monaya897
01-18-2015, 20:30
شكرا علي الموضوع واتفق معك في كثير من النقاط
ولكن اعتقد بعد التعلم واتقان التحليل الفني
عليك ان تكون منظم في تداولاتك ان تحدد هدفك

ريم محمود
01-18-2015, 20:36
السلام عليكم
اعتقد ان كل العملات لها تذبذب يختلف حسب حال الاسواق

monaya897
01-18-2015, 20:50
شكرا علي الموضوع واتفق معك في كثير من النقاط
واعتقد ان الخلاصه بعد التعلم اتقان التحليل الفني
عليك ان تكون منظم في تداولاتك وان تحدد هدفك

ahmed mahmoud abdelhady
01-18-2015, 21:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
على حسب معلوماتى ان الزوج المجنون فى الفوركس هو الدولر ين وذلك لحركته الغير المعروفه فمن الممكن ان يكون هابط ولمح البصر يرتد مره اخرى
بالتووووفيق اخى الغالى☻☻♥☻☻

hager omar
04-19-2015, 19:26
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم والمفيد وعلي طرحك الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد من هذه المواضيع القيمة

تحياتي لك

keroaym
04-19-2015, 19:31
الزوج المجنون فى الفوركس هو زوج الباوند ين حيث هذا الزوج غالبا يمشي عكس التحليل وايضا فى بعض الاخبار التى تؤثر علية نجد ان يمشي فى اتجاة الصعود بطريقة عالية جدا وفى حالة خبر سي علية يمشي فى طريق الهبوط بسرعة جدا ولذلك يطلق علية المجنون

ahmedibrahim258259
04-19-2015, 19:32
بسم الله الرحمن الرحيم الزوج المجنون في الفوركس هو زوج الاسترليني مقابل الين الياباني الاتنين بيتحركوا حركات جنونية فمابالك لما يكونوا مع بعض
تقبل مروري

alaa ali
04-19-2015, 19:35
السلام عليكم
الجنيه البريطانى مع الين اليابانى يطلق عليه فى المنتديات المجنون وانا استخدمه فى بعض تعاملاتى ويحقق لى الكثير من الارباح
بالتوفيق

waelmma
04-20-2015, 12:51
;):(:)) واهم زوج عندى فى التداول اخى الكريم هو زوج اليورو دولار
ولا احاول التفكير فى اى زوج اخر علشان متعبش نفسى كثيرا

salahgold
10-29-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

eins
10-29-2015, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته